أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي    بهيج توقع اتفاقيات استثمارية مع الهيئة الملكية بينبع    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    لوحة فنية بصرية    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    السواحه يناقش مع وزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية تعزيز الشراكة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الخروج من مستنقع الحرب !    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قلد قائد عام شرطة دبي وسام الملك فيصل من الدرجة الأولى .. الأمير محمد بن نايف يرعى حفل فرضيات قوات الطوارئ الخاصة صولة الحق ( 6 )
نشر في البلاد يوم 27 - 03 - 2014

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، في محافظة ضرماء أمس حفل فرضيات قوات الطوارئ الخاصة صولة الحق (6)، تحت شعار " وطني عند النداء .. أبناؤك كلهم فداء ".
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل ، مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج ، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد قرار الحربي، وقادة القطاعات الأمنية.
وفور وصول سمو وزير الداخلية عزف السلام الملكي.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدىء الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير الأمن العام كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على رعايته لفرضيات صولة الحق الذي يعد وسام فخر واعتزاز لجميع منسوبي رجال الأمن عامة وعلى وجه الخصوص قوات الطوارئ الخاصة.
وقال :" إن احتفالنا هو تمرين ميداني حيوي يعكس ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ، وزرع رعيتموه سموكم وها أنتم تجنون ثماره".
وأضاف اللواء المحرج :" إن زملائي قادة جميع أفراد وإدارات الأمن العام عامة وقوات الطوارئ على وجه الخصوص يدركون تطلعات سموكم وسيواصلون بحول الله ثم بدعم ورعاية سموكم مواكبة سبل التطور العسكري والميداني والعملي والتدريبي للوصول بها إلى مصاف القوات المماثلة في الدول المتقدمة لتكون صدورهم دروعا واقية وأجسادهم متاريس تحت أمر ولاة أمرهم - أعزهم الله - لحفظ الأمن بجميع صوره وأشكاله في بلاد الحرمين الشريفين ورهن إشارتكم وطوع بنانكم جنوداً أوفياء للعهد صادقين في التنفيذ في وجه كل حاقد وعابث ومتطاول ".
وأكد مدير الأمن العام أن هذا التمرين هو لقياس جاهزية هذه القوات في طريق التطور والتحديث الميداني العملي في العديد من الجوانب.
عقب ذلك شاهد سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والحضور ، عرضاً لمهارات الرماية بمختلف أنواعها كالرماية باستخدام الدرجات النارية والقدرة على إصابة الأهداف بكل دقة، وكيفية التعامل مع المطلوبين وتخليص الرهائن والرماية على أهداف ثابتة ومتحركة وبكلتا اليدين بكل مهارة ولياقة ودقة ، والرماية باستخدام المرايا والمسدس المقلوب ، وكيفية إحباط العمليات الإرهابية قبل حدوثها في أجواء تحاكي الواقع.
كما شاهد سمو وزير الداخلية والحضور استعراضا لمهارات المناورة والرماية من خلال المدرعات بالتزامن مع الرماية من خلال الطيران الأمني ، وقدرة المدرعات المتطورة على تجاوز الموانع والمتاريس والمرتفعات والمناطق الصخرية والمناطق المائية ومهارة قيادة المدرعات في المنعطفات القوية والحادة إضافة إلى إصابة الأهداف بكل دقة ومهارة.
ثم شاهد سمو الأمير محمد بن نايف والحضور استعراضا للمهارات الميدانية والتكتيكية ومهارات العمليات البحرية واجتياز الموانع المشتعلة والرماية للضباط الخريجين من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة.
بعد ذلك انتقل سمو وزير الداخلية والحضور إلى مركز التقنية الحديثة ، حيث استمع سموه إلى شرح مفصل عن أحدث التقنيات الحديثة التي تستخدمها قوات الطوارئ الخاصة في مهامها الأمنية المختلفة ، وأجهزة التواصل بين رجال الأمن ، وعمليات الاقتحام والرماية والمداهمة من خلال الأجهزة والشاشات الذكية التي تحاكي الواقع.
كما شاهد سموه عرضاً حياً لفرضية القتال في المناطق المأهولة ومداهمة أوكار الإرهابيين داخل الأحياء السكنية.
وبعد استراحة قصيرة شاهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والحضور ، فرضية صد هجوم مسلح على إحدى الشخصيات أثناء افتتاح أحدى المشروعات، وقدرة رجال الأمن على التعامل مع الموقف بكل حزم وقوة ومهارة.
ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا للمسابقات المهارية للقدرات وقوة التحمل لمنسوبي القوات ، ومسابقة الأمير محمد بن نايف الأولى للرماية التكتيكية التي اشتملت على 7 سباقات في السرعة والجهد وسباق شهداء الواجب والرماية بمختلف الأسلحة.
بعدها شاهد سمو الأمير محمد بن نايف عرضاً لمهارات العقد الحبالية التي تعتمد على القوة البدنية واللياقة والتركيز ، وكيفية استخدام تلك الحبال في اقتحام المنازل والأسطح وإسعاف المصابين وتقييد المتهمين والمجرمين والسيطرة عليهم.
كما شاهد سموه فرضية اقتحام وتطهير منزل الإرهابيين ، وفرضية مطاردة واستيقاف مجموعة من المركبات المطلوبة أمنياً وقدرة رجال قوات الطوارئ الخاصة على قيادة المركبات والرماية بكل مهارة.
بعد ذلك كرم سمو وزير الداخلية الجهات الداعمة لعمل قوات الطوارئ الخاصة ، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير الأمن العام.
ثم شاهد سمو الأمير محمد بن نايف والحضور عرضاً مرئياً لاستعدادات قوات الطوارئ الخاصة لتمرين صولة الحق (6).
بعدها عزف السلام الملكي ، ثم شرف سمو وزير الداخلية حفل العشاء الذي أقيم تكريماً لسموه وضيوف الدول الشقيقة والحضور.
عقب ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو الأمير محمد بن نايف مع الضباط الخريجين من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة.
بعدها غادر سمو وزير الداخلية مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل معالي مدير الأمن العام بالمملكة الأردنية الهاشمية الفريق أول ركن توفيق بن حامد الطوالبه ، ومعالي وكيل وزارة الداخلية بدولة الكويت الفريق سليمان بن فهد الفهد ، ورئيس الأمن العام بمملكة البحرين اللواء طارق بن حسن الحسن ، وقائد عام شرطة دبي اللواء خميس بن مطر المزينة والوفود المرافقة لهم.
كما حضر الحفل معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد العبدالله ، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني ، ومعالي مساعد وزير المالية محمد بن حمود المزيد ، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وقادة القطاعات الأمنية.
من جهة أخرى و إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قلد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس اللواء خبير خميس بن مطر المزينة قائد عام شرطة دبي وسام الملك فيصل من الدرجة الأولى نظير تعاونه في الكشف عن عدد من القضايا الأمنية وقضايا المخدرات.
جاء ذلك أثناء زيارة قائد عام شرطة دبي للمملكة العربية السعودية استجابة لدعوة وجهت له لحضور حفل تدشين أكاديمية محمد بن نايف للأمن الدبلوماسي وحضور الاستعراض العسكري السنوي لقوات الطوارئ الخاصة /صولة الحق 6 /.
كما تم تكريم كلاً من اللواء عبدالجليل بن مهدي العسماوي بوسام الملك فيصل من الدرجة الأولى ، والعقيد سعيد بن عبدالله السويدي ، بميدالية التقدير العسكري من الدرجة الثانية ، والعقيد خالد بن صالح الكواري ، بميدالية التقدير العسكري من الدرجة الأولى ، نظير تعاونهم في الكشف عن عدد من القضايا الأمنية وقضايا المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.