المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المدفعجية» يهددون بإسقاط «البافاري»... وبرشلونة يخشى رحلة بلاروسيا
نشر في الحياة يوم 20 - 10 - 2015

سيكون أرسنال مطالباً بالفوز عندما يستضيف بايرن ميونيخ على إستاد «الإمارات» في لندن اليوم (الثلثاء) في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ووجد أرسنال نفسه في مأزق بعد خسارته مباراتيه الأوليين أمام دينامو زغرب الكرواتي (صفر-2)، ثم على ملعبه أمام أولمبياكوس اليوناني (2-3).
ولا يقف التاريخ إلى جانب «المدفعجية» في مواجهة الفريق «البافاري» لأن الأخير فاز في آخر زيارتين قام بهما إلى شمال لندن، وفي المرتين نجح في إزاحة أرسنال من دور ال16 عامي 2013 و2014، ولن يكون غريباً بالتالي تحقيق فوزه الثالث وتعميق جراح منافسه، الذي يواجه خطر عدم بلوغ دور ال16 للمرة الأولى منذ 16 عاماً.
واعتبر مهاجم أرسنال ثيو والكوت بأن فريقه سيكون على الموعد في المواجهة المرتقبة ضد بطل ألمانيا، وقال في هذا الصدد: «يتعيّن علينا نسيان خسارتينا في بداية مشوارنا الأوروبي. نثق تماماً بقدراتنا على تحقيق نتيجة إيجابية ضد بايرن ميونيخ، ونريد وضع الفريق مجدداً على السكة الصحيحة».
ولن تكون مهمة الفريق اللندني أمام فريق بافاري يجرف كل ما يعترض طريقه بدليل فوزه في مبارياته التسع الأولى حتى الآن في الدوري المحلي وفي مباراتيه على الصعيد الأوروبي، مسجلاً ثمانية أهداف من دون أن يدخل مرماه أي هدف.
ويعتمد بايرن بقيادة مدربه بيب غوارديولا، الذي يحوم الشك على بقائه موسماً إضافياً، على ثنائي خط الهجوم المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر، اللذان سجلا 21 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات.
ويعيش ليفادونفسكي تحديداً أزهى فترة له بتسجيله 15 هدفاً في آخر سبع مباريات مع فريقه ومنتخب بلاده.
واعتبر غوارديولا، الذي اعتبر المواجهة مع أرسنال بأنها «أول نهائي حقيقي لفريقه»، بأن عهده مع بايرن ميونيخ لن يكون ناجحاً إذا لم يتكلل بإحراز اللقب القاري، وقال: «لن يكون وقتي هنا مكتملاً إذا لم نفز بدوري الأبطال».
وحذّر فيليب لام قائد بايرن ميونيخ من مغبّة الاستهتار بأرسنال بقوله: «فزنا في مبارياتنا التسع الأولى محلياً وفي المباراتين الأوليين في أوروبا، لكن الطريق لا يزال طويلاً. لن تكون المواجهة ضد أرسنال سهلة لكننا جاهزون لها».
وفي المجموعة الخامسة، يعوّل برشلونة على نجمه البرازيلي نيمار صاحب الرباعية في مرمى رايو فاليكانو (السبت) الماضي وزميله في خط الهجوم الأوروغياني لويس سواريز لدك حصون باتي بوريسوف عندما يحل عليه ضيفاً.
ويتعيّن على الفريق «الكاتالوني» توخي الحذر من الفريق البيلاروسي، الذي هزم روما (3-2) في الجولة الماضية، علماً بأنه توّج بطلاً للدوري المحلي أيضاً للمرة العاشرة في تاريخه الأسبوع الماضي.
ويستمر غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتعافى من الإصابة، إضافة إلى صانع الألعاب أندريس إنييستا.
ويخوض روما مباراة الفرصة الأخيرة عندما يحل ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني.
ويتنافس الفريقان منطقياً على البطاقة الثانية في المجموعة وراء برشلونة.
ويملك ليفركوزن الأفضلية حتى الآن، لأنه فاز على باتي بوريسوف (4-1) في مباراته الأولى قبل أن يسقط بصعوبة أمام برشلونة (1-2). أما روما فتعادل على ملعبه مع برشلونة وخسر أمام بوريسوف خارجه.
وكان ليفركوزن أزاح جار روما لاتسيو من الملحق الأوروبي في آب (أغسطس) الماضي.
ويستمر غياب قائد روما الأسطوري المخضرم فرانشيسكو توتي عن صفوف فريق العاصمة، لكن الفريق سيستعيد خدمات مهاجمه البوسني إدين دزيكو بعد تعافيه من الإصابة.
ويعتبر روما صاحب أقوى هجوم في الدوري الإيطالي (20 هدفاً)، لكن شباكه منيت بعشرة أهداف في ثمان مباريات، وهو أمر يريد مدربه الفرنسي رودي غارسيا إصلاحه بقوله: «من المهم جداً أن نسجل الأهداف بكثرة لكن شباكنا تُمنى على الأقل بهدف في كل مباراة ويجب إيجاد التوازن».
وتابع: «حققنا فوزنا الثالث على التوالي في الدوري والذي كان ضد إمبولي، والآن ينصب تركيزنا على مواجهة ليفركوزن».
وفي المجموعة السابعة، يدرك تشلسي صاحب العروض المتذبذبة هذا الموسم بأنه لا مجال للخطأ، عندما يحل ضيفاً على دينامو كييف ضمن منافسات المجموعة السابعة. وخسر تشلسي مباراته الأخيرة ضد بورتو البرتغالي (1-2)، بعد فوز أول على ماكابي تل أبيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.