تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جماعة مسلحة في افريقيا الوسطى تفرج عن أطفال مستعبدين
نشر في الحياة يوم 29 - 08 - 2015

قال "صندوق الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسيف) إن "ميليشيا في جمهورية افريقيا الوسطى أطلقت أمس الجمعة سراح 163 طفلاً كانت تشغلهم في أعمال مثل الطهي أو التنظيف أو كمقاتلين في إطار اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة.
وهؤلاء الأطفال الذين أطلقت سراحهم "ميليشيا" الدفاع الذاتي (أنتي بالاكا) التي يغلب عليها المسيحيون جزء من أكثر من ستة آلاف طفل. ويُعتقد أن ميليشيا (أنتي بالاكا) نفسها مازالت تحتجز عددا أكبر من الأطفال مثل جماعات أخرى من طرفي الصراع ذي الصبغة الدينية. وقال محمد مالك فال من اليونيسيف الذي سهل إطلاق سراح الأطفال في بلدة باتانغافو في شمال افريقيا الوسطى" هذا الافراج علامة على أن عملية تنفيذ التعهد الذي أعلنه زعماء تلك الجماعات في إطار عملية السلام والمصالحة تسير في طريقها". وأضاف أن "من المتوقع إطلاق سراح مئات الأطفال الآخرين قبل نهاية العام". وأطلقت جماعات مسلحة سراح أكثر من 350 طفلا في أيار (مايو). وفي مناطق أخرى من تلك المستعمرة الفرنسية السابقة زادت حدة العنف في الأيام الأخيرة بعد فترة من الهدوء النسبي منذ اتفاقية السلام التي توسطت فيها الأمم المتحدة في أيار (مايو). واندلعت اشتباكات بين ميليشيات متناحرة في منطقة بامباري وسط جمهورية افريقيا الوسطى مما أدى إلى سقوط نحو عشرة قتلى بعد ذبح ميليشيا (أنتي بالاكا) شابا مسلما الأسبوع الماضي. وقالت "وكالة الأمم المتحدة للاجئين" إن " آلاف اضطروا للنزوح من منازلهم بسبب تجدد أعمال العنف". وتفجرت أعمال عنف في جمهورية افريقيا الوسطى في آذار(مارس) 2013 عندما استولى متمردو جماعة "سيليكا" التي يغلب عليها المسلمون على السلطة مما أثار صراعا يعتقد أنه أدى إلى قتل الآلاف. واضطرت الحكومة المدعومة من "سيليكا" للاستقالة في العام التالي وقامت "أنتي بالاكا" بطرد كثيرين من الأقلية المسلمة من الجنوب مما أدى إلى تقسيم فعلي للبلاد. وتنتشر قوات فرنسية وقوات من الأمم المتحدة لحفظ السلام في افريقيا الوسطى للمساعدة في تيسير عملية العودة إلى الحكم الديموقراطي قبل الانتخابات التي تجري في وقت لاحق من هذا العام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.