الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يقهر الفيصلي .. وتعادل الرائد ونجران .. الصبياني يحفظ ماء وجه الاتحاد .. والشباب يتجاوز هجر بصعوبة
نشر في البلاد يوم 23 - 11 - 2012

متابعة - محمد عطية وحمود الزهراني وعلي العكاسي واحمد الياس :
حفظ سلمان الصبياني ماء وجه الفريق الكروي الاتحادي بتسجيل هدف الفوز على الشعلة في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة في ختام الجولة (13) لدوري زين السعودي للمحترفين، ليحصد الاتحاد نقاط المباراة الثلاث ويرفع رصيده الى (19) نقطة تنقله من المركز السابع الى الخامس، ويبقى رصيد الشعلة عند (11) نقطة في المركز الحادي عشر.
وفي الاحساء حول الشباب تأخره بفوز مستحق على مضيفه هجر بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده الى (26) نقطة تبقيه في المركز الثالث ويظل هجر في المركز الثالث عشر برصيد (8) نقاط.وعلى ستاد الامير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة خسر الفيصلي لقاءه امام ضيفه النصر بهدف مقابل هدفين ليرفع النصر رصيده الى (23) نقطة يحتل بها المركز الرابع فيما يتوقف رصيد الفيصلي عند نقاطه العشر التي يحتل بها المركز الثاني عشر.
الاتحاد × الشعلة
وفي بريدة كانت البداية حذرة من الجانبين مع أفضلية نسبية لفريق الاتحاد الذي حاول لاعبوه التسجيل المبكر وسط دفاع محكم من لاعبي الشعلة وتشتيت الكرة أولا بأول .. نوع الاتحاد من هجماته بتحركات فهد المولد وهتان باهبري لكنها كانت تفتقد للسرعة في الهجمة وغلب على الكرات التي كانت تنطلق من وسط ملعب الاتحاد كثرة الكرات الخاطئة ونجح لاعبو الشعلة في الحد من خطورة لاعبي الاتحاد معتمدين على الكرات المرتدة التي لم يكتب لها النجاح خلال الحصة الأولى,واستحوذ الاتحاد على الكرة في وسط الملعب وانحصر اللعب في معظم الفترات في وسط الملعب وكانت أولى الهجمات الخطرة للاتحاد عند الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من فهد المولد لنايف هزازي ليواجه حارس الشعلة ويصوبها بيسراه وسط مضايقة من دفاع الشعلة اعتلت العارضة .وفي الدقيقة 21 هجمة اتحادية منظمة تصل لمشعل السعيد على الطرف الأيسر عرضها أرضية تصل لفهد المولد صوبها مرت بجوار القائم اتبعها المولد بانطلاقة من الجهة اليمنى صوبها بين أحضان الحارس خالد ناصر، يعود بعدها هتان باهبري بتصويبة من خارج المنطقة بيسراه بين أحضان الحارس .ومن هجمة مرتدة للشعلة تصل لحسن الطير على مشارف الصندوق جلاها تصل لخالد الغانمي يصوبها قوية امسك بها على المزيدي على دفعتين .وفي الدقيقة 28 فشل فهد المولد في تجاوز حارس الشعلة خالد ناصر بعد ان تحصل على كرة سليمة في منتصف ملعب الشعلة خرج الحارس الشعلاوي في الوقت المناسب أخرج الكرة رمية تماس، بعدها عرضية من هتان باهبري من الجهة اليمنى نجح دفاع الشعلة في ابعادها.وفي الدقيقة 33 نجح هتان باهبري في كشف مرمى الشعلة بعد مراوغته الدفاع صوب بيسراه ترتد من الحارس تجد الدفاع يبعدها خارج الملعب .
الشوط الثاني
أضاع الشعلة فرصتين متتاليتين الأولى من قدم حسن الطير بعد كرة أخطأ فيها علي المزيدي تصل للاعبي الشعلة داخل الصندوق وصلت للطير صوبها قوية ترتطم بالعارضة وتعود أمام الحارس الاتحادي نجح في الامساك بها، وبعدها بدقيقة انطلاقة لوصل الذويبي من الجهة اليمنى ليتدخل حمد المنتشري وسط مطالبة من لاعبي الشعلة بركلة جزاء، وفي الدقيقة 57 يحل شافي الدوسري بديلا عن محمد نور الذي لم يكن في مستواه المعهود غلبت العشوائية كثيرا على طابع اللعب والكرات المقطوعة.وفي الدقيقة 74 كرة متبادلة بين لاسانا وحسن الطير عرضها لاسانا مرت أمام احمد زعاق كأخطر الفرص الضائعة للشعلة
وفي الدقيقة 84 يحل احمد هبه بديلا عن وصل الذويبي من الشعلة فيما خرج هتان باهبري وحل بديلا عنه سلمان صبياني.وفي الدقيقة 90 يتحصل الشعلة على خطأ نفذه حسن الطير داخل المرمى يتدخل الحكم محمد الهويش ويلغي الهدف وسط احتجاج لاعبي الشعلةوعند الدقيقة 54 يتحصل الاتحاد على خطأ من الجهة اليسرى نفذه امبامي على رأس الصبياني الذي يسكنها الشباك على يسار خالد ناصر كهدف قاتل للاتحاد يعلن بعده الحكم عن نهاية اللقاء.
هجر × الشباب
بدايه هجومية سريعة من الجانب الهجراوي بحثا عن نتيجة مبكرة في محاولات استغلال عاملي الارض والجمهور فيما نجح الشبابيون بخبرتهم في امتصاص الحماس الهجراوي وبعدها تحول اللقاء الى هجوم متبادل وفرص مهدرة تضيع بسهولة نظرا للاستعجال وعدم التركيز من الجانبين وكان هناك اصرار من مهاجمي الفريقين على تحقيق نتيجة ايجابية وفي الدقيقة 40 ومن كرة هجراوية جانبية ترفع بالمسطرة من سعد اليامي على راس فيصل الجمعان الذي ارتقى لها وسددها قوية على يسار وليد عبدالله كهدف اول لهجر، ولم تستمر فرحة الهجراويون سوى لثلاث دقائق حيث نجح ناصر الشمراني في تسجيل هدف التعادل للشباب في الدقيقه 43من خطأ شبابي على خط ال 18 ينفذه ينفذها كماتشو بتسديدة قوية يتصدى لها الحارس ولكنها تفلت من يديه ليجدها الشمراني ويسددها قويه في المرمى.
وفي الشوط الثاني حرص كل فريق على التركيز الهجومي من البدايه من اجل كسر التعادل الذي انتهى عليه الشوط الاول وكان الفريق الهجراوي الاكثر اندفاعا ووصولا الى مرمى وليد عبدالله وكما هو الحال استمر هجوم هجر في اهدار الفرص امام المرمى ولو استغلت بالصورة المطلوبة لفرقت النتيجة لصالح هجر وخاصه الفرص التي اتيحت لحكمي والنجعي واليامي وامام تراجع شبابي للحدمن الخطورة.وفي الدقيقة 73 يحتسب الحكم جزائية للشباب تقدم لها تيجالي وبعد اعادة تنفيذها لثلاث مرات يسجل الهدف الثاني للشباب ويستسلم الهجراويون وتفوق الشباب في ضبط الميدان واستغل الارتداد السريع على ملعب هجر مع الاحتفاظ باغلاق المناطق الدفاعية في وجه الهجوم الهجراوي حتى اعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف.
الفيصلي × النصر
سجل الفريق النصراوي منذ مستهل اللقاء الذي جمعه أمام نظيره فريق الفيصلي عبر مراسم الجولة الثالثة عشرة لدوري زين للمحترفين على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز.. حضورا فنيا عاليا وهيمن على أغلب تفاصيل الشوط الأول وتألق المحترف جيمي أيوفي وقدم مستوى مقنعا ترجمه بإحرازه هدفي النصر، الأول عند الدقيقة السادسة عشرة من ضربة جزائية إثر العرقلة التي أحدثها مدافعو الفيصلي على المهاجم محمد السهلاوي.. وعزز التفوق الميداني الأصفر بتحقيق الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة عشرة عقب استثماره للتمريرة المتقنة التي أرسلها حسني عبد ربه.. وواصل الطاقم النصراوي زحفه الأمامي في رغبة جامحة لإحراز المزيد من الأهداف ولكنها لم تفلح أمام التكتل الدفاعي الذي فرضته دفاعات الفيصلي. ومع حضور الحصة الثانية ظلت المحاولات النصراوية حاضرة وضاغطة خصوصا من مناطق الأطراف وتعاطي الكرات الجانبية السريعة والخاطفة ولكنها كانت تصطدم بالسياج الدفاعي الذي تعامل معه أبناء الفيصلي والرامية إلى امتصاص الضغط الهجومي النصراوي المتواصل مع الاعتماد كثيرا على الكرات المرتدة والطويلة وخصوصا من مناطق العمق ولكنها هي الأخرى ظلت تفتقد للتعامل المركز والتمرير المتقن مما أهدر المزيد من الفرص السانحة والتي لاحت في كثير من فترات الشوط..وفي الدقيقة (84) سجل ياسر بخيت هدف الفيصلي لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدفين مقابل هدف.
الرائد × نجران
بدأت المباراة قوية من الجانب النجراني بعد ما اعتمد مدربه على اللعب المفتوح مستغلاً الوضع الفني الذي يعيشه فريقه إلا أن الفريق الرائدي بدأ المباراة أكثر هدوءاً وأعتمد مدربه الخبير عمار السويح على الكرات المرتدة مع الضغط على حامل الكرة وسمحت في البداية كرة للاعب النجراني أحمد الربعي الذي لعبها قوية تصدى لها حارس الرائد الكسار بعدها حاول نجار الاستحواذ على وسط الملعب بعد أداء تكتيكي عالي من صاحب العبدالله في وسط الملعب إلا أن فريق الرائد تحسن مستواه بعد العشر الدقائق الأولى وكان له ما أراد بعد تحركات قادها اللاعب دييا ألونغا والمغربي الراقي واستطاع الفريق تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة 13 بتسديدة من وليد الجيزاني سكنت شباك الحارس النجراني ناصر الصيعري، عاد بعدها نجران للاستحواذ على الكرة ولكن دون فعالية رغم بعض المناوشات والمحاولات التي قادها جهاد الحسين إلا أن الهجوم النجراني وضح عليه فقدان اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمة.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني تحسن الأداء من الفريقين واستطاع الرائد مجاراة نجران ولم يعمل مدربه السويح على الحفاظ على هدفه بل حاول جاهداً الحصول على هدف ثان يريح الفريق معتمداً على الارتداد السريع وإرهاق لاعبي وسط نجران وسدد اللاعب الربعي كرة قوية أبعدها الكسار بصعوبة عن مرمى الرائد، حاول بعدها نجران الضغط على المرمى الرائدي عن طريق اللاعب حمزة الدردور مسدداً كرة قوية خارج المرمى الرائدي وسدد دييا ألونغا أكثر من كرة ولكنها لم تثمر وفي الدقيقة 89 تحصل اللاعب حسن الراهب على كرة ماكرة من جهاد الحسين تعامل معها بسرعة وسددها سهلة إلا أنها فلتت من بين قدمي الحارس أحمد كسار لتعلن عن هدف التعديل لنجران مع الدقائق الأخيرة من المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.