استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



25 قتيلاً في سوريا.. واشتباكات بين الجيش ومنشقين
نشر في عاجل يوم 11 - 11 - 2011

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية أمس الأربعاء، بمقتل 25 شخصاً في عدة مدن سورية، فيما تواصلت الأعمال العسكرية للجيش السوري في مدن إدلب وحماة وحمص.
وبحسب الهيئة العامة للثورة، فإن 25 شخصاً قضوا على يد قوات الأمن في مدن دمشق وحمص وحماة ودرعا ودير الزور خلال أعمال عسكرية وقمع مظاهرات يوم أمس.
وفيما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط خمسة مدنيين قضوا على أيدي قوات الأمن في حي برزة وسط دمشق. ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن عدد القتلى بلغ سبعة أشخاص خلال إطلاق قوات الأمن النار على تشييع أحد القتلى في برزة وسط العاصمة السورية.
وذكر المرصد السوري أن موطناً سقط في محافظة إدلب، إثر إطلاق الرصاص من قبل القوات السورية جنوب مدينة سراقب.
وفي معرة النعمان ذكرت مصادر متطابقة، أن المدينة تشهد انتشاراً عسكرياً ضخماً بالمدرعات وسيارات مكافحة الشغب، إضافة إلى قناصين اعتلوا أسطح المباني.
وفي حمص التي تشهد أقوى العمليات العسكرية للجيش السوري راح ضحيتها ما يزيد على 1500 قتيل منذ اندلاع الاحتجاجات حسب ناشطين، أسفرت حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها أجهزة الأمن السورية في حي الخالدية، عن اعتقال أكثر من 200 شخص، كما قضى فتى كان قد اعتقل قبل أيام تحت التعذيب حسب المرصد السوري.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن خمسة مدنيين قضوا في حمص أمس موضحاً أن أربعة منهم قتلوا بإطلاق رصاص من قبل الأمن والشبيحة في أحياء الخالدية وكرم الزيتون وباب الدريب, كما جرى تسليم جثمان شاب لذويه في دير بعلبة بعد أيام من اعتقاله حسب المرصد.
وفي محافظة درعا قُتل ثلاثة أشخص، وأصيب سبعة آخرون بجراح، إثر إطلاق الرصاص من قبل القوات السورية على متظاهرين خرجوا في بلدة جاسم احتجاجا على سقوط قتلى آخرين سقطوا في مدينة إنخل المجاورة.
كما أصيب خمسة أشخاص آخرين بجراح مساء اليوم، أحدهم في حالة حرجة بعد إطلاق الرصاص من قبل قوات الأمن السورية الرصاص الحي لتفريق مظاهرة في قرية صيدا.
وفي محافظة دير الزور، قُتل مواطن خلال مداهمات نفذتها أجهزة الأمن السورية في مدينة البوكمال بحثاً عن مطلوبين للسلطات السورية.
ومع تزايد وتيرة الانشقاقات عن الجيش السوري وانضمامهم ل"الجيش السوري الحر" احتجاجاً على ما يعتبره المنشقون، رفض الأوامر العسكرية بإطلاق النار على المدنيين، دارت خلال اليوم اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقون في قرية خان السبل قرب سراقب.
كما قُتل سبعة على الأقل من جنود الجيش النظامي السوري، خلال اشتباكات دارت مع مُنشقين في عدة قرى قرب مدينة محردة.
وفي محافظة حمص، قال المرصد السوري مساء اليوم، إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش والأمن النظامي السوريمن جهة، ومسلحين يُعتقد أنهم منشقون من جهة ثانية في مدينة القصير.
ونقل المرصد السوري عن ضابط منشق في منطقة القصير، أنه جرى تدمير آلية عسكرية مدرعة وحافلة تُقل عناصر من الأمن، ومقتل وجرح 14 عنصراً كانوا فيها.
قلتلكم لن تتوقف المجازر مهما تم من اجتماع واصلاحات لن تتوقف ياسيد ا لرئيس بشار والقوه والله لن تجدي ابدا وعمر الدم ماغسل الدم ورم خبيث وغير حميد ونتشر لاجدوى بذالك أنتهى
ليتهم سلمو من قرارات الجامعه العربيه الخايسه من ايام المرحوم !
الشعب السوري يحتاج دعم بالسلالالالالاح ويحتاج حمايه بالطيران مثل ليبياء فقط
لا داعي للهرطقات العربيه كونو مثل بني اسرائيل (( قرارات سريعه تنفيذ اسرع ))
او مثل نضام ساهر في السعوديه (( تدفع بسرعه ولا زياده اكبر ))
اللهم من طغى وبغى فلاتمته حتى يرى الناس فيه اية من اياتك ليكون عبرة لغيرة فلايظلم كظلمه ويفسد كفساده


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.