لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برلمانيون إسرائيليون يطالبون بإلغاء لقاء مرتقب بين نتنياهو وترامب
نشر في أزد يوم 10 - 12 - 2015

طالب ساسة إسرائيليون بإلغاء لقاء مرتقب بين المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء، الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
ومن المقرر أن يزور ترامب، الذي يواجه حملة انتقادات عاملية بسبب دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، إسرائيل نهاية الشهر الجاري.
وأكد ترامب أنه لن يتخلى عن سعيه لخوض سباق الرئاسة للعام 2016، رغم المطالب المتزايدة بعد استمراره في الانتخابات الاولية للحزب الجمهوري لاختيار مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.
ومن جانبه، أكد مسؤول في الحكومة الإسرائيلية أن نتنياهو سيلتقي ترامب خلال الزيارة المنتظرة التى قال إنها حددت قبل أسبوعين.
ووجه 37 نائبا في البرلمان الإسرائيلي الكنيسيت الذي يتكون من 120 مقعدا خطابا لنتنياهو يطالبونه بإلغاء مقابلة ترامب إلا إذا تراجع عن تصريحاته.
وكان البيت الأبيض قد أعلن أن ترامب "غير لائق" لخوض انتخابات الرئاسة بعدما صرح أن الولايات المتحدة يجب أن تكف عن السماح للمسلمين بدخول البلاد.
وأدان عدد من المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية الامريكية تصريحات ترامب.
ولوح ترامب في تغريدة على موقع تويتر بالمشاركة في الانتخابات كمرشح مستقل، وذلك على إثر استبيان أشار إلى أن 68 في المئة من مؤيديه سيصوتون له إذا ترك الحزب الجمهوري.
وأقنع قادة الحزب الجمهوري ترامب بالتعهد بدعم مرشح الحزب النهائي.
وكان ترامب قد هدد بالاستقالة من الحزب حال "عدم معاملته بإنصاف".
ويخشى المسؤولون في الحزب من أن انفصال ترامب في حملة رئاسية مستقلة قد يشتت أصوات الجمهوريين، مما يعطي الحزب الديمقراطي فرصة أكبر للفوز.
ورغم تفوق ترامب في استطلاعات الرأي على مدار شهور عدة، إلا أن الكثير من المصوتين لا يفضلونه.
ويرى الكثير من المحللين السياسيين أن العدد الكبير من المرشحين الجهوريين يجعل ترامب يتصدر استطلاعات الرأي، لكن الأمر سيختلف تماما في السباق الرئاسي.
وتأتي تعليقات ترامب عن المسلمين بعد حادث إطلاق النار في سان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وقال إنه يجب "منع المسلمين تماما من دخول الولايات المتحدة حتى يستطيع ممثلي البلاد من معرفة ما يحدث"، ولم يتراجع عن هذه التصريحات رغم الانتقادات الشديدة التي وُجهت إليه.
وقال جيب بوش، حاكم فلوريدا السابق، إن ترامب "مشوش". كما قال المتحدث باسم البرلمان، بول ريان، إن تعليقات ترامب تخالف القيم الأمريكية.
وقال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه يأسف للتعليقات التي قالها ترامب، ويرى أن بها "تفرقة، وغير مجدية، ومخطئة تماما".
كما قال جيرمي كوربين، قائد حزب العمال، في تغرية عبر تويتر إن تعليقات ترامب "هجمة على القيم الديمقراطية، وإهانة للقيم الإنسانية الأساسية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.