تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في انطلاقة الجولة الخامسة لدوري جميل .. النصر الجريح يواجه الفرسان في الحفرة .. وبني قادس عينهم على نقاط الرائد .. والفيصلي يستضيف هجر .. والخليج يلتقي التعاون
نشر في البلاد يوم 29 - 10 - 2015

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات الجولة الخامسة لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة أربعة مواجهات حيث يستضيف فريق الوحدة منافسة فريق النصر على ملعب إستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ويلتقي فريق القادسية بضيفة فريق الرائد على ملعب إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ويواجه فريق الخليج نظيره التعاون على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بينما يلتقي فريق الفيصلي بنظيره فريق هجر على ملعب إستاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة .
الوحدة * النصر
يواجه فريق الوحدة منافسه فريق النصر على ملعب إستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وستنطلق المواجهة الساعة (8.15) مساءً ويلعب فرسان مكة فريق الوحدة المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين جمعها الفريق من أربعة مباريات تعادل في مباراتين وخسر مثلها ويأمل الفرسان أن تكون العودة قوية لهم في الدوري اليوم عبر بوابة فريق قوي وكبير كالنصر الذي يعاني من تذبذب في المستويات ويعاني فنياً ويسعى مدرب الوحدة الاوروجواياني خوان رودريجيز في اللعب بطريقة 5/4/1 والاعتماد بشكل أساسي على الهجمات المرتدة السريعة ومباغتة الأهلاويين بالكرات الطويلة وسيعتمد على لاعبيه عبد الخالق برناوي وأدولفو وعبدالعزيز المنصور ويحيى عواجي في صناعة اللعب وموسى مدخلي وحامد فلاته وعلي عواجي .
وفي الطرف الآخر يدخل النصر المباراة وهو في المركز االسابع برصيد (5) نقاط جمعها في اربعة مواجهات فاز في واحدة وتعادل في مباراتين وخسر واحدة مما تسبب في إلغاء عقد الجهاز الفني بقيادة ديسلفا ويأمل النصراويين في تحقيق فوز الليلة يعيد للفريق هيبته ويرضي جماهيره ويعتمد الفريق على أسلوب اللعب بطريقة 4/4/2 والتركيز في الغزو عن طريق الأطراف وذلك عن طريق ظهيري الجنب حسين عبدالغني وخالد الغامدي ويعتبر الوسط النصراوي الأكثر حضوراً لوجود لاعبين مهاريين ومميزين في وسط الملعب كاللاعب يحيى الشهري وادريان وعوض خميس ويركز في صناعة اللعب على ادريان المتمكن مما يعطي الفريق قوة فنية لسيطرة على منطقة الوسط ويضعف حظوظ المنافس في بناء هجمة مضادة على الفريق لتمويل المهاجم نايف هزازي بالكرات المباشرة على مرمى الخصم ويغيب عن الفريق اللاعب عوض خميس لظروف صحية ويتوقع أن يلعب الفريق بتشكيل مكون من: عبدالله العنزي في حراسة المرمى ومحمد حسين وعمر هوساوي وحسين عبدالغني وخالد الغامدي في خط الدفاع وعبد العزيز الجبرين وشايع شراخيلي ويحيى الشهري وادريان وميغا في الوسط ونايف هزازي في الهجوم .
القادسية * الرائد
يستضيف فريق القادسية نظيره فريق الرائد على ملعب إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة وستنطلق المواجهة الساعة (5.40) عصراً ويلعب القادسية المباراة وهو في المركز التاسع برصيد (4) نقاط جمعها في اربعة مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلها وخسر مباراتين وظهر بني قادس بأداء مميز من بداية الموسم وسبب قلق للفرق الأخرى حتى في المباريات التي يخسرها والتي كان أخرها مواجهة الاتحاد ويعتمد الفريق على لاعبين مميزين كاللاعب محمد الخبراني وعبدالرحمن الجحدلي وسيركز مدرب الفريق جميل بلقاسم على طريقة 5/4/1 للعب على الهجمات المرتدة وتلافي سرعة لاعبين وسط الاتحاد في الانطلاقات عن طريق الأطراف ويملك القادسية إمكانيات فنية عالية ويعتمد في الوسط على سعد عبد الأمير واللاعب المميز طلال الشمالي وفرد ملولي وربينيو وفيصل مسرحي وفي الهجوم على اللاعب المتألق والخطير متعب سالم النجراني ويغيب عن الفريق اللاعب فريد ملولي بسبب الإيقاف .
وفي المقابل يلعب فريق الرائد المباراة وهو في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة بعد خسارته ثلاث مباريات وتعادل في واحدة ويأمل في تحسين الصورة واللحاق بالفرق الأخرى وهذا ما عمل عليه الفريق وينتهج اليوناني تاكيس على طريقة 4/4/2 الذي يعمل على موازنة الهجوم مع الدفاع ويركز في الوسط على اللاعبين عيد الفارسي وفارس العياف وفهد الجهني وصانع الألعاب المتميز ويعتمد على مدافعه المتميز الأردني أنس بني ياسين بجانب جفين البيشي وسند شراحيلي وسيركز الفريق على اللاعب سلطان البرقان وعبد الرحمن البركة في وسط الملعب لدعم اسامة الدراجي في حال مشاركته المميز في الكرات الثابته وصناعة اللعب بجانب الغيني كميل زاياتي ويركز مهاجمه اللاعب رائد الفريدي .
الخليج * التعاون
يلتقي فريق الخليج بمنافسة فريق التعاون على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وستنطلق المواجهة الساعة (5.40) عصراً ويدخل فريق الخليج المواجهة وهو في المركز العاشر من سلم الترتيب برصيد (4) نقاط من أربعة مواجهات فاز في واحدة وتعادل في مثلها وخسر مباراتين ويعتمد المدرب التونسي جلال قادري على طريقة اللعب المفتوح وتحقيق نتيجة إيجابية من أمام فريق صعب ويتميز الفريق الخلجاوي باللعب السريع خاصة في الكرات المرتدة لوجود لاعبين مميزين باعتماد الفريق على اللاعب الخطير العراقي مروان حسين ويركز الفريق على الأطراف لتقدم ومساندة الهجمة في ظل وجود مدافع ارتكاز متمكن كاللاعب الأردني إبراهيم الزواهرة الذي يشكل نقطة قوة في دفاعات الخليج ويعتمد في الوسط على اللاعب حسين التركي النشط في وسط الملعب ويميل قادري للعب بطريقة4/3//2/1للمحافظة على توازن الفريق في النواحي الدفاعية والتي يتميز فيها بينما يبرز في وسط الميدان اللاعب علاء الريشاني والتوتسي ابو بكر سيلا.
وفي الطرف الأخر يدخل سكري القصيم فريق التعاون المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد (7)نقاط جمعها في أربعة مباريات فاز في مبارايتن وتعادل في واحدة وخسر مثلها ويسعى أبناء السكري في مواصلة المستوى المتميز الذي ظهر به الفريق ويركز المدرب البرتغالي جوزيه جوميز على طريقة اللعب المتوازن والتي تعتمد على 4/5/1 وذلك بتكثيف الضغط على حامل الكرة للاعبين الفريق المنافس ويوجد في الفريق صانع الألعاب البرازيلي ساندرو مانويل ويدعم الفريق فنياً نجم وسط الميدان اللاعب السوري جهاد الحسين ويركز في منطقة المناورة على سند شراحيلي الذي يقوم بأدوار الربط بين الهجوم والدفاع وتصويب الكرات الثابته ويضبط وسط الفريق اللاعبين اللاعب المميز صانع الألعاب أحمد الزين وخالد الزيلعي الذي يقوم بدعم النواحي الهجومية بينما يعتمد هجومياً على اللاعب إيفاولو .
الفيصلي * هجر
يحل فريق هجر ضيفاً على مستضيفه فريق الفيصلي على ملعب إستاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة وستنطلق المواجهة الساعة السادسة مساءً ويلعب أصحاب الأرض والجمهور عنابي سدير المواجهة وهو في المركز الثامن برصيد (4) نقاط جمعها في أربعة مواجهات فاز في واحدة من أمام الاتحاد وتعادل في مثلها وخسر مباراتين وتعتبر قوة الفريق العنابي في خط وسطه ويعتمد عليه كثيراً في تشكيل خطورة على المنافس ويعمل الفريق في التركيز على اللعب في المساحات الضيقة ولعب الكرات العرضية للمهاجمين ويركز المدرب ليفو على لعب الكرات الخلفية الطويلة معتمداً في دفاعه على اللاعبين فهد المنيف وياسين برناوي وهادي خمج ويعد نجم الوسط اللاعب المميز الأردني خليل بن عطيه هو رمانة الفريق في أرض الملعب الذي يدعم الهجوم ويعتبر صانع الألعاب السوري محمود كمال مواس القوة الحقيقة ومحرك الوسط الفيصلاوي مع اللاعب علي الشعلة وسيعتمد على اللاعب فهد محمد المنيف وفزناندو فيما سيركز الفريق بشكل أساسي في الهجوم ايفياني.
وفي الجانب الأخر يدخل شيخ الاحساء فريق هجر المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد نقطتين جمعها في أربعة مواجهات تعادل في مباراتين وخسر مثلها ويعتمد المدرب المونتينيغري نيبوشا على طريقة الارتداد السريع عند الهجمة مع تنظيم الدفاعات الخلفية للفريق ويركز هجر على الهجمات المرتدة السريعة لمباغتت الخصم ويتميز الفريق بلاعبين مميزين كاللاعب سلمان حريري وماجد القحطاني ويوجد بالفريق انسجام واضح بالفريق من الموسم الماضي ويركز الفريق على طريقة اللعب4/5/1 والتركيز على الكرة الشاملة وقت الهجمة والتحرك من ظهيري الجنب ويركز على اللاعبين محمد الصيعري ودارجان وموجيكا والعراقي سيف سلمان والمهاجم عبدالرحيم الدباس ويغيب عن الفريق و اللاعب الصربي نيمانيا بيتش الموقوف بعقوبة خمسة مباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.