الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسمياً.. هواوي تعلن عن هاتفيها الذكيين
نشر في تواصل يوم 07 - 04 - 2016

أعلنت شركة "هواوي"، اليوم، رسمياً عن هاتفها الذكي "هواوي بي9" Huawei P9، الذي كثر عنه الحديث عنه في المدة الماضية، الذي يأتي لمنافسة الهواتف الذكية عالية المواصفات من منافستيها سامسونج، وآبل. وفقاً لما ذكره موقع "آيه آي تي نيوز".
وكشفت الشركة الصينية، خلال حدث خاص عقدته في العاصمة البريطانية لندن، عن الهاتفين "هواوي بي9″ Huawei P9، و"هواوي بي9 بلس" Huawei P9 Plus، الذي جاء باسم غير الذي أشيع سابقاً، وهو "بي9 ماكس" P9 Max.
ويُعد الهاتف "هواوي بي9" Huawei P9، النسخة الصغرى من هاتفي هواوي الجديدين، إذ يأتي بشاشة من نوع "آي بي إس إل سي دي" IPS LCD، قياسها 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلاً، وهو يمتاز بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم الهاتف "آي فون 6 إس" من آبل.
ويضم الجهاز المعالج ثماني النواه "كيرين 955" Kirin 955، الذي تنتجه هواوي بنفسها، وهو نسخة معدلة من المعالج Kirin 950، الذي يعمل به الهاتف "هواوي ميت8" Huawei Mate 8، ويضم معالج الجهاز 4 رقائق من نوع "كورتكس-أي72 Corte-A73″، بسرعة 2.5 جيجاهرتز، و4 رقائق من نوع "كورتكس-أي53" Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.
ويأتي "هواوي بي9" Huawei P9، بطرازين اثنين، الأول يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 3 جيجابايتات، و32 جيجابايت، من مساحة التخزين الداخلية، والآخر سيقدم ذاكرة "رام" قدرها 4 جيجابايتات و64 جيجابايت، مساحة داخلية، وفي كلا الطرازين يمكن توسعة الذاكرة الداخلية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" microSD.
ويمتاز هاتف هواوي الجديد، أنه يقدم كاميرا طُورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة "لايكا" Leica، إذ يقدم كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 12 ميجابكسل، تختص الأولى بالتقاط الألوان، في حين لا ترى الأخرى سوى اللونين الأبيض والأسود.
وتقول الشركة الصينية، إن الكاميرتين، اللتين تضمان عدسة "f/2.2″، تعملان في انسجام تام لتقدمان صور أكثر تفصيلاً في الضوء الجيد وتقللان إلى حد كبير من الضوضاء في الإضاءة الخافتة.
وتعتمد ميزة التركيز التلقائي الخاصة بالكاميرتين على مزيج من الليزر، والتباين اللوني، وحساب عمق، ويُعتقد أن هناك خوارزمية على أساس الاختلافات بين ما تشاهده كل كاميرا.
يُذكر أيضاً، أن "هواوي بي9" Huawei P9، يقدم إلى جانب الكاميرتين الخلفتين، اللتين تأتيان مع مثبت صورة بصري "OIS"، ضوء وامض "فلاش" مزدوج، لمساعدة المستخدمين على التقاط أفضل الصور في الإضاءة الخافتة.
ويمتاز الهاتف بهيكله المصنوع من الألمنيوم، والذي يأتي من الجهة الخلفية بتصميم مشابه للهاتف "نيكسوس 6بي" Nexus 6P، الذي أطلقته هواوي العام الماضي، وبالتعاون مع شركة غوغل، إذ تقع الكاميرتان ضمن شريط أسود أعلى الهاتف، ليأتي قارئ بصمات الأصابع أسفلهما.
ويملك "هواوي بي9" Huawei P9، بطارية بسعة 3، 000 ميلي أمبير/ساعة، إلى جانب منفذ "يو إس بي-سي" USB Type-C الجديد.
يختلف الهاتف "هواوي بي9 بلس" Huawei P9 Plus، عن "هواوي بي9" بأنه يقدم شاشة أكبر حجماً مقاسها 5.5 بوصات، ومع أنها لا تأتي بدقة عليا، إلا أنها تمتاز بأنها حساسة للضغط، أي أن الهاتف يقدم ميزة تُطلق عليها هواوي اسم "برس تتش" Press Touch، وهي شبيهة بميزة 3D Touch، الموجودة على الهاتفين آي فون 6 إس، وآي فون 6 إس بلس.
كما يختلف الهاتف الجديد عن أخيه الأصغر بأنه يأتي ضمن خيار واحد مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 غيغابايتات، و64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، ثم إن بطاريته تأتي بسعة 3، 400 ميلي أمبير/ساعة.
ويمتاز الهاتف بأنه يدعم ميزة للشحن السريع، وتقول هواوي إنها تتيح للمستخدم التحدث لمدة 6 ساعات بمجرد وصله بالشحن ل 10 دقائق فقط.
وتعتزم هواوي، طرح الهاتف "هواوي بي9" Huawei P9، بسعر 449 جنيهاً إسترلينياً (630 دولاراً أمريكياً)، في حين ستطرح الهاتف "هواوي بي9 بلس" Huawei P9 Plus بسعر 549 جنيهاً (770 دولاراً).
وسيكون الهاتفان متوفرين للبيع بدءاً من يوم 16 أبريل الجاري، في دول أوروبا والشرق الأوسط كدفعة أولى، على أن يصل إلى باقي الأسواق العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.