"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الليث والزعيم تأهلا لنصف نهائي آسيا رغم الخسارتين .. في مباراة غريبة الأطوار.. كاد يفقدها الهلال .. شونبوك يعكر أفراح الشباب بهدف (يتيم)
نشر في البلاد يوم 23 - 09 - 2010


متابعة /عبدا لرحمن الزهراني وعلي العكاسي ..
وسط أفراح أبناء الوطن باليوم الوطني نجح ممثلا الكرة السعودية الشباب والهلال في تحقيق النتيجة الأيجابية لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا فالشباب خسارته بموقعة الأياب من شونبوك بهدف لم تمنعة من التأهل بعد أن كسب موقعة كوريا بهدفين لل شيء بينما الهلال هو الآخر خسر بالثلاثة في الوقت الأصلي بموقعة الاياب امام الغرافة وبالرابع في الأضافي ولكنه تمكن من تسجيل هدفين في الرمق الأخير من عمر اللقاء عن طريق ياسر والمحياني إلى 120 دقيقة لتنتهي موقعة الأياب المثيرة في الدوحة بفوز الغرافة بأربعة أهداف لهدفين ولكن ثلاثية الرياض كانت كفيلة بأن تكون نتيجة اللقاءين هلالية.
الشباب × شونبوك الكوري
وعلى أستاد الملك فهد فهد الدولي بالرياض تمكن الشباب من بلوغ نصف نهائ دوري أبطال أسيا برغم الخسارة في اللقاء بهدف للاشيء.
بدأ اللقاء حذرا من الشباب الذي لعب بطريقة 4-5-1 معتمدا على الشمراني في المقدمة وسط مساندة من كماتشو وفهد حمد بينما الفريق الكوري أعتمد اللعب الهجومي بغية تسجيل هدف مبكر وقد نجح في منتصف الشوط الأول بالدقيقة 23 ولكن نجوم الليث أستطاعو ان يعودوا إلى اللقاء معنويا وشنوا العديد من الفرص عن طريق الشمراني الذي برغم إزعاجه للفريق الكوري ووصوله المرمى في أكثر من مناسبة إلا أن الحظ والأستعجال حالا دون تسجيله أي هدف وقد شهدت المواجهة تألق ملفت من تفاريس وبقية خط الدفاع مع المحور عمر الغامدي ساهما في الحفاظ على منطقة الدفاع أمنه ولعل مشاركة ماجد العمري بديل لعطيف زاد من قوة هذا الخط وفي الدقائق الأخيرة أضاع مهاجم شونبوك كرة رأسية كادت أن تمدد وقت اللقاء إلى أشواط إضافية كما أن محاولة كماتشو وأنفرادية الشمراني قبل ذلك لم يكتب لها النجاح.
وبعد احتساب الحكم لثلاث دقائق وقت ضائع أعلن حكم اللقاء عن نهاية المواجهة بفوز شونبوك بهدف وتأهل الشباب بمجمل اللقاءين بهدفين لهدف.
وفي الدوحة خسر الهلال أمام الغرافة بأربعة أهداف مقابل "هدفين" في مباراة غريبة الاطوار ورغم فوز الغرافة الا ان ذلك لم يشفع له بالتأهل بعد أن سجل الهلال هدفين في دقيقتين عدل بها الكفة لكونه كسب مباراة الذهاب في الرياض 3/صفر.
الهلال × الغرافة
غافل فريق الغرافة نظيره الهلالي باحراز هدف مبكر عن طريق مهاجمه ميرغني زين عند الدقيقة "الثانية" عقب استثماره للارتباك الدفاعي الأزرق ويستثمر تمريرة مشعل عبدالله الخطرة ويسددها ارضية تستقر على يسار حسن العتيبي اثر هذا التقادم النتائجي للغرافة القطري استعاد الهلاليون حضورهم الميداني وتكريس البنائيات الهجومية المركز بقيادة خط وسطه وظهيري الجوانب والوصول لمرمى عبدالعزيز علي عن طريق العمق والاطراف مع تعاطي التسديد المباشر من خلال الشلهوب والكوري لي ونغ ولكنها كانت تصطدم باليقظة الدفاعية القطرية بقيادة ابراهيم غانم.
بالمقابل ظل فريق الغرافة يمارس حضوره الميداني بالتركيز على كراته الخاطفة والتي استثمر فيها المهاجمون الفراغ الدفاعي في محاور الهلال.. ومثلت خطورتها بصورة واضحة.
محمود يحرز الهدف الثاني
اثمرت هذه المحاولات القطرية بتحقيق هدفه الثاني من خلال العراقي يونس محمود الذي اودع كرة فريقه العرضية بتسديدها رأسية تسكن الشباك الهلالية عند الدقيقة "37".
هدف الغرافة الثالث
وفي الدقيقة "41" يضيف المغربي عثمان عساس هدف الغرافة الثالث من كرة ثابتة خارج المنطقة الجزائية الهلالية يسددها عنيفة تستقر بكل هدوء على يسار حسن العتيبي.
مارس الغرافة تجلياته والظهور برغبته في احراز المزيد من الاهداف بتكثيف مواقعه الخلفية واحكام رقاباته الصارمة على القحطاني والفريدي وولهامسون واستثمار الخلل في محاور الهلال الخلفية.
وبهكذا تفوق ميداني ونتائجي خرج فريق الغرافة متقدما عبر مراسم هذا الشوط بثلاثية نظيفة على نظيره الهلال.
الشوط الثاني
أجرى المدير الفني الهلالي جيريتس أولى ابدالاته عبر بدايات هذه الحصة بدخول نواف العابد بديلاً للفريدي متطلعا إلى تعزيز معطياته الهجومية واستعادة سيطرته الميدانية والذي قابلها حتى اللحظة احكام رقابي للقحطاني وانعدام في التوازن لمتوسطي الدفاع وبطء واضح وصريح للسويدي ولهامسون والشلهوب وعليه ظلت السيطرة الادائية ذاهبة لفريق الغرافة والذي سجل حضوره المتجلي عبر الربع ساعة الاولى من هذه الحصة.
عاد الهلاليون.. الى اجواء المباراة بتكريس التسديد المباشر والتركيز في التمرير والانتشار مع ادخال البرقان والمحياني بديلين للغنام ونيفيز الامر الذي ساند التحركات الميدانية للهلال واستطاع من الوصول لمرمى الغرافة من خلال القحطاني والذي اهدر بدوره فرصتين ذهبيتين كادت واحدة منهما ان تحسم هذا النزال المثير.
تحرك الفريقان في آخر العشر دقائق من زمن هذا الشوط وتبادلا الهجمات الخطرة وحاولا في كسر الذهاب الى الاشواط الاضافية.. ولكنها لم تحقق ما كان يرمي اليه الجانبان لتنتهي احداث هذه الحصة بتقدم الغرافة بثلاثة اهداف مقابل لا شيء لفريق الهلال.
الشوطين الاضافيين
ظل الغرافة القطري حاضرا وحريصا على اضافة المزيد من الأهداف والتي اتضحت معالمها من خلال الضغط الهجومي المركز بقيادة العساس ويونس محمود وميرغني زين مستثمرين التفكيك الدفاعي الهلالي الذي كان عليه على مدار المباراة.
تم استبدال حكم الساحة السنغافوري عبدالملك عبدالبشير بالحكم الاردني محمد موسى في منتصف هذا الشوط.
هدف الغرافة الرابع
وعند الدقيقة (94) استطاع يونس محمود من اضافة هدف فريقه الرابع عقب استثماره لكرته العرضية يضعها في غفلة من دفاعات الهلال في مرمى حسن العتيبي.
واستأنفت احداث الشوط الاضافي الثاني باهدار فرصة هلالية صريحة لياسر القحطاني الذي تدخل الحارس القطري عبدالعزيز علي في ابعادها.
ياسر يستعيد المباراة
وفي الدقيقة (116) دانت الكرة من جديد لياسر القحطاني وهو يودع كرته الرأسية الحائرة داخل الشباك الصفراء والتي غيرت مجريات اللقاء الكبير.
المحياني يعزز التأهل الهلالي
وبعدها بدقيقتين يتمكن عيسى المحياني من اصطياد كرته من بين اقدام المدافعين ويضعها في عمق الشباك القطرية وبها عززت الموقف النتائجي الهلالي ويخرج كاسبا الرهان الصعب بتأهله لدور النصف النهائي لهذه المسابقة عقب خروجه خاسرا بأربعة اهداف مقابل هدفين.. وبفعل نظام المسابقة يحصد سبعة اهداف مقابل اربعة اهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.