أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال زيارته مكتب الوكلاء الموحد .. وزير الحج .. مضاعفة الجهود لتقديم اداء راق يعكس وجهة المملكة الحقيقي
نشر في البلاد يوم 20 - 08 - 2014

أكد معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزه حجار على اهمية خدمة حجاج بيت الله الحرام وسرعة انهاء اجراءات قدومهم وايصالهم الى مساكنهم منوها على اهمية استخدام التقنية لدفع عجلة التطوير في جميع المؤسسات التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن . وحيث معاليه خلال زيارته امس الثلاثاء الموافق لمكتب الوكلاء الموحد بجده في اطار جولاته التفقدية لمؤسسات ارباب الطوائف على مضاعفة الجهود لتقديم افضل وارقي الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1435ه بما يتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله الرامية الى تسخير جميع الامكانات والخدمات امام ضيوف الرحمن وتمكينهم من اداء الركن الخامس من اركان الاسلام بكل يسر وسهولة وامان .
وراس معالي وزير الحج خلال زيارته لمكتب الوكلاء الموحد بجده اجتماعا مع رئيس واعضاء مجلس ادارة المكتب بحضور سعادة وكيل وزارة الحج لشئون الحج وسعادة وكيل الوزارة المساعد لشئون العمرة ومدير عام فر الوزارة بمحافظة بجدة حيث تابع معاليه العرض التفصيلي الذي قدمه المكتب والذي ركز على ما تم تحقيقه من انجازات انعكست على تخفيض مدة بقاء الحجاج في جميع منافذ الدخول البريه والبحرية والجوية اضافة الى ما قام به من تطوير للاداء الذي شمل دعما بشريا بنخبة من الوكلاء وابنائهم وعدد من حملة الشهادات العليا وغيرهم ممن يعملون فيه .
وبحث معالي الوزير المسائل المتعلقة بعناصر الخدمة والاستعدادات البشرية والمالية وتجهيزات المكتب واليات ووسائل الرقابه على الخدمة المقدمة للحجاج والاجراءات الخاصه بهم سواء من قبل المكتب او من الجهات الاخرى العاملة في خدمة الحجيج بغرض تحسين الخدمة المقدمة وفق تطلعات القيادة الرشيدة .
وتطرق الاجتماع للدعم الالي في المكتب من خلال المعدات والتجهيزات ونظم الحاسب الالي الى جانب اضطلاعه على العديد من الدراسات الميدانية والتحليلية لقياس الاداء ومدة الخدمات اثناء الموسم وبعده واستعراض بعض المشكلات والعقبات التي تواجه اداء اعماله .
وفي ختام الاجتماع اشاد معالي الدكتور بندر حجار باليات عمل المكتب وباداء العاملين فيه وحثهم لبذل المزيد من الجهود وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود ومواصلة العطاء وتقديم اداء راق يعكس وجه المملكة الحقيقي باعتبارهم خط الاستقبال الاول للحجاج في مجمع صالات الحج بمطاري الملك عبد العزيز الدولي بجده والامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة اضافة الي المنافذ البرية والبحرية .
ودعا مسؤولي المكتب الى ضرورة الالتزام بالخطط التي وضعتها الوزارة لتحقيق اقصي درجات التنسيق والتعاون والتكامل بين المكتب والجهات والقطاعات الخدمية الاخرى التي تعمل تحت مظلة الوزارة وفقا لما تضمنته الخطة التشغيلية للمكتب لموسم الحج الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.