دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يثأر من نيوكاسل
نشر في عاجل يوم 07 - 10 - 2012

نفض مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي، عنه غبار هزيمته الأولى على أرضه أمام توتنهام منذ 1989 وحقق ثأره من مضيفه نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب "سبورتس دايرك أرينا"، دخل مانشستر يونايتد إلى مواجهته مع مضيفه نيوكاسل وهو يضع نصب عينيه تناسي خيبة سقوطه السبت الماضي أمام توتنهام على ملعبه "أولدترافورد" للمرة الأولى منذ كانون الأول/ديسمبر 1989، وقد نجح فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في تحقيق مبتغاه، رافعاً رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن تشلسي المتصدر وبفارق الأهداف أمام جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب.
وثأر مانشستر يونايتد الذي يلتقي في المرحلة المقبلة ستوك سيتي قبل أن يواجه غريميه اللندنيين تشلسي وآرسنال، من نيوكاسل الذي كان أذل "الشياطين الحمر" بثلاثية نظيفة أيضاً في زيارتهم الأخيرة إلى هذا الملعب.
وبدأ مانشستر اللقاء بضغط هائل على مضيفه وحصل على العديد من الفرص للوصول إلى شباك الحارس ستيف هاربر عبر داني ويلبيك والهولندي روبن فان بيرسي وواين روني والبرازيلي رافايل دا سيلفا لكن افتتاح التسجيل جاء من مدافع وهو جوناثان ايفانز بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها فان بيرسي (8).
ثم جاء الهدف الثاني وبالطريقة ذاتها ومن مدافع أيضاً هو الفرنسي باتريس ايفرا الذي ارتقى عالياً لركلة ركنية نفذها روني ووضعها برأسه داخل الشباك (16).
وفي الشوط الثاني تحسن آداء نيوكاسل الذي كان قريباً من تقليص الفارق إلا أن الحظ عاند هدافه السنغالي دمبا با الذي ارتدت رأسيته من عارضة مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي تألق في صد متابعة السنغالي الآخر بابيس سيسيه وأبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى (51).
ثم نجح مانشستر في توجيه الضربة القاضية لمضيفه بهدف رائع لتوم كليفرلي الذي سدد كرة قوسية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى هاربر (71).
توتنهام - أستون فيلا
وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، واصل توتنهام مسلسل انتصاراته بعد تغلبه على ضيفه أستون فيلا 2-صفر.
وحقق فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش فوزه الرابع على التوالي وحصد نقطته الرابعة عشرة من أصل 21 ممكنة وبقي على بعد 5 نقاط من جاره تشلسي المتصدر الذي حرمه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا رغم احتلاله المركز الرابع الموسم الماضي، وذلك لفوز ال"بلوز" بلقب المسابقة الأوروبية الأم على حساب بايرن ميونيخ الألماني ما خوله الحصول على إحدى البطاقات الأربع للدوري الممتاز مع مانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وآرسنال.
وجاء الفوز الذي حققه توتنهام بفضل هدية من ستيفن كاوالكر الذي حول الكرة في مرماه بعد ركنية من جيرماين ديفو (59) فيما كان الهدف الثاني لأرون لينون بعد تمريرة من الأميركي كلينت ديمبسي (67)، قبل أن يستقبل تشلسي في المرحلة المقبلة التي تقام في 20 و21 الشهر الحالي بسبب انشغال اللاعبين مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
ورفع توتنهام الذي أشرك الحارس الفرنسي هوغو لوريس القادم من ليون أساسياً على حساب الأميركي براد فريدل ما وضع حداً لمسلسل المباريات المتتالية التي خاضها الأخير أساسياً في الدوري عند 310 على التوالي (رقم قياسي) منذ 2004 حين كان في صفوف بلاكبيرن، رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف إيفرتون الذي تراجع أمس من المركز الثاني إلى الثالث لمصلحة مانشستر سيتي بعد تعادله مع ويغان أثلتيك (2-2)، ثم إلى المركز الرابع بعد فوز مانشستر يونايتد على نيوكاسل اليوم.
ليفربول - ستوك سيتي
وعلى ملعب "انفيلد"، يبدو أن الفوز الأول الذي حقق ليفربول في المرحلة السابقة على حساب نوريتش سيتي (5-2) لم يكن كافياً لكي يمنحه الدفع المعنوي اللازم لإطلاق موسمه، إذ اكتفى فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن روجرز بالتعادل مع ضيفه ستوك سيتي صفر-صفر، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط فقط من 7 مباريات.
ساوثمبتون – فولهام
وخطف ساوثمبتون نقطة ثمينة من ضيفه فولهام بالتعادل معه بهدفين للبرتغالي جوزيه فونتي (4 و90)، مقابل هدفين للهولندي يوس هويفيلد (69 خطأ في مرمى فريقه) وكيران ريتشاردسون (88)، ليرفع الأول رصيده إلى أربع نقاط والثاني إلى 10 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.