التجارة تتخذ 3 إجراءات بشأن مخالفات انتخابات غرفة الرياض    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حفلة توزيع جوائز «فيديو ميوزيك أواردز» سياسة ضد النظام
نشر في الحياة يوم 28 - 08 - 2017

معروف عن حفلة جوائز «فيديو ميوزيك اواردز» التي تكافئ افضل فيديو كليب موسيقي خلال السنة، انها غالباً ما تثير الجدل بسبب ما يحصل على مسرحها... لكن في عهد دونالد ترامب يتوقع ان تكون نسخة العام الحالي في لوس انجليس مشحونة سياسياً.
ففي الدورات السابقة لتوزيع هذه الجوائز التي تمنحها محطة «ام تي في»، قامت المغنية مايلي سايروس بمحاكاة حركة جنسية فيما احتج كانييه ويست على المسرح على منح جائزة الى تايلور سويفت بينما قبلت مادونا بريتني سبيرز على شفتيها...
لكن للمرة الاولى في هذه الحفلة الزاخرة بالنجوم التي تقام في ملعب فوروم في لوس انجليس، تمنح جائزة لا علاقة لها بأشرطة فيديو الاغاني وهي «افضل نضال ضد النظام القائم».
وتعكس جوائز «فيديو ميوزيك اواردز» عادة تطور المعايير الثقافية، وهي جمعت هذه السنة بين الجنسين مزيلة الفصل القائم بين الرجال والنساء واعادة تسمية التمثال الصغير الذي يقدم الى الفائزين من «رجل القمر» الى «شخص القمر».
وستكون نجمة البوب كايتي بيري التي أصدرت البوماً مع نصوص اكثر جرأة من أعمالها السابقة، عريفة الحفلة.
واصبحت المغنية الكاليفورنية في السنوات الاخيرة احدى اكثر المشاهير التزاماً في صفوف اليسار الاميركي. فبعدما كانت من كبار انصار المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون الى البيت الابيض، تحارب راهناً سياسة دونالد ترامب. وقد تشكل حفلة الاحد منصة لها فضلاً عن مقدمين وفنانين آخرين لتمرير رسائل سياسية.
وقال تيرينس جاي مقدم البرامج التلفزيونية وهو من المقدمين في الحفلة: «النظام لم يعد يسير على ما يرام. كثير من الناس تعساء. يبدو ان الاصوات لا تسمع في هذا البلد».
واضاف: «بدلاً من الاكتفاء بمشاهدة استعراض فقط سنشهد لحظة مهمة» تعكس هذا الوضع في حفل «فيديو ميوزيك اواردز».
ومن بين الاعمال المرشحة للفوز بجائزة «افضل نضال ضد النظام القائم»، اغنية «شورفاير» لجون لجند التي يتناول شريطها بروز التعصب تجاه المهاجرين والمسلمين في الولايات المتحدة.
ورشحت أيضاً اغنية تكريمية للمهاجرين من المسرحية الغنائية «هاملتن» التي تحقق نجاحاً كبيراً، فضلاً عن اغنية احتجاج على خط انانيب النفط «داكوتا اكسيس بايبلاين» الذي يثير جدلاً، بقيادة تابو من فرقة «بلاد آيد بيز». الا ان الجوائز بحد ذاتها لم تفلت من الجدل والانتقاد ايضاً. فاغنية «ديسباسيتو» للويس فونسي التي رقص العالم بأسره على انغامها طوال الصيف لم تتلق بداية اي ترشيح مع انها اصبحت الفيديو كليب الاكثر مشاهدة في تاريخ «يوتيوب».
وعزي الامر الى خلل في عملية توزيع الترشيحات. وقد ادرجت «ام تي في» بعد ذلك الاغنية الناجحة بنسختها المعدلة من قبل جاستن بيبر في فئة «اغنية الصيف» التي يختار الجمهور الفائز بها على غرار جوائز اخرى مهمة.
ويتصدر كندريك لامار احد اشهر فناني الهيب هوب الترشيحات مع ثماني فئات. وتتناول اغنيته «هامبل» بسخرية عواقب الشهرة مع ارتداء الفنان ملابس البابا على سبيل المثال. ونالت كايتي بيري خمسة ترشيحات على فيديو كليب اغنيتها «تشايند تو ذي ريذم» وكذلك فعل «ذي ويكند» الذي سيغني على المسرح الى جانب لورد وايد شيران وديمي لوفاتو ومايلي سايروس ملكة الاداء المثير للجدل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.