أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لم تعد ترقص!
نشر في الحياة يوم 28 - 04 - 2010

موسيقى صاخبة وعالية تصدر من سيارتها لأغاني أم كلثوم وعبدالحليم وصولاً إلى إليسا ونانسي وشيرين ولكل من غنى عن الحب قديماً وحديثاً.
تخرج من السيارة فيخفت صوت الموسيقى لتستعمل سماعة «الأي بود» فتدخل لمحل عملها لتتابع ما لديها من أعمال والموسيقى لا تنقطع... تعود لمنزهلها فتؤدي مهامها من الاشراف على الطعام، وحاجات الزوج، والأولاد والواجبات المنزلية فتنهي ما تستطيع انجازه... يعود الزوج من العمل تشاركه طعامه وتنهي مهام أطفالها الدراسية وتبقى حتى يناموا ويبدأ مشوارها اليومي.
تعود لسيارتها من جديد فيشغل السائق الأغاني وتبدأ تهيم في الشوارع تعيش مع أغانيها وتدور في الأسواق، تشتري، وتسمع الأغاني، وتغذي مشاعرها بكلمات الأغاني وألحانها الرومانسية وتعيش في حالة حب.
روتين يومي تعيشه وترفض أن تخرج منه، فتتهرب من كل ارتباطاتها والتزاماتها الاجتماعية وتنغلق أكثر على نفسها وتعيش في حالة صنعتها لنفسها. تغير كامل في الشخصية وفي مشاعر نحو زوج أحبته سنين طويلة. اليوم تبحث عن حب آخر أكثر تأججاً وأكثر حلماً... تبحث عن حب مستمر لا ينقطع ولا تخفت حرارته.
هذا ما تقول أنها تريده... تريد أن تكون سعيدة مع رجل يحبها وتشعر معه أنها امرأة كاملة... رجل يشعرها بوجودها ويقدرها. تنفصل تماماً عن واقعها وواقع زوجها فتعيش بعيدة عنه بمسافة روحية بعيدة وطويلة. المنزل يجمعهما ولكن أرواحهما افترقت، فحلقت روحها في عالم آخر، بعيداً كل البعد عن عالمه.
وأخيراً، قرر الرجل أن يخرج من حياتها ويعطيها حريتها الأبدية ويخلصها من كل قيوده، وعقده، ومتطلباته الاجتماعية والجسدية دون أن تطلب منه ذلك صراحة.
وفجأة تخفت أغانيها... تتوقف تماماً... يعم الهدوء... ويبقى صوت الواقع وألمه الشديد... تَحقق جزء من الحلم ولم يكتمل باقيه... فالحب لم يظهر، بل اختفت حالته مع اختفاء الزوج وظهرت حالة من العذاب والندم ترفض أن تتوقف. هذه المرأة كالكثيرات غيرها، كانت تبحث عن حب لم تجده في علاقة زواجها... أو ربما اختفى مع روتين الحياة اليومية ومسؤولياتها وضغوطاتها ومشكلاتها. ربما تراكمت المشكلات فكبرت في داخلها دون أن تشعر بها حتى اثقلت كاهلها فانهارت. مرت بمرحلة ضعف فأرادت مشاعراً لم تجد من يغذيها... كانت تبحث عمن يحتويها ويحبها ولكنها غرقت في الأوهام والتمنيات دون أن تشعر، ولم تجد من يمد لها يده ويخرجها من حلمها وينزل معها للواقع...
لم تدرك أن ما تمنت أصعب وأقسى مما تخيلت، ولم تعرف أن بعض الأمنيات من الأفضل لها ألا تتحقق...
اكتشفت أن ما تبحث عنه كان وهماً وأن أمامها واقعاً صعباً كامرأة وحيدة مطلقة، مسؤولة عن نفسها وعن أطفالها فلم يبق هناك مكان للأغاني الصاخبة ولا للأحلام الوردية.
فهذا الرجل رحل عندما لم يجدها كما عهدها، أخذ قراره ووضع لنفسه ما وضع من المبررات... المهم انه قرر ألا يكون حاضراً و«ينفذ» بجلده من أي تغيرات أو متطلبات.
هل ستبقى تبكي على أطلال علاقة ربما لم تكن حقيقية منذ بدايتها؟ هل تندم على علاقة حرمتها السعادة وبخلت عليها بمشاعر حب تمنتها؟ أم تتعلم من التجربة لتقويها بدلاً من أن تكسرها؟ وربما تكتب لها الحياة أغنية جديدة تستطيع ان تعيشها وترقص على نغماتها...
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.