إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امير الرياض: مبايعة الامير مقرن صوره من الترابط والتآخي بين كافة أبناء المملكة
نشر في أزد يوم 01 - 04 - 2014

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة في قصر الحكم اليوم أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعدداً من المسؤولين وجمعاً من المواطنين .
وفي بداية الاستقبال ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة استهلها بالحمد والثناء لله عز وجل على ما أنعم به على هذه البلاد من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى .
وقال سموه " إن نعمة الأمن والاستقرار التي منّ الله بها على هذه البلاد جاءت بالتمسك بهذا الدين الحنيف واتباع هدي السلف الصالح وهذه الدولة قامت على هذه القاعدة المتينة التي أثمرت عن تكاتف وترابط وتآخي بين كافة أبناء المملكة العربية السعودية .
وأضاف سموه " إن من صور هذا الترابط وهذا التآخي ما رأيناه في كافة مناطق المملكة وفي منطقة الرياض بقصر الحكم خلال اليومين الماضيين من حضور كثيف لأبناء منطقة الرياض وكافة مناطق المملكة لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد " .
وتابع سموه قائلاً " إن ذلك دليل على تكاتف الجميع تحت نظرة ثاقبة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي حرص كل الحرص على مستقبل هذه البلاد واستمرار النهج الذي سار عليه المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – والمتضمن تثبيت هذه العقيدة في هذه البلاد وتثبيت أركانها على مبادئ ونهجها القويم الذي يحفظ لها وحدتها وأمنها " .
وفي ختام كلمته رفع الأمير خالد بن بندر الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على الحرص الكبير الذي يولويانه لهذه البلاد لاستمرار عطاءاتها وازدهارها .
من جانبه أوضح رئيس المحكمة العامة بالرياض الشيخ إبراهيم الحسني أن البيعة أسلوب شرعي ثابت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم يهدف إلى سلاسة انتقال السلطة بين ولاة الأمر في الأمة الإسلامية.
وبين أن أعظم النعم التي يتفّكر فيها الإنسان أن تكون البيعة على كتاب الله وسنة نبيه مشيراً إلى أن يطالبون بطرق خارجة عن شرع الله في انتقال السلطة هدفهم خلخلة الأمن في الوطن وكيان هذه الأمة .
وقال فضيلته " نحن محسودون على نعم كثيرة في هذه البلاد أعلاها حُكمنا بكتاب الله وسنة نبيه كما أن ولاة أمرنا – حفظهم الله – يرفعون ويطبقون ويحكمون بهذه الشرع القويم الذي بسببه يستتب الأمن وتصلح الأمور " .
وأضاف " إن السعيد من وعظ بغيره لا من اتُعظ به وما يحدث الآن في بعض البلدان العربية من تناحر وضعف في الاقتصاد وتحزبات , كفيل بنا أن نحمد الله على ما منّ بها علينا في هذا الوطن المعطاء الذي نجتمع فيه الأسلام وخلف إماماً واحد وفي ظل وطناً واحد متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه " .
وتابع الشيخ الحسني قائلاً " نحمد الله أن منّ علينا بالمبايعة لأن من لم يبايع مات ميتة الجاهلية وهذه عاقبة السوء ومنصب ولي ولي العهد هو سنة للسلف الصالح جاءت في الدولة العباسية والأموية حيث يعين الخليفة ولياً لولي العهد فهذا أمراً معروف عند السلف الصالح رحمة الله عليهم " .
وأردف الشيخ في كلمته " إن هذه البيعة تدل على حرص خادم الحرمين الشريفين على تتبع السلف الصالح في انتقال السلطة حسب ما جاء في هذه الشريعة السمحة , ونحن بذلك ممتنون لخادم الحرمين الشريفين بهذا القرار الذي يدل على حبه لهذه الأمة وحبه لهذا الوطن ولمواطنيه " .
ودعا الشيخ الحسني في ختام كلمته الله جل في علاه أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يحفظها من كل سوء ومكروه .
فيما ألقى معالي رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد كلمة أكد فيها أن هذه البيعة أُخذت من منطلق طاعة الله وطاعة رسوله المصطفى صلى الله وعليه وسلم لافتاً إلى أن الناس عندما يجتمعون على إمام واحد ويتحاكمون على كتاب الله وسنة نبيه في شؤونهم كلها يجنون بذلك ثمار هذه الطاعة من أمن وأمان واستقرار .
وأفاد أن هذا التلاحم الذي رآه في البيعة لم يأت من فراغ بل جاء نتيجةً لطاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم خلف إمام واحد بعيد عن التحزبات والتناحروالفرقة .
ودعا في ختام كلمته الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها .
بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض .
حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني وعدد من منسوبي إمارة منطقة الرياض .نقلا عن صدي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.