«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في بحور الوجد .. تساقط التين من أغصانه
نشر في البلاد يوم 16 - 05 - 2014

عندما كانت لحظة الانعتاق تضع بصماتها على أسوار الشجن لتنطلق في بحور الوجد كنت ابحث عن شاطئ اقذف عليه بكل عتبي عندما رحت اداعب أمواج البحر واهدهد على رماله صوت الآه النابت في داخلي عندما اتاني الصدى من البعيد وهو يحمل انات الشكوى وكان السؤال يقول:
* حوريتك الصاعدة من بحر التمني أي سمات الجمال تحملها؟ أي ألوان الهوى تدفئها؟
- عندما تكون امواج البحر تعيش سكونا لا اعتياديا تمارس الاسماك عشق بعضها وينمو في داخلها تمرد للطفو لتلتقي مع طيور النورس ليقيموا افراح العشق لتخرج حوريتي في كوكبة من الخلان .. فحوريتي هي ذلك الطائر الذي اضعه في كفي اطبق عليه براحتي .. امسح على ظهره.. اصنع من جدائل الليل سبائك وله اشنق بها كل الاعناق المتطاولة حدا، لنسكن اهداب العين ونضع عند مفترق كل طريق شيئاً من بقايانا لنعلم الآخرين كيف يكون دفء الهوى وكيف يكون عشق العيون صمتاً واخذت انظر من ندف (السؤالات) وهي تتساقط امامي كنت اطوح بكل الاجابات بعيدا وتوقفت امام سؤال نبت من رحم الشوق يقول:
* متى تشعر بان الليل سكين يقطع جزءا من قمرك؟
بحثت عن الجواب فيما حولي رحت اتصيد بقايا ثواني الوجد لعلي أجد الاجابة .. نظرت طويلا على وجه قمري فوجدته والليل رفيق درب في الانطلاق والليل يجد سماره تحت شلاله الذهب يرددون:
"يا قمرنا يا مليح"
وفي لحظة يتحولان الى سكين تبقر بطون من لا يجيدون لغة الغرام مرة أخرى ارخى الصمت رداءه اخذت (الاطيار) تمارس هواياتها في بناء اعشاشها ورذاذ خفيف يتساقط على اجنحتها ترش على ما حولها من عبق عطرها لينبت السؤال من جديد.
* حين نواجهه اليوم نقول : ما اكثر ما يقال في بوحك؟
بوحي هو الشذى الذي اعطر به كل الدنيا احمله على اطراف اصابعي وانثره على (غداير) الصبايا وفي ثنايا الأشياء اقول كثيرا ولا اقول شيئا فالبوح هو حرقة الشوق التي تجعل للذوبان لذة الانتصار .. بوحي هو صمتي يا سيدتي.
* وضعت كثيرا من الملح على الجرح اشتعل في داخلي لهيب الآه.
وقبل ان ألملم ذاتي كان الصدى يضع امامي كل استفزازه .. هل تستحق المرأة التي تحبها ان تقول لها (فارس) انا لو تصبحين حبيبتي، اغزو الشموس مراكبا وخيولا؟
- ذات يوم كنت اضع شيئا من شجني على كفي وارحل إلى مساءات الوجد وفي احدى مدن الفرح خطفت حورية من داخلي (خفاقا) وطارت به إلى مدنها وعرجت به إلى وطن الحزن لتحيله إلى افراح لا تغيب .. من اعشقها لابد ان تكون لها ميزة غير كل النساء .. تحتوي كل العالم بين الهدب والهدب وتختصر كل الاشياء في رفة عندها تقول هي : (أنا سيدة الدنيا)..
* طويت ذاتي لملمت أوراق الشوق في داخلي وضعت اكثر من غصن زيتون على مداخل مدينتي .. هززت اشجار (الحماط) فتساقط (التين) تقافزت الطيور تأخذ في مناقيرها شيئاً من حباته..
ورحت أنظر إلى البعيد في حيرة المحب؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.