وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير: نعمل على تأكيد جدارة عاصمة السياحة
نشر في البلاد يوم 28 - 07 - 2015

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن فوز مدينة أبها بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية 2017 الممنوح من لجنة الخبراء في المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية، جعل المسؤولية مضاعفة لعمل وجهد أكبر لإظهار أحقية المدينة الحالمة والرائعة بهذا اللقب وبأهلها الطيبين.
وقال الأمير فيصل بن خالد بعد رعايته لحفل افتتاح مهرجان أبها يجمعنا مساء الأحد الماضي بممشى الضباب: «سوف نحتاج إلى عمل منا جميعا وجهد مضاعف، بعد فوز مدينة أبها بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية 2017، وسنعمل عليها من الآن إن شاء الله مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأخي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة، ومع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، لكي تظهر أبها بمظهر لائق كما هي عادتها , وبإذن الله تثبت أنها تستحق أن تكون عاصمة للسياحة العربية».
وأبدى أمير المنطقة سعادته بنجاح حفل افتتاح المهرجان، قائلا: «سعيد جدا بهذا الافتتاح الجميل في هذه الليلة المباركة، وأتمنى أن تستمر الأفراح في هذه المنطقة وفي مناطق المملكة كافة، حيث أنه شمل برنامجا جيدا ورائعا، تفاعل الناس معه، وإن شاء الله ستستمر الفعاليات حتى نهاية الإجازة ، وستكون هناك فعاليات في كل مكان ، وليست محصورة على مكان واحد ، بحيث توزع على جميع أنحاء المنطقة ، فهناك ليالي شعبية لكل محافظة في الساحة الشعبية بمدينة أبها ، وهناك لقاءات ومناشط كثيرة جدا، تجدون كافة تفاصيلها في الدليل الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بسياحة عسير».
ووعد الأمير فيصل الشباب بإيجاد ما يرضيهم من فعاليات في مهرجان أبها، وقال: «نعد الشباب إن شاء الله بخير، فهناك مناشط مخصصة للعوائل، وأخرى للشباب، والشباب مرحب بهم في كل الأوقات وكل المناسبات، فهم عماد هذا الوطن ورجال المستقبل الذين سيتحملون المسؤوليات ، وأدعوهم للاستمتاع بهذه الفعاليات، وسنسعى جاهدين لتوفير جميع وسائل الترفيه الخاصة بالشباب وقضاء وقت ممتع لهم في المنطقة».
وكان حفل افتتاح مهرجان أبها شمل قصيدتين شعريتين للشاعرين زياد بن نحيت ، وفهد الشهراني، و أوبريت «الحزم» من كلمات سعيد بن مانع، وألحان سمير مبروك، وتنفيذ عبدالرحمن الزهراني ، وإخراج فارس الشهري ، قُدمت فيه 6 لوحات فنية ، بمشاركة عدد من الفرق الشعبية بمنطقة عسير كالخطوة ، والعرضة الجنوبية، والدمة ، والزامل، والقزوعي، إضافة إلى أوبريت آخر بعنوان «كلنا الوطن» من كلمات الشاعر سعيد الشواطي ، وألحان وغناء خالد حامد ، وإخراج سعيد حامد.
كما تضمن الحفل عروض الليزر وأضواء الجبال ، وعروض الضوء والصوت والألعاب النارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.