مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    موسكو تدرج زيلينسكي في قائمة المطلوبين    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الهلال ينهي تحضيراته لمؤجلة الأهلي من الجولة 28 في دوري روشن    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    محمد عبده سافر قبل"11"يوم .. وتماثل للشفاء حسب التقارير الطبية    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    معارك السودان تستمر    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    المملكة تستضيف اجتماعيّ المجلس التنفيذي والمؤتمر العام ل"الألكسو"    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كحيلان يواصل الضربات ويوقع مع الشهري: فيصل بن تركي: أحضرنا يحيى بتوصية من كارينيو وأقول لهم : (تحلمون)
نشر في البلاد يوم 02 - 06 - 2013

وقع رئيس نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر عقداً احترافياً لمدة خمس سنوات مع اللاعب يحيى الشهري وذلك بعد ان قام النصر بشراء المدة المتبقية من عقده مع الاتفاق هذا وسيبدأ يحيى الشهري تدريباته مع الفريق فور عودة اللاعبين للتدريبات بعد الإجازة الممنوحة لهم .
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه الى جانب اللاعب يحيى الشهري ووكيل أعماله غرم العمري وأكد الأمير فيصل بن تركي في بدايته على أن التعاقد مع اللاعب يحيى الشهري جاء بتوصية من قبل مدرب الفريق دانيال كارينيو واضاف نحن في نادي النصر نسعد بانضمام اللاعب يحيى الشهري وهو يعتبر من أفضل صنّاع اللعب ليس في السعودية وإنما على مستوى الخليج العربي وهذا اللاعب كان هدفا لي كرئيس للنادي منذ فترة ليست بالقليلة لأن احتياجنا له مهم والكثير من جمهور النصر لا يعلم أننا في الموسم الماضي طلبنا من نادي الاتفاق استعارة اللاعب ولكن المبلغ كان عالياً وقررنا وقتها ألا نستعجل حتى هذا الوقت وهذا هو الحل الوحيد مع الأخ عبدالعزيز الدوسري ( قالها ضاحكاً ) ، بعدها تفاوضت مع وكيل أعماله غرم العمري والذي كان على درجة كبيرة من الاحترافية وكذلك مع شقيقه علي وتم ذلك بعلم نادي الإتفاق والأهم ان يحيى لاعب نصراوي وعقده يمتد لخمس مواسم وهو لاعب صغير وينتظره مستقبل كبير .
وقدم الأمير فيصل بن تركي لاثنين من أعضاء الشرف هما المهندس عبدالله العمراني الذي قدم مليوناً ونصف المليون ريال وهو حقيقةً مثال يحتذى فيه في دعمه ووقفته للكيان وكذلك عضو شرف لا يرغب في ذكر اسمه وقدم مليون ريال " .
وعن ان جماهير النصر عاشت الكثير من الضغوط النفسية بسبب هذه الصفقة قال سموه المقربين للإدارة يعلمون جيداً ان الصفقة سوف تحسم خصوصاً وأننا النادي الوحيد الذي تقدم في عرضه الرسمي لنادي الإتفاق وأنا كنت واثق من الظفر في الصفقة والدليل انني لم اظهر إعلاميا لكي اعلق على هذه الإشاعات والمفاوضات تحتاج للهدوء بعيداً عن الإعلام .
وتابع الأمير فيصل بن تركي قائلاً هناك سر غريب وهو ان اغلب اللاعبين الذين وقعنا منهم في الخمس المواسم الماضية جميعهم من المنطقة الشرقية لأنها منبع النجوم .
وورداً على عدم وجود شعار الشريك الإستراتيجي للنصر الإتصالات السعودية في هذا المؤتمر للمرة الأولى :" نحن عقدنا انتهى مع الإتصالات السعودية وقانونياً لايمكن وضع الشعار ولكن نحن في مفاوضات معهم ومع غيرهم من الشركات الأخرى وإذا تم التوقيع مع رعاة جدد فسيتم اعلانها في حينها .
وعن قيمة العقد مع اللاعب يحيى الشهري وانه سوف يكلف النادي مبالغ مالية كبيرة قال 50 % من هذه الصفقة سوف يدفع في هذه الفترة الحالية والمبلغ المتبقى على مدة عقد اللاعب للمواسم الخمس المتبقية من عقده والأهم من هذا كله ان لدينا نجوم شابة كما هو يحيى الشهري مثل ابراهيم غالب وعبدالله العنزي وايمن فتيني وغيرهم وكلهم ركائز أساسية ، وانا اقول انه لاخوف على مستقبل النصر بوجود هذه النجوم ومستقبل الفئات السنية بالنصر تبشر بالخير والفريق شبه مكتمل للموسم المقبل .
ورداً على ان من ضمن العقد ان اللاعب إذا لم يستلم مرتباته لمدة ثلاثة اشهر يعتبر عقده لاغيا قال نحن وقعنا مع اللاعب لخمس مواسم وللمعلومية اي لاعب محترف في العالم اذا لم يستلم مرتباته لثلاثة اشهر لو ارسل للفيفا مباشرة يحق له فسخ العقد .
وعن دور نائب الرئيس السابق عامر السلهام في إنهاء الصفقة قال سموه هذا الرجل نصراوي مخلص ومقرب لي شخصياً واستفيد منه في كل شؤوني الرياضية .
ومضى الأمير فيصل بن تركي في حديثه مؤكداً على ان المدرب كارينيو هو من طلب يحي الشهري نحن دائماً نتحرك في سبيل إيجاد كل مايطلبه المدرب منا في ادارة النادي ويحيى الشهري احد متطلبات كارينيو وكان لدينا خطة بديلة في حال عدم التوقيع مع الشهري .
وعن ان هناك من ذكر بأن صفقة اللاعب يحيى الشهري هي عربون لتجديد صداقة الأمير فيصل بن تركي واستمراره كرئيس لفترة قادمة قال أمامي موسم قادم وهو ما نعمل له واذا أحسست بأن لدي ما اخدم فيه النصر فسوف أرشح نفسي لرئاسة النصر للأربع المواسم المقبلة .
وعن الهجوم والانتقادات الإعلامية والتي كانت تطالبه كرئيس بالرحيل قال الامير فيصل انا شخصياً أتقبل النقد البناء والهادف والذي يسعى للمصلحة العامة ولكن الرسالة التي أوجهها للجميع انني ازداد خبرة في كل موسم كما انني ازداد تبلداً في الإحساس كلما هاجموني ومهما كتبوا وهاجموا فإنهم بالنسبة لي ( يحلمون ) .
وفي سؤال حول مدى تخوفه من الحسد على النادي في ظل الأرقام المالية في تعاقدات اللاعبين في وقت قصير قال كل شي بأمر الله ونحن مؤمنون بالقضاء والقدر والله يحمي لاعبينا من الإصابات .
من جانبه قال الكابتن يحيى الشهري انا اخترت العرض والمكان المناسب لي والذي اجد نفسي فيه واتمنى ان اكون عند حسن ظن جمهور وادارة النصر ولكن الأكيد ان رغبتي الشخصية وعائلتي هي نادي النصر وانا شخصياً سمعت غير هذا الكلام كثيراً ولكنني تعودت عليه منذ العقد الإحترافي الأول لي في نادي الإتفاق .وتابع اتمنى ان اكون على قدر المسئولية " .
وعن موقفه مع والدته قبل حضوره لنادي النصر قال لايمكن ان انسى وقفات والدتي ووالدي وهما الداعم الرئيس لي في كل شؤون حياتي .
وعن ان هناك من نصحه من احد لاعبي النصر بعدم قبول عرض النصر قال هذا غير صحيح ويعلم الله انني تلقيت الكثير من الإتصالات من جانب عدد من زملائي في فريق النصر قدموا لي التهنئة وتمنوا لي التوفيق واكدوا لي بأنهم سوف يقفون معي في الفترة المقبلة ولا انسى ان اوضح انه تربطني علاقات اكثر من مميزة مع عدد من لاعبي النصر من خلال المشاركات مع المنتخب ، مايهمني الآن وجل تفكيري هو خدمة النصر في المواسم المقبلة وتقديم مايرضي عشاق هذه الجماهير التي اخجلتني بإستقبالها وترحيبها لي .
وعن النجم الذي كان يحبه في النصر سابقاً هناك العديد من النجوم الذين لهم تاريخ طويل وخدموا الكرة السعودية عبر النادي والمنتخب ومنهم ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي .
وفي رد على ان الرقم 8 الذي سيرتديه مع النصر يحمل اسم لاعب كبير خدم النصر قال مايهمني كثيراً هو شعار نادي النصر دون النظر للأرقام والتي اعتز بمن حملها قبلي .
من جانبه بارك غرم العمري وكيل أعمال اللاعب يحيى الشهري انتقال موكله لمصلحة النصر قادماً من نادي الإتفاق في عقد يمتد لخمسة أعوام وقال في حقيقةً المفاوضات مابين كل الأطراف الثلاثة اللاعب وناديه والنصر لم تأخذ وقتاً طويلاً خصوصاً وان التعامل في هذه الصفقة كان احترافي لدرجة كبيرة ولكن لابد لي ان اشكر الأمير فيصل بن تركي على المجهود الكبير الذي بذله طيلة الأيام الماضية ولا أنسى ان رغبة اللاعب يحيى الشهري القوية بالانتقال لنادي النصر هي حقيقةً من سهلت عملية الإنتقال ، اما ماذكر في بعض وسائل الإعلام في حديث بعيداً عن المهنية والصراحة وذكرهم ان هناك مشاكل واختلاف على العمولة والنسبة الخاصة لي للأسف انني كنت اتمنى ان تكون لديهم لو قليلاً من المصداقية واكبر رد لما ذكر انني حضرت لنادي النصر ومعي اللاعب وشقيقه وكل شي تم عن هذه الصفقة تم من خلالي .
وعن ان الصفقة أخذت مسارا طويلا قال لاعب مميز مثل يحيى الشهري وتبقى في عقده موسم كامل ولم يدخل الفترة الحرة جميع الأندية تبحث عنه واحب أؤكد انني تلقيت ثلاث عروض من قبل أندية خليجية كبيرة طلبوا اللاعب وكان جوابي لهم عليكم بالتفاهم مع نادي الإتفاق وهناك عدة أندية سعودية استفسرت عن عقد اللاعب واللاعب مطمع لكل الأندية إنما العرض الوحيد الذي قدم لنادي الإتفاق رسمياً من نادي النصر فقط والأخ عدنان المعيبد ابلغني قبل ثلاث أيام وللعلم اللاعب وشقيقه لم يتدخلوا في عملي اطلاقاً بعد ان اقتنعوا خصوصاً لرغبة اللاعب في الإنتقال للنصر وامامه عمل كبير وهو مطالب ان يشتغل على نفسه وواثق تماماً انه سيكون اضافة للنصر بإذن الله .وحضر المؤتمر نائب رئيس النادي العميد فهد المشيقح وعضو هيئة اعضاء الشرف المهندس عبدالله العمراني ومدير عام كرة القدم سالم العثمان وعدد من اعضاء شرف النادي وجمع كبير من وسائل الاعلام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.