مواكب حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة    النفط يتجه لأول مكسب أسبوعي خلال شهر    رقابة صحية ومباشرة ميدانية.. مكتب البيئة ينهي استعدادات عيد الاضحى في الخرج    صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي غير المسبوق في المملكة    هل يريد حزب الله وإسرائيل حرباً شاملة؟    رونالدو.. أرقام قياسية عبر تاريخ اليورو    النصر يستهدف التعاقد مع فان دايك    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    المملكة تشارك في المؤتمر الأوروبي لتقويم الأسنان    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    وزير الإعلام يتفقّد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    في كتب الرحلات    إلغاء تصاريح 150 حاجًا لم يستكملوا التحصينات    حزب الإصلاح البريطاني يتفوق على المحافظين في استطلاع للرأي    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    الصحة تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    أوروبا 2024: شرح قرارات حكم الفيديو في الملعب    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطاع السياحة في أبوظبي يشارك في «بورصة السفر العالمية» ببرلين
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2012

قادت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» مشاركة قطاع السياحة في الإمارة بمعرض «بورصة السفر العالمية» الذي أقيم خلال الفترة من 7 الى 11 الشهر الجاري في برلين بحضور أبرز وكلاء السفر ومنظمي الجولات الخارجية والعاملين في صناعة السياحة والخدمات المرتبطة بها من مختلف أنحاء العالم.
وضم جناح الإمارة نحو 75 من الجهات العاملة والمعنية بالقطاع، بما في ذلك شركات التطوير السياحي ومنتجعات وفنادق ومنشآت لخدمات الضيافة ومزودون للخدمات وشركات لإدارة الفنادق والمرافق والمعالم والوجهات السياحية ووكالات للسفر. وقد ازداد حجم المشاركة في الجناح بنسبة 20 في المئة مقارنة بالدورة الماضية من المعرض، ما يعكس التطور المضطرد في البنية التحتية والمعالم السياحية وخدمات الضيافة في مختلف أنحاء أبوظبي.
وأشار مبارك النعيمي، مدير الترويج الخارجي في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إلى أن المنتج الترفيهي في الإمارة اتسع بصورة كبيرة العام الماضي، مع إطلاق مبادرة «الغولف في أبوظبي»، وافتتاح ملاعب غولف شاطئية ومنتجعات وفنادق فاخرة، وما صاحب ذلك من نمو في رصيد الإمارة من الغرف الفندقية، والذي يساهم في تعزيز الخيارات المتاحة للزائر، ويدعم المنافسة بين مزودي الخدمات، وبالتالي تحفيزهم على الارتقاء بمستويات الجودة وتوفير أسعار مناسبة.
وسلّط جناح أبوظبي الضوء على التراث والثقافة والتقاليد الإماراتية العريقة والمعالم الطبيعية ومرافق الجذب السياحي علاوة على الأنشطة الترفيهية المتنوعة في الإمارة، وبخاصة البحرية مثل رحلات السفن السياحية، ويخوت الصيد، ورحلات الغطس، والقوارب الشراعية.
كما تم التركيز على المقومات السياحية في مدينة العين التي تضم مواقع أثرية نادرة مدرجة في قائمة اليونيسكو ل»التراث الإنساني العالمي». وتحتضن المدينة أيضاً الحديقة المائية «وادي آدفنتشر».
وأوضح النعيمي أن المشاركة في «بورصة السفر العالمية» أبرزت التطور المتواصل في المنتجات والخدمات في مختلف أنحاء الإمارة، والتي تمنح الزائر فرصة اختبار تجارب سياحية فريدة، واكتشاف تراث وتقاليد ومقاصد طبيعية ذات خصوصية، لافتاً إلى أن تقرير «ميرسير كونسالتينغ» صنف أبوظبي في المركز الأول على قائمة أفضل مدن الشرق الأوسط من ناحية الأمن والسلامة الشخصية.
يذكر أن أبوظبي سجلت نمواً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية من الأوروبيين بنسبة 30 في المئة خلال شهر كانون الثاني (يناير) مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وبصورة عامة، ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 29 في المئة خلال شهر كانون الثاني الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من 2011.
وأظهرت إحصاءات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أن 127 فندقاً وشقة فندقية في الإمارة استقبلت 198,139 نزيلاً، في حين ازداد عدد الليالي الفندقية بنسبة 20 في المئة إلى 571,672 ليلة.
وتعود هذه النتائج إلى برامج الفعاليات التي نظمتها الإمارة خلال شهر كانون الثاني، ومنها استضافة «سباق فولفو للمحيطات» على مدى أسبوعين و»بطولة أبوظبي HSBC للغولف» و»القمة العالمية لطاقة المستقبل» إلى جانب الإتساع المضطرد لشبكة الرحلات الجوية إلى العاصمة الإماراتية مع إطلاق «شركة الاتحاد للطيران» أربع رحلات أسبوعية من مدينتي تشينغدو الصينية ودوسلدورف الألمانية إلى أبوظبي، وبدء شركة «ار برلين» تسييّر 4 رحلات أسبوعية من ألمانيا.
وارتفعت العوائد الإجمالية للمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 11 في المئة مقارنةً بشهر كانون الثاني 2011، لتصل إلى 111 مليون دولار. كما حققت عوائد أنشطة الأطعمة والمشروبات نمواً بنسبة 18 في المئة لتبلغ 42,3 مليون دولار. واستقرت نسبة الإشغال عند 66 في المئة، محافظةً على المستويات المسجلة في كانون الثاني 2011، بينما انخفض متوسط فترة الإقامة الفندقية بنسبة 7 في المئة إلى 2,89 ليلة، ومتوسط سعر الغرفة بنسبة 6 في المئة إلى 137 دولاراً.
وتبدو المؤشرات إيجابية في بداية العام الجديد بالنظر إلى زيادة عدد الغرف الفندقية في مختلف أنحاء الإمارة خلال العام الماضي. من جهة أخرى، اكتسبت البنية التحتية للسياحة الترفيهية دفعة إضافية مع تدشين العديد من المنتجعات الشاطئية والفنادق الفاخرة المطلة على ملاعب للغولف.
واستقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 9,204 نزيل ألماني خلال كانون الثاني، بنسبة نمو 64 في المئة، لتتقدم ألمانيا إلى المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق الخارجية للسياحة القادمة إلى أبوظبي. وسجل عدد النزلاء البريطانيين زيادة بنسبة 15 في المئة إلى 13,005 نزلاء، والفرنسيين بنسبة 22 في المئة إلى 4,004 نزيل، والإيطاليين بنسبة 20 في المئة إلى 3,556 نزيل، والهولنديين بنسبة 47 في المئة إلى 1,532 نزيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.