"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبار طباخي العالم في «قمة الفيصلية غلوب» فبراير المقبل
نشر في الحياة يوم 05 - 01 - 2012

يعود إلى العاصمة السعودية الرياض في شهر شباط (فبراير) المقبل، «قمّة الفيصلية غلوب»، المهرجان السنوي العالمي للمأكولات، الذي ينظمه ويستضيفه فندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود. يترقب هذا الحدث، الذي يقام على مدى خمسة أيام من 13 إلى 17 فبراير 2012، والمشتمل على قوائم طعام موسعة والمزيد من أنشطة الطهو، ومتذوّقو الأطعمة الراقية من جميع أنحاء المملكة، وهو يقام في ثلاثة من مرافق فندق الفيصلية، أرقى فنادق العاصمة السعودية الرياض.
ويقدّم المهرجان أربعة من مشاهير الطهاة من أربعة مطابخ عالمية هي الإيطالي والفرنسي والمكسيكي والأميركي، لعرض إبداعاتهم في أساليب الطهو الكلاسيكي والمعاصر أمام متذوقي الطعام الراقي من صفوة المجتمع السعودي، عبر سلسلة من عروض الغداء الملهمة وندوات الطهو التثقيفية. وتُختتم القمة بعشاء فاخر من ثمانية أطباق. تقام فعاليات الحدث في ثلاثة من مرافق فندق الفيصلية: مطعم «ذا غلوب» الحائز على جوائز عالمية، والذي يعلو برج الفيصلية، ومطعم لاكوتشينا ذي الطابع العصري، الكائن في فندق الفيصلية الجنوبي، ومطعم «ذا كريستال»، وجهة الطعام الراقي في فندق الفيصلية الشمالي. ويقدّم الشيف ميشيل بورتوس، الحاصل على نجمتين من نجوم ميشلان في الطهو، والشهير بإعداد الأطباق البسيطة الرائعة، أطايب الطعام الفرنسي بلمسات خاصة من المطبخ المتوسطي، ونفحات آسيوية، وأخرى من المغرب العربي، في حين يجلب الشيف الفرنسي نيكولاس بلوين الذي يعمل في فندق روزوود مانشن أون تيرتل كريك بالولايات المتحدة خبرته الطويلة في المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان في فرنسا وسويسرا إلى مطابخ المهرجان في الرياض، ليبتكر أطباق حلويات مفعمة بالألوان وغنية بالنكهة. أما الطاهي التنفيذي الشيف كارلوس هانون، فينقل خبرته الفريدة في المطبخ المكسيكي من فندق روزوود سان ميغيل دي أليندي بالمكسيك إلى طاولات محبي الأطعمة الفاخرة في «قمة الفيصلية غلوب». وأخيراً، يكمل الطاهي الإيطالي الشيف نينو دي كوستانزو، الحاصل على نجمتين من نجوم ميشلان، رباعية الطهاة المهرة الحاصلين على الجوائز، ممن سيفاجئون المشاركين بتناول الطعام في هذا الحدث بإبداعاتهم في الطهو. ويزاوج الشيف نينو الفائز حديثاً بجائزة «ريلايس غورماند أرتيست شيف»، في عمله بين الطهو وأحدث التقنيات. وأشار المدير العام لفندق الفيصلية بيتر فينامور إلى أن حدث «قمة الفيصلية غلوب» قد أصبح فعالية سنوية يترقبها الجميع باهتمام وتحظى برعاية كبيرة، مؤكّداً أنها لا تستقطب مشاركات عدد من كبار الطهاة في العالم فحسب، ولكنها تأتي في قائمة أولويات صفوة المجتمع بالعاصمة السعودية، وقال: «تدلّ توسعة هذا الحدث سيقام في مطعمي لاكوتشينا وذي كريستال، إضافة إلى مطعم ذا غلوب الشهير، على تنوّع الطهاة وثراء خبراتهم المطبخية».
وأعرب فينامور عن أمله بالترحيب بضيوف مهرجان الطهو الراقي الفريد من نوعه خلال فبراير المقبل.
يمكن للضيوف الراغبين بالحصول على مزيد من المعلومات أو القيام بحجز طاولاتهم في الحدث، الاتصال بمركز حجوزات فندق الفيصلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.