بأغلبية 13 صوتاً.. محكمة العدل الدولية تطالب إسرائيل بوقف اجتياح رفح    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    أزمة بين إسرائيل وإسبانيا    أمطار رعدية على أجزاء من 4 مناطق    خطيب الحرم: أمن الحرمين خط أحمر ولا شعارات بالحج    «الموارد»: إنشاء مركز لنظر الاعتراضات على عقوبات مخالفات العمل المقدمة من المخالفين    رسميًا.. القادسية يتعاقد مع ناهيتان نانديز لاعب كالياري    استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    تقرير الطريس يُهدد لابورت بالغياب عن لقاء الهلال    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملك يعطي وصندوق يرفض ... لك الله ياشعب..!!
نشر في عاجل يوم 14 - 08 - 2011

مفارقات غريبة وعجيبة ومدهشة يكشفها واقع الحياة داخل المجتمع السعودي فمابين ملك عادل متواضع طيب النفس سخي اليد والمكارم محبا لوطنه ومواطنيه وبين مسؤولين ينتزعون اللقمة - مزاجا- من فم المواطنين تبدو الصورة غريبة لدرجة الدهشة فكيف يمكن أن يحدث ذلك في بلد أنعم الله عليه من خزائن الأرض والخيرات ؟؟!!
هناك من يريد أن يغتنم الطفرة الاقتصادية لصالح جيبه وهم من التجار المكشوفين وهناك من لم يرتدع من أزمة كارثة جدة وتورط رؤوس الفساد فيها ولازال يحاول من هنا وهناك وفي جانب آخر هناك من يريد أن يثبت جدارته عبر اعطاء المواطنين حقوقهم ويتغنى بذلك كما هو الحال عندما يعلن وزير الشؤون الاجتماعية عن صرف مستحقات الضمان الاجتماعي كل فترة وكأنها منة لابد أن يعرف عنها الجميع ..!!
في جانب خطير هناك من المسؤولين من يخترع أنظمة ومواد ولوائح تصيب المواطنين بمقتل عبر استغلال مصطلح المصلحة العامة أو تحوير الهدف لأمور تصب في النهاية لقرار المسؤول رغم أنها مدمرة للشعب ومنها ما أود أن أتطرق إليه اليوم والمتضمن إيقاف صرف قرض الصندوق العقاري لمن يملك منزلا بشكل مفاجيء وغير مدروس بل وغير مبرر على اعتبار أن كل من تقدم للقرض قبل سنوات عديدة بنى منزله بالقرض من جهات أخرى لمعرفته أنه سيستلم القرض بعد مدة وسيسدد ديونه كما أن النظام سمح له بذلك صراحة وبكل وضوح ..!!
الصندوق العقاري عبر إدارته لم يجد من يوقفه عند حده من جهات عدة منها مجلس الوزراء الحريص على وقف كل مايعترض للشعب من مشاكل والقلب المؤتمن على الشعب ومجلس الشورى المعتكف في رمضان ووسائل الإعلام والكتاب النائمين عن القضية التي تضرر بسببها ربما مليون نسمة أو اقل بقليل وكأن خطأ عضو هيئة في طبرجل - مثلا - أهم بكثير من قضية شعب بأكمله..!!
دون أي مقدمات يذهب المواطن ليستلم قرضه فيقال له أنت موقوف ...!!
هكذا هي القرارات التي تصب لصالح المواطن وهذا هو التعامل الأصيل مع المواطن والمواطنة السعودية من قبل صندوق يقرض الناس وليس له منة بل منته بالأرض لأن الجميع سيعيد القرض - رغما عنه- فليس حالنا كحال المدن المجانية ببنجلاديش ولبنان والأردن وقروض التيسير هنا وهناك ..!!
ملك يبني ويعطي بسخاء وحكومة تواصل السهر من أجلنا وأسرة مالكة تحكم بيننا بشرع الله وهدي نبيه وتسعى لرقي الوطن ومسؤولين يقطعون الرزق من فم المواطن والمواطنة السعودية هكذا بمزاجية عالية وكأنهم يقولون : أنتم في وطن فقير معدم عليكم الصبر حالكم كحال نيبال والصومال..!!
هذا الشعب الذي ضرب أروع الأمثلة التاريخية في الوحدة والتلاحم مع قيادته وأرضه وأخرس العالم بتمسكه وحبه لمليكه ووطنه وحكامه يعامله صندوق التنمية العقاري بهذا الأسلوب السخيف المخجل المبكي المؤلم من أجل ماذا ... قرض .. قرض... نعم قرض وليس هدية أو تبرعا من الدولة بل قرضا يسترد كل شهر من الراتب ..!!
المدهش أن القرار واكب شهر رمضان وهو شهر الخيرات والعطايا فالملك العظيم عبد الله بن عبد العزيز لم يتوقف نهر عطائه في الشهر الفضيل ففي غمرة مشاغله بأحداث العالم يستقبل ابناءه خريجي الجامعات ويقول لهم بأبوة حانية : ابشروا ياعيالي ..... أما الصندوق العقاري فيقول : حامض على بوزكم أيها الشعب ..!!
يحق لي ولغيري أن يتساءل بحرقة : كيف يمكن أن يسمح لأي جهة حكومية كانت أن تصدر أي نظام يمس الشعب بتلك الأهمية دون الرجوع لمجلس الوزراء أو الشورى أو لجان عالية المستوى ؟؟
نعم كيف يحق لهم ذلك ..؟؟!
لقد ورط الصندوق العقاري - الذي يقرض الناس ولايعطيهم- الكثيرين وخطف حق مكتسب لهم بحكم النظام حيث أنهم قدموا لطلب القرض بشروط معروفة مسبقة لايمكن معها أن تطبق عليهم شروط جديدة ويبدو والله أعلم أن صاحب فكرة القرار معزولا عن الشعب أو من جنسية أخرى غير سعودية فهل يعقل أن يفعل ذلك بتلك الصيغة في هذا الزمن؟؟!!
السعوديون الشرفاء لايبكون ولايخرجون ولايهتفون لأنهم شعب أصيل متمسك بكل آداب الحياة على هذه الأرض ولثقته بأن هناك قيادات حكيمة ورؤوس مدركة تستطيع أن تعيد الأمور لنصابها الصحيح وأني على ثقة كبيرة وجازمة بذلك فالمواطن والمواطنة السعودية تعيش في زمن اسمه زمن عبد الله بن عبد العزيز وكفى ..
قبل النشر:
لمدير صندوق التنمية العقاري : إذا كنت لا تستطيع الابتسامة فلا تفتح دكانا..!!
سلطان بن إبراهيم المهوس
[email protected]
يكشفها واقع الحياة داخل المجتمع السعودي فمابين ملك عادل متواضع طيب النفس سخي اليد والمكارم محبا لوطنه ومواطنيه وبين مسؤولين ينتزعون اللقمة
أي والله صدقت
تقل يعطونا من جيوبهم
وفقك الله ...
والله ان كثير من امثال هؤلاء هم من يسيئ للمملكه حكومةً وشعبا
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
الاجراءات الي اتخذها الصندوق هي الافضل وياليته كان مسويها من 40 سنه ماكان شفنا الانتضار الي بل 15 سنه واكثر
من المعروف ان كل من رفع الى مرتبة وزير يحسن وضعه بملايين فلم تقل الحكومه هل هو غني اوعندة منزل اوعندة سيارة بل اعطى بسخاء بأمر من ملك سخى محب لوطنه وشعبه .لكن بعض الوزراء عندهم الحسد على اى شي يخص الشعب ولم يتعلمو من هذه العطيه.يحسدون الناس حتى على القروض المستردة .
اللهم اكفنا شر الحساد ولاتجعلنا منهم ولاعونا لهم
بيض الله وجهك ويجب على ملك الأنسانيه وحبيب الشعب بعزل بأمر عاجل مدير الصندوق العقاري لأنه لايفهم شغله جابه عون وصار لنا فرعون وحفظ الله مليك الوطن أب متعب لك الله يابومتعب
شكرٍا سلطان على هذا المقال الجميل الشافي الكافي وغير مستغرب على مواطن أصيل مثلك غيور على وطنه ومحب له ( نعم نحن في زمن عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله بعمره وكفى)
صح لسانك ياريس نحن كشعب مصيبتنا بمن هم دون القياده
فهاولا الناس طبعا لو نظرنا الي جنسهم اغلبية من هم ماسكين
مناصب طبعا حتي العرق العربي ليس بهم ودخلو علينا الجشع وحب
المال ولديهم قانون يقول لاتسئلني عن المليون الاول كيف جلبته
ونحن كشعب من الله علينا بحكومة يشهد لها القاصي والداني
لكن لاتعلم عما يحدث ممن هم دونهم
بارك الله فيك واكثرمن امثالك هناك من يحاولون انيثيروالعرات بين ابناءالبلدنعم منحق كل مواطن صبر15 سنه ان يحصل على هذاالقرض ندعواخادم الحرمين التدخل لحل هذه الكارثه واقالة مديرالصندوق وامثاله
كنا وحنا صغار
يقلولنا والله ان قمت عليك لخلي أعيوني واعيونك أربع
ويم كبرنا فهمنا
وافهم يافهيم
كم انت بارع يا استاذ سلطان فقد الجمتهم
اقوى كلمة قلتها و اتحدى اي رئيس صحيفة او كاتب في جريده ان يكتبها ( قرض .. قرض... نعم قرض وليس هدية أو تبرعا من الدولة بل قرضا يسترد كل شهر من الراتب )
وفقك الله و رفعك شأنك وامنيتي ان يأخذ من بقية الصحفيين ولو 10 % من خوفك على مصلحة المواطنين
واتمنى منك اعادة النظر بهذه الجزئية ( الملك العظيم عبد الله بن عبد العزيز لم يتوقف نهر عطائه في الشهر الفضيل )
الملك العظيم : هو الله عز و جل الذي لايتوقف عطائه
لافض فوك يا استاذ و ياليت يقرأه كل وزير و كل مسؤل
البطانه فااااااااااااااااااااااااسده نسأل الله الأمن و السلامه و الإصلاح
للأسف هذا حال جميع الرؤساء ,, والله ياجماعه انتشر الطمع بشكل عجيب .. حتى حقوقنا تؤكل ؟؟؟
رئيس التحرير تحيه عطره وبعد
اولا احي فيك مااثمرت عنه مشاعرك الطيبه ولسان حالك يتحدث باسم كل مواطن حرم من عطاء الملك بايدي مسؤولين فالدوله اسال الله لك السداد وان ينفع بك وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن وقف ضدنا من هؤلاء المسؤولين بدايتها كانت برفع القسط الشهري من 1000ريال إلى 1600 ريال !!
ردك اخي الكريم في الصميم والله اسال العلي العظيم ان يصل ما كتبت لنظر مليكنا خادم الحرمين الشرفين وكلنا امل ان يرد لنا حق من حقوقنا التي سلبها جشع وحسد المسؤولين .
لا فض فوك
شكرا أخي سلطان على كلمت الحق واتمنى منك تبني مشكلتي وطرحها ومديد العون لي بعدالله بقلمك الحر
أنا ما أقول يارئيس التحرير غير:
بيض الله وجهك وأتمنى أن لا تقف كتاباتك عند هذا الحد أمطرهم بوابل كلماتك وأقتلهم بطلقاتك الموجعة عسى ولعل أن يحسوا بمعانات شعب هذا الشعب الوفي الذي دائما هو ساكت عن حقوقه ليس لشيء وإنما كرامة وثقة بأن والدنا الغالي أبو متعب سيتحرك عاجلاً أم آجلاً.
شكراً لك من القلب.
دمتم ولكم جزيل الشكر والامتنان والعرفان
والله ياعزيزي رئيس التحرير كثر من الحقوق ضايعه نخن الافراد الجامعين العسكريين تعب السنين والنجاح بالجامعة وتربويين وفي الاخير رتبة وكيل رقيب قبل كم سنة يدخله حامل الثانوية وهذا هو الحق ولا يوجد لنا مرحلة تاهيل لمرحلة الضباط ولا يظهر لنا فرار واحد له معنى مجرد كلام غير مفهوم والزيادة الوحيدة جئت لسلم العسكرين من 20 ريال العام الماضي وقالوا هكذا اصبحنا متسوايين مع الافراد بالخليج وانا لم شفت سلم رواتب الافرد في جميع دول الخليج الفرق جدا شاسع يصل الى ستة اضعاف راتب نفس الرتبة هنا ومجلس شورى لم يطالب بحقوقنا ولا مره ولا لنا مجلس حقوق مثل المدرسين ضايعين بالطوشه
ولم ناخذا هللة واحد بدل عن شهاداتنا ولم يرفع مستوائنا نعيش القهر في كل حين من نظام افراد لم يطور ولم يحترم الجامعين وسلم رواتب اضعف سلم في هذا الوطن حيث لايوجد من يطالب وينطق باسم مجلس عسكري كلهم ضباط رواتبهم من16 الف ريال الى 50 الف ريال ولا يهمه الا ان الفرد مايطالب بحقوقه مجلس عسكري يهمش عقوالنا وحقوقنا وليس فيهم شخص يطالب بحق الفرد
بيض الله وجهك
ياأخي أنا من ضن الدفعة الأخيرة عندما قرب يطلع اسمي اتفقت مع المقاول يبني وعندما يأتي القرض اسدده بعد أن استفسرت من الصندوق واستكملت كل المطلوب والآن ماذا أعمل مديون بأكثر من 600000 ريال حسبي الله ونعم الوكيل, بناء البيت وهدم الأسرة
بسم الله الرحمن الرحيم ...
شكرا لك يابوبراهيم على النقد الذي اخرج مافي نفوسنا واثلج صدورنا بأي حق يضرب على وتر حساس الذي فيه مسكن المواطنين وهو شي اساسي ويضع الشروط ومليكنا حفظه الله ميسر الامور واقسم يمين ان مليكنا حفظه الله انه يريد التيسير على المواطن ورفاهيته وخدمته
والتيسير على المسلمين في مركز مثل هذا من صفات العربي الاصيل الصادق المحب لوطنه ويريد استمرار الامن والاستقرار على مملكتنا الحبيبة ... تحياتي لكاتب المقال الذي جعل قلمه لخدمة المسلمين الله يجعلك بالشهر الفضيل من المغفور لهم وواالديك دعوة صادقة من القلب
تحيه طيبه ونشكر للكاتب سلطان ماتطرق اليه
بس نظام الصندوق لاخير عادل وهذا من حق كل مواطن لايملك منزل ان يوافق عليه
النظام هو ايقاف قرض اي شخص يكون لديه فاتوره كهرباء باسمه هذا حسب ماسمعت وهذا جيد جدا وبالعكس ممتاز كثير للاسف من التجار يملك فلل يؤجرها وفلل يسكنها وبالاخير تحصله ياخرج اسمه ويعطى قرض طيب انا محتااج وانت محتاااج ماعندنا سكن ليش ماتعطى لاولويه لمن لم يملك حتى منزل شعبي حتى يملك ويضرب بجشع التاجر الحائط لانه للاسف تحصل عماره تجاريه مكونه من 24 شقه وتحصل لوحه صندوق العقاري الى متى بلعكس انا مع القرار واشكر القائمين على هذا القرار لانه يخدم الضعيف ويلوي ذراع التاجر ويوقفه عند حده
الصندوق انشي للمساعده و من يملك منزل
الاولي ان يترك مجال لمن لا يملك منزل
الاشكاليه هنا قولهم ان الصندوق سمح لهم
بعد النشر :
السعوديين الشرفاء ما ينافقون يالمهوس
حتي برمضان قليل من الخجل
مدير الصندوق خايف على الميزانيه تخلص ؟؟
وبعدين أذا المواطن توظف وصار عنده بيت وش فيه نذله ؟؟
الطبقه المخمليه لاتريد للشعب العيش بكرامه ؟؟
الشعب له الله سبحانه نحب الملك لاكن لانحب ولانريد وزراءه ؟؟
مدير الصندوق الجديد بيثبت وجوده عند المدرب علشان يلعب مع الوزراء؟؟
اولا اقول للاخ سلطان المهوس
لا فض فوك كفيت ووفيت ونحن الشعب تحت رحمةمسؤلين اوناس لا يخافون الله
في الشعب
ملك يامر وهم يحرفون الاوامر على اهوائهم
يامدير الصندوق العقاري
انت لا تصرف من جيبك تصرف من خزينة الدولة التي للمواطن حق فيها
بان يعيش حياة كريمة في وطنه
وهو قرض على المواطن سداده شهريا وليس هبة
انتم مثل قوم بني اسرائيل ( مدير الصندوق واتباعه ) في اختلافهم على
البقره لا تحقنون الشعب وتستفزونهم بشروط ليست في الواقع
ملك الانسانية يامر انتم تنفذون الاوامر الكريمة
لم يطلب الملك منكم دراسة نفذ واذا لم تنفذ باذنك سحب ويأتي غيرك
محب للمواطن
حذاري التلاعب في امن المواطن واستقراره
اكبر ضحكة من مدير الصندوق انه عند فتح مجال التقديم بدون ارض كانت البوابه مربوطه بمعلومات المواطن الموجوده في سجله المدني ولو ادخلت المعلومات لا يقبل النظام الطلب يعني الموقع لا يقبل إلا المعلومات الصحية ثم يجي حضرته بكل استهتار ويقول انتظروا حتى ندقق المعلومات ونعطيكم الارقام. الله يدق رأسك ويذلك
عموما لعلمك كل الاسماء اللي اعطيت ارقام بالواسطه قبل فتح التقديم كلها مسجله وعند الشباب كل الادله عليها وعلى كل التجاوزات اللي صارت في طلبات التقديم بدون ارض وراح يفضحونك في الوقت المناسب
الله يرحم ولديك ويجزاهم الجنه اقسم بالله في هذا الشهر الفضيل اني بنيت بيتي بالديون وكم من يوم عانيت الأمرين وقطع عني الكهرباء وسددها الأصدقاء والمعارف وكم من مره ذهبو ابنائي للمدارس بدون مصروف بسبب انني كنت اوزع مرتبي على الديانه كماان الأرض ا يضا بالديون والأن هل يعرف هذا من اوقف القروض هذا
بارك الله فيك ابا ابراهيم
كفيت ووفيت
آآآآآآآآآآآآآآه لو يطبق قانون من أين لك هذا مع كل وزير والله لاتشوفون فضياح ماتتصورنها وكأنها من نسج الخيال ..
اقتراحي لديوان المراقبه :
هي مراقبه كل مسئول استلم وزارة ويشوفون حسابه قبل الوزراة وبعد الوزاره
ياحلو يابوقرار لايستحق .
بغيناك عون صرت فرعون .
لابارك الله فيك
عموما نحن في زمن عبدالله الخير
ولن نتركك انت وشاكلتك تتلاعبون بصبر سنين وتضيعونه علينا لو فيها اللي فيها
عيلنا ديووووووووووووون مالله به عليم ولو عطيتونا فوق ال 500 *500 ماقدرنا نسدد
انتوا اللي قلتو لنا ابنووووووووووووو
وبعدها تجي انت وخشمك تقول لا ماتستحقون
اقوووول من جد نذاله ومو غريبه عليك خخخخخخخخخخخ
تكفون بردو قلبي وطلعي تعليقي
شكرا لك يا اخ سلطان وبارك الله في جهدك
بسم الله الرحمن الرحيم
بيض الله وجهك ياسلطان المهوس والله انك ما قلت الا الحاصل...
كنا طوال خمسه وثلاثين سنه تقريبا مستاجرين وانتظرنا عشر سنوات لين جا القرض نزل اسمنا في الدفعه الاخيره عطونا خطاب للمحكمة لكي نرهن الصك للصندوق قبل رمضان وقالو موعدكم في 14/9/1432 توقعون العقد وتستلمون الدفعه وسوينا كل شي واليوم جيناهم وبكل برود قالو انت موقف !!وش السبب قالو ماندري انتظر اسبوعين لين يصرح مدري من قال ونعرف السبب...
للمسؤلين في صندوق التمنيه العقاريه اقول منفعة مواطن لاتكون بضرر مواطن اخر...ومن يملك مسكن اليوم فهو بالامس لم يكن يملك مسكن
سلطان المهوس الحل كما قلت انت سهل وبسيط فبمجرد وصول صوتنا لخادم الحرمين الشرفين ادام الله عزه ستنتهي هذه المشكله فهو من يحتوي الجميع..
الاخ سلطان تعلم جيدا كم شخص يحبك ويحب ان يقرا لك ...
اخ سلطان نحن جميعا في ذمتك رسالتك هذه صحيح انك كتبتها بقلمك ولكن حبرها يخرج من وريد كل واحد منا نحن من تضررنا من هذا لقرار...
رسالتنا يجب ان تصل لخادم الحرمين ونحن نقبل بما يقوله ابو متعب ...ابو متعب والله اقولها وانا صايم وغيري كثير نفديه بارواحنا ...وماراح يرخص فينا قرض من الصندوق لنا عشر سنين ننتظره...
تكفى ياسلطان لاتخلينا
وينك لك فتره ماااظهر قلمك ( البارق في طرحه وإحساسة بهم المواطن)
كفو والله وكثر الله من امثالك في قول الحق وعلى بياض دون لف ودوران ( ولا تلميع)
وهذا مااا ننلمسة دوماً من ريئيس هذه الصحيفة ( عاجل )
خلاصه كلامي
خلهم يعطون اللي مااامعة
بعدين يحاسبون اللي معه مااا شنفنا شيء لا هذي ولا ذاااك
تقول يدفعون من راتبهم لنا مااادروا انها سلفه راح نسدده (غصب) ركز على غصب!
سؤال من فقير إلى كل وزير
هل ابنك مثلنا يقف بالدور حتى يأتيه حقه من الدوله!!؟؟
نسأل الله العافية في هذا الشهر المبارك
تحياتي ياااا عاجل بعد حيي
فعلا كم انت راااائع ياسلطان والله تستحق ان تكوووون وزير وليس رئيس تحرير
فعلا يظهر حتى من كلامك الحرقة والالم . وصدقني الي مصدرين هالقرار ساكنين في قصور هم واهلهم.
ارفع لك القبعة احتراما وتقديراا
(السعوديون الشرفاء لايبكون ولايخرجون ولايهتفون لأنهم شعب أصيل )
لا والله بل لأنه شعب خواف.
والله تسير مذبحه يعلم بها القاصي والداني لو يوقفون قرضي
استاذ سلطان استغرب من صحيفتكم عاجل فتح التعليق لبعض المو ضوعات وقفله عن البعض الآخر وخصوصا الذي يرتبط ببعض القيادات التعليمية فلماذا ؟
ليس هناك احد ينتقى للنقد فعاجل نجاحها في حياديتها ونحن كقراء هدفنا النقد والنقد الهادف
البناء يتساوى فيه الجميع ويكون على الجميع تحياتي لجهدك وشكرا لعاجل
مدير صندوق التنمية عبد مامور من فوق ، والفهيم يفهم ؟
لافوض فوك ...
الجواب :
- هذا الدين المؤجل(القرض) هو حق مكتسب لجميع المواطنين.
- تم التوقيع على طلب التقديم ولم يوجد هذا الشرط.
- حتى لوطبق فمن تاريخ صدوره، ويطبق بعد اشعار المتقدمين الجدد قبل تقديمهم.
- من هو صاحب الصلاحية في مثل هذه القرارات.
- هل تريد من الشعب الانتظار (20) سنة حتى تقرضهم ويسدودوك من قوت ابنائهم.
عزيزي الاخ سلطان:
تقدمت صحيفة عاجل بنقله عظيمةللمجتمع
واعادت عدد كبير من القراء للصحف الالكتروانيه بعدما فقدوا الثقة في نزهة هذه الصحف
واصبحوا يتوجهون للفيس بوك وتوتير .
عاداعداد لا بأس بها للصحف الالكترونية فتميزتم بالطرح السليم
وتقبلتم كثير من اراء و مواضيع القراء.
في حين كانت اغلب الصحافة الالكترونية ذات طرح احادي جاف لمصلحة فئة معينه مثل تلك التي عطلت راي المواطنين وبادارة المدرسين لها اصبحت تحت سيطرتهم لا تقبل سوء ارائهم وتهاجم باقي فئات المجتمع.
فاصبحت باقي الصحف تحاول اللاحق بكم لكن بعد فات القطار
انتم الان تمرون بمرحلة جديدة فانتم بحاجة لتطوير جديد للمواقع ولتوفير مراسلين خاصين بالصحيفة
اكثر من اي وقت
نتمى ان يتوفر لكم الدعم غير المشروط لتكونوا بصمة على الرقي الفكري بالمجتمع
فلكم الفضل بعد الله عز وجل في علاج كثير من المواضيع وتحويل الشبكة الالكترونية من مكان لاضاعة الوقت لمكان لتداول الافكار والاراء التي تخدم الوطن والمواطن
نتمى لكم المزيد من التقدم والتفوق
أتحداكم تنشروون
أتحداكم تنشروون
أتحداكم تنشروون
كلمة الحق أن نظام الصندوق العقاري هو القرار الصحيح
لماذا يتم انتظار الكثير ومن يأخذون القروض هم من يملكون منازل
صدقني لقد أخطأت في هذا المقال يا سلطان
نتمنى نرى جميع قرارات الوزراء ضد من يملكون اكثر
لأن كثير من يستفيد من الصندوق هم تجار
فلماذا وقفناضد قرار راح يخدم الطبقة المتدنية في الشعب السعودي
سبحان من أعطاك ملكة التعبير ....... لا فض فوك
صوره مع التحيه الى مقام خادم الحرمين لرفع هذه الكارثه عن ابنائه المواطنين وارجوان تذيل بالمطالبه بأقالة مديرصندوق العقاري شكروتقديرللكاتب سلطان على هذاالمقال الرائع وفقه الله لكل خير
والله يااخوان انا استغرب من ردودكم واناواحدمنكم ,كل يوم ونحن نشتكي من الفسادومن الضلم لا وبعد نطرح الحلول وكأن المسئولين لايعلمون وهذا من جهلنا والله انهم يعلمون كل صغيرة وكبيرة لاكن الشكوى لله
صدقت .. في كل كلمة ذكرتها
فو الله مثل هذه القرارات لن تزيد الشعب إلا فقرا
أتمنى من مدير الصندوق العقارى المكلف المدعو العبدالكريم
مراجعة هذا القرار لكي لايندم ، ولايحاول يسوي فيها فاهم حتى يثبتونه في الصندوق
للأسف هناك مدراء لايستحقون أي حرف من حروف مدير
والسلام ختام..
حسبي الله على من تسبب بمثل هذا القرار
ياجماعة خلونا نفكر في القرار نلاقيه من صالحناهذا ياخواني قرض عقاري لمن لايستطيع بناء اوتملك منزل وعلى كذا ماراح ننتظر عشر سنين واكثر لان كثير من الناس مالكين بيوت ويزاحموننا على العقاري خلونا نفكر بمنطقيه اللي بناء اوشراء منزل يعني قادر يشري لوحتى بالديون لان راتبه اكيد يقوى بس اللي زعلانين من القرار عندهم بيوت بس يبي يكملون السياره فاكس ار 2011 والباقي في الحساب وانا بالنسبه لي مؤيد جدا للقرار.
يا اخوان لن يستطيع احد تنفيذ امر الا بعد ان يعطى اشارةً خضراء
فلاتلمون او تعتبون او تسخطون
كل امر يصب في صالح المواطن
يعني اللي عنده بيت لايستحق القرض
وعلشان مايزيد انتظار المستاجر ومن تحت رحمة اهل المنازل
من المفروض ان الامر من زمان لكان لم نجد احد ماعنده سكن خاص
والطماعين لايزعلون فالطمع في رحمة الله افضل مما يجلس اخوك تحت رحمتك
صورة لرئيس التحرير
الصندوق العقاري لا يملك الحق في ألغاء حق مواطن قدم سابقاً وفق النظام ويستطيع تئبيق أفكاره الحالية بالنظام الجديد بعد مايستلم الأوراق يمنحك رقم أنتظار هذا يعني المواطن نظامي لا يحق لك تلغي قرضة مهما كانت لديك أنظمة جديدة .
أذا هم فاهمين بالنظام الأخوان بالصندوق العقاري قبل ماتطبق الألية الجديدة تفرض هذا الشرط على الحالييين فقط .
أما تذهب أحلام شعب كامل بهذه الطريقة العشوائية هذا غير مقبول وضلم بحق المواطن ولا يرضي ولاة أمرنا هذا التصرف الفردي من قبل العاملين بصندوق العقاري .
أبو متعب سوف يكون له كلمة وسوف يرد حق كل مواطن خلال الساعات القادمة .
اهبيب بااخوني المواطنين الرفع ببرقيات عاجله الى مقام خادم الحرمين حفظه الله لحل هذه الكارثه والمطالبه بأقالة صنوق التنميه ومن هم على شاكلته خادم الحرمين يعطي وهم يمنعون عجبالهؤلاء
حسبي الله ونعم الوكيل في من تسبب بوقف فرحتي واهلي الله يوقف اجله ادعوا عليه يامسلمين وقت الفطور الله لايوفقه
والله يجزاك خير ياسلطان على هذا المقال الوافي الكافي
اتمنى يوصل الى ملك الانسانيه وينظر في هذا القرار الظالم
لله درك اخوي سلطان خففت على مصيبتي التى يعلم الله على ما انا عليه من ديون واسلاف والله ثم والله وانا صائم انني في اجار عشرون الف ريال والعمارة عضم وانتظر القرض حتي اكمل علماً بأنني مديون للبنك تجاري مبلغ 290000 ريال علماً ان هذه العمارة الوحيده لي في حياتي ولم تكتمل حسبنا الله ونعم الوكيل
آمل من الاخوان نشره في المنتديات ورساله الى مقام خادم الحرمين حفظه الله
يكشفها واقع الحياة داخل المجتمع السعودي فمابين ملك عادل متواضع طيب النفس سخي اليد والمكارم محبا لوطنه ومواطنيه وبين مسؤولين ينتزعون اللقمة
يكفي هذه الكلمه منك يا خادم الحرمين اضرب بيد من حديد لمن يسى لك بهذة القرارات
الاخ سلطان تعلم جيدا كم شخص يحبك ويحب ان يقرا لك ...
اخ سلطان نحن جميعا في ذمتك رسالتك هذه صحيح انك كتبتها بقلمك ولكن حبرها يخرج من وريد كل واحد منا نحن من تضررنا من هذا لقرار...
رسالتنا يجب ان تصل لخادم الحرمين ونحن نقبل بما يقوله ابو متعب ...ابو متعب والله اقولها وانا صايم وغيري كثير نفديه بارواحنا ...وماراح يرخص فينا قرض من الصندوق لنا خمسة عشر سنة ننتظره...
الي من صدر القرار ولا خاف الله فينا مع التحيه
عندي بيت مرهون بمليون ونص هل استحق القرض والا لا والا لازم انتظر اكثر من 15 سنه على شاءن اسكن بيت والا لا ....
وش ذبني اللي مخطط كل هالعمر على هالقرض ؟؟؟ ويوم قرب تبي تاخذ فرحته مني
واللي اخذ قبلي هو ماهو مثلي؟؟؟
والله ثم والله العظيم اني ما اسامحكم بحقي وحق عيالي
الدوله خيرها واصل اقصى الدنيا وانتم تحسدونا اي خير يجينا
رئيس التحريرالإستاذ سلطان حفظك الله
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته وبعد
أعجبني كثيرا ماكتبة وأنت تتكلم عن المواطن المظلوم من قبل المسئولين عن صندوق التنمية العقاري
وهذا يدل على اهنمامكم البالغ بإخوانكم المواطنين
وكما قلت ملك رحوم بشعبه يحب لهم الخير
نودمنكم بكونكم رئيس التحرير إيصال الموضوع إلى الملك حفظه الله ويكون ذلك عاجلا وتصعيد القضية إعلاميا
بيض الله وجهك يالمهوس ماقصرت الله يطول عمرك عبرت بكل اقتدار عن مافي انفسناومن خلال هذا المنبر الحر اطلب رفع دعوى على من اقترح هذا العدوان والاجتماع لتوكيل محامي باسرع وفت والله قههههههههر
بارك الله فيك على المقال الاكثر من متميز والجميل واذي يصب في مصلحة المواطن تمامآ والله لا يوفق كل من وقف ضد الشعب السعودي وهذا القرار ضد مصلحة المواطن الذي تحمل الديون من اجمل ان يمتلك المسكن على امل سدادها عند حصولة على قرض بمسماة قرض اين مكافحة الفساد عن هذا القرار الكلام طويل
ياناس ياعالم القرار مو بطال الى هذه الدرجه
لكن المشكله الكبرى ان الي راح ياكلها هي هذه الدفعه
وتم تطبيق هذا النظام بها وهي لم تعلم
يعني التحايل علا هذا النظااام سهل بكره قبل
ينزل قرضي اسجل الاسم بأسم الزوجه وبعد
نزول القرض استرده
صوره مع التحيه لمدير الصندوق
الامر بسيط خلال 24 ساعه أنقل العقار بسم ولدك وأشتر أرض ونقل القرض عليه واصرف قرضك ونته مرتاح زي ميلف ويدور الصندوق عندنا ألف طريقه أنلف وندور فيها
سال العظيم ان يوفقك اخي العزيز سلطان والله العظيم انك صادق في ما كتبت واتمنى ان يوصل ذا الكلام الى ملك الانسانية الذي يحب شعبه ولكن الطبقة الخاينة التي بيننا وبينه حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم كل شي فيه مصحلة المواطن فسروووه بالف تفسير0
لكن يالظالم لابد من يوم ويفضحك فيه0
اخ سلطان كلامك صحيح بس من وجهة نظري اذا طبقوا النظام هذا يطبق على الناس اللي رايح يقدمون على الصندوق العقاري مثلا بعد رمضان .... يعني اللي بعد القرار هذا ...... اما القداما الذين ينتظرون سنوات طويله ثم يحرمون منه الان هذا اعتبره ظلم واجحاف لهم..
ياخبر بقروش باكر ببلاش ، بس ماظن ان الحكومة ماتعلم عن هذا القرار وغيره من قرارات صندوق
التنمية العقاري الآخيرة الخاصة بالمواطنين المتقدمين بدون ارض وطلعوا لهم طلعات ماتخطر ع بال ملائكة
ولكن تخطر في بال الشياطين ههههه لكن الوقت غير مناسب لهذه القرارات فما تزال الشعوب ثائرة .
ياللة الي عندة بيت يروح يجلس فيها500000ريال التا كد من فسح البناء وبعدين ولكتب المقال من منهوهو اعيب عيب عيب الكذب علي شان سلفة
خادم الحرمين الشريفين الله يحفظه يحب مواطنيه وكريم وقيادتنااهل كرم وجود ............بس بعض المسؤولين فيهم حسد غريب وكانهم يدفعون من حلالهم شششششششششششششي غغغغغغغغغغريب
هؤلاء لابد من ان يتدارك الامر ويعاقبون على مثل هذه القرارات الارتجالية لانهم سيجعلون الشعب الحليم سيغضب واتقي الحليم اذا غضب ......
كلماااااااااااات في قمة الروعة وهي تعبر عن الواوووووووووووووووقع الملموس
تسلم اخوي سلطان المهوس بيض الله وجهك سباق للخير كعادتك واود ان اقول يجب الضرب بيد من حديد على وزراء عده يتمنون الاطاحه بالبلد عبر قرارات تثير الشعب وتحث على الكره وزيادته للوطن فوالله من يرى عدم تنفيذ القرارات وتحويرها لمصالح شخصيه يقول ان الدوله بلا ملك وبلا مسئولين ماذا يقول عنا الغريب يجب ايقافهم عند حدودهم وتنظيف الوزارات من تلك الشرذمه التي عطلت الأوامر الملكيه وضربت بها عرض الحائط لكي يعرفو ان قرارات الأسرة الحاكمة يجب ان تنفذ دون تأويل وفلسفه وحسبنا الله ونعم الوكيل
بيض الله وجهك ياابوابراهيم
لافض فوك ودام نبض قلمك
صدقت الملك ياامر والبطانه الفاسده من هؤلاء الوزراء هم الذين يمنعون
الخير عن المواطن نعم كم قرار اصدره عبدالله بن عبدالعزيز ولم ينفذ بل حرف
الراتبين التعيينات للبنود صرف المسعادات توضيف الشباب وغيره وغيره من الغرارت
التي تصدار ولاتنفذ من قبل البطانه الفاسده هؤلاء الوزراء الفاسدين والحاسدين لشعب
هؤلاء لايريدون الخير للمواطن بل يريدون المواطن فقير يعيش تحت رحمتهم
هولاء لابد ان يزولو لانهم لان يدومون ابداً فحالهم مثل حال غيرهم لم يتعضوان من ماحدث
في الدول العربيه بل زادو وكنهم ملكو المملكه امثال وزيرالماليه والخدمه المدنيه
ووزير الصندوق العقاري هؤلاء يضنوان ان الدوله هم من يحكمونها وليس لها حاكم
اطال الله بعمره وامده بصحه والعافيه ملك القلوب وملك الانسانيه حفظه الله
نتمنا من الله ثم من خادم البيتين السرعه في عزل هؤلاء الوزراء الفاسدين الحاسدين
الذين انهكو كاهل والشعب هؤلاء ياخدام البيتين لايريدون الشعب يعيش بل يريدونه ذليل
يريدون كل شئ لهم هم وابنائهم واقربهم فقط لاغير يعيشون في 5000 الاف مترمربع
وحاسد الناس تعيش في 500 مترمربع هل هذا يرضيك ياخادم البيتين
هل يرضيك انك تامر بتعيين جميع البنود بدون استثناء ويائتيك وزير من هؤلاء ويقول
لاتعيين الابشروط وحسب ماتحتاجه الوزاره من المتعاقد معهم يعني كيف وهم يعملون بالدوله
والوزاره محتاجه لهم ومتعاقده معهم مثل نحو الاميه والمعلمات البديلات هل لايوجد حاجه لهم
عجبي على هؤلاء الوزراء الذين لايريدون الخير لشعب ولايريدون العيش الرقيد لشعب
ويخالفون جميع اوامر خادم البيتين حفظه الله ش
.
.
.
.
.
.
هذا تلبيس على الناس يالمهوس سواء علمت ام لم تعلم
اقسم بالذي رفع السموات بدون عمد ان الوزراء لدينا ليس بيدهم
لاحل ولا ربط .. الا ماخط لهم بعدم تجاوزه . إذا كان هذا حال الوزراء فكيف اذا بحال من هم
اقل منهم ....!؟؟؟
يااخ سلطان ان تدلس للاسف وأشك ان يكون المقال مدفوع الثمن لتجعل نقمة الناس وغضبهم
على مدير الصندوق .. وان القيادة العليا منزهه من هذا الجور الذي يمارس على المواطن
بجميع قطاعات الدوله (( ساهر)) اكبر برهان على ذلك., هل الدولة عاجزه عن وقفه او إعادة
هيكلته بما يحقق الفائده افضل من الظلم الواقع على الناس بسببه ..؟ إذا كانت لاتستطيع فهي
ليست بدولة واذا هي تستطيع وصامته فمعناته مقالك كله كذب
فعموما انا وجهت نظري ان الاجراءات الي اتخذهاالصندوق هي الافضل ,, لانه من الظلم
ان يتساوى ذوو الدخل المحدود وابنائهم مع ابناء التجار ومن يملكون عقارات
لاحصر لها لهم ولابنائهم ويأتون يزاحمون هؤلاء المساكين .
نصيحة اخيره لك يالمهوس ارجوا ان تكون واقعي وتسمي الاشياء بمسمياتها
ولا يهمك الدرع وخطاب الشكر ووووو... ولكن الناس لدينااغلبهم سذج بإمكانك ان
تتلاعب بعواطفهم بإسم الحقوق المهدره واللعب على حاجاتهم ومشاعرهم كما في مقالك
المهترء اتعلم لماذا ،، لانه ليس على شيء ومن الطبيعي ان يكون متخلخل غير مترابط
..
..
..
..
..
..
اشك ان تنشر تعليقي .
.
صح لسانك فوالله أننا لم نعد نعرف ماذا يجب أن نفعل ففي كل يوم نفاجئ بمسؤول يتصرف بتصرفات ضد الوطن والمواطن بحجة المصلحة العامة فهل حرمان شخص صبر اكثر من 17 عاماً من قرضه مصلحة ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل ...
هذا قرض حسن يعني الدوله اعزها الله تعطيه المواطن ثم يسدده المواطن على اقساط يعني مسترد فلماذا المنة على المواطن !!!!
ليس هبه أو عطيه غير مسترده ..
شكرالكاتب المقال الأستاذسلطان أسأل الله أن يذب عن عرضك واستودعتك الله الذي لاتضيع ودائعه.....فرضالوأعطي كل المتقدمين القرض المقرر500000ماذاتصبح ميزانية الدولة؟؟؟؟؟؟....0000000000000ولكن الواجب يعطى كل من تنطبق عليه الشروط السابقةإلاالشرط المستحدث المشؤوم..تقبل تحياتي...
اولا نشكر لسلطان المهوس كلماته التي تعتبر كلمات الكثير من الشعب
ممن تضرر من القرارات الفجائية .
ثانيا: حتى نحكم على الموضوع يجب ان نكون في طرفي نقيض ففي اقصى اليمين
ثلة ممن تضرروا من هذه القرارات الفجائية فهؤلاءلهم كل الحق في الاعتراض
اذ انه وكما قال الاستاذ سلطان الكثير منهم عندما اقترب رقمه اقترض من
جهات عدة مع الوعد بإعادتها حال استلامه قرض الصندوق العقاري فهم الآن في ورطة
وقد يسجنون لعدم استطاعتهم الوفاء بمديونياتهم مع العلم ان قيمة القرض هي لدور
واحد ؛ ومع الاعتراض على شرط عدم امتلاك عداد كهرباء فهناك من يملك استراحة
بها عداد كهربائي فكيف يحرم من الصندوق لهذا السبب !!
هذا جانب وعلى الجانب الآخر هناك من يرى ان هذا الاجراء تأخر كثيرا وتأخره
ساهم في طول فترة انتظار القرض ومعهم كل الحق في ذلك .
ولكي نمسك العصا من الوسط اقول قرارات جميلة ينبغى الا تبطق على اصحاب الطلبات
القديمة ويكتفى بتطبيقها على اصحاب الطلبات الجديدة .
ثالثا : مع ايماني الكامل ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك عظيم احب شعبه
فبادله شعبه حبا بحب ولكن الملك العظيم هو الله سبحانه وتعالى قولي هنا من باب
( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)والله من وراء القصد.
كفو والله ياسلطان ماقصرت الله يجزاك خير
ماقول الى حسبي اللله على من تسبب بايقاف القروض
الصراحة انها اجراءات جيدة وتخدم المواطن المحتاج ....ياخي فيه ناس يملكون الملايين ولهم مجمعات سكنية ويزاحمن المحتاجين على القروض ...هل تعلم ان من شروط الصندوق عدم تأجير المبنى بمعنى انه للمحتاج فقط
البنك ما ظلم احد اللي ما له بيت سيعطيه واللي مستغني الله يغنيه
مقال جميل واتمنى ان لا تقف اثارة الموضوع عند هذا المقال بل الرفع الى دوان المظالم
وانا من هؤلاء الضحايا اخذت قروض من البنوك التجارية للإكمال تكلفة
العمارة وقدمت اوراقي قالوا تملك مسكن بعد انتظراكثر من عشر سنوات .. مع ان غيري الي ما قدم اوراقه وعلى وشك يطلع اسمه بدأوا في محاولة تحويل املاكهم لغيرهم حتى لا يفوتهم القرض
قرار لوكنت اعلم عنه قبل التقديم كان وقعه اخف علي لكن بالطريقة هذا ولا اعلام ولا قنوات اقتصادية تتحدث عنه بل الموضفين لما نسالهم ماخلل في الحاسب وياقلب لا تحزن حسبي الله عليك يالوزير الله يجعل حياتك بعد اليوم لا تزوال عنهاحرارة القهر .. والحزن .
كلن على همه سرى وانا على همي سريت
قد يكون رايي مايعجب المأييدين لك ياخ سلطان
ولكن لنكن واقعيين .. هل من المنطق ان يطول انتظار من لايملكون اي عقار
لاناس ينتظرون القرض .. لا لشيء وانما يستخدموه لوضع شقق يتم تاخيرها على من انتظرهم
وباسعار تهد الحيل ..
انا ارى ان القرار حكيم .. ولاظرر ولا ظرار ..
ياخواني يعني صاحب راتب 11000ريال لايملك سكن باسمه هو ياخذقرض وصاحب سكن ليس له راتب لايحق له قرض عجبي من صاحب القرار من وضعه في هذاالمكان اخواني المعلمين الجدد ضعواعقاراتكم باسم زوجاتكم
اولا اشكرك اخ سلطان على هذا المقال الرائع وانت كالعادة دائما تتحدث بلسان المواطنين وفقك الله ......انا تعليقي على من يرى بانه يخدم الطبقة المتدنية على حد قول بعض المعلقين وبتحديد منهو ملقب نفسه بكلمة حق 1\اشعرك بان التاجر لم يمتلك منزلا بل يمتلك قصرا وعقارات عديده وافهم يا فهيم 2\ اما رجل استدان ما يقارب المليوووون ريال حتى يبنى منزلا له ولا ابناءه وينتظر تسديد بعضها من قرض صندوق التنمية واخير يحرم ليش اسئل نفسك يامدير الصندوق انت وصاحب التعليق كلمة حق؟انا اوضح بان اصحاب الملايين ماهم بحاجة القرض ولا يقدم فيه اصلا واذا قدم حق مفروض له مثله كاي مواطن .. ونحمد الله وطننا بخير دام ابو متعب يقود مسيرته حفظه الله واطال في عمره واتمنى اخذ قرار عاااااااجل بعزل مدير صندوق التنمية العقاري
الاستاذ سلطان المهوس كل الاحداث التى تنشر لم تجد تهاجم الا البنك العقارى لن جداره قصير فقط تستطيع أن تتطاول عليه قد يكون قرض قربك وخايف يستبعد واعتقد أن استبعاد من يملك عمارة مع منحه نصف القرض حل مثالى0
استغرب منك طرحك هذا
أين قلمك ...؟ من قضايا كثيره أتعبت كاهل المواطن وادمت قدميه
أين قلمك ...؟ من التلاعب فى ارزاق الناس فى وزارة الخدمه المدنية
أين قلمك ...؟ من التلاعب فى ارواح الناس وماوصلت له وزارة الصحه من فاسد
العدل يقتضى حرية النشر
ملك يعطي وصندوق يرفض ... لك الله ياشعب..!!
نحن ممن حرم من المكرمتين لخادم الحرمين حفظه الله بسبب الوزير
لم يشملن العفو و زيادة القرض شملنا زيدة الاسعار حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يكثر من امثالك ويطول في عمرك ولي يبي يحرمني الله يحرمه الجنه لانه ساكن في قصر 10.000متر وغيره ساكن في بيت شعبي او شقه مستاجره او بنا بيته بالديون والاقصادولاكن انا اثق في ملك الانسانية انه لن يرضي . واشكر بشكر خاص لرئيس التحرير على حميته ومعدنه الاصيل .
ونسال الله العلى العظيم ان يكتب الذى فيه كل خير للشعب السعودي ويمد في عمر حكامه المخلصين.
الله يجزاك الجنه ووالديك على المقال انا من الموقفين لان عندى بيت من قرض البنك
بيض الله وجهك ياسلطان وحبذا ايصال معاناتنا لملك الأنسانية فهو لايرضى بقرارات صندوق التنمية العقاري وحسبنا الله ونعم الوكيل على من تسبب في هذة الصدمة في شهر الخير الله لايوفق من كان السبب
الى من عنون نكه بكلمة حق اقسم انك لاتعرف الحق وليس في قلبك سوى الحسد والمرض انا ظهر قرضنا بعد15 سنه لم نكن نملك منزل وكنا نعيش في منزل مستاجر وراتب ابي يذهب نصفه للايجار فدفع ابي كل ما يملك لبناء منزل شعبي متواضع لنفتك من الايجار فهل تريدنا ان نسكن في الشارع بانتظار القرض 15 سنه ولولا الثورات لنزل بعدعشرين سنه والان بعدان كبرت اناواخواني لم يعد البيت يسعنا للزواج وهذا القرض حقنا وانتظرناه 15 سنه واكثر وتريد ان تسلبنا حقنا فنحن بنينا بيتنا الشعبي المتواضع بعدالتقديم على القرض بسنوات عديده وليس قبل القرض فمشكلتنا امثالك من ذوي القلوب السوداء والحساد ورسالتي الى رئيس الصندوق العقاري هل ستظن اننا سوف نسكت زمن الصمت والخوف انتهى فسوف نوصل صوتنا للملك لان هناك من لايريد لهذا البلد خيرا وينشر الغلاقل والفتن والمشاكل لهدف في انفسهم
بارك الله فيك كاتبنا الرائع. القرار ظالم، حسبي الله على من أقترح ونفذ القرار. فيه ناس كثير مالكين بيوت شعبية وبالتالي فهم محرومين من هذه القروض. هذه أموال ستعود للدولة بمعنى هي سلفة. ما علينا خوف ما دام هناك كتاب أمثالك يحرصون على مصالح الشعب. وأملنا بالله كبير ثم بأبو متعب بإالغاء القرار الظالم.
شكراً لكم ياصحيفة عاجل وليس غريباً عليكم مصلحة المواطن فكم اثقلتنا الديون لاجل مسكن العمر وقتلت فرحتنا من مدير الصندوق العقاري واهيب بالمجتمع السعودي ان يرفع شكواه الى خادم الحرمين حفظه الله لكي ينصفنا من هذا الظالم الذي ضرب بمكرمة خادم الحرمين عرض الحائط وكأنه يعطينا من جيبه حسبي الله عليه
مقال جميل وواقعي وفي الصميم
قرار مثال هذا الواجب ان تتم دراسته وعرضه على مجلس الشورى والوزراء .. لانه يتضرر منه شريحة كبيرة قدرتبوا امورهم المالية على هذا الاساس من عشرات السنين وقد تحمل الكثير منهم ديونا باهضة اكثرهم لاتزال عليهم ... وقد تقدمو للصندوق قبل اكثر من عشر سنوات ولم يشرط عليهم هذا الشرط الجائر.. وبخط قلم من مسوؤل متسرع يريد اثبات وجوده عند غيره يحطم كل التخطيطات .. وانا واحد من هؤلاء الضحاياالمحطميمن ويابلادي واصلي .. وارفع راس يالسعودي بمثل هذا المسوؤل نرجع للخلف .
الوزير الآتي من الطبقة الفقيرة الكادحة ناجح لأنه يعرف مالا يعرف و يشعر بما لا يصف باللسان ووووووووووووووووووو
احيي فيك غيرتك اخي الكاتب القدير
وانا اعتبر من المظلومين بقرار هذا الموظف الجائر
انا املك حوش وفية غرفة اربعه في اربعه وعداد كهرباء 60 امبير لقد انتظرت الصندوق 15 عام هل يسقط اسمي بسبب هذا الحوش قمة القهر والغبن 20 سنة وانا ادفع ايجارات على امل منحي قرض وليش مجان
بالعكس ...
مقام به الصندوق هو عين العقل ..
قول ليه ؟؟؟
لان الصندوق مثله مثل البنوك الاخرى يعطي القروض
ويالمهوس بارك الله فيك وفي غيرتك الطيبة على اخوتك
الا ان الصندوق بفعله هذا اختصر على كثير من الناس الانتظار وخاصة الناس ذوي الدخل المحدود
والذين لايستطيعون ان يقترضو من البنوك او البناء من مجهوداتهم الذاتيه
لاتنظر للامور من منطلق المصلحة الخاصة او ان احد من اقاربك صار عليه هذا الفعل فاتيت مندفعا وكتبت هذه المقالة
هناك عدد 2 مليون على جدول الانتظار
وهذا يتطلب ميزانية دولة لخمس سنوات
بالله كيف يغطي الصندوق هذا العدد الهائل من الطلبات
شكرا اخي كاتب الموضوع وكتب الله لك الاجر والثواب ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة انا من اشد المعجبين بمقالاتك دائما اخي سلطان
ودائما مقالاتك في الصميم.
أما المقال هذا بصراحة انا لست معك فيه
فقرار الصندوق بوقف من له بيت هذا قرار قوي وممتاز انتظرناه
من مده وصدقني هو من صالح المواطنين الذين لا يملكون منازل
وهذا هو عمل الصندوق والذي قام على اساسه.
انا اعرف اناس كثر تملك بيوت ويملكون المال وحالتهم جيده جدا
ولم جاءتهم القروض وهم ليس بحاجتهاقاموا باستثمارها اما ببناء شقق وتأجيرها
وغيره
@ صحيح انه يمكن ان يكون بعض الناس قد اخذ قروض منن البنوك وقاموا ببناء مساكن
على حسابهم وقروض ذات فوائد كبييرة، وممكن سن قانون بالتسديد عنه وفق آليه
محدده اذا نزل دورهم بالسراء في الصندوق.
بيض الله وجهك استاذ سلطان على هذا المقال......بعد ماانتهينا من بناء منزلنانتفاجأبهذا القرار الغبي جدا ....صدقني ان هذا القرض لا يكفي لسداد ديونناولكنه يساعد...الجميع منتظر ان يأتي القرار بشكل رسمي حتى نتحرك الى ملك الانسانية...حتى لو اضطررنا الى الاعتصام امام الديوان الملكي .....فهناك من لايريد لملك الانسانية ان يسمع اصواتنا ....يامطيري اذا صدق ماسمعنا اقولهافي هذا الشهر الفضيل الله لا يسامحك؟؟
بعد أن ثبت تملكهم مساكن خاصة يوجد ليده مسكن ، يعني بيت او مزرعه او او اكيد وضعه المادي لا بأس غيره معدوم لايمتلك قوت يومه .. وهذا المواطن الذي يستحق امتلاك قرض من صندوق التنميه العقاري ، ناهيك ان بعض القرارات السريه وصلت لولاة الامر ان الذين امتلكو قروض لم تصرف في بناء البيوت الا قله قله قليله استافدت والبعض اصبحو تجار واشتروا الاراضي ورفعوا اسعارها كذلك بنو المساكن للتأجير وليس للسكن ،، وللعلم في ظل هذا الدعم لم يستفد الفقراء والساكين من الدعم السخي .. ياصحيفة عاجل انشرو للمصداقية اذا في مصداقية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة انا من اشد المعجبين بمقالاتك دائما اخي سلطان
ودائما مقالاتك في الصميم.
أما المقال هذا بصراحة انا لست معك فيه
فقرار الصندوق بوقف من له بيت هذا قرار قوي وممتاز انتظرناه
من مده وصدقني هو من صالح المواطنين الذين لا يملكون منازل
وهذا هو عمل الصندوق والذي قام على اساسه.
انا اعرف اناس كثر تملك بيوت ويملكون المال وحالتهم جيده جدا
ولم جاءتهم القروض وهم ليس بحاجتهاقاموا باستثمارها اما ببناء شقق وتأجيرها
وغيره
@ صحيح انه يمكن ان يكون بعض الناس قد اخذ قروض منن البنوك وقاموا ببناء مساكن
على حسابهم وقروض ذات فوائد كبييرة، وممكن سن قانون بالتسديد عنه وفق آليه
محدده اذا نزل دورهم بالسراء في الصندوق.
قدمت عى الصندوق العقاري وحتى الان لم يرسلو الرقم
الى متى الانتظاااااااااااااار
حسبنا الله ونعم الوكييييييييييل
________
الله يبارك في قلمك يا أستاذ سلطان
لكن قبل أعلق راح أرد على أولئك البسطاء الذين عاضوا مقالك ,,
يا جماعة الخير ,, مافيه مواطن سعودي تملك بيت إلا بأقساط قاصمة ظهررره وأمله بالله ثم بقرض الصندوق
عشان يسدد للديانه والبنوك و ديانه السيارات ,,
فهمتوا أو أعييييييييييييييييييييد
ثم أقول /
لا عجب ابدا .. فالملك أطال الله بعمره و - بطانته الصالحة - حفظهم الله كرماء باسطوا أيديهم ويقدرون حاجة الشعب ..
البلاء في الوزرات
ومنها وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية
1- سلبت حق المعلمين بالدرجة المستحقة و حرفت القرار الملكي الأول بإنزال المعلمين على درجاتهم المستحقة
2 _ القرار الأخير بالتثبيت للمتعاقدين والمتعاقدات حاولت جاهدة لتحريفه القرار الملكي عن مساره لكن البطانة الصالحة والملك العادل كانوا لهم بالمرصاد
3 _ رواتب المتعاقدين أوقفت في الإجازة رغم أن القرار الملكي ينص على أنهم في حكم الموظفين الرسميين منذ تاريخ القرار السامي
4 _ التثبيت قالوا أنهم ليس مكانيا فجاء قرارا ساميا آخر ينفي تربصهم بالمواطنين ويقول أنهم تثبيت مكانيا
5 _ متعثري القياس ومنع توظيفهم رغم وجود الإحتياج الذي يشغله غير سعودي - ولو إختبر الغير سعودي - نفسه اختبار القياس لتعثر فيه
6_ القائمة تطول .. لكن هذا مايحضرني
والسلام
هو مايدري ان الناس تسلف علي بال مايجي القرض !! المدير يفكر الناس مثله عنده مزرعه واستراحه وثلاث بيوت فلل والرصيد من السيوله الله اعلم كم غير الرصيد حق الفزعات والواسطات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بيض الله وجهك ياسلطان المهوس والله انك ما قلت الا الحاصل واتمني من روساء التحرير ان يكتبوا ويقفون بجانب الشعب حتي يصل صوتنا الي ولاة الامر ...
انا بعد انتظار دام اكثر من 13 سنة استبشرت خيرا عندما طلع اسمي ولكن انصعقت عند راجعت الصندوق اسمي متوقف بسبب انني املك منزل من اين لي هذا علي ديون لايعلم بها غير الله بنك اهلي يطالبني 380 الف ودين من اقارب اكثر من 250 الف كيف اسددهذا الدين وراتبي لايتبقى الا الشي الذي يسد حاجة ابنائي فااملي بعد الله بولي امرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطال الله في عمره ان ينظر لناويحل مشكلتنا
هل سألت لماذا موقوف
يا عالم
هناك أسماء تجار و عقاريين و أناس يملكون مساكن
هل يحق لهم أن يستلموا القروض و هناك مواطن مستأجر و حالته حالة
الله يوفق الصندوق خطوة صحيحة للعقلاء
الاخ كلمة حق لو انك بنيت منزلك من قروض تقصم الظهر من البنوك وانت على امل بأن يأتي القرض ويحل عنك معاناة سنين انتظار اذا الله طول بعمرك وتعيش حياه كريمه انت وابناءك بعيدا عن الايجار في نهاية عمرك ماقلت الكلام هذا ... واذا الله اخذ امانته وكلنا ماشين على هذا الدرب تكون قد امنت ابناءك بمنزل فكيف تريد تحرم المواطن من حق له في القرض .. الى مدير صندوق التنميه العقاري حسبي الله عليك ونعم الوكيل.
لا فض فوك ياسلطان ياليت ابو متعب يدري عن هالبطانة الفاسدة ويقيلهم كلهم
يااااناس ابي اتوظففففففففف
يااااارب ارزقني
ياليت صندوق التنميه العقارى يقوم ببناء الوحدات السكنيه من فلل وعماير فى مدن وقرى المملكه ويقسطها على المحتاجين فعلا الذين لا يملكو ن سكن ولايوجد لديهم ارصده فى المصارف هذ ولو اتبع هذ الطريقه كان خدم المحتاجين للسكن وحصل على اراضى من الدوله مجان وساهم فى بناء مدن نمو ذجيه تتوفر فيها كل الخد مات وحجم ارتفاع اسعار الارضى 000 الوضع الحالى الكل يشكو حاله حتى الذين استلموا بعض دفعات البنك توقفوا عن التعمير لاسباب كثيره غلاء مواد البناء وشروط المقاولين 00 يارب هذ الشهر الكريم عجل بفرجك 00


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.