"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د.العودة لوزير العمل .. ماذنب من كان عمره فوق الخامسة والثلاثين من حرمانه من اعانة حافز..!!
نشر في عاجل يوم 25 - 11 - 2011

طرح الدكتورسلمان العودة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي التويتر تساؤلا لوزير العمل السعودي عن سبب تحديد عمر المستفيد من الاعانة دون مراعاة لظرفه واحتياجه واعاقته أحيانا .
جاء ذلك التساؤل بعد طرح وزارة العمل شروط المستفيدين من الاعانة الحكومية للباحثين عن العمل من خلال البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل " حافز " والذي بلغ عدد المستحقين للإعانة حتى اليوم ما يقرب من 700 ألف شخص وسيتم صرف الدفعة الأولى للإعانة المالية اعتبارا من السادس من شهر صفر 1433 ه .
وحددت شروط الاستحقاق البالغ عددها 12 شرطا والتي يجب توفرها في المستفيد لاستحقاق إعانة البرنامج له ومن ضمنها أن يكون عمره ما بين 20 إلى 35 عام
وقال الشيخ متسائلا عن ذلك :
ما ذنب من كان فوق الخامسة والثلاثين بحرمانه من إعانة العمل دون مراعاة لظروفهم واحتياجهم وإعاقتهم أحيانا ..!!
شيخي الفاضل
الموضوع من الاساس حقنه مخدره لما حدث من حولنا
والحين ولله الحمد انتى كل شي فمالك ايها المواطن الا امرين
حقنه ثانيه تخليك تنسى الحقنه الاولى
تأكل تراب وتبن وشعير وتشحد عن الجمعيات الخيرية واصحاب الشركات
يوظفونك 1500ريال حارس امن
شيخي الفاضل
اصبحنا غرباء بدولتنا هل من حل من سماحتكم ورجال الدين الاقوياء
انقاذ السفينه قبل الغرق
في دول الخليج حتى الاردن
اذا تخرج اي مواطن من ثانوية او جامعة او معهد تدريب
ويبحث عن عمل يسلم شهاداته الى وزارة الخدمه
ويسجل اسمه باحث عن عمل وبعد شهر يصرف له اعانة الى ان يتم توظيفه
اما عندنا نحن القوي ياكل الضعيف
شيخي ممكن سؤال
اغلب الشعب مخدر بالبطانه الفاسده هل من توضيح ومعالجه العقول المدمنه
حتى تفيق من ادمانها هذه الكلمه
لقد اشتاق الشيخ لمراتع السجن مرة أخرى والله اعلم!!
أصلحك الله وهداك الشيوخ ابخص !
مافية أماراتي او كويتي او قطري يرضا يتزوجني ترى أنا بنت اصل وفصل وجمال
واخلاق من غير شروط شرطي الوحيد أنه يجنسني على جنسية ما ااابغى مذلة
السعودية
يااااااااااااااخسااااااااااااارة يالسعودية ترى والله فاقد الشي لايعطية
وبعدين وراهالتعجيزات بديت اكرهك يااااااااارتني مو سعودية صرت استحي
أقول اني سعودية صرت استحي اقول اني من بلد الفقر صرت استحي اقول من الدولة
عدم الانسانية
انشري ياعاجل لاتقهرينا مثل دولتنا بردي على قلوبنا
مافية أماراتي او كويتي او قطري يرضا يتزوجني ترى أنا بنت اصل وفصل وجمال
واخلاق من غير شروط شرطي الوحيد أنه يجنسني على جنسية ما ااابغى مذلة
السعودية
يااااااااااااااخسااااااااااااارة يالسعودية ترى والله فاقد الشي لايعطية
وبعدين وراهالتعجيزات بديت اكرهك يااااااااارتني مو سعودية صرت استحي
أقول اني سعودية صرت استحي اقول اني من بلد الفقر صرت استحي اقول من الدولة
عدم الانسانية
انشري ياعاجل لاتقهرينا مثل دولتنا بردي على قلوبنا
جزاك الله خير ياشيخ
كلامك بمكانه من هم فوق سن 35 بحاجه قد تكون امس من غيره
وشاهدنا ذالك بالتعليقات بعد صدور الخبر في عاجل وغير
اللة يجزاك خير يا شيخ
حنا داخلين على الله ثم على خادم الحرمين الشريفين
ان لا ينسانا نحن ربات البيوت مربيات الاجيال الشعب السعودي
انتابنا شعور الفرح عندما اعلن خادم الحرمين الشريفين عن حافز
ووضعنا املا بعد الله فيه
ولاتقولون متزوجات و يقولون عمرهن 45 سنه منتهي تاريخهن بعد
كان الفلوس ذولي نشري منهن ناكل منهن نسد حاجتنا نسدد شوي من ديونا نعين اهلنا وامهاتنا وخواتنا اتقوا الله فينا يا ربات البيوت رحت وفتحت حساب ومسكة دور بالبنك وصار اخر شي الرصيد صفر
اسال الله ان يطول بعمر خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الامين
وان يديم عز دولتنا ويحفظ امنها وينصرهم على من عاداهم ومن اراد بهم سوء ان يرد كيده في نحره
امين
الامر الملكي واضح وصريح لكن هي ارزاق واسباب ولايبلأ إلا المؤمن ولانقول إلا حسبناالله ونعم الوكيل اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منهاوالحمد لله ان الرزق بيده سبحانه .واعبد ربك حتى ياتيك اليقين.
مابقي الا يقولون أن يكون يجيد اللغة الانجليزية والنرويجية ويكون ما عمره خرج الشارع عشان محد له شي
خريجة جامعية 12سنة انتظار في ديوان الخدمة بكالوريوس وخبرات ودورات وفوق هذا مطلقة ويتيمة واعول اطفال وبكل بساطة احرم من الاعانة عمري 36سنةوالله مقهورة اكثر من اربعة اشهر نستكمل الاجراءت وفي الاخير مالنا شيء..........
..........هذه رسالة موجهة إلى نظام حافز ...........................
خيبك الله يا نظام حافز يوم تعلن عن ضوابط الإعانة للعاطلين : بعد أن أمضينا الأيام والشهور ونحن نطارد المصارف والبنوك ونتحمل الزحام وسط نظرات ازدراء وكره من البعض وخاصة من موظفي البنوك والمراجعين بسبب ما نتسبب به من شدة للزحام و التي تكاد تخنق كل من بداخل البنوك .
.........................................................
خيبك الله يا نظام حافز يوم تعلن عن ضوابط الإعانة للعاطلين وتختار السن من 20إلى 35سنة لتحصرها بأقل عدد من العاطلين وتهمش البقية دون خوف أو خجل ودون النظر لما عانيناه من العناء والمشقة والإحراج والذل والمهانة بسبب فتح الحسابات .
.........................................................
خيبك الله يا نظام حافز يوم تعلن عن ضوابط الإعانة للعاطلين لمخالفتك نظام الخدمة المدنية والتي تسمع للمواطن العمل حتى سن الستين عاما .
.........................................................
خيبك الله يا نظام حافز يوم تعلن عن ضوابط الإعانة للعاطلين لنكتشف أنك أضحوكة استهدفت بها شريحة لاستهان بها في مجتمعنا وخاصة شباب وشابات هذه الوطن الغالي المغلوب على أمرهم بعد ان مسهم الفقر واجبرهم على التسجيل في نظامكم البائس .
.........................................................
خيبك الله يا نظام حافز يوم تعلن عن ضوابط الإعانة للعاطلين لنكتشف انك لم تراعي الأمانة ولم تحقق الهدف الظاهر لك .
.........................................................
خيبك الله يا نظام حافز منذ بدايتك و يوم تعلن عن ضوابط الإعانة للعاطلين لكونك نظام غامض ومنغلق .
.........................................................
خيبك الله يانظام حافز لكونك تعمل في وادي والباحثين عن العمل في وادي آخر .
خيبك الله يانظام حافز يوم انك تطلب من النساء رخصة قيادة المركبات .
خيبك الله يانظام حافز يوم تخليت عن حقيقة اسمك وأصبحت تعمل بمزاج بعيد عن الواقع المأمول .
.........................................................
يظل الأمل بالله تعالى ثم بوالدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله بإعادة النظر في هذه الضوابط المخجلة والمجحفة والمذلة وخاصة ما يخص العمر.
.........................................................
من عاطل إلى نظام حافز والذي اتضح أنه نظام هادم أو قاتل للآمال والطموح للكثير من الباحثين عن العمل ..
........................................................
ااااااااااااااااه ياقلبي كل ماقلنا بتفرج تسكرت في وجهنا فرحنا بحافز ونصدمنا طيب ليه تعيشونا في الامل المده هاذي كلها؟؟؟ ليه ماطلعت شروطكم من البدايه؟؟ والله مسكينه زوجتي باكلريوس تربيه اسلاميه +دبلوم حاسب الي+ دبلوم مختصر حاسب الي+خبره سنتين وتنتظر ثمان سنوات الوظيفه وغيرها لا خبرات ولا دورات وتوظفو؟؟؟؟ ليه؟؟؟
الف شكر للدكتور العودة على هذه المشاعر والتي تخفف من حيرتنا وغضبنا بعض الشيء .
قهر الله من وضعها .
حقيقه اسواء شرط وضع وهذا الشرط ما وضع لهدف اداري او مصلحي يفيد الناس لا بل لان اغلب الموجودين والمسجلينفي حافز هم فوق ال 35 عام وهم نساء ولم يكتب لهن نصيب في وظيفه وتجد كل وحده منهم لديها اطفال لا يقل عن سته وفي امس الحاجه للريال الواحد ويتم اسقاطهم والله وبالله وتالله ظلم عيان بيان وهذي مكرمه من ملكاً وحبيباً ابو متعب فلم يضع لها لا عمر ولا مؤهل ولا اي شي لكل من ليس لديه دخل ولا وظيفه يعطى هذه الاعانه ولكن كل من تسبب وسعى ووضع هذا الشرط سوف يجد اقسى الدعاء ودعاء لمظلوم ليس بينه وبين الله حجاب ولماذا يتركون الناس يتعبون والله بعظهم جلس شهر يطارد عشن يفتح حساب وعلى امل وفي الاخير يصدمون بهذا الشرط كان على الاقل ذكرت الشروط قبل التعب والعشم لكن اشغلو الناس واشقوهم وفي الاخير احرموهم الله يحرم من احرمهم العافيه قولو آمين .....
حسبنى الله ونعم الوكيل واليه المشتكى والمبتكى
الله يجزاك ألف خير يا شيخنا الكريم والله إنها مهزلة من وزير العمل أسأل المولى تبارك وتعالى أن يعجل بإعفائه من منصبه وفي أسرع وقت وأن يرزقنا من هو خير منه ,, أنشري ياسبق .
الوزير وزير ما يهمه شيئ فلوس وتحسين وكل سنة وسر بالصيفية خارج المملكة والاعانات جاءت من الولة وكأنه بيدفعها من حسابه الخاص
ياأخي الوزير أنظر ألى الاحتياج والظروف وليس للأعمار مهوب دراسة قانونية ولازواج
بيض الله وجهك ياشيخ سلمان فيما قلت
لكنك وجهت كلامك لشخص لا يخاف الله
أسأل الله العلي القدير أن يذيقه أشد انواع الفقر
حتى يموت ولا يجدون له كفن لفقره
اللهم كما حرم الناس من هذه الإعانه فحرم عليه الجنة يارب
حسبي الله ونعم الوكيل فيك
اله يجزاك الف خير ياشيخ وعساهم يسقطون شرط العمر
العوده انا لا ادخل بالنوايا
ولكن احب انك دامك متوظف اننا احنا اللي نتسائل عن هالشي
وانا عمري 40 ومو متوضف
ومانبي اعانه ولاشي
نبي حبيبنا ابومتعب وسمو سيدي نايف
نحبهم ونموت فيهم عسى ربي يحفظهم لنا
ودام اننا بأمن وامان الحمدلله ماحد ميت جوع لاتخاف
الخبز بريال والفول بريالين
ويارب لك الحمد والشكر
الله يفقرك ياوزير العمل ويحرم
كم واحده محتاجه راح تدعي عليك
اصدع بلحق ياشيخ
يعني مو كفايه ما وظفتوني طول ها السنيين و أنا أقدم على ديوان خدعتكم تقومون تحرموني من الاعانه طيب يا حراميه ليش خليتوني أفتح حساب و اترجى خلق الله علشان يفتحون لي حساب واسهر الليل وأنا أدخل البيانات وفي كل مره ما تنجح المحاوله و اعيش الامل روحوا جعلكم ما تلقون قيمة الكفن اللي تكفنون فيه ....يارب انك تعلم أنني مظلومه و أنت تعلم من ظلمنني اللهم فإنتصر اللهم أمين روحوا راحت أرواحكم الله لا يبارك فيكم و لا لكم
يا شيخ هذا ان دل على الظلم وحرمان الفقراء من هذه المكرمة الملكية لان المسئولين على هذا غير هل لثقة
ونحن ياشيخ نضم صوتنا اليك لوزير العمل هو وشروطه
لله درك يا شيخ سلمان
والله انها في قلبي
حسبي الله ونعم الوكيل لمن أراد قطع أرزاقنا
والله جتني قشعريره يوم قريت الخبر
وش ذنبنا ما لنا شي؟
ننتظر هالاعانه من كم سنة وآخرتها يجي قرار ارتجالي بكل المعاني بقطع الأرزاق
يا وزير العمل قطع الاعناق ولا قطع الارزاق
حرام عليك
يا من أمرت بهذا القرار
لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار .... لا بد من مراجعة القرار ....
أبغى أعرف ليش هذي الشروط التعجيزية وهو عادل فقيه بيحط حاجة من جيبة هذي إعانه أمر بها خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره والبسة لباس الصحة والعافية أمر بها دون شروط أو قوانين وهذا كل يومين طالع لنا بسالفة وليش مافية عاطلين الا من 20سنة الى35سنة ممكن أن أحد في الأربعين وعاطل كل هذا عشان أيش الله ينتقم منة كم ناس فرحة بهذي الاعانه وكم من ناس بنوا عليها أشياء وهذا حطم أحلامهم وأمانيهم هو ماهو محتاج
يسلم فمك ياشيخ
بالعكس الا عمرة فوق 35 يمكن اشد حاجة فمنهم من يعيل اطفال ومنهم
راحت سنوات عمرة وهولايزال اعزب ومنهم ومنهم
ماذا تريدون من المحتاج ان يفعل يتجة لطريق السي فيسرق او يبيع مخدرات لا قدرالله
اكفوا حاجة الشباب حتى تقل الجرائم اتقوا الله فيما تحت ايديكم من مسئوليات فانكم محاسبون
فعلا بالعقل العمر ماله أي دخل المهم معه مؤهلات وباحث عن العمل... وشكرا ياشيخ نحن بحاجه لمن له عقل أن يبدي رأيه ويدعو له إذا غابت العقول والضمائر
بيض الله وجهك ياشيخ تشعر باالام الناس
سماحت الشيخ أصلا حافز ماله داعي دول الخليج تصرف للأبناء مكافأة والزوجة والعاطل
وحنا أغنى بلد وأفقر شعب وهذه ماتعد لامكرمة ولا محفز الشعب يعلم بأن هذه حقوقهم
ومن وطنهم ولابد أن تلتفت الدولة لمثل هذه الأمور قبل أن يقع الفاس بالرأس .
راح تكثر الجرائم والسرقات والإعتدائات وجيل غداً ليس كما جيل اليوم
ولابد أن تستمر هذه المكأفاة على طول والفلوس الي تروح الخارج تبقى
لأبناء الوطن ولو حصل شيء للدولة لن يقف بجانبها إلا نحن ولن تقف أي
دولة أخرى تدعم بالمال .
تحياتي الحاصة لأبو متعب
وأباحة الله دنياء وآخرة
ذنبه انه جاء في زمن وزير عمل اكبر حاسد على وجه الارض وكانه بيصرف الفلوس من جيبه جميع قرارات هذا الوزير تظر المواطن لاهو ولا وزير الماليه الذي استثنا المتقاعدين من الحد الادنا للرواتب واحرمهم حتى من المساواه بالمتقاعدين الحديثين ولكن لنا الله
اسمحوا لي أقول أبي الحبيب وأخي الغالي وشيخي الفاضل ....سليمان العودة
عندماأراك أشعر برابط الدين القوي الذي ينبض داخلك تجاه أخوانك وأخواتك في الإسلام..فبالأمس تناشد الملك بالنظر في الاحكام على اصلاحيي جدة ..وهاأنت الآن تنظر في هموم بناتك وأخواتك ...ماأروع هذه المشاعر خنقتني العبرة عندما رأيت هذا التعليق ..فلو أهتم كل مسلم غيور على أخوانه وأخواته وقال يكفي ظلم نريد عدلا فقط ..لكنا والله بخير ولكن لانسمع أصوات أو نرى مقالات إلا عندما تقع الكوارث والمصائب ...عندما تشعر أن هناك قلوب تشعر بمن حولها تستشعر هموم الناس ومعاناتهم فهنا تقول الحمدلله على نعمة الإسلام ..ولكن عندما ترى ظلما وقهرا من أخوان وأخوات لك أيضا مسلمين فهنا لاينفعك الا أن تقول حسبنا الله ونعم الوكيل ....حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة التربية والتعليم ..حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة الخدمة المدنية ..وحسبي الله ونعم الوكيل على وزارة العمل وشروط حافز..وحسبنا الله على من حرمنا حقوقنا في بلادنا وأضاع كفاءاتنا ودمر أحلامنا ..لاتوظيف ولاتثبيت ولا إعانة ...
والله لو في وزاراتنا أمثالك لكنا أفضل حالا وأكثر عدلا...
الله يجزاك خير والله انه صادق د سلمان العوده وش ذنبهم. حافز وضع للعاطل عن العمل واغلب العاطلين والمحتاجين لهذا البرناج هم اللي اعمارهم تتجاوز 35 سنه لانه مرتبط بأسره زوجه واطفال او انه يعول ايتام يصرف عليهم , يجب النظر الى هذه الشروط التعجيزيه لان الشعب ينتظر حافز في بالغ الصبر طول هذه الفتره , وبعدين اذا هذي شروطكم ليش ماقلتوها من اول عشان الواحد يقتنع ولا ينتظر ويبني اماله وبالاخر ماراح يحصل شي وينصدم صراحه هذا تحطيم من جد الواحد يتحطم
اتمنى من الشيخ سلمان العوده عدم اشغال نفسه في قضايا وهموم الشعب والله لو تسجن ياشيخ محد ينصرك هذا شعب ميت دعهم ياشيخ البترول باقيله كم سنه وينضب ويرجعون للصحراء يستمتعون بمشاهدة الرمال الذهبيه ومطاردة الضبان والجرابيع وخل القراوه اللي مسوين متحضرين علينا يرجع لنخلته يلقحها وياكل تمر ويتفل فصم شعب لايعرف معنى الحقوق ولا يعرف معنى الوطنيه لايجيد سوا تقبيل الايدي والكتوف وتمجيد الاشخاص ..
(يا شيخ الله يهديك انت تريد الفتنة والبلبة في البلد )
ما بين القوسين ..كلام واحد
مريض , مطبل , جامي , لبرالي ,منافق , او من قوم بني دابس
حفظك الله يا شيخ
..... بلغ عدد المستحقين للإعانة حتى اليوم ما يقرب من 700 ألف شخص
ودي اصدق ويا خوفي يكون 700 فقط والباقي ارقام وهميه لا نعلم لمن تصرف
أهم شيء راحه المواطن.............حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم أكفنا فيهم بما شئت
اللهم أنهم ظلموا وتجبروا فأرنا فيهم عجائب قدرتك
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييين
الله يجزاك خير ياشيخ سلمان ايه نبي مثل الكلام اللي يبرد القلب وش ذنبي انا طالب وعندي ثلاث اطفال وزوجه ومايصرفون لي اعانه حافز علماً بأني اصرف على اطفالي من مكافأتي الجامعيه وهي والله لاتكفي لحليب فقط فضلاً عن غيره من حاجاتهم الأساسيه أو حاجاتنا نحن تخيلوا معي مكافأه 840 ر يا ل تصرف بيت كامل ما أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل فوالله اننا صابرون حتى نلقى الله وندلي له بحجتنا وعنده تجتمع الخصوم...
ماحكم صرف الاموال على المشاريع الثانويه كالملاعب او كهدايا لبعض الدول
اذا كان بعض المواطنين ( اصاحب هذه الاموال شرعا ) لا يصرف له مشي والبعض الاخر تصرف لهم بشروط وزير
الشروط تعجيزية
وصدق الشيخ عند سؤواله عن الذن الي اقترفته من تزيد عن 35 سنه وهي جامعيه
هل يحق لها المطالبه بالتعويض عن كل شهر يمر عليها من وزير الخدمه المخادع وزير الواسطة الفايز لا بارك الله فيه
سبب تدهور الوضع في السعودية وتزايد نسبة البطالة
ياااشعب ياااعالم المواطن السعودي صار ذليل ومحتقرلييييش؟؟؟لانة مهان ببلدة وماكول من جميع النواحي ولاحماية مستهلك ولاولاولا............اجل حافز هاه هذا عاجز اللة لايوفقهم لادنيا ولا ااخرة.....قولوا امين.
كل الشرووووط التعجيزية واخرتها 2000 ريال ويمنوووووووون فيها اااه يالقهر ليتني لبنااااااااااااني
ادري فية ردوود بتجي سب فيني لاكن ذولا مين الناس الشبعاااااااانة لصار شبعان بكيف البااااااقين حسووووو بمعناتنا الله لايوفق من كااان السبب لا دنيا ولا اخرررة لكن تمتع بدنياااك والوعد انشاء الله الاخرة لنا انشاء الله الاخرة هي الدوم لاكن تمتعو بدنياكم الررراحله
#603239 [ابوعبدالله]
11-24-2011 12:37 AM
ياصاحب التعليق انت و اشكالك يظهر انك رافضي و شان حمله على شيخنا الجليل سلمان.
اي سجن اي خربطة اللى انت تحاول توصلها؟؟ وهل انتقاد الشرط حكر على احد دون الغير . من وضع هذا القانون في الاصل . اكاد اجزم انه لا يمتلك من علم فضيلة الشيخ مقدار ذرة.
اوليست مناصحة اولياء الامور من ثوابت اهل السنة؟ ياغبي. ام تريدها مثلما فعل اسيادك في البحرين؟ تمرد؟
اللهم احفظ لنا اولياء امورنا ووفقهم للعمل الصالح. و اصلح بطانتهم.
واما ان تكف عن تعليقاتك التى لا تنفع او قل خير. و الا مالك واشكالك الا مثل هذا الرد.
نعم كرهتك بقدر كرهي لفقري وحاجتي كنت موظفه بديله لمدة 10 سنوات وحالت الواسطه هذا العام بيني وبين الترسيم ، انا معلقه هجرني زوجي وترك برقبتي 3 اطفال واسكن انا وهم في ملحق غرفه وحمام ومطبخ بالمدخل واتقاسم مع والدي العسكري المريض راتبه التقاعدي ولان عمري تجاوز ال35 عام استبعدني وزير العمل باعد الله بينه وبين الجنه وانا في نظرة لااستحق الاعانه، مايهولني ان الشروط وافق عليها النائب الثاني مايوجع قلبي الا ان النائب الثاني وقع على حرماني وحرمان اطفال من الاعانه ،، ياناس هذي عااااااااانه كيف استثني منها انا ؟؟؟ ،، حسبي الله وهو نعم الوكيل ، الله اشقق على من شق على امه محمد
الله اشقق على من شق على امه محمد
الله اشقق على من شق على امه محمد
الله اشقق على من شق على امه محمد
يدفع من جيبه وزير العمل
آآآآآآآآآآه بس
نطالب باقالة هذا الشايب واستبداله
حسبي الله
بصراحة استغرب من الشيخ العودة تصريحة الغير موفق...يادكتور في نظام الشوؤن الأجتماعية...المواطن الذي تعدى عمر الخمس والثلاثون يستحق معاشاً....
هكذا النظام ولايحق له الأخذ باليدين والله ولي التوفيق...
انا نفسي افهم اللي فوق ال35 دول يعني مو بشر ولا خلاص يروحو يستنو يموتو باي طريقه ولا مو مشكله يسرقو ولا مهم سعوديين ولا الين هادا العمر وكفايه ولا بجد مني عارفه ايش الحكمه من دا الشرط غير ضيقة عين وعالم مهي محتاجه مستكثره على الناس الضعايف اللي مهم لاقين ياكلو ولكن (الله يمهل ولا يهمل)
ان الفئة العمريه المستبعده هي من اشد الفئات العمريه حاجة لهذه الاعانه بالنسبة للنساء فاكثرهن من العوانس التي فقدة الاب وانشغل عنها الاخ باهله ومنهن الار ملة ام الاطفال ومنهن المطلقة الام التي لم تطالب بالنفقة حتى لا تحرم من اطفالهاومنهن الزوجة التي انشغل عنها الزوج مع الزوجة الجديده وسكتت لاجل اطفالها
فكم من وعودا اعطنها لاطفالهن وكم من مبالغ استلفنها.قمة القهروقمة الظلم تخيم عليهن وعلى اطفالهن
الله يجزاك ألف خير يا شيخنا الكريم والله إنها مهزلة من وزير العمل أسأل المولى تبارك وتعالى أن يعجل بإعفائه من منصبه وفي أسرع وقت وأن يرزقنا من هو خير منه ,, أنشري ياسبق .
الشعب يعاني
الشعب راح ينفجر من القهر
ليش كذا الحمدلله الدوله عندها خير
والله يزيدها
بس احنا نبغى وظاااااااااااااااااااااااايف
الظاهر حتى حافز مافيه
حافز سنه يماطلون فيه
قسيمة ساهر من وقتها تنزل على المواطن مديونيه
وماذنبي انا كطالب جامعي منتسب ادفع رسوم 3000 الاف ريال في الترم
وللعلم لست موظف حكومي ولا خاص هل يتم حرماني من تعقيد نظام
حافز!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اين العداله ياحافز ومن وضع هاذي الشروط المستعصية !!!!!!!!!!!!!!!!!
الضلم ضلمات يوم القيامة
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
ياأخوان صلو على النبي
وقولو حسبنا الله ونعم الوكيل
لاتدعون الله يرضى عليكم مو زين,,
صراحة شروط تعجيزية والي وضعها شخص جاهل وحسود ومايحب مصلحة المواطن ولا شرط العمر من 20 الى 35 الي فوق ال 35 ماله رب بس صراحة اناشدوالدنا خادم الحرمين حفظه الله لنا بإلفاء الشروط التعجيزية وتيسيرها على الشباب العاطل لحمايتهم من الفقر والبطالة والفراغ
ادعو على من اقر هذا الشرط بعد كل صلاة
وزير العمل يفكر انا بناخذ ها الاعانه ونروح نتمشى بها برى المملكه خايف علينا من الفساد والضياع سنه كامله مسكين يحسبنا زيه كل شهر ببلد يتمشى مايدري ان هموم الدنيا على روسنا
عليكم بالدعوه على وزير العمل ابو البرامج الفقيه اللي دمر جده وجاء الدور يدمر كل مواطن بالسعوديه فهو باب الفقر وباب الذل للمواطن السعودي
اللهم اغرق وزير العمل
اللهم احرق وزير العمل
اللهم كل دعوة مطلقه اوارمله او فقيره تقبلها بحق الذي احرمهم من هذه الصدقه التي جعلوها 20 الف ريال وليس الفين .
اللهم اهلك وزير العمل
اللهم اجعله مصيره مصير حسني مبارك والقذافي
اللهم اجعل غرقه في مواسير الصرف الصحي
اللهم امين اللهم امين اللهم امين .
#603246 [بنت مطير]
11-24-2011 12:42 AM
#603243 [فاقدة الروح الوطنية]
11-24-2011 12:40 AM
اماراتي وقطري فهمناها رجال واشناب ...ok
بس كويتي !!!
كلهم خكاريه مجمعه جنوس
لبى السعودي بس .
ترى الرازق الله مو الناس
واسفي على العباد يبكون للمخلوق ويرجون كرمه ويتركون الخالق من بيده مفاتيح الخير والشر
والله ثم والله ماتذقونها اذا الله كاتب لكم ماتذقونها
وراح تاخذونها اذا الله كاتبها لكم لافقيه ولا ستين واحد مثله يمنعكم
صدقت يا شيخ وووووش ذبنهم الي اكبر من 35 الوزير نفسه كم عمره
اضف صوتك واطلق صوت الحق كي يخرص من هم على شاكلة ابو عبد الله الجم الله لسانه وحير بنانه لكونه غير كفو بالرد على شيخ فاضل مثل سلمان العوده
انت يا ابو عبد الله اين كنت ومن انت وماذا قدمت؟؟؟؟؟؟؟
اخرصك الله يا من تعيب شيخك
حسبنا الله على هولاء المسؤلين الحسدة الذين يتفننون في اذلال المواطن ويقصقصون الاوامر الملكية حتى لا يبقون منها الا اليسير عسر الله عليهم حياتهم واذاقهم الله الفقر والعوز .
إلى محمد العنزي
مادري وش تبي , الشيخ قال كلمة حق
ولا تطلع عن خارج الموضوع
والله حاجة غريبة غريبه جدا يفترض العكس
ان الشخص الي فوق 35 سنة سواء كان رجل او امرأة
ولا وجد عمل هو الاحق بالاعانة
او البحث له عن عمل
لاانه امضى سنوات طويلة وهو يكافح للعثور على عمل
يعني احق من ابو 20 سنة الي ما يزال طالب او طالبه
ارجو اعادة في هذا القرار لأنه ظلم كبير كبير جدا
اقول يخلونا نروح قطر نشتغل خدامات بالبيوت اشرف لنا من فلوسكم الي ذلتونا بها
حسبي الله عليكم من وزراء الملك ماله كلمة عندكم
الكلمه لجيبتكم تاكلون حقوق المواطن
ان شاء الله جمر بنار جهنم
الناس تركض بفتح حسابات وتتوسط وتنخا
ونبني امال وتسوي شي وشوي من الاعانه
انا داري انه مايجي منكم خير يا حافز ولسا الي انطبق عليهم الشروط دبرهم وظيفه حفار قبور وقطع الاعانه دبروهم ست شركات عالميه لتوظيف العاطلين اشتغلو
شرط العمر ماله الا تفسير واحد تقليل المستفيدين من الاعانه
الدعاء ياناس لمن وضع شروط حافز لتنسونه تراه يستاهل
الله يجيبله الشر من كل جهه.
مالنا الا الله ثم ابو متعب الله يطول في عمره وولي العهد نايف الله يجزاه كل خير
الضيم وصل من شرط العمر الغوه او حددوه مثل الخدمه المدنية
هذا موشروط ياشيخ جزاك الله خير هذا اعاقةكل الناس الي اول فرحانيين بَّ2000حرمتهم ياوزيرنا كل الناس تدعي عليه حتى الشياب والعجز
لله درك ياشيخ كلام يعجز عن قوله مشائخ الغفلة خشية من خسارة مناصبهم
المشكلة ياشيخ ان من اسند له تنفيذ الاوامر الملكية لا يستحق سواء العساف او غيره ممن يظنون ان الشعب يطلب من مال ابيه جعله الله ممن يتمنى الموت ولا يأتيه اللهم اهلك الظالمين يارب وطهر بلادنا من فسادهم فلقد مللنا الانتظار اللهم ارنا بهم يوما اسودا كيوم عاد وثمود
السلام عليكم
يادكتووو يااشيخ سلمان
اخاف ان الوزير يخصم من راتبه
اقوول وعزااااااااااااااااااه
بس
بقااايا الحجاج هذوولااااااا صارووو علينا عوووق
وااآآآآآآآآآآآآآىمعتصماااآآآآآآآآآآآآآه
...أخيرا هناك من خاف الله ونطق بالحق ...!! لافض فوك ياشيخ , حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان ينزل بكل مسؤل ومسؤله في وزارة التربيه والتعليم والخدمه المدنيه والموارد البشريه ممن احرمونا حقوقنا عذابا يجعلهم عبرة لمن لا يعتبر وان يشل ايديهم والسنتهم وان يحرمهم احبابهم وما احرمونا منه من الخير والحق ومصير القذافي باذن الله ,,,,,
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون
اين الكتيبة التي كانت بالامس تهاجم الشيخ
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حفظك الله ياابى معاذ يجب رفع الظلم عن هولاء وخاصة اخوتنا من النساء ممن حرمن
لسنوات من الوظيفة ليتم حرمانهم من ابسط حقوقهم والتي من المفترض ان تكون ما
لايقل عن 4 الالف لسنوات الصبر وهدر الطاقات والامراض القهرية والاذى النفسي
التي تسببوا لهم فيها مع الاسف بلدي يمشي بدعوات امهاتنا والعجاز لاخطة
اقتصادية ولا استراتجية لحل معضلة البطالة ياوطني ليس عيباً ان تاخذ من النظام
الاوروبي اوالياباني او الماليزي في حل مشكلة البطالة افضل من الاستمرار في
زيادة عدد العاطلين ومشكلة لها ربع قرن مع ان عدد السكان لايتجاوز18 مليون
نسمة ودولة غنية مفارقة عجيبة والاجنبي يبني حياتة على عقد في بلادنا وابناء
البلد بالسنوات بدون عمل
#603291 [محمد العنزي]
العوده انا لا ادخل بالنوايا
ولكن احب انك دامك متوظف اننا احنا اللي نتسائل عن هالشي
وانا عمري 40 ومو متوضف
ومانبي اعانه ولاشي
نبي حبيبنا ابومتعب وسمو سيدي نايف
نحبهم ونموت فيهم عسى ربي يحفظهم لنا
ودام اننا بأمن وامان الحمدلله ماحد ميت جوع لاتخاف
الخبز بريال والفول بريالين
ويارب لك الحمد والشكر
=========================
اولاً حفظ الله ولاة امرنا
ثانيا المصيبة ان تصل سن الاربعين وهو سن بلوغ العقل وتمامه ورشده ولاتيجيد
التعبير ولا الكتابة ناهيك عن عدم المبالاة وان تصبح عضو غير فعال بالمجتمع ولا
تفكر بمن تعول ياصاحب نظرية *الخبز بريال والفول بريالين* والله اني اشفق على
حالك هل يرضيك ان تصبح مهمش وتقتات على موائد الاخرين اتمناء يااخي العزيز
ان تراجع حساباتك وتفكر فيمن تعول فاذا كنت بيدك نعمة او تعتمد على الاخرين
فكر في يوم من الايام لاسمح الله قد تزول فتذهب فلا تجد خبزاً ولا فولً ياتيك مجاناً
أنا أبي اعرف شي وااحد الحين الحكومة ما تدري عن هذي المهزلة؟؟؟؟؟
أبو متعب يقوول اعانة للعاطلين عن العمل بلا استثناء...ويجي هذا الحاقد ويقوول شروط
الأمير نايف يقول تصرف من بداية شهر محرم ...ويجي هذا الحاسد ويقول 6/صفر..
ايش نفهم من هذا الكلام...
الملك وولي العهد ما لهم كلمه والا كيف يا وزير؟؟؟
ابو متعب
الحق شعبك الحق شعبك الحق شعبك الحق شعبك
الجوع والفقر والمذله أهلكتهم ...والسبب الوزراء الحاقدين والحاسدين والسارقين الا من رحم الله..
الشاب يوصل 40 سنة وما عنده وظيفة ولا بيت ولا زواج ولا شي....
واااا أبوو متعب
واااا نايف بن عبد العزيز
ان كنتم تعلمون فتلك مصيبة وان كنتم لا تعلمون فالمصيبة أعظم...
هاذا الكلام الصح ..الله يحفظك يا شيخ
ليتك مكان اخونا فقيه.
انشري يا عاجل بليييز
وانا معك واضم صوتي لكن وزير العمل ربما يرى ان من عمره 35 عنده نقص بالتغذية حسبنا الله ونعم الوكيل لا سيما ونحن نقول كل صلاة جمعه اللهم اصلح بطانة حكامنا بس الظاهر ان الوزير يحتاج ندعي بصلاحه بالاسم تحديدا
اللهم اصلح وزير العمل وابعد الحسد من قلبه وعقله
الواضح*ان*القرارات*كانت* بهدف تخدير الشعب وحينما*جاء*الامر*الواقع*وضعوا*شروط*تعجيزية
تبووون الجد والله العظيم اني كنت احب بلاد الحرمين اما الان اقسم بلله لو يطلب مني ان اعمل ضد بلدي استغفر الله والله العظيم كرهت السعوديه والحكومه اللي فالحه با التخدير حساااااااااافه اذا فيه تجمعات انا اول واحد اننشري عاجل كفايه ظلم احنا مو عبيد عند الحكومه اللي نصهم متجنسين
وروهم العين الحمرا ياشعب مضطهد وين البيع العربي ياشعب المذلة والله العظيم خلاص ما تنفع المجاملة الشعب يريد اصقاط وزارة التعليم ووزير العمل
5
مذله تايم
المفروض أنت أول من يحرم من وظيفه ويحاسب عندما كنت أمين جده على عملك سابقآ . والآن تحسد أبناء المسلمين . ما ذنبهم إذا كان لهم حوالي خمسه عشر سنه ما حصلوا وظيفه . ألحين تشترط أن لا يزيد العمر عن 35 ... ثم إشتراطك أن لا يكونون من أم غير سعوديه . طيب واللي متسعود تقدر تحرمه . الله يهديك يابافقيه . راجع نفسك الظلم ظلمات يوم القيامه .
جزاك الله خير ياشيخنا الفاضل
وياليته كان لك من اسمك نصيب يافقيه
لكن للأسف
اتوقع من وجة نظره السطحيه والسخيفه
ان اللي عمرهم اكثر من 35 منتهيه صلاحيتهم
ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وبوزارتك
الله يطول عمرك ياشيخ العوده
تكلم وانتقد ولا تخاف حنا ندري انك على حق
ووزير العمل لا يستحق ان يكون وزير لانه ضعيف يحب يقطع ارزاق الناس
انشاء الله تلقها في ذمتك إلي يوم الدين
والله ياجماعت الخير اني سعودي وكرهت السعوديه والسبب قطع الارزاق وتعطيل المشاريع بالبلد والشباب ضايع مايدري شيسوي
صبر جميل والله المستعان
اللهم لك الحمد حتى ترضى
اللهم اجعلها عليك ولا علي غيرك يارب العالمين
يا ناااااااااس
يا عاااااااالم
يا هوووووووووه
صدقوني هي حملة شعواء
من بطانة فاسده
لقتل الإنتماء
وجعل الشعب يكره قيادته
الله لا يوفقك ياوزير العمل الله لا يسامحك امر الملك واضح وصريح للعاطلين جميعاواحناأمانه في ذمتك ياملكنا نشالك يوم العرض عل الله يوم لا ينفع لا مال ولا بنون . االي عنده متوسطه ومتزوج مايشمله حافز ووزير الداخليه امر بالصرف من شهرواحدواحدوانت تقول بعد سته اشهرياوزيرالعمل الله لا يسامحك والله لويسمحون بتعديل الجنسبه لا انتمي لا ي دوله ولا ايقى يوم يالسعوديه فقر وظلم وعدم اصدار اوامرصارمه,,,,,
الله يلعن حافز ويلعن ابوحافز ويلعن اليوم الي عرفت فيه حافز معذبينه خلاص
حسبي الله عليهم
بدعي عليهم ليل نهار بقد الوقت اللي ضيعته وانا اسجل معاهم
حسسسسسسسسسسسسسسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييل الله لايووفقهم الله حسبي ا...لله علييييييييييييييييييييييييييييييييهم تحطيييم في تحطيييم اللحين وظاايف مالقينا ومادورتو لنا وبعد تحطوون شرووط تعجيزيه عجز الله حركتك وان شاء الله تصير مشلول يامسؤؤل التبن حسبي الله عليييييييييك وعلى من حطك مسؤؤل الله ينتقم منكم الله لااايووفقكم لادنياا ولاااخره بدعي علييييييييييكم ليييييييييل نهااااااااااااااار الله لاايفوووقكم تفوووووووووووووووووو عليييييييكم من مسؤؤلييييييييييين احبااط في احباااااااااط
يا جماعة هذا حافز وإلا ساااااااااااهر
ليتك انت الوزير ياشيخ الله يجزاك الجنه
الفقيه.. يحسب بس الى مسجلين فى وزارة العمل والباقى مالهم شى حسبي الله عليه
ياليت الكل يشارك بتعليق فى صفحه الوزير ع الفيس بوك ويناظر ويركز فى ردود ((الحقيقه مرة ))شكله المستخدم جالس يكتب عن الوزير هههههههههههههههه
انا اقول حافز مفروض لكل محتاج اهلنا وشعبنا احق من غيرهم
لان في نساء اعمارهن فوق 35 وماتزوجن وعاطلات او ارامل يعني بالله عليكم وين تروح هذي تشحد
لكن فيه نقطه هامه اللي متزوجه وزوجها يشتغل ماله داعي تاخذ حافز يروح للمحتاج والمحتاجه افضل
وانشالله يعدل في شروط البرنامج
فاقدة الإحساس أنا سعودي تزوجيني
كفو ياشيخ صح وش ذنب اللي فوق 35 سنه
خادم الحرمين يكون لكل عاطل بس اللي تحت الملك هم اللي حراميه
هيا جميع نحتج ونرفع برقيه لخادم الحرمين لاقاله جميع من عرقل المسلمين وقطع ارزاقهم ومنع الاعناه منهم حسبنا الله عليكم انشاء تشب في قبوركم
السلام
جزاك الله ياشيخ سلمان قاهر بني علمان
في كل العالم غني وفقير سنة الله في خلقة
الفقر خير
والغناء خير
حديث الرسول (ص) والله ما الفقر اخشى عليكم ولكن اخشى ان تفتح عليكم الدنيا
ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى أن تبسط الدنيا يعني أن تفتح عليكم الدنيا وأن يوسّع عليكم في الرزق فتنافسوها . يعني يريد كل واحد منكم أن يحتاجها لنفسه ويضع عليها يده متجاهلاً حق أخيه في ذلك من حيث أن الدنيا مائدة الله الممدودة للناس يأكل منها المؤمن والكافر والبروالفاجر .
(متجاهلاً حق أخيه ) ياوزير العمل
بالمختصر المفيد وبدون نفاق وكذب ((دولة فاشله ليس لديها سلطه على وزرائها))
اين من يغنون بالوطنيه والنفاق وادوشوا رؤوسنا بالوطنيه وعندما يأتي وزير فاشل وحرامي ويعمل قرارات مخالفه للقرارات الملكية للدوله فهذا يعتبر تحقير للدوله
اما بالنسبه للوزير الفاشل زوج مها فتيحي فأقول له : هل تصرف الاعانه من جيب اهلك ؟
ام هل المواطنين يشحثون منك؟ هل تستكثر عليهم ؟ الايكفي مافعلت في امانة جدة ؟
بالعربي انت تنفذ فقط او تنقلع بدون اسف . الناس ماتت جوع وانت تماطلهم . واللي فوق 35 ينتحرون مثلاً ؟ اليسوا سعوديين اكثر منك ؟
ياناس في احد يرجي من فقيه شي المشلكه ان الدولة عطوه الخيط والمخيط وقالوا له فصل على كيفك طبعاَ كشر عن انيابه وقام يعطي هذا ويحسد هذا ولا فيه احد يحط شرط العمر كله علشان يعجز اللي مستحق للهبه الملكيه كل ابناء المملكه العربيه السعوديه واحد يافقيه تفهم وكلهم يرغبون بالعمل بس فشلك هو اللي يحطم امالهم قسم بالله ان جميع الشروط تنطبق علي لاكن افكر وش ذنب هالناس اللي فرحو بالأمر الملكي وبعدين تحط مطاب فيه اتق الله وخاف ربك ترا الناس ترغب بالعمل طيب وفر للي عمره 35 وما فوق العمل الفوري قسم بالله انك عاجز عن فعل هذا
لازم يحاسب الفقيه وانكشف اللي عنده واطلب من ملكي اقالته كونه عاجز عن تحقيق تطلعات وأمال شعبك ياعبدالله ( رجل يعمل بالقطاع الخاص يوضع على راس وزارة العمل نريد رجل دوله يعي بالأمور اللي تخص مصالح بلدي ؟)
ابوعبداللة ليتك سكت ابركلك يااخي قال شئ غلط ولا عشان راتبك فوق العشرة تحب تتفلسف زيادة عالم غجر
اسمحوا لي أقول أبي الحبيب وأخي الغالي وشيخي الفاضل ....سليمان العودة
عندماأراك أشعر برابط الدين القوي الذي ينبض داخلك تجاه أخوانك وأخواتك في الإسلام..فبالأمس تناشد الملك بالنظر في الاحكام على اصلاحيي جدة ..وهاأنت الآن تنظر في هموم بناتك وأخواتك ...ماأروع هذه المشاعر خنقتني العبرة عندما رأيت هذا التعليق ..فلو أهتم كل مسلم غيور على أخوانه وأخواته وقال يكفي ظلم نريد عدلا فقط ..لكنا والله بخير ولكن لانسمع أصوات أو نرى مقالات إلا عندما تقع الكوارث والمصائب ...عندما تشعر أن هناك قلوب تشعر بمن حولها تستشعر هموم الناس ومعاناتهم فهنا تقول الحمدلله على نعمة الإسلام ..ولكن عندما ترى ظلما وقهرا من أخوان وأخوات لك أيضا مسلمين فهنا لاينفعك الا أن تقول حسبنا الله ونعم الوكيل ....حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة التربية والتعليم ..حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة الخدمة المدنية ..وحسبي الله ونعم الوكيل على وزارة العمل وشروط حافز..وحسبنا الله على من حرمنا حقوقنا في بلادنا وأضاع كفاءاتنا ودمر أحلامنا ..لاتوظيف ولاتثبيت ولا إعانة ...
والله لو في وزاراتنا أمثالك لكنا أفضل حالا وأكثر عدلا...
انا خريجة بكالوريوس تربوي تخصص رياضيات من 10 سنوات
وعمري تعدى ال 35
وإلى الآن مانزل اسمي في الديوان
ولا لقيت مدرسه اهلية توظفني
وفوق هذا مالي حق في اعانة العاطلين
ظلم
جزاك الله خير ياشيخ
كلامك بمكانه من هم فوق سن 35 بحاجه قد تكون امس من غيره
وشاهدنا ذالك بالتعليقات بعد صدور الخبر في عاجل وغير
جزاك الله خير ياشيخ
كلامك بمكانه من هم فوق سن 35 بحاجه قد تكون امس من غيره
وشاهدنا ذالك بالتعليقات بعد صدور الخبر في عاجل وغير
ذنبه إنه طاح في إيدين ناس ما تخاف الله .. ولا هم أهل للمسئولية التى أولاهم خادم الحرمين الشرفين فلذلك بسم الشعب يا بومتعب نطالب بإقالة الوزير.
لأنه لم يتم وعودة للمواطنين وذلك بتحديد شهر محرم بداية لصرف إعانة حافز.
ويوجد من هم أجدر من هذا الوزير.
الفين ريال وفيها منه ماكن الوطن هذا وطنا.ومن حقنا يعطونا من مال الوطن بلا شروط كلنا عيال تسعه اشهر
للاسف انا اعتبر الصحف وعلى رأسها روؤساء التحرير عليهم من الله مايستحقون شريكه بهدم الوطن والفساد لماذا لا تنشر مطالب الشعب بالصحف ولماذ تكميم الافواه الى متى والشعب يحتقن هل ينتظرون ساعة الصفر مثل ما حصل بباقي الدول حسبنا الله ونعم الوكيل
جزيت خيرا ياشيخنا نحن معك قلبا وقالبا
والملك لايقصر ولكن المسؤلين يقصروون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.