السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإدارة عن بعد وموظفات من المنازل
نشر في البلاد يوم 21 - 02 - 2017

العمل في المنزل ومن المنزل أصبح يمثل أنشطة لموظفات من المنازل ,وأصبحت حقيقة كبرى راسخة نشاهدها في أمريكا وأوربا. لقد أكدت تجارب السيدات للعمل في المنزل أنه يمكن أن تجني المال من عملك بدون أن تكون وراء مكتب من التاسعة إلى الخامسة . فاليوم سيدات يعملن من منازلهن ويمارسن وظائفهن وكأنهن علي مقاعد مكاتبهن.
حقا إنها تجربة تحمل فكرة جميلة لسيدات مجتمعنا السعودي بعد تحرير السوق من العمالة الوافدة في جميع الميادين.لذلك نرى أن هناك ارتباطا بين التقدم التكنولوجي وتطوير الإدارة, فلا نذكر أحدهما إلا إذا ذكرت الأخرى وأصبحت كمنطلق أساسي لبلوغ فاعلية الأداء الإداري في إطار تحرير التجارة الدولية من القيود الزمانية والمكانية.
وفى إطار هذا البعد الإيجابي لثورة التكنولوجيا الحديثة (ثورة المعلومات) كمنطلق أساسي لبلوغ فاعلية الأداء الإداري المعاصر, وأيضا انطلق منها مصطلحات جديدة مثل التعليم عن بعد , والتجارة عن بعد, والإدارة عن بعد,وغيرها من المفاهيم الجديدة التي عج بها نشاطات المجتمعات حول العالم.
والادارة عن بعد هو نموذج متميز للتعامل مع النشاطات المالية والتسويقية والإنتاجية والمعلوماتية إضافة الي ادارة اسواق السلع والخدمات, نموذج يعتمد على استخدام ثورة التكنولوجيا فى الاتصالات والمعلومات وتفادى الزيادات المتتالية في الموظفين فى النموذج الادارى التقليدى .
اذن فان الادارة عن بعد تفتح أبواب سوق العمل الجديد في بلادنا على مصراعيها للمرأة السعودية لتصبح موظفة من المنزل مرتاحة ومنتجة باستخدام ثورة المعلومات كمنطلق أساسي لأداء رسالتها وكموظفة من المنزل بعد أن أصبح السوق السعودي خاليا لكى تساهم بفاعلية في ادارته .
فالادارة عن بعد هى عولمة النشاط المالى والتسويقى والانتاجى والتكنولوجى والحكومى حيث يمكن استخدام موظفات من منازلهن للتعامل مع عالم تتلاشي فيه تأثير الحدود الجفرافية وصعوبة المواصلات وكثرتها , ومن هنا فهو عالم سقطت فية الحواجز الإدارية للمكاتب الإدارية التقليدية والبيروقراطية والتي كان يشغل معظمها(ولم يكن جميعها) الموظفون الوافدون .
وفى ضوء ذلك أكدت معظم الدراسات التى أجراها علماء الادارة أن علاقة الانسان بالاجهزة والآلات أصبحت أقوى من علاقتها بالبشر وأصبح الانسان يزاول عملة من منزله وان المنزل أصبح مصنعا أو شركه أو ادارة مؤسسة.
ان هذه الانطلاقة فى اطار الادارة عن بعد تتمشي مع البيئة السعودية خاصة في المجال الادارى وتفتج مجالات واسعه امام المرأة السعودية للعمل من منزلها مما يجعل ايضا الأسرة اكثر ترابطا وتماسكا وتحقيق هدفين فى آن واحد الاشراف على العمل والعمل لزيادة دخل الأسرة.
خلاصة القول وبكل صراحة ومصداقية ونحن نعيش اياما سعيدة بنجاح رؤية ( 2030) في استراتيجيتها للتخلص من العمالة الوافدة ووضع الموظفات من المنزل في بورصة سوق العمل الجديد .. وانها دعوة للمرأة السعودية أن تعد نفسها الإعداد المطلوب لمزاولة الإدارة عن بعد , وتستعد للعمل من منزلها لكى ترتفع اسهمها في سوق العمل السعودى الجديد .
مرتبط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.