عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أيام الاختبارات النصفية تمضي بسلاسة .. والبرد يضغط على طلاب الشمال والمرتفعات
نشر في البلاد يوم 24 - 01 - 2011

انطلقت بداية هذا الاسبوع اختبارات منتصف العام الدراسي الحالي حيث بدأ طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اداء اختباراتهم وسط اجواء نفسية مهيئة غير ان الاجواء الباردة هيمنت على مناخ الاختبارات في مناطق شمال البلاد وجنوبها الغربي حيث المرتفعات، واكدت التقارير ان الاختبارات تمضي بسلاسة طيبة.. "البلاد" تقدم هذا التقرير كمتابعات للاختبارات.
364 مشرفة
مع انطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الأول التي بدأت السبت 18 /2 /1432 ه تواصل ( 364 ) مشرفة تربوية من منسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمكة المكرمة في متابعة سير الاختبارات في ( 138 ) مدرسة متوسطة , و ( 99 ) مدرسة حكومية وأهلية , في التعليم العام وتحفيظ القرآن ..
حيث ستكون مهمتهن متابعة بداية الاختبارات التي دخلها ( 32429 ) طالبة في المتوسط , و في المرحلة الثانوية ( 31888 ) وفق آلية الاختبارات للمرحلتين ووفق تعليمات الاختبارات .. وكان مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة قد وجه الإشراف التربوي وكافة مديرات مكاتب التربية والتعليم إلى ضرورة الدقة في تنفيذ الآلية , وإلى أهمية ملاحظة الميدان , ورفع التقارير اليومية والطارئة من قبل المشرفات المقيمات والفنيات المتابعات اللواتي يكلفن بتقييم الأسئلة ونماذج الإجابة وفق النماذج الإرشادية الموضوعة ووفق ضوابط وآلية القياس والتقويم ..
وكانت مديرة إدارة القبول والتسجيل أ / رحمة القحطاني قد اجتمعت بكافة المشرفات التربويات لتوضيح الآلية وكافة التعاميم الخاصة بالاختبارات .
لأول مرة .. بالباحة
عند الساعة الثامنة من صباح السبت الماضي بدأت أولى فترات اختبار الفصل الأول في جميع مدارس الباحة للبنين والبنات ( لاول مرة تبدأ الثامنة صباحا ) وذلك كتجربة تنفذها الإدارة للمرة الأولى وذلك نظرا لما تشهده المنطقة حاليا من حالة الطقس الباردة وكثافة الضباب وتوقع نزول المطر مما قد يؤثر على تأخر وصول الطلاب للمدارس ، وستقوم الإدارة باستطلاع واسع النطاق من خلال بوابة الإدارة ودعت الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور للمشاركة في الاستطلاع وبيان رأيهم حول وقت الاختبار .
ومع بداية الاختبار منذ السبت 18/ 2/ 1432ه كان المدير العام الأستاذ سعيد بن محمد مخايش , بدأ المدير العام جولات , حيث بدأ بمحافظة العقيق للوقوف على سير الاختبارات بمتوسطة و ثانوية كرا ومتوسطة وثانوية الأمير فيصل بينما كان المساعد لشؤون تعليم البنين الأستاذ هشام بن عبد الملك الوابل في مدرسة الملك فهد ومدارس بالعلاء وذلك لتفقد سير الاختبار والاطمئنان على أداء الطلاب داخل القاعات ، هذا وقد انتشر المشرفون التربويين والمشرفات التربويات على مدارس المنطقة للإشراف على سير الاختبارات.
الاختبارات بالقنفذة
يواصل طالبات القنفذة اداء اختبارات الفصل الدراسي الأول بعدد يصل الى 11363 طالبه بالمرحلتين المتوسطة والثانوية , ول 102 مدرسة في أجواء تربويه مناسبة للطالبات حيث حرصت الإدارة بتوجيه من مدير التربية والتعليم الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي في توفير الجو الملائم والبيئة المناسبة لتقديم الاختبارات بكل يسر وأريحيه حيث وجه الأقسام ذات العلاقة بتهيئة كافة الأجواء المناسبة وتكثيف جولات المشرفات التربويات وطبيبات الوحدة الصحية المدرسية ومديرات المدارس على توفير كافة ما تحتاجه هذه الفترة وتطبيق التعليمات الوزارية للاختبارات لتسير بسلاسة وطمأنينة لبناته الطالبات .
كما أشرفت مساعدة مدير التربية والتعليم الأستاذة هاشمية الشنقيطي على سير خطة الجولات الميدانية للمدارس منذ الصباح الباكر والتوجيه بالمتابعة ورفع التقارير اليومية والطارئة من قبل المقيمات والفنيات المتابعات والعمل وفق ضوابط القياس والتقويم وتعليمات الاختبارات كما أصدرت تعميما للمدارس ينص على العمل في حالات غياب الطالبات للظروف المناخية وما شابه حسب ماورد في دليل نظم وتعليمات الاختبارات وتقديرا من الإدارة للظروف الطارئة لبناتنا الطالبات داعين لهن بالتوفيق والنجاح .
من جهة أخرى ذكرت رئيسة الصحة المدرسية الدكتورة زينب الحازمي انه ابتداء من اليوم السبت الماضي 18/2/1432ه قامت الصحة المدرسية بزيارة يومية حسب جدول المرور على لجان الاختبارات وستكون هناك ثلاث فرق يومياً فرقتين للجولات الميدانية وفرقة للطوارئ تكون متواجدة بالوحدة الصحية للاستجابة لأي استدعاء طارئ من أي مدرسة ونتمنى للجميع الصحة والعافية وان يوفق الله بناتنا وأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان ويديم عليهم الصحة والعافية.
الثانوية والمتوسطة بمكة
انتظم أكثر من 70 ألف طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس منطقة مكة المكرمة منذ السبت 18/ 2/ 1432ه في تأدية اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1431 /1432ه ، وسط أجواء تربوية ومنظومة من الإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة لتحقيق نتائج إيجابية تنعكس على الطلاب في أداء اختباراتهم.
وقام الأستاذ / بكر بن إبراهيم بصفر المدير العام التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة صباح أمس بجولة تفقدية لعدد من المدارس وقف خلالها على سير اللجان العاملة في الاختبارات، والتقى عددا من مديري المدارس والمعلمين وحثهم على توفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان للطلاب لتأدية اختباراتهم في بيئة نموذجية. وشدد بصفر على ضرورة إتباع المهام والواجبات الخاصة بالاختبارات، ومنها العمل بكل ما ورد في دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام .
ولفت بصفر إلى أن الإدارة أعدت خطة إشرافية يومية طيلة أيام الاختبارات يزور من خلالها أكثر من 250مشرفا تربويا المدارس لمتابعة سير الاختبارات واحتياجات المدارس والتعاون مع مديري المدارس والمعلمين بما يحقق نتائج إيجابية تنعكس على الطلاب في أداء اختباراتهم الهادفة إلى قياس مدى ما اكتسبه الطلاب من مجموع المعارف والعلوم التي تلقوها طوال الفصل الدراسي وتقويم ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.