السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشياطين» يترّقبون «هدية» مانشستر سيتي
نشر في الحياة يوم 26 - 12 - 2011

لندن - ا ف ب - تنتظر مانشستر سيتي المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة مضيفه وست بروميتش البيون العاشر اليوم (الاثنين) في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يتحين جاره اللدود ومطارده المباشر مانشستر يونايتد حامل اللقب الفرصة للانقضاض على الصدارة عندما يلاقي اليوم ايضاً ضيفه ويغان الثامن عشر في اختبار سهل نسبياً.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر يونايتد.
وحذر مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني لاعبيه من تقديم اي هدية في فترة الاعياد الى الجار اللدود خلال رحلتيهم الى وست بروميتش اليوم (الاثنين) والى سندرلاند الاحد المقبل ضمن المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.
وستكون مباراة وست بروميتش البيون الاخيرة لمانشستر سيتي هذا العام وسيسعى بكل ما في وسعه الى الفوز للحفاظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مانشستر يونايتد في سعيه الى التتويج بلقبه الاول في الدوري منذ 44 عاماً.
لكن رجال المدرب السير اليكس فيرغوسون يملكون فرصة انهاء العام في الصدارة لانهم يخوضون مباراتين سهلتين على ارضهم امام ويغان اليوم (الاثنين) وامام بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الاخير السبت المقبل في آخر ايام السنة، لان مانشستر سيتي سيلعب مباراته امام سندرلاند الاحد المقبل والذي يصادف الاول من كانون الثاني (يناير) 2012.
وتصدر مانشستر سيتي الترتيب معظم فترات الموسم الجديد بعروضه الرائعة وحفاظه على سجله خالياً من الخسارة حتى 12 كانون الاول (ديسمبر) الحالي عندما سقط امام مضيفه تشلسي صفر-1، وبات من المرشحين بقوة لانهاء الموسم في قمة الترتيب خصوصاً وانه تنتظره مباريات سهلة على الورق في الشطر الثاني من الموسم.
ففي الوقت الذي سيرحل فيه مانشستر يونايتد الى مواجهة ارسنال وتشلسي وتوتنهام ونيوكاسل ومانشستر سيتي، فإن رجال مانشيني الذين لم يخسروا على ارضهم هذا العام، يستضيفون توتنهام وتشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد.
لكن مانشيني يؤكد «ان لا شيء مضمون في عالم كرة القدم وان النقاط التي تبدو سهلة قد لا يتم الحصول عليها لان كل شيء ممكن في عالم كرة القدم»، مشيراً الى انه يريد حصد اكبر عدد ممكن من النقاط في وست بروميتش وسندرلاند تعثره في اخر مباراتين خارج قواعده بتعادله مع مضيفه ليفربول 1-1 وخسارته امام مضيفه تشلسي 1-2.
وقال: «صحيح اننا سنستضيف تشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول على ملعب الاتحاد، لكننا بحاجة الى الفوز خارج القواعد أيضاً، خصوصاً واننا كسبنا نقطة واحدة في آخر مباراتين لنا بعيداً مع مانشستر».
واضاف: «أكن الكثير من الاحترام لوست بروميتش، والى مدربه روي هودجسون إذ انه احد أفضل المديرين الفنيين في أوروبا. ستكون مواجهتهم صعبة للغاية لأنهم يلعبون كرة قدم جيدة. كانت لديهم بعض المشكلات لكنهم حققوا الفوز في المباراتين الاخيرتين لهم خارج القواعد وبالتالي فإنهم في وضع جيد».
ويعول مانشستر سيتي كثيراً على نجومه الدوليين في مقدمتهم هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب 13 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين وصانع العابه المميز الاسباني دافيد سيلفا وقلبه النابض العاجي يحيى توريه المتوج بجائزة افضل لاعب في القارة السمراء قبل يومين.
ويرغب مانشيني الاستفادة من خدمات توريه اكبر فترة ممكنة قبل سفره الى غينيا الاستوائية للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس امم افريقيا، ويمني مانشيني النفس بالاحتفاظ به حتى السابع من الشهر المقبل لخوض القمة المرتقبة امام مانشستر يونايتد ضمن الدور الثالث لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها.
وسيشكل غياب توريه لاكثر من شهر على مانشستر سيتي لانه يعتبر إحدى اوراقه الرابحة وركيزة اساسية في نتائجه الذي يحققها في مختلف المسابقات.
ويحوم الشك حول مشاركة المدافع ميكا ريتشاردز والمهاجم البوسني ادين دزيكو بسبب الاصابة، فيما يغيب المدافع الصربي الكسندر كولاروف بسبب الاصابة في الفخذ.
في المقابل، يدخل وست بروميتش البيون المباراة بمعنويات علية بعد عودته بانتصارين ثمينين خارج قواعده في المباراتين الاخيرتين على بلاكبيرن روفرز 2-1 ونيوكاسل 3-2، لكنه خسر مباراتيه السابقتين على ارضه امام توتنهام 1-3 وويغان 1-2، علماً بأنه خسر 5 مرات على ارضه حتى الان هذا الموسم.
وشدد المدافع غاريث ماكاولي على الثقة الكبيرة لزملائه في الاطاحة بمانشستر سيتي، وقال: «سيتي يتصدر الدوري ويسجل اهدافاً رائعة، لكن مواجهته تعتبر تحدياً كبيراً بالنسبة لنا»، مضيفاً: «معنوياتنا عالية في الوقت الحالي، لكننا نعرف بان المهمة لن تكون سهلة ويتعين علينا تفادي ارتكاب الاخطاء واللعب بقتالية».
ويمني مانشستر يونايتد النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها الى 5 عندما يلاقي ويغان الذي انتزع تعادلين ثمينين من ضيفيه تشلسي وليفربول.
ويعاني مانشستر يونايتد من غيابات كثيرة في صفوفه بسبب الاصابة ابرزها اشلي يونغ والصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي اندرسون ودارين فليتشر، بيد ان الفريق حقق المطلوب بكسبه العلامة الكاملة في المباريات الاربع الاخيرة وهو يسعى الى مواصلة المشوار خصوصاً في مباراتيه المقبلتين امام ويغان وبلاكبيرن روفرز حتى يكون في قمة معنوياته لدى حلوله ضيفاً على نيوكاسل في المرحلة العشرين.
ورفض فيرغوسون فكرة حصر المنافسة على لقب الدوري بين قطبي مانشستر واستبعاد ممثلي لندن الثلاثي توتنهام الثالث وتشلسي الرابع وارسنال الخامس.
ويحل توتنهام الثالث بفارق 9 نقاط عن المتصدر و7 نقاط عن مانشستر يونايتد مع مباراة مؤجلة امام ايفرتون، ضيفاً على نوريتش سيتي التاسع في اختبار لا يخلو من صعوبة، فيما يستضيف تشلسي جاره فولهام الجريح فولهام بالخماسية النظيفة للشياطين الحمر في مرماه الاربعاء الماضي.
ويستضيف ارسنال ولفرهامبتون السابع عشر في مباراة سهلة نسبياً سيحاول مهاجمه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي تعزيز رصيده على صدارة لائحة الهدافين التي يحتلها حاليا ب16 هدفاً.
وكانت مباراة ارسنال مقرراً اليوم (الاثنين) بيد ان النادي اللندني أجلها الى الثلثاء بسبب اضراب عمال المترو في العاصمة وحتى يتمكن انصار النادي اللندني من التنقل الى ومن الملعب في افضل الظروف الممكنة.
ويلعب اليوم ايضاً، بولتون مع نيوكاسل يونايتد، وليفربول مع بلاكبيرن روفرز، وسندرلاند مع ايفرتون، وستوك سيتي مع استون فيلا.
ويلتقي الثلثاء ايضاً سوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.