المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سبت الأفلام في بينالي الشارقة
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2017

يقدم برنامج عروض الأفلام في «بينالي الشارقة 13» بعنوان «تماوج»، مجموعة من الأفلام على اتصال بثيمات البينالي الأساسية: الماء، والمحاصيل، والأرض، والطهو. ويتواصل عرضها يوم السبت من كل أسبوع لغاية 20 أيار (مايو) 2017، وذلك في سينما الهواء الطلق «سراب المدينة». ويسعى هذا البرنامج إلى تأسيس منصة عرض سينمائية للأفلام الروائية والوثائقية المستقلة، وهي أفلام عربية وعالمية منتقاة بعناية، تتناغم وتطلعات جمهور «بينالي الشارقة 13» وعشاق السينما في الإمارات.
يتضمن برنامج البينالي 13 فيلماً، عُرض منها حتى الآن «خُطوة خُطوة» للمخرج السوري أسامة محمد، و «هدية من الماضي: 20 سبتمبر» للمخرجة المصرية كوثر يونس، و «حاجتين تلاته نسيت اقولهملك» للمخرج المصري أحمد غنيمي، و «آخر أيام المدينة» للمخرج المصري تامر السعيد، «صوت البحر» للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، و «خارج الإطار / ثورة حتى النصر» من إخراج الفلسطيني مهند يعقوبي.
ويعرض غداً السبت «عسل» للمخرج سميح قبلان أوغلو (الفائز بجائزة «الدب الذهبي» في مهرجان برلين السينمائي 2010). ويروي قصة يوسف الطفل الوحيد الذي يعيش مع أمه في منطقة غابات منعزلة، ويعاني صعاباً في التعلم. ذات يوم، لا يعود والده إلى البيت من العمل، فيخرج يوسف في رحلة نحو المجهول للبحث عن مصدر إلهامه، والده يعقوب الذي يعمل نحّالاً.
ويتواصل برنامج الأفلام مع العروض الآتية: «بابا عزيز: الأمير الذي تأمّل روحه» للمخرج التونسي ناصر خمير، «مجمع مصانع» للمخرج الكوي إيم هيونغ-سون، «كويانيسكاتسي» للمخرج الأميركي غودفري ريجيو، «على إيقاع الأنتنوف» للمخرج السوداني حجوج كوكا، و «الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية» للمخرجة البرازيلية لارا لي.
ويعرض في 22 الجاري فيلم ناصر خمير «بابا عزيز: الأمير الذي تأمل روحه» في رحلة بحث حثيثة يقوم بها كل من «بابا عزيز» وحفيدته عشتار في صحراء مترامية بحثاً عن مكان يشهد أكبر تجمع للدراويش، يقام مرة كل ثلاثين سنة. وهكذا تنفتح مغاليق كثيرة في روحيهما، ويدور الزمان دورات لا تعترف بالمكان لتتوالى الاكتشافات وتتسامى.
أما السبت 29 الجاري فيُعرض «مجمع مصانع» من إخراج إيم هيونغ-سون متناولاً حياة عاملات في صناعة النسيج في ستينات القرن العشرين في كوريا الجنوبية، عبر قصص يروينها وصولاً إلى العمالة «غير الشرعية» وغير ذلك من شؤون الحاضر، بينما يقدّم غودفري ريجيو في فيلمه الوثائقي «كويانيسكاتسي» (سيعرض السبت 6 أيار - مايو المقبل) الطريقة التي نمت فيها البشرية بعيداً من الطبيعة. ويضم لقطات واسعة لمناظر طبيعية والقوى المحركة المنتجة للعمل المتصل بالحضارة والتكنولوجيا الحديثة. ويعني عنوان الفيلم «الحياة غير المتوازنة».
كما سيعرض في 13 أيار الوثائقي «على إيقاع الأنتنوف» لحجوج كوكا، وفيه يوثّق نضال سكّان جبال النوبة وجنوب النيل الأزرق في السودان، وطرقهم للتعايش مع الحرب الأهلية هناك، وأهمية الموسيقى في حياتهم اليومية. ويختتم برنامج عروض الأفلام في 20 أيار مع «الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية» من إخراج لارا لي، وهو يسرد الظروف المعيشية القاسية لسكان الصحراء الغربية في ظل الصراع القائم هناك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.