أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر "المروية العربية"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    2 مليار صافي الدخل الربعي للبنك «الأول»    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    لم يخسف شعر البدر برحيله    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    معارك السودان تستمر    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحق الثقافي يفتتح المعرض السعودي في ليدز
نشر في البلاد يوم 01 - 05 - 2009

افتتح الملحق الثقافي في المملكة المتحدة وأيرلندا الدكتور غازي بن عبد الواحد المكي وعمدة مدينة ليدز فرانك ربنسون امس الأول المعرض السعودي السابع الذي ينظمه نادي الطلاب السعوديين في رحاب جامعة ليدز.
وقام الملحق الثقافي وعمدة المدينة يرافقهم نائب رئيس جامعة ليدز البروفيسور ريتشارد وليم وعدداً من أساتذة الجامعة والمسؤولين في الملحقية الثقافية بجولة في المعرض الذي ضم ستة أجنحة حول مفهوم الإسلام وسماحته وخدمة المملكة للحرمين الشريفين فضلاً عن إبراز المعالم الحضارية للبلاد من خلال التطور العمراني والصناعي والنفطي الذي مرّت به عبر العصور.
كما ضم المعرض الذي شهد حضوراً مكثفاً من أساتذة جامعة ليدز وطلبتها أجنحة أخرى تحدث أحدها عن النهضة العلمية التي حققتها المملكة في المجال الطبي لاسيما ما يتعلق بعمليات فصل التوائم السيامية التي أجراها أطباء سعوديين وآخر ُخصّص لإبداعات المرأة السعودية في الماضي والحاضر فيما أبرزت أجنحة مغايرة الجوانب الثقافية والتراثية التي تميّز بها الوطن عبر تاريخه العريق.
وعقب الجولة أعرب عمدة مدينة ليدز فرانك ربنسون في حديث مع الملحق الثقافي عن إعجابه بما شاهد في المعرض مشيداً بالمستوى المتقدم التي وصلت إليه النهضة العمرانية والعلمية في المملكة.
ونوه ربنسون بالتعاون العلمي بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا من خلال ابتعاث عدد كبير من الطلاب والطالبات السعوديين إلى الجامعات البريطانية ومنها جامعة ليدز وقال إن الطالب السعودي استطاع أن يثبت خلال تواجده هنا أنه قادر على اكتساب المعرفة والاستفادة منها في خدمة بلاده.
ومن جهته قدم الدكتور غازي بن عبد الواحد المكي شكره وتقديره إلى رئاسة أندية الطلبة السعوديين ونادي ليدز على الجهود التي بذلوها من أجل النهوض بهذا المعرض وإنجاح فعالياته مشيداً بمحتوى أجنحة المعرض المختلفة.
وقال الدكتور غازي المكي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذا المعرض يهدف الى إيصال الرسالة السامية لوطننا العزيز الداعي إلى المحبة والسلام فضلاً عن إبراز معالم المملكة التنموية التي حققها أبنائها عبر أجيال مختلفة بفضل الله ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني - حفظهم الله-.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.