رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال أعمال في الرياض: القرارات تدفع التنمية وتنعكس إيجاباً على رفاهية المواطن
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 2011

أكّد عدد من رجال الأعمال في منطقة الرياض أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وضخ مئات البلايين ستفيد شرائح المجتمع كافة، وتسهم في دفع عجلة التقدم للجميع، وتنعكس إيجاباً على حركة الاقتصاد الوطني.
وأكدوا أن القرارات سيكون لها مردود إيجابي على حياة المواطنين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني، نظراً لما تحمله من مؤشرات إيجابية تتمثل في تنفيذ مشاريع تنموية عملاقة خصص لها من الدعم المالي الكثير، حتى يجني ثمارها المواطنون في أقرب وقت ممكن، وأنها تؤكد ما يكنه الملك من حب لأبناء هذا الوطن، وسعيه دوماً لتحقيق رفاهيتهم.
وقال عضو مجلس غرفة الرياض رئيس اللجنة العقارية المهندس على الزيد، إن الأوامر الملكية جاءت معبرة عن تطلعات المواطنين، مشيراًَ إلى أن تخصيص 250 بليون ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية قرار مهم يعكس مدى الاهتمام بتوفير السكن الملائم للمواطنين.
وأكّد أن هذا القرار وما تبعه من قرار برفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني إلى 500 ألف ريال سيكون لها انعكاسات اقتصادية على سوق العقار في المملكة.
من جانبه، قال عضو مجلس غرفة الرياض رئيس لجنة شباب الأعمال فهد الثنيان، إن القرارات السامية تشكل انطلاقة جديدة في مجال التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، موضحاً أنها جاءت معبرة عن آمال وتطلعات المواطنين.
أما عضو مجلس غرفة الرياض رئيس اللجنة التجارية سعد العجلان، فأوضح أن القرارات ليست مستغربة في عهد خادم الحرمين، الذي شهدت فيه المملكة نهضة اقتصادية شاملة استهدفت النهوض بالوطن وتحقيق رفاهية المواطنين.
وأضاف أن القرارات مسّت جملة من المواضيع المهمة التي ترتبط بالمواطن وتحفظ له حقوقه، مشيراً إلى أن قرار استحداث 500 وظيفة لمراقبة الأسعار بالأسواق، يؤكد أن القيادة ليست بعيدة عن المواطن، وأن القرار سيدعم جهود وزارة التجارة في مراقبة الأسواق وعدم حدوث تلاعب ومبالغة في الأسعار، بما يضمن حقوق المواطنين ويحد من الممارسات غير المشروعة.
ووصف عضو مجلس الغرفة رئيس اللجنة الغذائية عبدالله بلشرف القرارات بأنها دليل صادق على حب خادم الحرمين الشريفين للشعب السعودي، معرباً عن تقديره لما حظيت به وزارة التجارة من دعم مقدر لاستحداث 500 وظيفة لمراقبة الأسعار بالأسواق، والذي سيكون له مردود إيجابي في ضبط الأسواق وضمان عدم التلاعب.
من ناحيته، أوضح عضو مجلس الغرفة رئيس لجنة الأمن الغذائي سعد الخريف، أن قرار استحداث وظائف جديدة لوزارة التجارة لمراقبة الأسعار يؤكد عدم تهاون القيادة مع المتلاعبين بالأسعار، وأن القرار سيضبط الأسواق، واعتبر أن الأمر السامي بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تأكيد على اهتمام حكومة خادم الحرمين بحماية المال العام ومحاربة الفساد.
أما، عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الأوراق المالية خالد بن عبدالعزيز المقيرن، فأوضح أن خادم الحرمين الشريفين أظهر بما اتخذه من أوامر جديدة تتضمن تخصيص بلايين الريالات من أجل النهوض بأوضاع المواطنين، وتقديم دعم جديد لمصلحة أوسع شرائح المجتمع، وخصوصاً الشرائح الفقيرة والمتوسطة الدخل، لأن مصالح الوطن والمواطنين هي في أولويات اهتماماته.
وأشار إلى أن البلايين التي سيستفيد منها المواطنون ستسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وستكون السوق المالية السعودية إحدى القطاعات المستفيدة من هذه المبالغ التي ستضخ في شرايين الاقتصاد.
بدوره، أوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولين فهد بن محمد الحمادي، أن ما أصدره خادم الحرمين الشريفين من أوامر ملكية جديدة هي في مصلحة أبناء الوطن كافة، وتعزز النهج المخلص في تقديم كل ما يخدم الوطن ويحقق أهدافه وتطلعاته ومواصلة التقدم والنهوض بالوطن لينطلق نحو الآفاق الرحبة للبناء وبلوغ أعلى قمم المجد، مشيراًَ إلى أن تخصيص 50 بليون ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في كل مناطق المملكة لتحقق أمل نصف مليون أسرة في الحصول على المسكن الملائم، وهو ما سينعكس إيجاباً على قطاع المقاولات والتشييد والبناء والصناعة وقطاعات أخرى عدة.
من جهته، أوضح رئيس مجموعة عبداللطيف جميل المهندس محمد عبداللطيف جميل، أن الأوامر الملكية شملت معظم جوانب الحياة، فهي تضمنت المكافآت وزيادة دخل الفرد والمزيد من الدعم لتوفير فرص العمل وإعانة العاطلين وتوفير المساكن وزيادة دعمها، إضافة إلى دعم القطاع الصحي ومراقبة الأسعار ومحاربة الفساد وتجديد إعمار المساجد ودعم جمعيات تحفيظ القرآن، وتأسيس مجمع فقهي ودعم هيئة الإفتاء وغيرها من الأوامر الملكية التي جاءت لتضاف إلى تلك أوامر أخرى وتسهم في تطوير مستوى المعيشة وتحسين مستوى الدخل.
واعتبر الأوامر الملكية خطوة استراتيجية مهمة تسهم في دفع مسيرة الاستقرار والتنمية في مختلف جوانب الحياة، وسيكون لها أثر إيجابي واضح في حياة المواطن السعودي مستقبلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.