ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هواوي» تنقل عدسات المصورين المحترفين ... إلى كاميرا هاتفها P9
نشر في الحياة يوم 03 - 05 - 2016

تحب التقاط صور احترافية إلا أن الكاميرات الكبيرة تضع على كاهلك حملاً لا طائل لك به؟ تلتقط صورة كل 10 دقائق؟ تتمنين لو أن صورتك هذه أو تلك كانت بتقنية عالية تشبه كاميرات المصورين المحترفين؟ تريدين التقاط «سيلفي» بتقنية الكاميرا العادية؟ الصور على «إنستغرام» و «سناب شات» و «فايسبوك» تقلل من تقنية الصور التي التقطها؟ الحل بات في متناول يديك، تماماً بحرفية الكلمة، إذ إن الهاتف الذي بات الكثيرون يصفونه بأنه الامتداد الطبيعي لكف اليد، بات يؤدي هذه المهمة من دون أن يحملك عبء الكاميرا الكبيرة، فقد طرحت «هواوي» Huwaei جهاز P9 كأول هاتف ذكيّ تمّ ابتكاره بالتعاون مع العلامة العالمية لايكا Leica Camera AG. تتميز كاميرا الهاتف الذكي «هواوي بي 9» بعدستَين ترتقيان بالتصوير بواسطة الهواتف الذكية إلى مستوى جديد وتتيحان للمستخدمين التقاط صورٍ بألوان زاهية وباللونَين الأبيض والأسود على حد سواء.
يقدم الهاتف الجديد تجربة فوتوغرافية مميزة من خلال الاعتماد على القدرات الفريدة التي توفّرها لايكا، الشركة الرائدة في العالم في مجال التصوير لأكثر من 100 عام. ويقول رئيس قسم الأدوات الاستهلاكية في مجموعة هواوي في الشرق الأوسط جياو جيان: «هواوي تمنح مستخدمي P9 فرصة التقاط صور ذات نقاء ودقة فريدة مع هاتف ذكيّ عالي الأداء وذو تصميم بارع واستثنائي».
يتمتع جهاز P9 بثلاثة أنماط تصوير: قياسي Standard، ألوان واهية Vivid Colors وألوان ناعمة Smooth Colors وفقاً للتفضيلات الشخصية. وبفضل معايرة دقيقة لإعدادات الكاميرا في جهاز P9، يُعيد كل نمط تصوير بشكل وفيّ الألوان وأسلوب «لايكا» الأصلي.
ويأتي جهاز P9 مزوّداً بالقوة وأساليب الاتصال والسرعة التي يتوقّعها اليوم مستخدمو الهواتف الذكية المتطوّرة من «هواوي». مع شاشة عرض قياس 5.2 بوصة ودقة 1080 بيكسل، يعمل جهاز P9 بواسطة مُعالج كيرين 955 الجديد بسرعة 2.5 غيغاهرتز و64 بت من أجل أداء متحرّك من الدرجة الأولى. أما البطارية بطاقة 3000 mAh العالية الكثافة فتقدّم لمستخدمي جهاز P9 مدّة بطارية وإمكان تنقل استثنائية.
تكشف «هواوي» أيضاً عن جهاز P9 Plus الذي يتميّز بشاشة عرض Press Touch قياس 5.5 بوصة وببطارية أكبر طاقة 3400 mAh. كما يقدم P9 Plus ميزة الشحن السريع IC Rapid Charge التي تضمن ستّ ساعات من الحديث بعد شحنٍ لمدّة عشر دقائق.
للمرة الأولى يتم تقديم هاتف على أساس علاقته بالتصوير، لتنقل «هواوي» مستخدمها خطوة إلى الأمام، بخاصة في ظل ثورة مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أصبح التصوير جزءاً لا يتجزأ من تفاصيل الحياة اليومية الاجتماعية والعملية. وعمد القيمون على «هواوي» الى تقديمه بديلاً من الكاميرات المتخصصة في تصوير عروض الأزياء والإعلانات، فدعوا المصورين إلى ترك كاميراتهم الكبيرة واستخدام الهاتف تماماً كما فعل مصور «ناشيونال جيوغرافيك»، دايفيد جوتينفيلدر، أن «التصوير يشهد ثورة جديدة مع ظهور الهواتف الذكية. ومع توافر القدرة على ضبط الإعدادات يدوياً في هاتف P9 بالطريقة نفسها التي أقوم بها في الكاميرا الاحترافية التي استخدمها، فإن هذا الهاتف يسمح للمصورين بالتعبير الحقيقي عن إبداعهم بدقة احترافية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.