وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أدنى مستوى لليورو أمام الاسترليني في شهر
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 2012

لندن - رويترز - تراجع اليورو أمس إلى أدنى مستوى في شهر أمام الجنيه الإسترليني، ما عزاه متعاملون إلى عمليات بيع من جانب مستثمرين، في حين استفادت العملة البريطانية أيضاً من طلب عليها أمام الدولار بعد تفعيل أوامر لوقف الخسائر. وتراجع اليورو نحو 0.3 في المئة إلى 82.85 بنس، وهو أدنى سعر منذ 16 شباط (فبراير) الماضي. وارتفع الإسترليني 0.3 في المئة إلى 1.5884 دولار بعد تفعيل أوامر لوقف الخسائر لدى اختراق المتوسط المتحرك لمئتي يوم عند 1.5861 دولار.
وارتفع سعر الين الياباني عن أدنى مستوياته في خمسة أشهر أمام اليورو وانتعش أمام العملات المرتبطة بالنمو مدعوماً بمستثمرين يسعون إلى تمويل مشتريات أصول تنطوي على أخطار بالاقتراض بالعملة اليابانية. ويُتوقع أن يستمر اعتبار الين العملة المفضلة للاقتراض لتمويل شراء عملات ذات عائد أعلى بعد خطوة بنك اليابان المركزي المفاجئة لتسهيل السياسة النقدية، كما حدّ ارتفاع عائدات أذون الخزانة الأميركية من الإقبال على الدولار كعملة تمويل مقارنة بالين.
وسجلت العملة الأوروبية 110.15 ين، وهو أعلى مستوياتها منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، قبل أن تتخلى عن هذه المكاسب وتسجّل 109.30 ين، بانخفاض 0.6 في المئة عن الإغلاق السابق. وارتفع سعر الدولار الأسترالي المرتفع العائد إلى 88.63 ين، وهو أعلى مستوياته منذ أيار (مايو) 2011. ولم يشهد الدولار تغيراً يُذكر أمام سلة عملات، وسجّل مؤشره 79.856، في حين تراجع اليورو قليلاً إلى 1.3150 دولار. وانخفض الدولار 03 في المئة إلى 83.12 ين، متراجعاً عن أعلى مستوياته في 11 شهراً البالغ 84.187 ين والذي سجّله الأسبوع الماضي.
واستقر سعر الذهب أمس فوق أدنى مستوياته في شهرين، بعدما سجّل أكبر انخفاض أسبوعي في ثلاثة أشهر، إذ ساعدت دلائل على طلب من المستثمرين والبنوك المركزية في الأسابيع الأخيرة، على تعويض الأثر السلبي لضعف اليورو. وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1654.90 دولار للأونصة، بعدما انخفض أكثر من ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي. وزادت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأميركي بعد بيانات إيجابية على مدى ثلاثة أسابيع، ما دفع إلى بعض التعديلات في توقعات أسعار الفائدة وبدّد جزءاً من الرغبة في اقتناء الذهب للتحوّط من تباطؤ اقتصادي جديد.
وانخفض سعر الفضة 0.4 في المئة إلى 32.42 دولار للأونصة، والبلاديوم 0.5 في المئة إلى 695.38 دولار، بينما زاد البلاتين 0.1 في المئة إلى 1669.74 دولار.
الأسهم الأوروبية تتراجع
الى ذلك، (باريس، طوكيو- رويترز) تراجعت الأسهم الأوروبية صباح امس، لتنزل عن أعلى مستوى في ثمانية أشهر سجلته الأسبوع الماضي، مع بحث المستثمرين عن مؤشرات جديدة لتحسن اقتصادات أوروبا والولايات المتحدة، قبل مواصلة موجة صعود بدأت قبل شهرين.
وخسر مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 في المئة وسجل 1105.61 نقطة.
وارتفع سهم «تي ان تي» بعد أن اتفقت «يونايتد بارسل سيرفيس» (يو بي أس) الأميركية على زيادة عرضها لشراء منافستها الهولندية إلى 5.2 بليون يورو (6.85 بليون دولار).
وفي أنحاء أوروبا، فتح مؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني منخفضاً 0.1 في المئة، في حين تراجع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.4 في المئة، و «داكس» الألماني 0.2 في المئة.
وفي طوكيو، اغلقت الاسهم اليابانية مرتفعة امس لليوم الخامس على التوالي، بفضل ارتفاع اسهم شركات التصدير مع تراجع الين. واغلق مؤشر «نيكاي 225» القياسي مرتفعاً 12.16 نقطة، اي 0.12 في المئة ليبلغ 10141.99 نقطة، أي اعلى مستوى له منذ 11 آذار (مارس) العام الماضي، حين سجل 10254 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.