بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أداء السوق المالية يتراجع مع اقتراب عطلة «العيد»
نشر في الحياة يوم 09 - 11 - 2010

سجلت السوق المالية السعودية تراجعاً في معدلات الأداء للجلسة الثانية على التوالي، يأتي هذا مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك التي ستبدأ بنهاية تعاملات غد (الأربعاء)، فيما يتجه بعض المتعاملين لتسييل جزء من محافظهم الاستثمارية، ما شكّل ضغطاً على الأسعار خصوصاً بعد القفزة الجيدة التي حققها المؤشر نهاية تعاملات السبت الماضي وارتفع 118 نقطة، نسبتها 1.86 في المئة تجاوز بها مستوى 6400 نقطة بعد أن استقر دونه 26 جلسة متتالية.
وتأثرت حركة المؤشر بالتذبذب المحدود في الأسعار نتيجة تراجع الطلب على الأسهم، وتمسّك بعض البائعين بسعر العرض، وعدم تجاوبهم مع ضغوط المضاربين، وبلغ مدى تذبذب المؤشر 34 نقطة بين أعلى مستوى بلغه 6459.97 نقطة، وأدنى مستوى هبط إليه 6425.73 نقطة، فيما أنهى المؤشر التعاملات عند مستوى 6431.18 نقطة، في مقابل 6436.21 نقطة أول من أمس، بخسارة 5.03 نقطة، نسبتها 0.08 في المئة.
والمتابع لتعاملات السوق أمس يلحظ ارتفاع السيولة المتداولة على أسهم 20 شركة بأكثر من 200 في المئة، بينها 8 شركات من قطاع التأمين الذي جاءت أسهمه ضمن الأسهم التي سجلت أكبر زيادة في أسعارها، وارتفعت السيولة المتداولة من سهم «المواساة» 476 في المئة، إلى 8.71 مليون ريال، صعدت بسعره بنسبة 4.26 في المئة، إلى 67.25 ريال، فيما ارتفعت القيمة من سهم «أسيج» بنسبة 436 في المئة، إلى 25.6 مليون ريال، وصعدت السيولة المتداولة من سهم «أنابيب» 412 في المئة، إلى 6.83 مليون ريال، وارتفعت السيولة من سهم «ساب» 316 في المئة، استقر سعره خلالها عند 41.70 ريال.
ونتيجة لتراجع الأسعار فقدت الأسهم السعودية 384 مليون ريال من قيمتها، نسبتها 0.03 في المئة، لتهبط القيمة السوقية إلى 1.29 تريليون ريال، وكانت أسهم 74 شركة تراجعت أسعارها، من أصل 145 شركة جرى تداول أسهمها، بينما ارتفعت أسهم 43 شركة، فيما حافظت أسهم 28 شركة على أسعارها السابقة.
وهبطت السيولة المتداولة من 4.61 بليون ريال في جلسة السبت، إلى 3.61 بليون في جلسة أول من أمس، ثم هبطت إلى 3.3 بليون ريال أمس، بنسبة تراجع 8 في المئة، فيما تراجعت الكمية المتداولة 2 في المئة، إلى 134 مليون سهم، وهبط عدد الصفقات المنفّذة إلى 70.5 ألف صفقة، بنسبة هبوط 7.24 في المئة.
وطاول الصعود مؤشرات 6 قطاعات من السوق، تصدرها مؤشر «الطاقة» بنسبة ارتفاع 0.92 في المئة، يأتي هذ بعد خسارة 10 في المئة من قيمته في ال 19 جلسة السابقة، في المقابل هبطت مؤشرات 9 قطاعات، كان أكبرها خسارة مؤشر «النقل» الهابط 1.47 في المئة، ثم مؤشر «الاستثمار المتعدد» المتراجع 0.73 في المئة.
وحقق سهم «سابك» أكبر قيمة متداولة بين الأسهم نسبتها 19 في المئة، تعادل 632 مليون ريال، هبط سعره خلالها 0.49 في المئة، إلى 102.50 ريال، فيما تصدر سهم «اسيج» الأسهم الرابحة بزيادة نسبتها 4.66 في المئة، وصولاً إلى 35.90 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.