القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



134 ألف طالب وطالبة ينخرطون في الاختبارات بمدارس مكة
تحذيرات من السهر والمنبهات
نشر في الندوة يوم 23 - 01 - 2011

انتظم أكثر من 70 ألف طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس منطقة مكة المكرمة يوم أمس السبت في تأدية اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1431/1432ه ، وسط أجواء تربوية ومنظومة من الإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة لتحقيق نتائج إيجابية تنعكس على الطلاب في أداء اختباراتهم.
وقام المدير العام التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة بكر بصفر صباح أمس بجولة تفقدية لعدد من المدارس وقف خلالها على سير اللجان العاملة في الاختبارات، والتقى عددا من مديري المدارس والمعلمين وحثهم على توفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان للطلاب لتأدية اختباراتهم في بيئة نموذجية. وشدد بصفر على ضرورة إتباع المهام والواجبات الخاصة بالاختبارات، ومنها العمل بكل ما ورد في دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام . ولفت بصفر إلى أن الإدارة أعدت خطة إشرافية يومية طيلة أيام الاختبارات يزور من خلالها أكثر من 250مشرفا تربويا المدارس لمتابعة سير الاختبارات واحتياجات المدارس والتعاون مع مديري المدارس والمعلمين بما يحقق نتائج إيجابية تنعكس على الطلاب في أداء اختباراتهم الهادفة إلى قياس مدى ما اكتسبه الطلاب من مجموع المعارف والعلوم التي تلقوها طوال الفصل الدراسي وتقويم ذلك.
وأضاف بصفر أنه تم التأكيد على مديري المدارس والمرشدين الطلابيين بأهمية توعية الطلاب بأضرار السهر والمنبهات التي يروج لها بعض ضعاف النفوس في هذا الوقت . كما أعدت إدارة الإشراف الطبي بالإدارة خطة لأطباء الوحدات الصحية المدرسية لزيارات المدارس وتقديم المساعدة الطبية للطلاب، كما انتهت جميع المدارس من إعداد اللجان الداخلية للمدارس في مدارس المنطقة وسيم متابعتها من قبل مكاتب التربية والتعليم لمراقبة الرصد والتصحيح والمراجعة من الهيئة الإدارية والمعلمين في كل مدرسة وتهيئة الأجواء الملائمة لهم في أداء اختباراتهم بكل يسر سهولة وسط بيئة تربوية مطمئنة ..ومن جهة أخرى تفقد الدكتور محمد الشمراني مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عدد من المدارس في محافظة الكامل اطلع خلالها على سير الاختبارات في اليوم الأول والاستعدادات التي تم اتخاذها من قبل إدارات المدارس .
ومن جهته أكد عدد من مديري مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة أن اختبارات نهاية العام لليوم الاؤل سارت وفق ما خطط لها، بعد ما قامت الإدارة بالاستعداد المبكر بزيارة المشرفين التربويين للمدارس للاطمئنان على سير تجهيز القاعات الخاصة باختبارات الطلاب، ومتابعتها من خلال كتابة تقارير يومية تزود بها مكاتب التربية والتعليم عما تمت ملاحظته من خلال زيارة المشرفين للمدارس.
ومن جهة اخرى شرعت (364) مشرفة تربوية بتعليم البنات بمكة المكرمة في متابعة سير الاختبارات في (138) مدرسة متوسطة , و(99) مدرسة حكومية وأهلية , في التعليم العام وتحفيظ القرآن .
حيث ستكون مهمتهن متابعة بداية الاختبارات التي ستدخلها (32429) طالبة في المتوسط , وفي المرحلة الثانوية (31888) وفق آلية الاختبارات للمرحلتين ووفق تعليمات الاختبارات .. وكان مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة قد وجه الإشراف التربوي وكافة مديرات مكاتب التربية والتعليم إلى ضرورة الدقة في تنفيذ الآلية , وإلى أهمية ملاحظة الميدان , ورفع التقارير اليومية والطارئة من قبل المشرفات المقيمات والفنيات المتابعات اللواتي يكلفن بتقييم الأسئلة ونماذج الإجابة وفق النماذج الإرشادية الموضوعة ووفق ضوابط وآلية القياس والتقويم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.