تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعر صرف قياسي لليوان الصيني ومزاد للسندات الألمانية يُضعف اليورو
نشر في الحياة يوم 05 - 01 - 2012

شنغهاي، لندن - رويترز- حدّد «بنك الشعب الصيني» (البنك المركزي) السعر المرجّح لتداول اليوان أمس في مقابل الدولار عند 6.3001 دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق منذ أن سمحت الصين لعملتها بالارتفاع عام 2005. ويمكن لسعر الصرف أن يتذبذب صعوداً أو هبوطاً حتى 0.5 في المئة من السعر المرجّح للتداول كل يوم.
وهبط اليورو أمام الدولار أمس بعدما قوبل مزاد للسندات الألمانية بطلب هادئ لكن كاف، في حين تبدو العملة الموحدة عرضة لمزيد من البيع مع قلق المستثمرين من قدرة السندات السيادية لدول منطقة اليورو على اجتذاب أموال. وانخفض اليورو 0.5 في المئة إلى 1.2981 دولار مقترباً من أدنى مستوى خلال الجلسة البالغ 1.2976، ما أدى إلى تنفيذ أوامر بيع لوقف الخسائر دون مستوى 1.3010 دولار.
ومع تعرض اليورو لضغوط، زاد مؤشر الدولار 0.4 في المئة إلى 79.962، وارتفع الدولار قليلاً أمام العملة اليابانية إلى 76.69 ين، لكنه ما زال قريباً من المستوى القياسي المنخفض البالغ 75.311 ين الذي سجّله نهاية العام الماضي. وانخفضت أيضاً العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية مع انحسار المخاطرة وإقبال المستثمرين لجني الأرباح من مكاسب الجلسة الماضية. وتراجع الدولار الأسترالي 0.5 في المئة إلى 1.0315 دولار، لينزل عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجّله أول من أمس والبالغ 1.0387 دولار. ونزل الدولار النيوزيلندي 0.4 في المئة إلى 0.7868 دولار.
واستقر سعر الذهب مع تراجع اليورو، لكن الطلب الاستهلاكي تحسّن مدفوعاً بتراجع الأسعار إلى أدنى مستوياتها في ستة شهور الأسبوع الماضي، في حين قدّمت التوترات بين إيران والغرب بعض الدعم.
احجام عن الشراء
وتراجعت الأسعار عن مستوياتها المرتفعة التي سجلتها في وقت سابق من الجلسة بعدما بدّد اليورو مكاسبه أمام الدولار، ما جعل المستثمرين يحجمون عن الشراء بكثافة على رغم بوادر على تحسّن الطلب الاستهلاكي. وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1 في المئة إلى 1603.50 دولار للأونصة، بينما ارتفعت عقود الذهب الآجلة في «كومكس» تسليم شباط (فبراير) 0.3 في المئة إلى 1604.80 دولار. وانخفض سعر الفضة نحو 0.9 في المئة إلى 29.40 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.1 في المئة إلى 1425.49 دولار للأونصة، وتراجع سعر البلاديوم 0.2 في المئة إلى 658.22 دولار للأونصة.
إلى ذلك أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي صدرت في نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي، أن مصارف مركزية اشترت 343.63 طن من الذهب في الشهور ال11 الأولى من عام 2011، في حين بلغت مشتريات تشرين الثاني (نوفمبر) 44.35 طن. واشترت تركيا في تشرين الثاني 41 طناً، وهي أكبر عملية في تاريخها، في حين بلغت مشترياتها نحو 63 طناً في تشرين الثاني وتشرين الأول (أكتوبر)، وهي أولى مشترياتها منذ حزيران (يونيو) 1998.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.