"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى للولادة والأطفال بمكة المكرمة بسعة 500 سرير العام القادم
نشر في عاجل يوم 27 - 08 - 2011

أوضح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن مشروع مستشفي الولادة والأطفال الجديد في مكة المكرمة الذي يتسع ل 500 سرير سيتم العمل به وفق الخطة الموضوعة من الوزارة خلال العام القادم بالإضافة إلى بدء الاستفادة من مشروع تطوير غرف العمليات الجراحية الرقمية المطورة بمستشفي النور.
وأكد معاليه خلال جولاته التفقدية على المشروعات التطويرية بالمرافق الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة حرص ولاة الأمر حفظهم الله على تقديم كل ما يمكن لخدمة المواطنين والمقيمين .
وكان معاليه قد أستهل جولته الميدانية بزيارة تفقدية لمستشفى الولادة والأطفال الجديد رافقه خلالها مديرعام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر , الذي بين أن المستشفي الذي أتخذ من المخطط التنظيمي العام لمشروعات الوزارة على طريق الهد ا- الطائف مقرا له يضم (90 ) سرير عناية مركزة لحديثي الولادة (حاضانات للأطفال ) وعدد (30) سرير عناية للأطفال الكبار بالإضافة لغرف التنويم .
ثم تجول معاليه في المشروع وأثنى على المستوى الذي تم به الإنشاء ليكون أحد المرافق الصحية الكبرى لخدمة أهالي العاصمة المقدسة ويتوقع أن يتم تجهيز المستشفى منتصف العام المقبل بتكلفة تقارب ( 300 ) مليون ريال .
كما قام معالي الوزير والوفد المرافق له بزيارة تفقدية إلى مشعر عرفات حيث زار "مستشفى شرق عرفات" الذي يتسع ل ( 236 ) سريرا بتكلفة إجمالية قاربت (70) مليون ريال، ويتوقع الانتهاء من جميع المنشآت والتجهيزات في بداية العام المقبل ليكون جاهزا للتشغيل لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1433 ه.
بعد ذلك أطلع معاليه على سير العمل في مركز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عرفات ، واطمأن على حسن سير العمل بالمراكز العشرة الجديدة التي تقدر تكلفتها الإجمالية ب (40) مليون ريال .
وأختتم معالي وزير الصحة جولته بتفقد سير العمل في مستشفى النور التخصصي حيث اطلع على انتهاء المرحلة الأولى من غرف العمليات الجراحية الرقمية والتي أنشئت خلال هذا العام 1432 ، بتكلفة تقارب 50 مليون ريال وتشكل نقلة نوعية في مجال خدمات الجراحة المتطورة بالمستشفى .
من سمع وتابع أخبار وزارة الصحة ضن وأعتقد أن في كل شبر مستشفى والصحيح أن جميع الأوامر هي حبر على ورق أو انها اخبار فقط وإذا قدر للمشروع أن ينفذ بقي مغلقاً حتى ينتهي عمره الإفتراضي والسبب الوجيه هو عدم وجود الطواقم الطبية والفنية . ملينا من الأخبار نريد تنفييييييييييييييييذ على ارض الواقع, المواطن يريد شيء ملموس مستشفيات ترتقي لحجم الميزانيات المخصصة من حيث المباني والسعة السريرية والأجهزة الفنية والكوادر المدربة والمتميزة خلاص كشف أمر السباكين والسمكرية ومعلمي الشاورما اصحاب الشهادات المزورة .
خمسمأة سرير بدون خدمات
اين مكافاءة خدمة المرضى الذي حكمت فيها ديزان المظالم وجاء الحكم بصرفها والى الان لم يتم صرفها ياوزير الصحه
الله لا يسامحك بشهر الفضيل اذا بتضيع حقوقنا
الله لا يسامحك بشهر الفضيل اذا بتضيع حقوقنا
الله لا يسامحك بشهر الفضيل اذا بتضيع حقوقنا
الله لا يسامحك بشهر الفضيل اذا بتضيع حقوقنا
الله لا يسامحك بشهر الفضيل اذا بتضيع حقوقنا انت ومن شارك معك في هضم حقوقنا
يا وزير الصحة وينك عن مستشفي عرقة مبني له اكثر من 30 سنة على احدث طراز ولم يشغل الي الحين، ساكن فيه الجن والشياطين بس أليس هذا هدر للمال العام، يا تشغلونة او هدوه والله اشغلونا الشباب .
إعفاء هو الافضل و البحث عن بديل يجيد تطبيق العقوبات
يامعالي وزير الصحة عليك بتغيير مدير الشئون الصحية بمكة المكرمة وجميع نوابه فقد إستشرى الفساد فيها وظلوا قابعين على الكراسي منذ خمسة وعشرين عاما وأضرب لك مثال فالدكتور عبدالحفيظ تركستاني رئيسا للمراكز الصحية لمدة تزيد عن عشرين عاما لماذا هل عجزت وزارة الصحة عن إنجاب البديل هل خلت المملكة من إيجاد البديل
اخيرا
بعد معاناة مستشفى جرول
على فكره المستشفى جاهز من سنتين
لكن يوم كشفو على مستشفى جرول قالوا يتحمل سنتين ثانيه
ينظرون يطيح على روس الحريم والورعان
تكفى ياالربيعة-غاف الجواء-بحاجةلمركزصحي ارجواافتتاحه عاجلا
بشرى سارة ياوزيرالصحة بس ياليتهم ينفذوالكلام
حسبنا الله طيب انظر للجنوب محائل عسير المجارده مكيفات عطلانه وغيرها انت المسول امام الله
تستاهل مكه
لانه خدماتها الصحيه اقل من المتوسط..ولابد من تطويرها ورفع كفائاتها
سؤال يا وزير الصحه ..!!
ما وضع صحة القصيم
وصعوبة النقل اليها
أتمنى الالتفات لها ولوضعها السئ ..!!!
الاحساء تصرخ نريد مستشفى
وزاد عدد السكان ما فيه أسرّة
ألا هل من مجيب؟
ياالوزير انتبه لوزارتك الفساااااد الاداري والمالي والاخلاقي وبعدين ترزز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممالا شك فيه منطقة القصيم اصبحة من المناطق الكبيرةفي مملكتنا الحبيبه من ناحية المساحة
وكدلك عدد السكان حيث مدينة بريدة فيها مستشفيان من اربعين سنة وهما مستشفى الملك فهد
ومستشفى بريدةالمركزي ومدينة بريدة مع كبر مساحتها وعدد سكانها لم تعمل وزارة الصحة على
انشاء مستشفيان اضافيان لان السعة الحالية للمستشفيان لا تكفي للمواطنين حيث اصبح
المواطن ينتظر بشهور لموعد في المستشفى وكدلك من المواطنين في المحافظات ياتون
لمدينة بريدة من اجل العلاج بصراحة بريدة بحاجة لاربع مستشفيات كبيرة تخدمها فنرجو من وزير
الصحة انشاء مستشفيان يرفدان الموجود والله يجعل هدا العمل في ميزان حسناتكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خليهم يشوفو حل للضغط الحاصل بطوارئ مستشفى النور والزاهر ونقص الكادر الصحي بها ؟؟؟
حتي مستشفى الملك عبدالله التخصصي لم يعمل بة الا قسم القلب وبالواسطة
مستشفى الملك عبدالله ياوزير الصحة رايح فيها تعال زره زيارة مفاجئة تجد العجب والعجاب انا زوجتي حامل وخايف مدري وين تولد مما اسمع في هذا المستشفى يعني لازم نذهب للخاص
ويين المستشفيات اللي بمكه ايله للسقوط من عصر الديناصوارت يوم بتطيح على راس الناس
وزارة تحتاج الى غربله
ههههههههههههههههههههههه هذي نكته على اخر رمضاان ياشيخ روح نظم المستشفيات اول
يامعالي الوزيرأين أرقام وظائف القبالة؟؟اليست مستشفيات النساء والولادةبحاجة إلى قابلات؟؟
في عسيرهناك خمس قابلات لهن أكثر من عام ولم يتمكن الوادعي الذي قمت بالتجديدله لمدةعام من حل أمرهن ,,وسبق أن تقدمنا بطلب لمعاليكم شخصيامن أربعة أشهر ولم نرى الحل ,,هناك قابلات أجنبيات بمستشفى أبهاالعام,فلماذا لم يتم إحلال السعوديات محلهن؟؟هن الآن على ملاك وزارتكم ,نظرالتوجيه الخدمةلهن حسب إحتياجكم كما يقول الخطاب وأنتم الآن مسؤولون عن تعطيلهن كل هذه المدة ..متى تتحرك يامعالي الوزيرلاصلاح الوضع المائل في الصحةمتى؟؟؟؟
ياوزير الصحه وش سويت بخصوص شكوى ممرضين مركز امراض الدم تطفيش زايد تضييق زايد ظلم فالتقييم زايد نقل تعسفي .... الخ
وجريمتهم انهم ليس من القطيف والاحساء فقط
يا بشر يا ناس يا اوادم اتقوا الله - حرام عليك يا رجل اليست من الامانة ان يكون للشعب مستشفيات كبيرة - لماذا دائماً نعيش على التكرم - كل شئ تكرم في تكرم اليس هذه حقوق لنا يجب توفيرها للمواطن - اليس هناك حياء من الله عز وجل اليس منكم رجل رشيد . حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل - اين الخشية من الله عز وجل اين الاموال التي في بيت مال المسلمين - الم تقرؤا حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم : استعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا من الأسد يقال له بن اللتبية قال عمرو وابن أبي عمر على الصدقة فلما قدم قال هذا لكم وهذا لي أهدي لي قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال ما بال عامل أبعثه فيقول هذا لكم وهذا أهدي لي أفلا قعد في بيت أبيه أو في بيت أمه حتى ينظر أيهدى إليه أم لا والذي نفس محمد بيده لا ينال أحد منكم منها شيئا إلا جاء به يوم القيامة يحمله على عنقه بعير له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه حتى رأينا عفرتي إبطيه ثم قال اللهم هل بلغت مرتين ( رواه مسلم في صحيحه )
وهذا هديه فكيف بمن اخذ اموال عباد الله عز وجل بغير حق. فلا حول ولا قوة الا بالله.
ياوزير الصحة نحن محافظة الداير بني مالك منطقة جازان نشكو إلى الله ثم إليكم من سوء الخدمات
في المستشفى بداءً من الإستقبال وينتهي بالمدير .
في حين وجود ولاده يقومون المسؤلين بالمستشفى بإخراج ورقة لكي يوقع والد الطفل بعدم مسائلتهم
في حين حدوث شيء للطفل بعد الولادة فيرد لماذا يقول المسؤل
لا يوجد أخصائي أطفال هل يعقل مستشفى لا يوجد فيه أخصائي اطفال
( ووالله قد حصلت مثل هذه القصة مرات عده بنفس المستشفى وأنا موجود )
أرجو أن تشكل لجنة يا معالي الوزير بس من حيث لا تعلم إدارة المستشفى ولا الشئون الصحية بجازان
وتشوفون الواقع بأينكم ( والله يشهد على ما أقول )
تفئلنا بالخير يوم تم الإفتتاح ولكن الصدمة كانت أفضع .حسبنا الله ونعم الوكيل.
الرحمه الرحمه الرحمه
هذي مو بشرى هذي واجب عليكم لخدمة المواطنين
حي الشفاءالرياض ماعندهم مستشفي تدري ياالربيعه وين يتعلجون فيه في ؟ وغرب الرياض الدخل المحدود وحي لبن والبديعه والسويدي كلهم يتعلجون في مستشفي سلمان لاحول ولا قوة اللى بالله
وانت تقول 500سرير )
اطلب من صحيفة عاجل نشر الموضوع وتطرح الموظوع علي الربيعه
اول اشكر صحيفة عاجل علي الصراحه والوضوح وتحري الدقه في نشر الخبر والمصداقيه وعدم تعتيم الحقيقه وكشف التلاعب لراي العام ثانيا خبر مفرح انشاء مستشفي وخصوصا لدولة الفلبين والهند اي ان نسبة البطاله سوف تشهد انخفاض ملحوضا بسبب استقدام عدد غير قليل لتشغيل المستشفي وعلي المقابل تزايدة اعدد البطاله في المملكه بنسب عاليه والسبب يعود لعدة وزارة وعلي راس القايمه وزارة الصحه بسب افترا الوزرا فيها فمثلا عبد الله الربيعه يصدر بيان بعدم توضيف اصحاب الدبلومات ويستقدم اجانب ربما يوكنو اقل كفاه من المواطن وابناء البلد يقبعون في المانزل وربما سلكو طرق غير سويه لكسب الماده ولكن مانقول الا حسبي الله عليك يالربيعه فانت تقوم بالكذب علي المسولين وامام التفاز وتقول في احد اكاذيبك حينما سالت ان نسبة السعوده في المستشفي فوق 90% وفي الواقع فهي نسبه قليله جدالا تصل حتي الا 20% وفي الختام هل انت اديت الامانه التي اوتمنت عليها يالربيعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يوفق ولاة الامر ويطول باعمارهم ماهم مقصرين بس المهم ماهو المباني المهم الكوادر الطبية التي يتم استقطابهم للمستشفيات من قبل وزارة الصحة فالمرضى امانة في اعناقكم فكم هم ضحايا الاخطاء الطبية الناتجة عن عدم تاهيل الاطباء وعدم الدقة في التعاقد معهم
تكفى ياوزير الصحه ابي وظيفه والله طفشت من حااااااااالي
عاجل ارجوا النشر اسئل الله العلي القدير ان يطيل عمر مولي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني وجميع افراد حكومتنا الرشيده ولكن نريد تذكير وزير الصحة بان المرضى من المواطنين امانة في اعناقهم فالملك حفظة الله لم يولي جهدا لمافيه راحة المواطن ولكن في على عاتق وزارة الصحة حملا ثقيل ومسؤلية كبيرة فالمباني ليست مهمه الاهم من هم داخل هذه المباني من كوادر طبية ففي كل يوم نسمع ونقرا ونعائش اخطاء طبية ناتجة عن ضعف الكوادر الطبية في المستشفيات وقد راح نتيجة هذه الاخطاء الكثير من الارواح كمانتج عنها اعاقات وامراض مستديمة ولم يتم وضع حد لهذه الاخطاء بل لاتزال في تمادي بالاضافة لوجود اهمال منقطع النظير داخل المستشفيات وعدم المبالاة فلو كنت اعرف بان معالي وزير الصحة سيزور مستشفى النور التخصصي لنصبت خيمتي امام بوابة المستشفى حتى مقابلته لكي يرى ما الة الية حالة والدتي بعد دخولها هذا المستشفى ولكن لانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ووزارة الصحة مسؤلة عن كل هذه الاخطاء
عاجل شكرا جزيلا لكم على المصداقة واسئلكم بالله تنشروا ردي الثاني
300 مليون و70 مليون يعني ابومتعب ماقصر يضخ الملايين لكي تعملون بكل جد وامانه والمبالغ المذكوره تبني مدن طبيه وليست مستشفيات فقط
لكن لن ننسى حادثة الامس والفتاة الينبعاويه - وكذلك تبديل المواليد - الاخطاء الطبيه ومنها الوفيات وشلل الاعضاء ((كم تمنيت بأن لاتقبل الوزاره لكي تبقى كبير اطباء العالم في فصل الساميه)) (( ارتداء البشوت يفقد الحرفه ))
بس خلاص
وزارتك يامعالي وزير الصحة تحتضرناهيك عن كارثة ما يسمى بالتأمين الطبي الذي نسأل الله في هذا الشهر الكريم أن ينجينا من توابعها فنحن لم نخلص من ضياع حقوقنا في شركات تأمين السيارات وهي سيارات!فمابالك في التلاعب بإنسانيتنا كبشر مع شركات التأمين التي ترتع وتعبث بدون أي قوانين أو تنظيم.
لاحظوا أنه لم يتطرق إلى ماتسمى مدينة الملك عبد الله الطبية الذي كما قيل في التعليقات أن مركز القلب الذي اعتقد أن يعمل بها.وأقسم بأنه صرف لأحدى المريضات دواء مكرر وتسبب لها بمشاكل صحية تعاني منها حتى الآن.
أما مستشفى الولادة الجديد الذي يعدكم به من وجهة نظري اعتتقد أنه ستكون في تلك المدينة الطبية التي كان يحلم بها أهالي مكة ،واما مدينة الملك عبد الله سيتم نقلها إلى خارج مكة وقد يكون في طريق جدة لكي تكون مدينة طبية يستطيع ان يدخلها الأطباء غير المسلمين.وتحمل معنى كلمة مدينة فهذا هو المنطق إن كان هناك منطق!
نلاحظ التكتل في مراكز الطوارئ بشكل يفوق الخيال ولا اعتقد ان هناك رؤيا مستقبلية لحل هذه المشكلات فهم يتباهون ويتفاخرون بمراكز عرفات ومنى التي قد تعمل في العام خمسة أيام فقط,ويمكن تجهيزها ويتركون ماهو اهم.
أخيرا:
ثقوا كل الثقة بأن مشاكلكم لا يمكن أن تحل مادام التفاخر الكاذب والاستعراض بالأرقام والمباني هو السائد وبقاء بعض الكوادر الإدارية جاثمة في أماكنها،تخيلو ان منهم من له 20 سنة فيمنصب واحد!
احلف قل قسم لا والله صدقت مع نفسك يعنني جبت لكم خبر طازه ياخوان وياصفحي ادخلو موقع وزارة الماليه هناك توجد قائمة للمشاريع التي سوف تلعن عنها وجاهزه من قبل ان يعلن هذا المأمور ولكم تحياتي
أقسم بالله إني جاي مستشفى الخفجي العام في المحدودالبارح وأشوف المستشفى فاضي وبعد تقريبا ثلث ساعه جا حق الأستقبال لو إني مدورته وسألة خوياه ولي داوم مكانه السكرتي حق المستشفى وزين طلعة الورقه ورحت لدكتور وبعد مارحت إلا الدكتور ورع وبعد ماخلصت رحت لصيدليه والله العظيم إني أدوره دواره لما جاني وعطاني علاج والحمد الله خلصنا بس الموضوع الله يعين غيري أنا عندي تأمين إي مستشفى إهلي بس غيري ماعنده في الخارج المستشفيات الحكوميه أفضل من مستشفيات الأهليه هنا بالعكس .
اتمنى الاهتمام بالمرضى في هذا المستشفى اللي اصبح زبالة واقذر من القذارة نفسها لما يحصل داخل اروقة مستشفى الولادة العريق بمكة وشوفوا الدكتورات المصريات بالذات والممرضات صاحبات الجولات ولا عاملات النظافة شف بنفسك ياوزيرالصحة ارجوك ثم ارجوك قم بزيارة مفاجئة لهذا المستشفى والله انك سوف تجد العجب والعجاب
لوسمحتو ياعاجل المطاعم والمطابخ والمغاسل الملابس وغيرها ترفع الاسعار 60%في الرياض لاحسيب ولا رقيب) وين دور حماية المستهلك ووزارة التجاره والبلديه)
اطلب منكم ان تطرحو الموضوع علي صحيفتكم والله الموفق
استغلو الناس علي اقبال العيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.