جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفع قرض الزواج إلى 60 ألف ريال وإسقاط شرط «السن» لقروض الأسرة
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2014

أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار أمس موافقة مجلس إدارة البنك خلال اجتماعه الأول للعام المالي الحالي 1435-1436ه، على اعتماد لائحة القروض الاجتماعية بصيغتها الجديدة، التي تضمنت رفع قرض الزواج إلى 60 ألف ريال، ورفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف ريال، وإسقاط شرط السن المحددة للمتقدمين للقروض الأسرية.
وأوضح المدير العام للبنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل أن أبرز التعديلات الحالية على اللائحة تمثلت في رفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف ريال بدلاً من الحد الحالي البالغ 8 آلاف، ورفع الحد الأعلى لقيمة القرض ليصبح 60 ألف ريال بدلاً من الحد الحالي البالغ 45 ألفاً.
وأشار الدكتور الحنيشل إلى أن مجلس إدارة البنك وافق على إلغاء شرط السن بالنسبة إلى قرض الأسرة، واعتماد معيار جديد يوازن بين دخل الفرد وعدد من يعول، وهو نصيب الفرد من دخل رب الأسرة الذي تم تحديد سقفه الأعلى ب 2000 ريال. وقال مدير بنك التسليف إنه تم تحديد مدة عقد النكاح لقرض الزواج بسنة واحدة من تاريخ العقد، وتقليص الفترة بين القرضين من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة. وأكد أن اللائحة حرصت على مراعاة الفئات الأقل دخلاً، والموازنة بين العدالة والموضوعية في تعاملها مع الفوارق بين المقترضين من ناحية الدخل، وعدد أفراد الأسرة، مشيراً إلى أن البنك سينشر تفاصيل اللائحة في موقعه الإلكتروني، وسيزود وسائل الإعلام بها خلال الأيام المقبلة. وبيّن أن البنك السعودي للتسليف تمكّن من تسهيل إجراءاته وتطوير خدماته خلال الأعوام الثلاثة الماضية، موضحاً أنه تم تقديم أكثر من 660 ألف قرض بمبلغ يزيد على 27 بليون ريال، وبمعدل 18 ألف قرض شهرياً بقيمة تزيد على 800 مليون ريال. وأفاد بأن تعديل اللائحة سيمكّن البنك من شمول شريحة أكبر من المستفيدين، متوقعاً زيادة عدد المستفيدين من خدماته بنسبة 200 في المئة، مبيناً أن البنك يعمل حالياً على تهيئة نظام الحاسب الآلي لاستيعاب القرارات الجديدة في اللائحة، والبدء في تطبيقها اعتباراً من 15 جمادى الآخرة المقبل.
يذكر أن برنامج القروض الاجتماعية يشمل ثلاثة أنواع تتمثل في قرض الزواج، وقرض الأسرة، وقرض الترميم، ويستهدف شريحة ذوي الدخل المنخفض من المواطنين.
ويتيح البرنامج الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن حاجاتهم الأساسية سواء للفرد أم الأسرة، إذ بإمكان الراغبين في الاستفادة من القروض التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبنك السعودي للتسليف والادخار. وكان آخر إحصاء أعلن من البنك السعودي للتسليف كشف عن منح البنك 144 ألف قرض اجتماعي بقيمة بلغت 6.250 بليون ريال خلال العام 2012، إضافة إلى إيداع مبلغ القرض في حساب المتقدم خلال مدة تراوح من 3 إلى 10 أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.