33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التربية» ترسم خريطة طريق للمدارس العالمية الراغبة في تعليم «سعوديين»
نشر في الأصيل يوم 16 - 10 - 2010

رسمت وزارة التربية والتعليم خريطة طريق، يستوجب أن تسير وفقها المدارس العالمية المملوكة لسعوديين في حال رغبتها في تدريس الطلاب السعوديين. ووضعت الوزارة جملة من الشروط الواجب توافرها أولاً حتى تمنح الضوء الأخضر لتلك المدارس تبدأ بتدريس تاريخ وجغرافية السعودية، ولا تنتهي بضرورة فصل أقسام البنين عن البنات.
وبحسب تعميم أصدرته الوزارة أخيراً فقد وافق وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله أخيراً على تدريس المدارس العالمية المملوكة لسعوديين للطلاب السعوديين شريطة حصولها على أكثر من 800 درجة في سجل تقييم المدارس الأجنبية، بعد التأكد من حصولها على الاعتماد الأكاديمي النهائي من جهة اعتماد دولية معترف بها، وأن لا تتضمن المقررات الدراسية التابعة لها أي مخالفات شرعية أو تجاوزات تنافي أنظمة وتعليمات وتقاليد السعودية، وأن تدرس منهج التربية الإسلامية واللغة العربية وتاريخ وجغرافية السعودية لطلابها على أن لا تقل الحصص المقررة لأي منها عن 50 في المئة من الحصص المقررة في المدارس الحكومية.
وتقرر أن يعاد تقييم المدرسة الأجنبية سنوياً وتصنيفها وفق آلية تحديد المدارس الأجنبية التي يملكها مستثمرون سعوديون وترغب في قبول الطلاب السعوديين قبل بداية كل عام دارسي بفترة كافية. «وفي حال مخالفة أي مدرسة للتعليمات الواردة في التنظيم الجديد تنبه كتابياً من قبل إدارة التربية والتعليم التابعة لها، وفي حال عدم تجاوبها يتم استبعادها في العام التالي من قائمة المدارس المسموح لها بقبول الطلاب السعوديين».
وطالبت الوزارة المدارس العالمية الراغبة في قبول السعوديين بالتأكد من توافر الضوابط الجديدة وإتمام التوجيهات العليا القاضية بفصل أقسام البنين عن البنات فصلاً تاماً، قبل التقدم بطلب الموافقة على قبولها الطلاب السعوديين، على أن تزور لجنة مشكلة من إدارة التعليم الأجنبي المدرسة بهدف التأكد من تقييمها قبل منحها الضوء الأخضر. وشددت على عدم البدء في قبول أي طالب سعودي في المدارس العالمية قبل حصول الأخيرة على موافقة خطية من إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في إدارة التربية والتعليم التابعة لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.