«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دول عربية واسلامية تحتفل بعيد الفطر الاثنين
نشر في الحياة يوم 27 - 07 - 2014

شُوهد هلال شهر شوال اليوم الاحد في عدد من دول العالم العربية والاسلامية.
أعلن الديوان الملكي السعودي، أن غدا الاثنين أول أيام عيد الفطر، بعد مشاهدة رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الأحد.
وأعلن مفتي الديار العراقية السني أن غدا الاحد عيد الفطر المبارك. في حين أشارت وزارة أوقاف إقليم شمال العراق كردستان في مؤتمر صحافي أن الغد أول أيام عيد الفطر‎ بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.
واعلنت دار الافتاء المصرية ان غداً هو اول ايام شهر شوال وعيد الفطر المبارك، واوضحت دار الافتاء في بيان اصدرته ان لجانها العلمية والشرعية استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر شوال وتبين لها بالرؤية الشرعية ثبوت الهلال ليكون غدا اول ايام شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك وهو ما يوافق الحسابات الفلكية.
وكذلك أعلنت الامارات أيضا أن غدا أول أيام عيد الفطر السعيد.
في حين أعلنت سلطنة عمان أن يوم غد الاثنين مكمل لشهر رمضان، ويوم الثلثاء عيد الفطر.
وأعلنت أيضا ًدار الإفتاء الشرعية اليمنية أن اليوم هو المكمل لشهر رمضان وأن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر وغرة شهر شوال في اليمن.
وفي السودان أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء أن يوم الاثنين هو أول شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وقالت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر أن يوم غد الاثنين الموافق الثامن والعشرين من شهر تموز (يوليو) 2014 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وفي عمان، أعلنت المملكة الاردنية الهاشمية ان غدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
كذلك أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، أن يوم غد هو أول أيام عيد الفطر.
وجاء في البيان: "ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن أول أيام شهر شوال لعام 1435 هجرية، هو يوم غد الاثنين، واعتذر المفتي عن عدم استقبال المهنئين بالعيد "نظرا للاوضاع الاليمة في لبنان وفلسطين والمنطقة".
وفي بيان للقاضي الشرعي الأول محمود المعراوي، أكد أن الإثنين أول أيام عيد الفطر في سورية لثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وقالت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت ان غدا الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد.
من جهتها، اعلنت هيئة الرؤية بالمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في مملكة البحرين ان يوم غد الاثنين الثامن والعشرين من شهر تموز (يوليو) 2014 أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1435ه.
وأعلنت دار الافتاء الليبية مساء اليوم أن غدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق غرة شهر شوال، وذكرت دارالأفتاء الليبية في بيان أصدرته مساء اليوم، أن لجانها العلمية والشرعية استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر شوال وتبين لها ثبوت الهلال ليكون غدا الأثنين أول أيام شهر شوال وأول ايام عيد الفطر المبارك .
كذلك أعلن مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين ان الإثنين أول أيام عيد الفطر في فلسطين بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وأفادت مصادر في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن الإثنين أول أيام عيد الفطر في الصومال بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وذكرت وزارة الشؤون الدينية في اندونيسيا أن غداً الإثنين هو أول أيام عيد الفطر لثبوت رؤية هلال شهر شوال.
وأكد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن الإثنين أول أيام عيد الفطر في إثيوبيا.
كذلك فعلت كل من تونس، والمغرب، ليبيريا، كينيا، زامبيا، جمهورية افريقيا الوسطى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.