كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    «رؤية المملكة».. ومكافحة التصحر    تريليون دولار إيرادات شركات الطيران    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    موعد مباراة السعودية القادمة بعد الفوز على باكستان    الهلال والموسم الأسطوري    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    أشهُرٌ معلومات    جهود مباركة    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    المحكمة العليا: غداً (الجمعة) هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة السبت الموافق 15 / 6 / 2024    الإنجليز يفضلون استمرار ال«VAR»    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    رئيس «كاكست» يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وزير «الإسلامية»: إقامة صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس ب15 دقيقة في كافة المناطق    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    السعودية تطلق أكاديمية وطنية للبيئة وبرنامجًا للحوافز والمنح في القطاع البيئي    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    موارد وتنمية الشرقية.. تنفذ مبادرة "نسك" لاستقبال ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    8 علامات لاكتشاف سرطان الدم    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميرة محمد: الفن ليس تجارة ... ولي شروطي!
نشر في الحياة يوم 16 - 04 - 2012

لا ترى الممثلة البحرينية أميرة محمد، عيباً في وجود ممثلات عربيات في الدراما الخليجية، خصوصاً اللواتي يتحدثن بلهجة خليجية، «عليهن تقديم صورة المرأة بشكل مميز».
وقالت أميرة ل «الحياة»: «أصبحت الدراما السعودية مميزة، وتقدم أعمالاً تلامس الواقع، لاسيما أن انطلاقتي الفعلية بدأت منها، ومعظم العروض تصلني من المملكة، لكنني لا أنكر دور الأعمال الخليجية الأخرى»، مشيرةً إلى أن سبب اكتفائها بعملين فقط في العام الواحد يعود إلى انتقائها مشاركاتها الفنية، كونها وصلت إلى مرحلة النضوج الفني لاختيار ما يناسبها ويليق باسمها.
وأضافت أنها تفضّل الأعمال التي تكون فيها البطولة جماعية، لأن الحياة بشكل عام ليست قائمة على شخص واحد فقط، وهذا بالنسبة للدراما، وكذلك فإن البطولة الجماعية تعطي ثقلاً للعمل الفني، لافتةً إلى أنها من الممكن ان تتنازل عن الأجر المادي في حال إذا كان الدور مميزاً، «والفن ليس تجارة».
وذكرت أن لها شروطاً خاصة في عقود الأعمال، بعد الاتفاق على الدور في العمل، بيد أنها شددت على توثيق جميع شروطها في العقد الموقع مع الشركة المنتجة.
وعن سبب غياب الأعمال البحرينية في الخليج، أوضحت أن عدم حضور المسلسلات البحرينية في خريطة الدراما الخليجية يعود إلى قلة شركات الإنتاج، وعدم دعم تلفزيون البحرين لإنتاج الأعمال في بلادها، على العكس من الطفرة التي كانت في فترة التسعينات، مؤكدةً أن بلادها تضم كوادر مميزة في التأليف والإخراج والفنيين، لكن ينقصهم الجهة الداعمة، حتى تعود الدراما البحرينية إلى سابق عهدها.
وتابعت: «لا توجد لدي خلافات في الساحة الفنية، فأنا مسالمة وعلاقاتي محدودة بالوسط الفني، وأعتقد أن السبب الرئيسي في خلافات الممثلات يرجع إلى الغيرة الفنية، التي لها النصيب الأكبر في تلك المشكلات، وأتمنى أن تزول الخلافات، وأن نرتقي بأدوارنا وأعمالنا، ونترك الغيرة بعيداً من الوسط الفني».
وعن قدرة المرأة الخليجية في الإنتاج الفني، قالت: «المرأة نجحت في إنتاج المسلسلات الخليجية، بدليل حياة الفهد وسعاد عبدالله، اللتين حققتا إنجازات فنية بأعمالهما، وكذلك الفنانة البحرينية المعتزلة زينب العسكري».
ووصفت أميرة تجربتها في الكوميديا السعودية بأنها رائعة: «بداياتي الكوميدية كانت بالمشاركة في بعض أجزاء من المسلسل السعودي «طاش» مع الفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي، وفي الأعوام الأخيرة قدمت أدواراً مميزة مع الفنان فايز المالكي في «سكتم بكتم»، الذي سأشارك في الجزء الثالث منه هذا العام».
وأوضحت أنها ابنة المسرح، إذ كانت بدايتها مع مسرح الطفل، وتجربتها الأخيرة في السعودية من خلال مسرحية «كيد نسوان» جعلتها تفكر في تكرار التجربة مرة أخرى، كونها تفاجأت بتفاعل الحاضرات مع مسرحيتها في عيد الفطر الماضي في الرياض. وأكدت أخيرا أنها ستشارك العام الحالي في أعمال عدة، منها مسلسل «هوامير الصحراء»، و «سكتم بكتم»، و «لعبة امرأة» من إنتاج الفنانة ميساء مغربي، و «السلطانة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.