"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في افتتاح مشواره في البطولة الآسيوية: منتخبنا لكرة اليد يتخطى إيران والخليوي يشيد بالمستوى ويكافئ اللاعبين
نشر في البلاد يوم 16 - 01 - 2016

تمكن منتخبنا الأول لكرة اليد من الانتصار على نظيره الإيراني (26-21)، في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة الشيخ خليفة بمدينة عيسى في البحرين ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات البطولة الآسيوية ال17المؤهلة لمونديال فرنسا 2017م . وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من قِبل المنتخب السعودي منذ بداية الشوط الأول، الذي انتهى بفارق هدفين لصالح الأخضر (12-10)، بينما استطاع المنتخب الإيراني في نهاية الشوط السيطرة بعض الشيء وتقدم لفترة قصيرة إلا أن السعوديين تمكنوا من إنهاء الشوط لصالحهم. أما الشوط الثاني، فشهد تألق حارس مرمى الأخضر محمد النصفان، الذي أنقذ الشباك السعودية من عدة أهداف ، ليعود لاعبو المنتخب السعودي ويتقدمون مع اقتراب منتصف الشوط، حيث تألق اللاعب مجتبى آل سالم، وسجل عددا من الأهداف التي جعلت الفارق مع المنتخب الإيراني يصل إلى 4 أهداف.
وتمكن لاعبو الأخضر بقيادة المدرب المخضرم نيناد (كرواتي ) المحافظة على الفارق في النصف الثاني من الشوط الثاني، حيث عمد المدرب إلى إراحة عدد من اللاعبين واستبدالهم بالبدلاء الذين أبلوا بلاء حسنا وحافظوا على التقدم للأخضر لينهي الأخضر المباراة لصالحه بفارق 5 أهداف، ويحصد أول فوز له في التصفيات الآسيوية ويبتعد عن الحسابات المعقدة ويقترب من التأهل لكأس العالم ، وتميزت المباراة بين المنتخبين السعودي والإيراني بدعم جماهير الأخضر للاعبي المنتخب الذين حضروا لمساندتهم أمام إيران .
الخليوي: الفوز على إيران بداية المشوار
أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي "أن الفوز على إيران في أول لقاءات البطولة لا يعني أن المشوار انتهى، لأن هناك 5 مباريات قوية وصعبة تنتظر الفريق، ولاسيما مباراة البحرين التي ستكون الأخيرة في دور المجموعات". وأضاف "أعتقد أن وصولنا لمباراة البحرين ونحن متأهلون في حال فوزنا في مبارياتنا المقبلة سيكون أمراً رائعا، ونحن متفائلون ان شاء الله لكن هذا يحتاج إلى عزيمة ودعم وتركيز من اللاعبين في البطولة من أولها إلى آخرها". ووصف الخليوي استعدادات المنتخب للبطولة بالقوية والمتميزة،عطفا على المدة التي بلغت سنة كاملة وهو مايعني أن الفريق جاهز، وإذا ابتعدنا من الإصابات سنصل إلى كأس العالم بعد توفيق الله .
مجتبى آل سالم : ابتعدنا عن الحسابات المعقدة
قال مجتبى آل سالم إن مباراة منتخبنا أمام نظيره الإيراني كانت قوية وتميزت بأداء متميز إلا أن هناك بعض الأخطاء الذي وقع فيها بعض اللاعبين نظرا إلى أنها مباراة افتتاحية. وأضاف أن فرص تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم ازدادت ولكنها تبقى غير مضمونة ورغم اننا ابتعدنا عن الحسابات المعقدة بعد الفوز على إيران بفارق مريح ، وعموما يجب التركيز على مباراة الإمارات ومن ثم بعد ذلك يتم التفكير خطوة خطوة لتحقيق المأمول .وأشار إلى أن جميع اللاعبين أبدوا كل ما في وسعهم وسعوا إلى الفوز بكل قوة وهذا ما تم تحقيقه مهديا الفوز إلى الجهازين الفني والإداري ورئاسة الاتحاد والجماهير والمملكة العربية السعودية.
آل نصفان: خبرة نيناد جلبت لنا الفوز
أكد حارس منتخبنا الأول لكرة اليد محمد آل نصفان ان عزيمة اللاعبين وروح إصرارهم أحد أسباب الفوز على إيران، ولاسيما أنها مباراة افتتاحية صعبة، ومنتخب إيران قوي ومتميز. و أضاف آل نصفان : المدرب نيناد قدم للاعبين كل الدعم وهو متميز ويتفهم وضع اللاعبين واستطاع أن يجعل هناك نوعا من الانسجام واستطاع أن يحكم الملعب .وأشار إلى أن المستوى الذي قدمه في لقاء ايران يوم أمس يعود إلى دعم الأسرة والجماهير واللاعبين، والتعاون مع الغائب الحاضر الدولي محمد سالم الذي يعتبر أحد أسباب تميزي وكل هذا يصب في مصلحة المنتخب السعودي لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة والتأهل إلى كأس العالم.
هلال : الأهم مواصلة الانتصارات
ذكر المدرب الوطني منعم هلال ان اللاعبين السعوديين تفوقوا على أنفسهم في اللقاء الافتتاحي أمام ايران في البطولة الآسيوية لكرة اليد المؤهلة إلى كأس العالم في فرنسا .واضاف هلال بقوله "الاخضر قادر على المنافسة وعلى بلوغ دور الاربعة لكبار آسيا في اللعبة خصوصا اذا استمر اللاعبون في تقديم ذات الجهد خلال المباريات المقبلة واولها امام الامارات غداً الاحد" .
واضاف هلال" استطاع المدرب نيناد ان يغير من شكل الفريق رغم المدة البسيطة التي قضاها في استعداد الفريق والفوز يعطي دافعا معنويا كبيرا فيما تبقى من لقاءات ويخفف من الضغوط على اللاعبين."
2000 ريال لكل لاعب:
أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي منح مكافأة فوز للاعبي المنتخب السعودي الأول عقب فوزهم على ايران (26×21), في مستهل مبارياتهم بالبطولة الآسيوية لكرة اليد, المؤهلة لمونديال فرنسا 2017م. جاء ذلك في كلمة الخليوي للاعبين عقب اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة مدينة خليفة الرياضية, والتي هنأهم فيها بالفوز, معتبراً أن ماتحقق من فوز يعد حافزا كبيرا لتحقيق نتائج ايجابية في المباريات المقبلة.
البريدي : درسنا إيران
كشف المحلل الفني للمنتخب السعودي الاول لكرة اليد خالد البريدي ان فريق العمل في المنتخب عكف على متابعة المباريات في المسابقات الاخيرة للمنتخب السعودي وشكل اعداد الإحصائيات قاعدة معلومات ثرية بناء على الأرقام والاستفادة منها في تصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون ونجحنا في تقليل ذلك. واعتبر البريدي ان دراسة نقاط القوة والضعف للمنتخب المقابل لعبت دورا كبيرا في النتيجة الإيجابية التي تحققت امام ايران واستطاع المنتخب تحقيق المهم في مشواره نحو خطف احدى بطاقات التأهل لمونديال فرنسا 2017م مشيراً الى ان مشاهدة الفيديو والتحليلات الفنية لمباريات المنتخبات المنافسة تعتبر احدى الطرق المهمة لمعرفة اساليب المنافسين ،لافتا إلى أن كل مباراة لها تحضير مختلف سيتكلل في النهاية بمشيئة الله بتأهل المنتخب إلى كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه.
رابطة البحرين تساند الاخضر امام ايران
قادت الجماهير السعودية التي حضرت لمساندة المنتخب السعودي لكرة اليد في مواجهة ايران في صالة مدينة خليفة الرياضية ،لاعبو المنتخب لتحقبق فوز مهم وكبير على احد اقوى المنافسين،وحضر الجمهور السعودي بكثافة جيدة رغم زحمة جسر الملك فهد وساهم الحضور في،ترجيح كفة اليد السعودية من خلال بث روح الحماس للاعبين وكان لحضور رابطتي مضر والخليج دور كبيرفي مساندة الجماهير السعودية اضافة لرابطة المنتخب البحريني التي ساندت الاخضر طوال اللقاء .
الجماهير السعودية لديها الكثير ولازالت تمني النفس بتوفير حافلات لنقلها للبحرين لدعم اليد السعودية في سبيل تحقبق انجاز فريد بالتاهل الثامن لنهائيات كاس العالم في فرنسا 2017م . وطالب رئيس رابطة مضر حسن الزين ان تواصل الجماهير السعودية مساندة الابطال في اللقاءات المتبقية وشدد ان حضورهم يعتبر دافع معنوي الى اللاعبين لتقديم أفضل المستويات .
وتحظى لعبة اليد بمتابعة جماهيرية عريضة حيث تنافس بعض مبارياتها المحلية من حيث الحضور اكثر من نصف مباريات دوري جميل .
مباريات اليوم
تلعب اليوم السبت مباراتين حيث يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الياباني ويخوض المنتخب العماني مباراته الاولى بالبطولة امام قطر ، وكان المنتخب الاماراتي قد تغلب على نظيره الصيني 21-17 وتفوقت البحرين على لبنان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.