إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض: حريق في مدرسة يصيب 12 طالبة... ولجنة تحقيق لوجود «شبهة»
نشر في الحياة يوم 21 - 12 - 2011

عاد شبح الحرائق ليخيم على الوسط التعليمي، ويقض مضاجع الطلبة وذويهم، إذ شب حريق في المدرسة الثانوية (143) للبنات في حي العريجاء بمدينة الرياض صباح أمس، ما أدى إلى إصابة 12 طالبة بحالات اختناق وهلع. ونجحت فرق الدفاع المدني التي سارعت إلى المكان في إطفاء الحريق الذي يشك مسؤولون في وزارة «التربية» و«الدفاع المدني» أنه حدث بفعل فاعل، ولذلك بدأت لجنة من جهات عدة التحقيق في أسبابه.
وأوضح المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض الرائد محمد التميمي في بيان أمس، أن حريقاً اندلع صباحاً في أحد فصول المدرسة الثانوية 143 للبنات في حي العريجاء بمدينة الرياض، وتمكنت فرق الدفاع المدني المكونة من 3 فرق إطفاء، و5 فرق إنقاذ، وفرقتا إخلاء، وفرق الإسعاف الجوي والأرضي، وطيران الأمن، من إخماد الحريق، بعد أن تم إخلاء جميع الطالبات اللاتي يبلغ عددهن أكثر من 700 طالبة و44 معلمة وإدارية من المبنى من إدارة المدرسة. وأضاف أن الحريق أدى إلى إصابة 12 طالبة بخوف وهلع، وجرى نقل 7 منهن إلى مستشفى الأمير سلمان، واثنتان إلى مجمع الملك سعود الطبي، واثنتان إلى مستشفى الإيمان، وواحدة عولجت في الموقع ذاته، وتلقين العلاج اللازم وخرجن من المستشفى عدا اثنتين لا تزالان تتلقيان العلاج.br /
ولفت إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق حدث بفعل فاعل، وبناء على توجيه أمير منطقة الرياض بالنيابة تم تشكيل لجنة للتحقيق من الدفاع المدني والأمن العام وجهات أمنية أخرى ومندوب من الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض لمعرفة أسبابه.
وأكد أن المدرسة حديثة ومجهزة بوسائل السلامة ومتطلبات الإنذار والإطفاء، وجرى في اليوم السابق للحريق بنجاح تنفيذ خطة الإخلاء للطالبات للتدريب على كيفية التصرف في حالات الطوارئ والتجمع في الفناء الخارجي للمدرسة مما كان له دور كبير في التقليل من آثار الحادثة بحسب إفادة مديرة المدرسة فاتن الزهراني. وتابع التميمي: «الدفاع المدني في منطقة الرياض أكد مراراً أهمية يقظة المسؤولين في المدارس وأعضاء هيئة التدريس بتصرفات الطلاب والطالبات غير المسؤولة التي قد تؤدي بأرواح الأبرياء للمخاطر والهلاك، التي سيتم التعامل معها بحزم من الجهات الأمنية المتخصصة».
من جهته، أكد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند، أن الجهات المتخصصة لا تزال تحقق في أسباب الحريق في المدرسة، مشيراً إلى أن طالبات المدرسة سيتمتعن بإجازة اليوم الأربعاء بهدف مساعدتهن على تجاوز الخوف والهلع الذي أصابهن جراء الحريق.
وشدد المسند الذي تفقد المدرسة على أن تمديدات الكهرباء فيها سليمة ولا أثر لأي خلل فيها سواء من الأسلاك أو خلافه.
وذكر المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الصحي في مستشفى الأمير سلمان أحمد الزعاقي ل«الحياة»، أن سيارات الإسعاف نقلت إلى المستشفى طالبات مصابات باختناق جراء حريق شب في المدرسة، وجرى إدخالهن إلى قسم الطوارئ الذي استنفر جميع طاقمه الطبي لإسعافهن.
وأضاف أن 4 طالبات خرجن ظهراً في حين تتلقى البقية العلاج وسيخرجن في وقت لاحق، مشيراً إلى أنهن لسن مصابات بأي كسور أو رضوض وإنما باختناق فقط.
وكانت مدارس كثيرة في مناطق مختلفة شهدت حدوث حرائق، وكان أبرزها في محافظة جدة التي أدى حريق فيها إلى وفاة 3 معلمات قبل نحو شهر.
«تماس» كهربائي يخلي طالبات ثانوية في «صامطة»
«التربية» توقّع عقوداً بأكثر من بليوني ريال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.