المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة "العقال" تواجه حملة " سأقود سيارتي بنفسي"
نشر في عاجل يوم 24 - 05 - 2011

هددت سيدات سعوديات باستخدام الأسلحة البيضاء في حال التعرض لهن وهن يقدن السيارة بأنفسهن في 17 يونيو المقبل، وذكرت تقارير صحفية أن سجالا يدور في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بين أطراف لا تعرف بعضها وكل ذلك بسبب الجدل حول قيادة المرأة للسيارة.
ففيما أعلنت سيدات عن عزمهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو المقبل أنشئت صفحة جديدة في موقع فيسبوك بعنوان «حملة العقال يوم 17 يونيو لعدم قيادة المرأة، ووضع مؤسس الصفحة عبارة تعريف قال فيها : لاهتمام هو بعدم قيادة المرأة للسيارة بكل ما أوتينا من قوة وبقوة مهددا بمعاقبة أي شاب وفتاة يؤيد قيادة المرأة للسيارة. وكانت سيدات أعلن أيضا عن طريق صفحة على فيسبوك عن قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو المقبل في مبادرة تحت عنوان سأقود سيارتي بنفسي وتجاوز عدد مشتركيها 11500 زائر.
أما حملة «العقال» فحملت أكثر من 1400 توقيع من مشتركين أبدوا رغبتهم في حمل العقال لضرب كل من تسول لها نفسها قيادة السيارة. وحذر مؤسس الصفحة من تسلل الأفكار الغربية لعقول بنات المملكة ومن كثرة حوادث المرور في شوارعها لو قادت المرأة، فيما ظهرت تعليقات من سيدات في مواقع الحملتين تهدد باستخدام الأسلحة البيضاء في حال تعرض أحد لهن وهن يقدن سياراتهن.
وكانت السيدة نجلاء حريري (سعودية) في تقرير بصحيفة الوطن ,من أطلق شرارة مبادرة قيادة المرأة للسيارة قبل أقل من شهر عندما قادت سيارتها في شوارع جدة غرب المملكة.
وبثت وسائل الإعلام تجربة الحريري ومنها انطلقت أصوات أخرى تنادي بفرض التجربة مرة ثانية في محاولة من سيدات مدن مختلفة في المملكة كالرياض وجدة والظهران لاتخاذ قرارات هامة في حياتهن ومنها توفير مليارات الريالات التي تنفق على استقدام السائقين ومتاعب مطاردة مكاتب الاستقدام بعد هروبهم أو امتناعهم عن العمل.
ومن ثم خرجت سعوديات كانت أبرزهن منال الشريف التي ظهرت من خلال الإنترنت وهي تقود سيارتها في شوارع الظهران شرق المملكة، وحققت أجهزة الأمن السعودية مساء أمس مع منال الشريف بعد أن تم توقيفها مساء السبت وهي تقود سيارتها بنفسها وتتجول بها في شوارع مدينة الخبر.
وطالبت صديقات منال الشريف بالإفراج عنها حيث قمن بالتجمع أمام مركز الشرطة الذي خضعت فيه للتحقيق.
وش دعوه بالسلاح لابيض
عندي رشاش والله رش كم
هذا تحدي صارخ وغوغائي من قبل هؤلاء الحمقاوات ضد أنظمة البلد ورموزها الملكيه والدينيه والشعبيه وادعو الحكومه ان تفتح إصلاحيات في كل مدينه .
لاحول ولا قوة الابا الله مالقيتو شي تتكلمو فية الا قيادة المراءة للسيارة سار هو شغلكو الشاغل ههههههههههههههههههههههه
ما فهمنا .. يعني المجنسات يهددن الدولة و رجال الأمن و الهيئة أم ماذا
إيران خلف التخريب و كذلك بعض المستصحفين ,, و التحقيق مع المذكورات سيبين
أنهن شيعيات أو مجنسات علمانيات
11500 معجبين
1400 معارضين
المجموع 12900
الشعب السعودي 30 مليون
وافهم يافهيم
انا ابي اشتري لجدتي ددسن تجيب عليهااا الغنم لي بالسوق بدل ماروح وتعب انااا بنفسي
انااا مع وضد ومحتاررر مابين عهم وخاله وصديق
يجب على فتيات المملكة احترام العادات والتقاليد وقبلها التشريعات من قبل ولات الامر اذا مانعفع وسوا زي منال الشريف الشيعة الاصل وهو فكر شعية لتفريق الصف والحمه الوطنية بعد ما خاب مخططهم في قيام مظاهرات ضد الدولة فتجهوا لطريق اخرى يجب ردع كل من تسول لها نفسها عدم احترام هذا البلد ولااهم قوانينه واذا امكن فياليت العقال يكون مقاس كبير وعريض
خخخخخ
هل كل ماهو مسموح فيه من عادات وتقليعات في الغرب سوف ياتي اولادان في المستقبل لطلب فيه مثل قيادة المرأة و الشذوذ الجنسي للجنسين وعمل المرأة في الجيش والشرطة ومكافحة الشغب و الدفاع المدني والقضاء والوزارة وبعد ذالك ماذا تتوقع .عندما يتخل كل جنس عن دوره في الحياة تكون النتيجة خلل في الحياة .سؤال الي كل امراة عقل من سوف يربي اولادك ويكون الحضن الدافاء لزوج بعد العودة من طلب الرزق .
خلني اشوف احد يتعرض الحريم في الشارع صدقني لاقلبها دم معه المتخلف الامعة. الحمار راعي الحملة راضي ان الفتيات يركبون مع سواق اجنبي في خلوة غير شرعية وفي كثير من الأحيان يتعرضون لإبتزازات والديوث راضي. غيرته ماتجي الا يوم الحرمة تجي تبي تسوق نفسها بنفسها.
مجتمع فاشل متناقض يدعي ان كل عاداته وتقاليده الغبية نابعة من اساس ديني والدين منهم براء.
ههههههههههههههههه هذولي مالقن احد يرقي علفهن ولا ولو الواحد اذا شاف وحده تسوف مسكة وارقا اعلفه كان ماشفت وحده تقول ابسوووق هع هع
لماذا استخدام السلاح الأبيض ؟؟؟؟؟
أنتي الجنس الناعم وأنتي أبنة الإسلام
لماذا يتم توجيهك من المتحررين ومن أعداء الإسلام
كل مسلمة عاقلةو مواطنة سعودية تحمل الجذور الأصلية
لا تخرج عن الدين بتلك الحملات السافرة والمتحررة
كفايه جهل وتخلف أيش عقال ومهايط بجد ناس ماعندها شي أسمه حوار ياخي خلاص مافيه سواقه وأنتهى الموضوعوالله يارجال يرفع يده على زوجته او خواته أنه رخمه.....
وأتمنى ماتعمون وتقولون كل السعوديات الي تبي تقود السياراه هي المجنسه منال وعيناتها بسس
بّإذن الله الفوز غداً للإتحاد
بالنسبه لحملة العقال بعد المباراه نناقش وضعها
بالتوفيق للإتي
نرجوا من المختصين بجلدها أمام الملا لتكون عبرة لمن سيخلفها هذا الي استفدنا من هالاشكال شوارع الخبر وبكرة تحلية الرياض أقول لايكثر البزام إنتي وياها .
كل ما هو ضد النظام سوف نقف ضده بالقوة..و مع كل احترامنا للمرأة حيث انهن أمهاتنا و اخواتنا و زوجاتنا .... إلا اننا في هذا الوطن لم و لن نسمح لأحد من الدول بالتطاول علينا من الخارج فمن باب أولى ان يحترمن هؤلاء النظام و الدولة.
يا كذبكم لافية هذا ولا فية هذا
هذا كاتب خبيث يبي هشي يصير
الشغلة مهي عقال بل هي تعاليم الدين الحنيف ( ( أنة لا يجوز للمرأة الخروج دون محرم ) )
بس
السلام
ويل للعرب من شر قد اقترب
روى الإمام البخاري في كتاب الفتن عن زينب بنت جحش رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل عليها يوما فزعا يقول: لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم ياجوج وماجوج. فقلت يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم إذا كثر الخبث.
ويدخل هذا الحديث في إعجاز النبوة، حيث كشف الله لرسوله عن أحداث ستحدث ووقائع سيتجرع العرب مرائرها وأهوالها من اليهود وغير اليهود.
عن ابن عمر رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( يا معشرَ النساء ،تصدّقن ، وأكثرن من الإستغفار ؛ فإنّي رأيتُكُنَّ أكثرَ أهلِ النّار )) قالت امرأة منهن : ما لنا أكثر أهل النار ؟ قال : ( تُكثِرن اللعْن ، وتَكْفُرْنَ العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لبٍّ منكُنَّ )قالت : ما نقصان العقل والدين ؟ قال : ( شهادة امرأتين بشهادة رجل ، وتمكث الأيام لا تصلّي ) رواه مسلم /79 / من كتاب رياض الصالحين
الحمدلله والشكر يارب (يارب لاتسخط بنا بما فعل السفهى منا) الشرهه على عاجل الي تنشر مثل هالاخبار الموضوع هذا لازم يتقفل ملينا واحنا نقراه وبعدين منال الشريف هذي اشتهرت بسبتكم لو وراه رجال ماسمحو للأعلام المقري بأنه يشهر فيها زي كذ وانا اقولكم لاتطيرون بالعجه بس مازالت الدنيا بخير وبناتنا وحريمنا مستورين ونعاملهم معاملت ملوك وين مايبون نوديهم بااااي بس لا يكثر ياعاجل
وصل المشتركين الان بحملة العقال 4000 اربعة الاف وليس 1500
وش قصدكم ياعاجل؟؟؟؟؟
هههههههه ان كان عندكم اسلحه بيضاء فآل سعود عنه دبابة ومدفع وش انتن تهددين رجال الامن اللي هم درعنا وفخرنا هههههههه هههههههههههه
ه
العقل زين ارررررررررررررركدن
خلوا البنات يجربوا ويورنا مراجلهم ..
احذرو من النساء لاتعطونهن وجة اقصد من ناحيه الحريه وقيادة السيارة
ان كيدهن عظيم إبليس ارحم منهن ان الشيطان كان كيده ضعيفا احذرو من النساء
هن سبب الفتن واللرسول اللهم صلي عليه حذر من النساء
اصحو اصحو يامن تطالبون بالحريه ذولا غزوكم بافكار الغرب وهذا بسبب الابتعاااااث اللي مامنه فااايدةللبلد
العجرا تستتاكن عند العاير
المهايط ماينفع
هؤلاء حريم طروش بحر والمحنه شابه عليهن نأمل من سمو وزير الداخلية تشغيل السيف الأملح لجميع عنطط تريد القيادة
اما حملة العقال كثروا منها يعني مافي رجال امن ويصير البلدفوضى
يا عاجل اتق الله في نشر مثل هذا الكلام فنسائنا اكبر مما يحدث و الرجال لن يصلوا الى هذا الامر و الا أين الدين؟
ما يحدث انما هو امتداد لثورة حنين الرافضية و الدليل من هي التي قامت بالخروج في المنطقة الشرقية.
و الحمد لله مواطنون هذا البلد اثبتوا أنهم أكبر من هذه المكائد التي تحاك ضد وطننا
ههههه حلوه حملة العقال ضد من تقود السيارة ،، اوك وانا معكم بعقاالي اي وحده اشوفها تسوقها ادق بريك قدامها و امحطها على جنبها محطة تنسى مكان بيتها هههههههههه
7
الا يطالبن بسواقة النساء هدول خونه لوطنه باعوه للغير ويريدون افساد المجتمع وزعوعت الامن
لكن على مين الحكومه والشعب صاحين والاسلحة البيضه نبى نقص فيهاااا روسكم.
الوليد
لاوالله ماهو العقال العقال بس هذي الغيره
والله لوقادة السياره فالمقبره اول المستقبلين الحمدلله الاراضي الفاضيه واجد نبي نملاها بترول من هالمنافقات العلمانيات
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
(( الحشمه والكرامه اوالمقبره))
للمعلومية فقد اتفقت أنا وبعض أصحابي بشراء مادة الأسيد حتى يتم سكبها على وجه من نراها تقود السيارة ,,
بعدين أفتت هيئة كبار العلماء بتحريم قيادة المرأة للسيارة وتحريم المظاهرات فإذا كانت الفتوى الأولى خاطئة إذن الفتوى الثانية كذلك خاطئة لأن هذا من انكار المنكر وإنكار الفساد وبالتالي سنتظاهر لأجل إطلاق سراح الأربعين ألف المسجونين ظلم في السجون وسنتظاهر لأجل الفساد وسنتظاهر لأجل المطالبة بالمشاركة السياسية وغيره
انشري يا عاجل
غريب أمر هولاء النسوةالدولة تمنع قيادة المرأة وهن يعاندن المفروض الضرب بيد من حديد عليهن حتى يعرفن ان الفوضا والتجمهر ما يحقق شي
تكفي يا وزير الداخليه الضرب بيد من حديد على كل امرأة تدعو الى الرذيله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من جد نساء تربية شوارع والشرهه على ولي امرها الدلخ
معادلة:
ولي أمر ابله + أمرأة شرموطه+ علماني ( منافق ) = قيادة سيارة
أبدوا رغبتهم في حمل العقال لضرب كل من تسول لها نفسها قيادة السياره هذا اللي انتو متعودين عليه تضربون حريمكم شوفوا مدى تخلفهم لا و يقولون الحريم ملكات صدق مجتمع متخلف يضربونها عشان ساقت السيارة بكرة شوفوا العالم وش بيقول عنكم يا متخلفين والله العظيم لو بعد الف عام محد راح يتجرأ يمد يدة علي يا متخلفييييييييين وراح اسوق ما تبغون حريمكم يسوقون خلاص لا تدخلون في الآخرين
اولا اشكر منال كل الشكر لأنها الأنسانه الوحيده اللي حاسه فينا
ثانيا ليه احنا نعيش تخلف الجيل القديم وونريد ان نعيش افضل الأيجابيات اللي يبي اهله يسوقون اوكيه ولي مايبي مومجبور هيه اختياريه مو اجباريه...
والله مآأسوق لو قلو فيه سواقه
ليش...أنأ بعت عقلي مع الخلاين!!!
عباتي فوق رأسي ...وقاعده في بيتي
أطلب أبوي وأخواني يودوني
الأقالو لا لا
أتقبلة برحابة صدري
ومشوري أذا مارحت به اليوم
أروح به بكرة
جل اسلحة بيضاء
نبي نستخدم حنى اسلحه سودا يلعب بك لعب
(وكانت السيدة نجلاء حريري (سعودية) في تقرير بصحيفة الوطن ,من أطلق شرارة مبادرة قيادة المرأة للسيارة قبل أقل من شهر عندما قادت سيارتها في شوارع جدة غرب المملكة.)
هذي معروف اللي وراها وداعمها ما هو سر فمه يقطر دما لحرب هذا الدين والمتدينين
لذا أطالب العلماء بشدة الوقوف في وجهه وطلب إقالته لأنه سبب لأغلب الفتن الموجودة في هذه البلاد 0
كفانا الله شره عاجلا غير آجل 0
قياذة المراه
شر مرير لمجتمع
الله يكفينا شركن
اقول خلوها تستخدم السلام ونقطع السنتهن هالدخيلات
كلهمم مأجورين
طروش بحر وغيرهن
الا عقال وعصا وحبل نربط العنز فيه
احنا ماجتنا المشاكل والانفتاح الا من اشكل زي الي ينقال لها نجلاء حريري لا بارك الله فيها
في يوم من الأيام كان هناك واحد تعبان اسمه خلف خلف الله خلف خلاف مجنون مهبول ما عنده إلا الحريم+ الهيئة +القضاء المطاوعة+ الدعاة + مخالفة قرارات ولاة الأمر وفتاوي هيئة كبار العلماء والحش فيها، وزاد عليهم بزكية علوي وكل مرة يدور على حاجة توافق هواه ونزعته الأفسادية وهات يا حش لكن الحق مو عليه الحق على اسياده الذين سخروه لهذه الأهداف التغريبية، وماعنده من هموم الوطن إلا الأفساد وأذية عباد الله، وسبحان الله الرجل هذا ما هو موفق للخير .... نفسي يوم اسمع انه ينادي بحاجة فيها فايدة للبلد ابداً ابداً ؟؟؟؟؟ كل خطبه وهرولاته فيها استعداء لبعض البلدان التي فيها اسياده على بلده، ويوسفني جداً انه من ابناء هذه البلاد.
وهوبالمناسبة هوايته تصليح بنشر ... وفي يوم من الأيام قرر يفتح له محل بنشر استعداداً لقرار السماح بقيادة النساء وقام لون المحل بألوان زهرية وفصل للعمال بدل اقحوانية وسوى محل بنشر 27 نجمة، ولكن حساباته كلها كانت غلط، لأنه لا يعرف ان هذه البلاد متمسكة بشرع ربها، وأن كان هناك فئة مسيطرة على الأعلام وبعض الجهات قد أوحت له انه سيسمح بالقيادة، والدلخ ما صدق وراح مشروعه في شربة موية، ولو كان فيه عقل يعي كان ركز على بيان وزارة الداخلية بهذا الشأن ولكن ايش نقول إلا أن ندعي الله ان يخلصنا منه ومن أمثاله انه سميع مجيب،
وبالمناسبة هذه بعض...... من بعض...... بعض بعض الردود على من يسوقون لحملة قيادة السيارات أو يؤيدونها وعلى رأسهم اللي بالي بالكم فهو دائماً من مؤيدي الثورات وخصوصاً ثورات النساء على ولاة الأمر
الأولى) الزاوية الاجتماعية: في المجتمع السعودي تعامل المرأة معاملة سامية متميزة - والنادر لا يقاس عليه-، فهي الأم الغالية التي تطاع فلا تعصى والجنة تحت أقدامها، وهي الزوجة العزيزة وخيرنا خيرنا لأهله، وهي البنت المخدومة وليس لنا فضل في ذلك، وتعيش معززة مكرمة في أجمل وأورع صور، فتقاد بها السيارة كالملوك ولا تقودها، ويفسح الرجال لها الطريق إذا مرت به، ويقول شاعرنا: وأغض طرفي إن بدت لي جارتي حتى يواري جارتي مأواها، بل يغارون عليها غيرة لو ذهبت أرواحهم فداءً لها ما كانت خسارة. وإن عدم قيادة المرأة للسيارة خاصية اجتماعية من خصائص مجتمعنا السعودي.
الثانية) الزاوية الفسيولوجية: تختلف المرأة عن الرجل في بعض التراكيب والوظائف الفسيولوجية، فالمرأة بحكم أنوثتها يعتريها جملة من الحالات تمنعها قهرياً من قيادة السيارة، ففي أيام الدورة الشهرية تصاب أكثر النساء بآلام وأوجاع في أسفل الظهر والبطن و تكون آلام بعضهن فوق الاحتمال، كما تصاب كثير من النساء بحالة من الكآبة والصداع النصفي، واضطراب في الرؤية وكثرة القيء. وتضطرب غددها الصماء أثناء الحيض فتقل حيوية الجسم إلى أدنى مستوى، فتنخفض درجة حرارة الجسم وينخفض النبض وضغط الدم، وتصاب كثير من النساء بالدوخة والكسل والفتور. كذلك فإن المرأة بطبيعة تكوين جهازها العضلي وجهازها العصبي الانفعالي أقل قدرة من الرجل على تحمل العناء البدني والضغوط العصبية والانفعالية التي يحتاجها قائد السيارة، وخصوصاً في أوقات الزحام والحر الشديد.
(الثالثة) الزاوية الاقتصادية: تتميز أغلب نساء المجتمع السعودي بالرغبة في أن تكون هي الأحسن والأفضل من غيرها، وتبذل لذلك الغالي والنفيس، بل تحدث مشكلات اجتماعية داخل البيوت قد تؤدي إلى الطلاق بسبب شراء جوال أو فستان قد لا يكلف المئات، فكيف بشراء سيارة تكون قيمتها عشرات الآلف، وكيف بأسرة لديها عددٌ من النساء، وكل سيارة تحتاج إلى صيانة مستمرة وإصلاحات ضرورية. وعندها ستصبح بلادنا بقيادة المرأة للسيارة من أكبر أسواق العالم لشركات السيارات وقطع غيارها وأدوات زينتها، ناهيك عن التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الأضرار البشرية الناتجة عن حوادث السيارات التي تعاني من كثرتها بلادنا بين بلدان العالم وما يصاحبها من وفيات وإعاقات.
الرابعة) الزاوية الأمنية: لا يخلو مجتمع من المجتمعات من مشكلات أمنية، ومجتمعنا متميز بالأكثر أمناً بين المجتمعات، ويحرص ولاة أمرنا وكل فرد محب لهذا الوطن الغالي على استمرار هذا الأمن وزيادته، ونظراً لوجود بعض المشكلات الأمنية يقلق كثير من الآباء والأمهات على أبنائهم ولو كانوا كباراً عندما يذهبون بسيارتهم ويتأخرون عن الحضور إلى المنزل، فكيف حالهم إذا كان المتأخر فتاة ومراهقة؟ وإذا لم تسلم بعض فتياتنا من تحرشات الآخرين وهن مع سائق، فكيف إذا قادة المرأة السيارة وحدها؟.
(الخامسة) الزاوية الحرجة: هناك حالات قليلة ونادرة تحتاج فيها بعض النساء في بعض الأسر إلى قيادة السيارة، ولذا يمكن أن تشكل اللجان وتجرى الدراسات الميدانية والعلمية لدراسة الحلول العملية الممكنة لهذه الحالات، ولن تعجز عقول علمائنا ومفكرينا والمسؤولين عن إيجاد الحلول المناسبة لمثل هذه الحالات غير قيادة المرأة للسيارة، فللمشكلة الواحدة مئة حل.
(السادسة) الزاوية الشرعية: أما الزاوية الشرعية فأكتفي بنقل فتوى العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز عن قيادة المرأة للسيارة، يقول -رحمه الله-: (ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها، منها: الخلوة المحرمة بالمرأة، ومنها: السفور، ومنها: الاختلاط بالرجال بدون حذر، ومنها: ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت، والحجاب، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع... وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار).
(
الواحد بعد الألف ) الزاوية الشيطانية : شوارعنا لا تصلح لنا لقيادة السيارات، ولا شبابنا مجهزين لإستيعاب نساء يقدن السيارات، ولا انسى يوم احد الشباب عندما تعمد يصدم سيارة فيها سائق فلبيني علشان يرقم احدى النساء اللاتي بداخل السيارة بل وصل به الأمر انه طلب من السائق ايصاله إلى منزل صاحب السيارة ليبلغه انه هو الغلطان وانه سيقوم بتصليح السيارة، كل ذلك من اجل ان يعرف بيتهم، حتى يتمكن من التواصل مع الفتاة، فتصور ماذا سيفعل المراهقين من امثال اللي بالي بالكم أو الخطيب المتخلف خلف بن خلف الله خلف خلاف عندما يرون فتاة تقود سيارة في طريق المدينة.
طيب يااخوان اولا انالا مع حملة " سأقود سيارتي بنفسي" ولا «حملة العقال" انا مع "حملة فكوا بينهم "لكن السؤال الي يسدح نفسه السواق,الليموزين واخطارهم وكيف نلغيهم مع العلم ان هناك امراه بالف رجل ولكنها لا تملك رجل واحد بمعني ارمله او مطلقه او...الخ ايش الحل
يعني سمحنا لها بالوظيفه وبالسفر وبالدراسه وبمزاحمة الرجال ووو ولا حظوا انهم في ارامكوا يقودون السيارات وبعضهم بكامل حجابهم وسترهم ,قلنا ارامكو اررررامكو طيب شفتهم حول الحوطه يسوقون اقوى السيارات وكذالك في بعض نواحي الباديه في الحفر بكامل حجابهم وسترهم
نريد حلول لا انحلال ولا عصبيه ظالمه ومنها :
يخصص مسار للنساء في الطرق السريعه!!!!!
اقسام مرور خاصه نسائيه !!!!
تخصص سيارات معينه لهم!!!!!!
تخصص ورش نسائيه خاصه!!!!!!
لبس خاص للسائقه !!!!!
وسلامتكم
والله شكلي خبصت كثير اليوم
ههههههههههههههههههه
مابقي رجال
اههه ياذكور( اشباه الرجال)
والله اللي حولنا يضحكون علينا و يستحقروناا حتى الان بسبب تخلفنا وجهلنا
الى متى واحنا نتكلم ونتجادل في قضايا ثانويه و غير مهمه زي قيادة المرأة و عملها
ياعزيزي ركزوا على القضايا اللي تهم الاسر والشعب مثل المخدرات و الفقر و الفساد والفراغ و التوظيف الخ الخ
وخلوكم من تسوق ماتسوق تشتغل ماتشتغل
من جد قهر
للعلم أنا بنت مو ولد ومع هذا أنا اول المعارضات لقيادة المرأه
بعدين اللي أنا مستغربه منه انهم قاعدين يتحججون بان قيادتها لها إيجابيات منها توفير المليارات بعد
توقيف التقديم على السائقين وفيها بعد الحفاظ على خصوصية اسرار البيوت طيب ليه ماتقرين في مملكتك
وتوفرين بعد مليارات الشغالات وتحافظين على اسرار بيتك الاكثر خصوصيه من مشاويرك
واعجبي بس أعذار وهميه لا مبرر لها وما اقول الا أني ملكه وقد سمعتوا او شفتوا ملكه تسوق اللهم لك الحمد
من جد قمة التخلف
وش التخلف حسبي الله عليكن
اطالب ابو متعب بتوقيفهن وعقوبتهن
اللهم ياذالجلال والااكرام اللهم انت قادر ع كل شي
فاخسف بهن الارض عضه وعبره لغيرهن
اللهم فانت تعلم ماذاسيحدث من الفتن
فاحمينامنها وبنات وشباب المسلمين....آمييييييييييييييين
بكل صراحه اذ ساااااااااااااااااااااقن بنات السعوديه
اكتب على السعوديه السلااااااااااااااااااااااااااااااااااام
انشر يااااااااااعاجل
نداء نداء نداء نداء نداء نداء ياخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نحن مواطنين هاذة البلد منحة لنا اراضي سكنية في مخطط نمار 3020 الواقع غرب الرياض وإلى الان لم يدخل الكهرباء اسمانا قريبة ستضهر من الصندوق العقاري ونحن لا نملك إلى هاذي المنح التي منحتموها لنا نرجو من الله ثم منكم ان تامرون بلقريب العاجل بدخال الكهرباء لهاذة المخطط الذي يوجد بة اسكان وزارة الداخلية لشئون الفنية الذينة ينعمون بل كهرباء ونحن لا السنة سواء كلنا مواطنين
سلاح ابيض هههههههههههههه احنى الشباب راح نستخدم سلاح من نوع آخر ونتحرى 17يونيو بفارغ الصبررررررررر
انصحكن بعدم القياده
والله ياعندي عقال قديم بالبيت مالي فيه حاجه شكلي بالبسه في الموعد
نعم لقيادة المراة
اتمنى الحكومة تعاقب القائمات على هذه المظاهرةاشد عقاب وياؤيت لو يتم جلدهن انا قرات كثير من التعليقات تؤكد ان ايران وراء هذه الحركة والفتنة فان سمح لها سيتبعها مصائب كبرى ربما يكون حالنا مثل مصر وسوريا وليبيا وغيرها هذه الحملة وراءها دولة معادية تحاول عمل فوضى ومظاهرات ومصادمات بين افراد الشعب وان حصل لن يستطيع ايقافهااحد فرجاء رجاء ياحكومتنالاتتتهاونوا في امر هذاالحدث لان الامر يمس الدولة وامنها حكومة وشعبا
مساااااااكين و الله احرجتونا و فشلتونا كافي إهانات للمرأة يعني إذا شاف اي ست تسوق و قفها وضربها و ين راحت حرمة الناس و حراسة أعراضهم يا منافقين أحترموا انفسكم بالعقال يالله أخجل و أشعر بخيبة امل لأني انتمى لهذا البلد المتخلف ياللعار .
أخص يابقايا الحجاج تهددون
لابد من سحب الجنسية من المتجنسين وتسفيرهم إلى بلادهم الأصلية
ليعرفو قيمة هذا الوطن العظيم
انشاء الله وبأذن الواحد الاحد ان المرأة لتسوق في السعودية مو على كيفكم روح انت وعقالك
احنا ملينا بالعربي من منة الرجال نبغى نسوق لا نبغى سواق ولا غيرة احنا بنسوق بانفسنا
واللى مو عاجبة يركب اعلى مافي خيلة واللى يقول بكب على وجهها موية اسيد ليش الدنيا سايبة
على كيفك انت مالك دخل الا بامك واختك وزوجتك غيرة لا بنات الناس مو لعبة على بالك ما ورانا
رجال انا عن الف رجال وانت عارف بنات البادية والله اللى يتعرض لنا بالرشاش ياقاتل يامقتول
شاطرين بس ضد المرأة في كل شي وبعدين الشيخ
اللي يحرم سواقة المرأة هذا مو شيخ مع الاسف حللوا زواج المسيار وحرموا سواقة المرأة او
او عشان زواج المسيار المستفيد الاول والاخير الرجل ليش ماتسوا حملة ضد هالامور اللي طلعت
مثل زواج المسيار وغير اللي هتك كرامة المرأة وهو مشابة زواج المتعة والله يعز لنا ال سعود
دامنا في ظلهم وابو متعب الله يخليه لنا وراح انشاء الله يدعم سواقة المرأة تكفى يابو متعب
املنا في الله ثم فيك انك تعز المرأة السعودية عن منة الرجال كلهم احب خشمك تكفى ادحر كل
شيطان يتعرض لنا
انشري ياعاجل ياجبل مايهزك ريح
يا أمة ضحكة من جهلها الأمم ، فيا ترى ماذا سيقول لو رأى حالنا هذه الأيام ؟؟
طيب يارجال ماحنا سائقين بس فكونا من العقال لاتصيرون حونشين بعدين انتم ارقى من كذا عمر التربيه ماجات بالضرب ولا تحسبون الي يضرب رجال والله انه رخمممممممممممممممه لو كل من له شنب رجال كان قلنا ان البسوس رجال
والنعم يانورة هذي بنت الرجااااااااااال كانك تقرين افكاري تحياااااااتي لكل بنتت حترم نفسها ورجالهاوادري بنات هالبلد الطيب مثلك وزوووووووووود الله يكثر من امثااااالك
خلوهم يسوقوا نرتاح منهم
تدرون يا جماعه وش يبيلهم هذولا يبيلهم جيش مثل درع الجزيره مثل ما صار بالبحرين لانهم راح يطلعوا عن انظمة البلد ودستورها الديني حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
منااااااااااااال الشرررررررريف مثل للخروج عن ولي الامر مثلهامثل الفقيه تسعى الى زعزعة الامن تروح لامريكا الله لا يبارك فيها
انا ودي بعد اسوق معكم بس سيارتي 83 تصلح
يجب محاسبة هؤلاء النسوة واذا لم يتم فهذا دليل بأن هؤلاء مدعومات من اكبر سلطه
والله ثم الله لو بيدي من الامر شي كان صرحت للمرءة بالقيادة ويكفي عنجهيهة ومكابرة ووضع المرءة موضع الاشيء المرءة نصف المجتمع المرءة من حقها القيادة والوظيفة والسفر واعطائها الحرية خلصنا من الكلام الفاضي والمرءة لاتستعبد ولها حقوق وعليها واجبات ونتمنى من سيدي خادم الحرمين الشريفين الوقوف الى جانب اخواتنا واعطائهن حقوقهن كاملة وليعلم الجميع ان من يقف امام المرءة هم ضعفاء المجتمع والجاهلين منهم والذين فاهمين الدين والدنيابالخطا والتسرع وهضم حقوق المرءةوالله العظيم اليمن وهي اليمن معطين المرءة حقوقها تعمل وتقود السيارة وتخدم بيتها ولها كامل الحقوق وحنا جالسن ننقص من حقوق اخواتنا وامهاتنا وبناتنا وارجع واعيد ان من يقف في وجه المرءة انسان فاشل بما تعنيه الكلمة وكلامي هذا ليس مدعاة للتبرج والانحلال او الفوضى ولكن حق من حقوق المرءة والتي تريد المفسدة ستفسد حتى لو كانت تحت حراسات مشددة والصالحه صالحة والطالحه طالحه والله من وراء القصد
حلووووووووووووووووة حملة العقااااااااااااااااااال وانا معكم بضرب الرجل المؤيد قبل المرة الي تقود سيارته والسواق مثل الشغالة شر لابدمنه راجع لرجل ورقابتة لبيتة وقوة شخصيتة والمراة وحفاظها على نفسها وبيتها كلكم مشترك بالجريمة ضد انفسكم لو كل امراء مسكة بيته وقامت بواجباتهاماشفنامشاكل الشغالات والخلوة المحرمة ولوكل رجال قام بواجباتة وحافض على عرضة مااحتجنا لسواقين لاكن السواق ارحم من سواقة المراة لوحدها السواق تقدر تضبطه وتحد من مشاوير الحريم ال مالها داعي اليو م يتحججون بحماية انفسهم وتقضية مشاويرهم بكرة تدورهم تلقاهم بشوارع نييورك ولندن اله يهديكم جربو وبتشوفون وين الصح
يبن يسوقن هن ووجيههن قولوا لهن مع نفسكن!!
ياحبيباتي إحنآ ماننهان إذا مابنسوق ..
ب العكس الإسلام والقانون عز المرأة السعوديةة..
ب إنها محتشمةة بحجابها مو تروح تسوي
شغل الرجال مع الرجال برآ وبعدين هذا له آثر كبير
أنا أقصد ب أن له أثر كبير على نطاق الدين الإسلامي
ك إنتشار الفسسسسساد أكثر مماهو منتشر
وبعدين الشباب المؤيدين همم اللي مو رجآل ولافيهمم نخوه
عججبآ‘إً ..~
ل أناس تتكلم عن مشكلهً وهي أساسُهآ
ترى التحضر في القيآإدهَ ، وترآهآ أميهَ ..َ؟َ!
أعجوبةٌ أيها الزمنَ..
والله يسسسسسستر بسس
نجلاء حريري (سعودية) !!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا الي استفدناه من التجنيس
الاخ اللى بالصورة واعزى عنه مايعرف يضرب المسكين ضرب المرأة بالشوحط يالبايه ما بالعقال
المرآه همكانها المنزل والاهتمام بزوجها من الملاطفة والى مالا ذالك.
المراة المفروض حتى دراسة ماتدرس آآآآه بتقولي ليش (لانها والعياذ باللة والعياذ باللة لايحق لها الخروج)
احسسسسس الكلام هاذا فاضي ......الله يحفظ ابو متعب بس
قيادة السيارة حق من حقوقهم ولايوجد اي مانع من قياده المؤاه لسيارة
الحمدلله وبعد،،
قيادة المرأة للسيارة فيه مصلحة شرعية عظيمة باستبعاد السائقين اللذين كثر منهم حصول الخلوة والمفاسد البشعة، وللسائقين في مجتمعنا حكايات وحكايات تطرق لها الرؤوس خجلاً، وكم من أرملةٍ أو مطلقةٍ تتمنى أن تطوف بسيارتها العائلية فتذهب بأبنائها للمدارس صباحاً، وتأتي لهم بأغراضهم في المساء؛ بعيداً عن عيون تتلصص عليها في كل حين بالمرآة الخلفية، أو يرمي بالعروض المشينة بين فينة وأخرى، أو ترتعد الأم وجلاً منه على بنياتها الصغيرات.
وهذه المصلحة الشرعية العظيمة لقيادة المرأة حالت بيننا وبينها مؤسساتنا المدنية المتهالكة، فبيئة (الأمن الأخلاقي) في السعودية في غاية الهشاشة، ومؤسسات الدولة غير جادة بتاتاً في حماية الفضيلة، والوقائع اليومية التي يراها الناس تزيد قلقهم وارتيابهم في أن الأمور لن تسير على مايرام، ولذلك في بيئةٍ مثل هذه تغدو قيادة المرأة للسيارة مجرد مفاسد مضاعفة، فستصبح ذريعة للسفور، ومظنة الابتزاز، وزيادة الجنون الشبابي في أوقات الحشود والمباريات ونحوها، وتيسير طرق العلاقات غير المشروعة، كل ذلك مع بقاء السائقين على حالهم.
ونتيجةً لهذه السلبية الباردة في مؤسساتنا المدنية في حماية الفضيلة فيتوقع الكثيرون أن يتكرر نفس السيناريو الموجود في بعض دول الخليج، حيث أتيحت قيادة المرأة للسيارة، ومع ذلك فأعداد السائقين عندهم تتزايد، ولم تقم الدولة بتصفية السائقين مقابل السماح بقيادة المرأة للسيارة، فبدلاً من أن يكون عندهم مشكلة واحدة صار عندهم مشكلتين!.
الزج بقيادة المرأة للسيارة دون توفير بيئة أمن أخلاقي مناسبة يشبه من يأتي بالأجهزة الدقيقة و الخطرة في المستشفيات الأمريكية ويضعها في مستوصف شرورة، حيث لا وسائل سلامة ولا صيانة، فتصبح عبئاً خطراً بدل أن تكون حلا!
صدقوني لو كان عندنا مؤسسات مدنية جادة في حماية الفضيلة لأنشأت شخصياً جمعية للمطالبة بقيادة المرأة! (وأنا جاد في ذلك).
أما الحملة الليبرالية/الشيعية الحالية فلها أبعاد أكبر بكثير من موضوع قيادة سيارة، يعرف هذه الأبعاد من يتابع أنشطة وجيهة الحويدر وصاحباتها، وعلاقتهم بالبرلمانيات البريطانيات والإعلام الأمريكي، هذه الحملة الليبرالية/الشيعية لا تعدو أن تكون قيادة السيارة فيها مجرد مسألة "رمزية" ومفتاح لما وراءها، ومكمن الخطورة فيها هو استعمال التغريبيين هذه المرة للغة القوة والنزول للشارع وفرض الرأي بلهجة تحدي، وهذا تشريع صريح لاستخدام نفس السلاح في مقاومة التغريب، فهل يلام الشاب المتدين الذي أخذته الغيرة والحمية ضد هذا الاستفزاز فقام بالمواجهة في الشارع نفسه بأسلوب غير عاقل ولا شرعي؟! أطفئوا السجائر الليبرالية قبل أن تلوموا ألسنة الحريق.
وتتعقد أزمتنا مع شريحة تفكر دوماً في إلقاء المشكلة على (الفتوى)، وتتغافل عن المؤسسات المدنية المتخلفة التي اضطرت الفتوى لهكذا موقف، إنه تفكير بالمقلوب، يشبه تماما من يلوم المجاهد وينسى المعتدي الذي اضطره للمقاومة!
طالما استمرت (أزمة الثقة بمؤسسات الدولة) تتنامى عبر الوقائع اليومية –وليس آخرها رقص الجنادرية الفاضح- فسيستمر جميع الفقهاء العقلاء بالتمسك ب(شريعة سد الذرائع)، والحل الحقيقي ليس أن ننقلب على شريعة سد الذرائع التي فرضها الله ورسوله، وإنما أن نصحح الواقع الفاسد الذي ألجأ الفقهاء لتطبيق سد الذرائع، وإلا أصبحنا مثل من يمنع التيسير قبل أن ترتفع المشقة.
كل من ينهمك في الاستدلال لجواز قيادة المرأة للسيارة بركوب الصحابيات للنوق أو البغال، ويترك الكلام عن الفشل الذريع لمؤسساتنا المدنية في حماية الفضيلة؛ فهو إنما يختار الجدار القصير ليظهر شجاعته الوهمية ليس إلا.
ابوعمر / إبراهيم السكران
جمادى الثانية 1432ه
اقول الخلا يامتجنساااات ممابقى الا انتن تهددن نظام دوووله...
انقلعن لبلادكن الاصليه وسوقن فيهااااا...
والله حاله هذا اللي ناقص ...
وعلى فكره ترى انتن امعااااااات لانكن تتبعن الغرب..والغرب يوجهكن
اما احنا بنات السعوديه الاصيلات نخلي الغرب يتبعنا...
بالرغم اني من بنات حواء اللي اكثرهم اذا ما كان كلهم يطالبون بقيادة السيارة الا اني ارفض هذا الأمر وبشدة ..ليش ناقصين حوادث وزحمة ..وبعدين الشاطرات اللي تعبوا من مكاتب الاستقدام علشان السواقين ليش ما تعبو منها علشان الشغالات اللي ماليات البيوت ...اقول كل وحده تقعد في بيتها وتستتر احسن لها ..وانا مع حملة العقال صحيح ما عندي عقال بس بدبر نفسي...الله يسترنا بستره دنيا وأخره
ليس خافيا على كل (سعودي ) أن بلادنا ليست محسودة وحسب ، لا بل ويراد النيل منها بطرق شتى : بالكتابة ، والسلاح أحيانا ،واللسان مرات ومرات ، كما لا يخفى علينا عداوة الرافضة للإسلام والمسلمين منذ منتصف القرن الهجري الأول بقيادة وزعامة اليهودي عبدالله بن سبأ ، واستمروا على عداوتهم طيلة القرون السالفة ،فهم إما محاربين للمسلمين بأنفسهم ، أو متعاونين ،
مع أعداء الإسلام ضد أهل السنة والجماعة ،
وفي هذا العصر ظهرت عداوتهم للسعودية منذ زمن كثير وبالذات لما أصبحت الدولة الإيرانية في قبضة الملالي المتطرفين طبعا
بمساعدة المخابرات اليهودية والفرنسية وهذا أمر معلن وليس بسر 0000المهم استمرت عداوتهم للسعودية وفي عهد الملك فهد -رحمه الله - بالذات ولكن الأسد كان الأسد ،
سيذكرني قومي اذا جد جدهم
وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
فقد عرف عداوة الرافضة للسعودية معرفة تامة ، وأنهم مثل اليهود لا ينفع معهم الا الحزم والشدة 0000000
الى أن تمكن العلمانيون من السيطرة على بلادنا في هذا الوقت ،ومدوا أيديهم مع الرافضة فهم اخوان لأب واحد يجمعهم أبوهم ابليس ، ولذلك تشجع الرافضة للكيد لهذه البلاد ، وأرادوا الدخول الى هذه البلاد عن طريق اليمن ، ولكن -ولله الحمد - تحركت جحافل التوحيد للقضاء على الفئران في عقر دارها ، ومرغت وجوه الرافضة في التراب ،
ثم تحرك الرافضة عن طريق البحرين ، ولكن كذلك أدب جنود التوحيد أولئك الأنذال ولقنوهم أحجارا من طين 0
وقبل كل هذا أساء الرافضة الى بلد الحبيب -عليه الصلاة والسلام - بدعم من علمانيي بلادنا ، ولذلك لما أمر وزير الداخلية بسجن المشاغبين ، مباشرة أتى الأمر بالإفراج عنهم من قبل ( المشؤوم ) خالد التويجري في اليوم التالي ، ولا تزال مؤامراتهم مستمرة بإثارة الفوضى والخروج على روح النظام متعاونين مع أحفاد عبدالله بن أبي بن أبي سلول (العلمانيون ) المسيطرون على الديوان الملكي ، مستغلين عفوية ملكنا 0
لذا أيها الأحبة لابد من الانتباه الى الحركات الثورية من هنا وهناك ، وأن وراءها أيدي خفية
تحركها وتدعمها ماليا ومعنويا ، وألا يتغافلنا الرافضة والعلمانيون لإيقاع الفتنة بيننا وأن نكون خلف قياداتنا وخلف علمائنا لأنهم يعرفون مصالح البلد والمواطن أكثر منا 0
اللهم احفظ ولاة أمورنا وارزقهم البطانة الصالحة واصرف عنهم بطانة السوء والنفاق يا رب العالمين 0
لا والله ماهي حملة العقال إلا لشن عليكم حملت الرعب لا أخليكم تهاجروا من السعوديه كلها ترجعوا لدياركم الاليه ياطرش البحر والله مابقى غير هي سلاح ابيض !! شكلها مسدس مويه هههههههههههههه الله لايطيحكم بيدي لاخليكم تندمون على السواقه روحوا اهتموا ابيتكم واولادكم اصرفلكم والله زمن اغبر مابقى غير البنات يعلمون الديمقراطيه هاذي كله من الليبراليين والعلمانيين اللي يخلوكم فئران تجارب ياحوش ماحد يبكي عليكم غير امهاتكم لاكن ابلعن العافيه وخليكن ببيوتكم احسن لكمونفسي اسمع بنت اتوطوط وتبي اتسوق لااحش ارجولها حش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
باقي والله ما جبتها امها إلي تهدد وتتحدى دووووووووووووووولة إنها تسوق بالقوة
دام فيها سيدي صاحب السمو الملكي الأمير / نابف بن عبد العزيز أطال الله في عمره
ترى زاد حيلكم والله يالحريم تحسبون نفسكم في جمهورية
إصحوا حنا في دولة يحكمها ملوك تحت شعار الإسلام
وإنتم ودكم تسعون في الأرض فساد وتبون حرية بإسم التطور وودكم تثيرون فتنة في بلاد الحرمين
ودكم تتجردون من الحجاب وقلة الأدب والمسخرة وتقلدون الغرب
أقسم بالله إنكم في نعمة ما ترعرفون قيمتها لكن راح تشوفون يوم تسوقون كيف انواع الذل من
الذئاب البشرية والإعتداء على النفس والإغتصابات
تبون نفتح لكم مجال عشان تتحججون بمشاوريكم المهمة إلي أغلبها فساد والعياذ بالله
والله توصل لما قبل الإسلام وندفنكم احياء ولا تمشون كلامكم
الله لا يوفق كل من يثير الفتن ويدعوا إلى قيادة المرأه لأجل يفسدهاويهينها بإسم التطور
قال الرسول صلى الله علية وسلم{ لا يدخل الجنة ديوث. قالوا: ومن الديوث يا رسول الله؟ قال: الذي لا يغار على محارمه } [رواه احمد].
وصدق الشاعر: ما كانت العذراءُ تُبدي سترها *** لو كان في هذه الجموع رجال
فاحذر يا من انطمست في نفسه معاني الغيرة ولم يرب أولاده عليها انك لن تُمنع من دخول قصرك ومنزلك إنما تمنع من الجنة..
ففي الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه،والمرأة المترجل ة،والديوث
فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني...". }.
أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال
هذي مشكلة التجنيس وطرش البحر
نقول للدولة غير السعوديين الاصل ماراح احد يوفي لك مه احترامي للجميع المواطنيين
شو الوزرا بعضهم طق والحق .........
وعاشت بلادي
ياعالم يابشروش دخل العادات والتقليد بلموضوع العادات والتقاليدتقولك تركب محارمك مع اجنبى ياناس والله انتسوق احسن من السواق شوفومشاكل السواقين سؤال محارمك بلحالهم اومع رجل اجنبى جاوب وبعدين العادات ليس عباده والتقاليدماهى باالقران
لماذا 17 يونيو ؟
لا أدري لماذا أختار المنظمون لهذه المظاهرة هذا اليوم , فأحداث هذا اليوم كثيرة , لكن صاحبة الفكرة تقول إنه يوم عادي جداً .
اسأل نفسي لماذا يوم الجمعة بالتحديد؟
فتأتيني الإجابة فوراً : لكسب المزيد من الأضواء العربية لأن الثورات العربية ابتدأت بجمعة وسقوط الجبابرة حصل في يوم الجمعة.
ويوم الجمعة أصبح في نظر العرب يوم الانتصارات الشعبية .
ستكون هذه الثورة في فترة الاختبارات التي تشهد جنون طلابي وطالباتي بسبب عامل الضغط النفسي , فكل أنواع التفحيط والتنطيط
لا تتم إلا وقت الاختبارات فلماذا أختيار هذا اليوم بالذات ؟
قلنا عن ثورة حنين أنها ثورة خُلِقت بأيدي خارجية , واستدللنا على ذلك بأن المقصود بها أنه في التراث الشيعي رواية تقول أن جميع
الصحابة فروا يوم معركة "حُنين" وتركوا النبي صلى الله عليه وسلم إلا علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
ماذا عن 15 رجب الموافق 17 يونيو؟
يوم 15 رجب أيضاً يوم مقدس عند الشيعة وهو اليوم الذي يوافق 17 يونيو , ففي هذا اليوم يقام عزاء للشهيدة زينب بنت علي بن أبي
طالب رضي الله عنهما , والتي تقف حقيقة وراء هذه الثورة هي الناشطة الشيعية وجيهة الحويدر , والثورة ستنطلق من المنطقة
الشرقية , فهل ستكون ثورة شيعية نسائية خلف ستار (سأقود سيارتي بنفسي) ؟ ولماذا ثورات الشيعة تغلف بغلاف طائفي عقدي
وترتبط بأحداث تاريخية ؟
هذه أسئلة كثيرة دارت في رأسي وأنا أرى هذا الحماس من وجيهة الحويدر ونائبتها في الحملة منال الشريف , وكأني أرى بداية جديدة
لدوار لؤلؤة جديد ولكنه ليس في البحرين هذه المرة بل في السعودية , وليس في شعار (إن الشهيد يهز أركان الخليفة) بل يبدأ بثورة
تاريخ تنتهي بشعار (إن الشهيدة تهز أركان الدولة) فالحملة ستبدأ في يوم إحياء لعزاء كبير لامرأة من آل بيت الرسول صلى الله عليه
وسلم فهل ستحييه وجيهة الحويدر مع صاحباتها خلف مقعد سيارتها الوردية أم تترك العمل لغيرها وتتفرغ هي للطم الخد وشق الجيب
واصدار الأوامر وبث الشعارات وتغذية المظاهرة من وسط خيمة عزاء سرمدية .
هيبة الدولة لن تسقطها إلا مثل هذه الدعوات التي تلبس لبوس الخطاب المثقف وتخفي ملامح مخيفة لتدخلات قد تكون خارجية كتلك
التي رأيناها في "ثورة حنين" .
--
الكلمة ماهي انتصار ,, ولا انكسار ,, كانت حقيقة يوم انقطع حبل الحوار ,, يا
حروفنا الحنظل في شفاهنا الملح ,,
وكما وقف العلماء موقفا مشرّفا في وجه ثورة حنين ، والتي أراد منها هؤلاء القوم أن يوقعوا الفتنة في بلاد الحرمين ، أن يتحدوا هنا
ليقفوا صفّا منيعا ضد فتنة النساء والتي تُدار بأيدي خفيّة وخارجية ،
إن التفاف العلماء والشعب مع حكومته تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ونصر به دينه ، سيكونون سدّأ منيعا بفضل الله
تعالى ضد كل عدّو خارجي يريد إسقاط هذه الدولة ، وإيقاع الفتنة في أرضها .
اللهم عليك بهم يارب العالمين وأحمي دينك وعبادك من شرورهم يارحمن يارحيم.
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من اراد بنسائنا الفتنه واشغلهن بهذه الامور التوافه
الحين ماقضبن ارضهن وهن مايسوقن بيقضبن ارضهن وهن يسوقن لا بالله راحت الدنيا وطي الحين لو باحلف ان هاللي يبن بسوقن مغير فشخره بس والا ماهن بحاجه تلقى الخدم والحشم مالين بيتها قال ايه تتقضى لوازم البيت والله لو باحلف انها ماتدري عن جنبها
اللهم عافهم ولاتبتلينا ياااارب
يا ليبراليون يا من يريدن قيادة السيارة
هل انتم تعاندون الملك وحكومته الرشيدة والنظام والشعب ؟
بأسلوبكم هذا طبعا عناد وتحاولون لي الذراع
وتريدون تحقيق تطلعاتكم الهابطه؟
اخزاكم الله
يا متشدقون
لا وفقكم الله ان كان هدفكم الانفتاح فقط
وتاخذون المرأة وسيلة لاهدافكم
#445872 [Voice of reason] ألف تحية أحترام لك وانت الصادق تناقض و تخلف بأسم العادات و التقاليد يقولون يخافون علينا من الفتنة و الأختلاط و الفساد و ها أساس البلا يعني العيب فيهم لو كل واحد احترم حالة صدقوني راح نكون بسلام I hope meet someone like you
خخخخخخ
شف مين يتكلم بس
سووقن سووقن
والله لخليكم تكرهون السواقه
والوعد 17 يونيو :S
افا والله قامو يهددون ويخالفون الاوامر بني علمان حملتهم بتغريب المراءه اذا الدوله ماوقفتهم عند حدهم الشعب سوف يتحرك لاقافهم ولو استدعاء الامر الرد بالمثل وباقوى...
مابقى الا هي مراءه تمد يدها على رجل والله زمن اغبر
نوره
انا اشهد انك اخت رجال وانك من بيت طيب اسال لله ان يرزقك الزوج الصالح والابن البار
اما بالنسبه الي قاعد يسمعنى هالكلام والله اني انصدم انه يصدر من اناس عاشو في بلاد الحرمين
الى كل من زالت الغيره من قلبه على محارمه وبعد :
1- الي يجيب سواق لاهله اسف لاكن اعتبره قليل حياء خالي من المروه
2- الى الذي يطالب بسواقة المرآه يال العار عليك اعتقد انك لاتبالي بالتحرشات التي نجدها من الشباب الطائش هذه الايام على العوال هذا وانت رجلهم معهم فمابالك اذا كانو لوحدهم ؟؟!!!
3- الذي يحظر سائق ويطالب بقيادة المراه وجهان لعمله واحده
4- لماذا لايقوم الرجال في عوالهم اسف اقصد الذكور بقضاء حواج عوالهم اسف اذا اعتذرت بطلب الرزق ولاكن المال لايسواى شي اذا ضاع الشرف
5- سياقة المراه مع محرمها زوجها او اخوها او ابوها لاضرر منه واعتقد انه لاباس به دام انه مع محرمها ولاعتقد انه يوجد مايمنع ذلك
6- الى كل من فرط في تربية ابناه تذكر قول الشاعر الموت ياتي بغتتا والقبر صندوق العمل
فاحسن تربية ابناك وبناتك واتق الله فيهم
7- الى كل من انتزع من قلبه الشهامه والمروه العربيه والاسلاميه الاصيله اليك هذا المقط وانظر الحيوان ماذا يفعل وهو حيوان ولاكنه اصيل نعم انه الخيل العربي الاصيل....
http://www.youtube.com/watch?hl=en&v=vU3SFU3weiw&gl=US
بالعقااااااااااااااااال
يا متخلفااات
اقول ربو عيالكم
وخل عنكم الكلام الفااضي
معااك يا بو الشبااااب
بالعقاااااااااااااااال
عني انا اباخذ الكابرس حق ابوي القديم موديله 88 ابو صدامات فولاذ واي وحده اشوفها تسوق بس بشق سيارتها من الصدام الخلفي للقدامي ونا ماشي هههههههههاااي
يالله ترا جاهز ياربيه بشوف اشكالهن وهن يصارخن والعالم ملتفه عليهن ههههههاااي ويصورونهن خخخ
سلاح أبيض مره وحده أنا معي حزام أسود و أي وحده بشوفه تسوق برسم في وجهها خريطه بسلاحها
الأبيض و بعدين وش ذا العالم وصلو الشمس و أنتن تبي تستخدمن سلاح أبيض
أقول روحي أنتي وياها كل وحده تنثبر في بيتها و بعدين وين أهلهن ذولي هذا أذا لهن أهل
و الله عالم فاسده
ياربي تخيس منال الشريف في السجن طول عمرها
هذا هومايسعو له الرافضه وبنو علمان
الانقسام الداخلي المؤدي للحروب الاهليه والطائفيه
والنصره لااهل السنه على المتمردين والمتردات مع الفقيه والغير محسوبات كبنات وطن
ومن مذهب اهل السنه فالدين ماعلمنا التمرد والخروج عن طاعة ولاة الامر
واحب اقول للمتمردات والله انكم انتم ومن ياعونكم متخلفات لانكم اصبحة لعبه في ايدي ايران والغرب
اصحو اصحووالله انهامؤامره وانتم ادوات تستخدمها ايران لان الهدف سياسي يعني انقسام داخلي وحروب اهليه وتدمر الدوله الله يحفضها من فتنكم
نوره احلى تحيه و بيض الله وجهك وليت هالتعبانات يتعلمون منك
انثبر انت وياه ولا اسمع لكم صوت ياهمج
السلام عليكم
ياخي ياللي تقول ايه اننا مع النساء ترضى اذا اختك بكره راحت تطلع رخصه تكشف عن وجهها
واذا وقفها عسكري خلها تكشف عن وجهها ومن هنا تبدا المراه باظهار مفاتنها للرجل
وبعدها تجينا بسالفه جديده اللي هي ماحنا لبسين نقاب او برقع ليه علشان مو كل شوي موقفنا العسكري يقول اكشفي
اذا هذي سلبياتها ليه اوافق وانا ادري انها راح تفتح لي بيبان كثره
واتمنى انه يتم حسم الامر قبل لاينجنن الحريم بشي اسم سواقه
ومادري بكره الا شاطفتني كنقت النظيم ولا ام مجود ههههاي تلعب ع الكابرس
اخوكم يزيد الحربي
واللي يبي يرد علي
BB:2257AE84
عن ابن عمر رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( يا معشرَ النساء ،تصدّقن ، وأكثرن من الإستغفار ؛ فإنّي رأيتُكُنَّ أكثرَ أهلِ النّار ))
كااااااااااااااااااك حللللللللوه انا بعد بأشترك في حملة العقال بأخذ عقال اخوي فديته
حريم اخر زمن لاعقل ولادين,, وصح لسانك يا ولد العود,,
وهذي فتنه عظيمه اتمنى من الدوله التدخل وحسم الامر,,
ماااااااااااااااااااانبي نسوق يا منال ويا كل شيعيه وعلمانيه
والي مووووووووووو عاجبها تطلع برى المملكه وتهاجر وتسوي الي يعجبها ان شاء الله تبيع نفسها طزززززززززززززززززززززززززز فيها درب يوديها ولا يجيبها
ما يحز في النفس ويظهر غباءات لا مبرر لها وليس لها أساس من الصحة أن ننسب كل أمر جديد الى أطراف اجنبية تدعم هذا الأمر ضد هذا البلد أو غيره ياجماعة الخير نحن في زمن التطور والانفتاح على العالم بنتي شافت المرأة تسوق في مسلسل تبي تسوق زيها غزو فكري أما أن أقول إن وراء هذا الأمر أطراف خفية فهذا مرفوض البتة خلوهم يسوقون ويتعبون في القيادة وتخف الليموزينات ويحملوا رجال بنفس التسعيرة القديمة ويسلمن النساء من الأجانب في السيارات
ياناس المسأله ليست مسألة تقاليد المسأله فيها دين وضياعه وحشمه وضياعها وعفه وفقدانها ياعرب اصحوا ترى هذي سلسلة احداث راح نندام إذا بديناها اول حاجه قياده بعدها مانشوف لازم نشيل الحجاب وبعدها طش العباة وبعده يسسسسسسير كان فيه حريم متحشمات ومتسترات
والرجاء التفكير بعقل وليس بعصبه انا حرمه وانا رجل فكروا بالفائده لا اقل ولااكثر
لاحول هي السواقه صارت قضيه والله فيه شي اهم طالبو باالوظايف
وبعدين انا ضد ان المراة تسوق وخاصة حنا ياالسعوديين
راح تصير عندنا فوضه ومشاكل وشبابنا مايقصر
وبعدين هي تهدد باالسلاح وانت باالعقال حشى حنا بغابه هههههههههههه
ذا فيها خير وبنت رجال تندر تسوووووق ونشوف ساعتها وش راح يصير ...
وانت ياللي تطالب بقيادة المرأة لو فيك خير وفي قلبك ذرة إيمان ماتقول هالكلام وتشجع البنات الساقطات للقيادة اخس خساك الله وانت فرحان عشان ( تتشرمط ) وتنبسط في الشارع مع بنات خلق الله لو فيك نزل اهلك يسوقون اختك وامك لكن ماتقدر بس فالح تهايط هنا وتشجع تبي تركب رأسك مع القاصيه والدانيه ...
لعن الله من يطالب ويشجع لقيادة المراه لعنه الله في كل كتاب وفي كل مله تبون الفتنه تصير انتم لاتقولون رجعي ومتخلف اجدادنا وامهاتنا عاشوا من غير سواقة ووصلوا لمراتب عليا في تعليمهم ودراستهم ومكانتهم بدون سواقه وافلحوا مع الفالحين ...
وانتم عشان انثى تبي تسوق تقومون تشجعونهاوين غيرتكم على دينكم وين شهامتهكم فالحين بس تطبلون لدعاة الفتنه والانحلال ...
اناشد من هذا المنبر ولي الامر عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ان يضع حلا لهؤلاء النساء المتعجرفات المسترجلات وان يتم زجهم بالسجون وتربيتهم من جديد ولو لزم الامر نفيهم لكي يكونوا عضه وعبرة لغيرهم من النساء التي يخرجن ويرمين الحجاب ويتعدون على حرمات هذا البلد الطاهر ..
وينكم من الايه قال تعالى ( وقرن في بيوتكن ) وينكم يانساء الامه لاتخلون الاعداء يشمتون فينا لاتخلون عيال الحرام يدخلون علينا بمداخل الشر والفتنه ...
اللهم من اراد بهذا البلد الطاهر الفتنه والشر فرد كيده في نحره اللهم امين
اللهم من اراد بهذا البلد الطاهر الفتنه والشر فرد كيده في نحره اللهم امين
اللهم من اراد بهذا البلد الطاهر الفتنه والشر فرد كيده في نحره اللهم امين
اللهم من اراد بهذا البلد الطاهر الفتنه والشر فرد كيده في نحره اللهم امين
اللهم من اراد بهذا البلد الطاهر الفتنه والشر فرد كيده في نحره اللهم امين
اللهم من اراد بهذا البلد الطاهر الفتنه والشر فرد كيده في نحره اللهم امين
انشري ياعاجل تعبت وانا ارسل من امس جزاكم الله خير
يارب متى نسوق وتنحل ازماتنا
ندور وظايف
نقضي اغراضنا
خاصا مثل حالتنا ما عندهم عائل يعولهم
وماعندهم فلوس حق لموزينات كل يوم
الله يفك ضيقتنا وضيقت كل مسلم
باذن الله قبل مايطلعن تطلع ارواحهن وللقبر اللي يضفهن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.