الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    ضمك يتعادل مع الفيحاء في" روشن"    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    طريقة عمل الأرز الآسيوي المقلي بصلصة الصويا صوص    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    فتياتنا من ذهب    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توصية في الشورى بصرف ثلاثة رواتب بدل سكن لموظفي الدولة
نشر في عاجل يوم 05 - 05 - 2011

ينتظر مجلس الشورى رد لجنة الإدارة والموارد البشرية التي تدرس الملاحظات والآراء التي أثارها أعضاء المجلس حول أداء الخدمة المدنية لدى مناقشته لتقريرها السنوي مؤخراً.
وبحسب مصادر صحفية أكدتها صحيفة الرياض ,كشفت عن دراسة اللجنة لتوصيات عدد من الأعضاء ويأتي في مقدمتها المطالبة بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاث رواتب سنويا.
التوصية جاءت من رئيس لجنة الإسكان السابق وعضوها الحالي المهندس محمد القويحص وشدد فيها على أن إيرادات الدولة تستطيع ضخ المبالغ اللازمة لموظفي الدولة لتحقيق هذه التوصية.
وبرر القويحص بأن 50 في المائة من الموظفين لايملكون سكناً ولم يستطع الصندوق العقاري إقراض أكثر من 500 ألف مواطن خلال ثلاثين عاماً، فضلاً على أن هناك مثلهم في الانتظار إضافة إلى توقع تضاعف العدد بعد إلغاء شرط تملك الأرض لمن يتقدم لطلب القرض، كما أن الإيجارات بارتفاع.
ويرى القويحص أن المواطن أحق من غيره في الحصول على هذا البدل الذي يصرف لغير السعوديين المتعاقدين مع الأجهزة الحكومية، إلا أنه أكد في مبرراته شرط إيقاف هذا البدل بمجرد حصول الموظف على قرض سكني أو منزل.
الجدير بالذكر أن رفض اللجنة للتوصية لن يمنع العضو من التمسك بها وبالتالي عرضها تحت قبة الشورى حيث يستمع المجلس لرد لجنة الإدارة والموارد البشرية ثم يسمح للعضو بعرض توصيته ومبرراته ثم يخضعها للتصويت، وفي حال فوزها تنتقل فوراً للمناقشة ثم التصويت ولنتيجته كلمة الفصل والحسم.
بصراحه اول مره اقراء موضوع لمجلس الشورى
يهدف لمصرلحة المواطن
بس خطوه ممتازة وانجاز من مجلس الشورى لدفاعهم عن المواطن
لكي يعيش مرتقيا في بلدة
دائما عندما نمدخ شخص نقول ليسى بغريب عليه هذه الصفة
وانا اوق لمجلس الشورى هذا غريب عليك هذه النقشات الهادفه لمصلحة المواطن
ولكن من لايشكر الناس لايشكر الله شكرا على حرصكم وهتمامك
سؤال لكل مواطن هل عضو مجلس الشورى يخذ بدل سكن
الاجابه اعتقد واضحه نم
الا الامام مجلس الشورى
كله حكي بحكي مجلس الشورى ماشفناه سوا شي من تاسيسه ماغير يدرس ويقترح طيب وبعد التوصيات اللي تسوونها وين التنفيذابيكم تذكرون لي شي واحد فقط درستوه وتنفذ..
اي والله نبي بدل السكن اجل اجار استراحه بشرق الرياض ب 24 الف بالسنه ليييييش وش هالهبال هذا والاستراحه مكونه من بيت شعر وغرفه و مطبخ وصغيره مرره طبعاً استراحة عزاب و رواتبنا يا دوب تجي 4500 ريال ورانا زواج واقصاد و و و و و
ارحموا من في الاراض يرحمكم من ( في السماء )
والله وراح يروحون ملح موظفي القطاع الخاص ( الفئة الدونية ) وانا اكاد اجزم في حالة موافقة مجلس الشورى على صرف بدل السكن لموظفي الدولة راح ترتفع الايجارات قبل مايطبق هذا القرار وراح تدبل دبل الدبلات وراح ياكلوا تبن باقي المواطنين حتى موظفي الدولة من ذوي الرواتب الضعيفة .. ماراح يستفيد من هالقرار الا اعضاء مجلس الشورى واهل الرواتب العالية .... اصبح هناك اختلال في التركيبة السكانية عجيب وخطر جدا فبسبب ارتفاع الايجارات والمواد الغذائية تكاد تنعدم الطبقة الوسطى فتحتل الطبقة الفقيرة والطبقة الفقيرة ستتجه الى الطبقة الاكثر فقرا والخ ... اصبح هناك احجام كبير من الناس من دفع الصدقات للجمعيات الخيرية بسبب انه لم يعد يوجد لدى المواطن فائض من ماله ليتصدق به ويساعد به الغير بسبب ارتفاع الايجارات وتضخم الاسعار ... في الوقت الذي يجب ان يبحث مجلس الشورى قانون لتقييم الايجارات والاسعار وتحسين دخل المواطن الشهري والتقليل من العمالة الاجنبية التي احتلت وظائف كان لابد للمواطن ان يشغلها اصبحت تبحث عن قرارات اغلبها يصب في مصلحة اعضاءه ... يكفي حين رفض اعضاءه زيادة مكافأة الطالب الجامعي !!!! فابشرك ياوطني العزيز ان القادم اسوأ في ظل مجلس الشورى ووزارة العمل التي هي بدورها تغرد للأجانب وتوظيفهم وتعمل على القضاء على بطالة دول العالم المتخلفة على حساب رفاهية المواطن وشبابه التي تسعى بشكل غير مباشر الى قتله نفسيا وجسديا وعلميا .
رأي في منتهى الحكمة ولكنه يفترض أن يقترن بنظام صريح وواضح لنظام الايجارات يضمن حق المستأجر.
اتمنى أن تصدر الموافقة على هذا القرار ويكون قرار بالموافقة على صرف 3 رواتب بدل سكن لموظفي الدولة مصحوبا بقرارات وأنظمة صارمة وواضحة تخص نظام إيجارات الشقق السكنية تضمن حفظ حقوق المستأجر التي تحمية من جشع صاحب العقار .
عموما نحن في دولة في منتهى الكرم ولا غريب عليها الموافقة على قرار مثل هذا , واشكر القويحص على هذا الاقتراح العطوف.
ههههههههههههه
الى متى تدرس وترفع
ولازم كلكم توافقون
تيب لو رفض احد منهم قالوا خلاص
نلغي هذا الطلب
نصيحه الى كل واحد كرشه كبيره من الفلووس
ايها التجار خآفوا من الله لا تفكرون في الدنيآ
كل واحد يقوووم بالحتكآر ثم يرفعوووون السعر
وهذا اللي متداول بين اهل الكروش الكبيره
وفقك الله يالقويحص افتخر ان مجلس الشورى يضم مثلك تحت قبته الحمد لله فعلا ماقاله صحيح المواطن لايملك سكن مع ان الدولة تستطيع توفير السكن او المساعدة يتوفيرة وانا هنا اتسائل لماذا يتاخر صرف القرض العقاري لسنوات تمتد لعقود !! جميع دول الخليج تصرف القرض خلال ستة اشهر كاقصى حد وبعضها خلال شهر !! لماذا هذا التضييق على المواطنين وكما طالب القويحص بصرف بدل سكن نحن نضم صوتنا اليه ونطالب بصرف بدل سكن لجميع الموظفين دون استثناء ودون تفريق لجنس دون الاخر وبدون قيود تعجيزية وفق الله الجميع لخدمة هذا الوطن
رأي في منتهى الحكمة ولكنه يفترض أن يقترن بنظام صريح وواضح لنظام الايجارات يضمن حق المستأجر.
اتمنى أن تصدر الموافقة على هذا القرار ويكون قرار بالموافقة على صرف 3 رواتب بدل سكن لموظفي الدولة مصحوبا بقرارات وأنظمة صارمة وواضحة تخص نظام إيجارات الشقق السكنية تضمن حفظ حقوق المستأجر التي تحمية من جشع صاحب العقار .
عموما نحن في دولة في منتهى الكرم ولا غريب عليها الموافقة على قرار مثل هذا , واشكر القويحص على هذا الاقتراح العطوف.
السكن لموظفي الدولة من أهم مايكون وهو على رأس الأولويات ... لحيث أن موظف الدولة يعتبر ضحيت غلاء الإجارات ونصف راتبة إجار والنصف الثاني معيشة . ويكون بذلك معدوم الإدخار وهم بذلك فقراء ... وهذا البدل السكن الذي تكلم فيه عضوا الشورى مهم جداً جداً ولابد من الموافقة عليه وإلا يعتبر موظف الدولي مسكين مغلوم على أمره ولم يعطاء حقة ...
مللت من التعقيبات في عاجل مطالبا بمساواة السعودي بالاجنبي !!!
هل يعقل أن يفضل الاجنبي على السعودي ؟!!!
وحتى من أعطي قرضا فهذا ماله وليس منة من أحد لأنه قرض !!!
قلت في تعقيب سابق أن تفضيل الاجنبي على السعودي جريمة نظامية بحق الوطن
القويحص بفعله يغرس الوطنية في النفوس لأن الوطنية لا تدرس !! مع أني درستها نظريا !!
(ويرى القويحص أن المواطن أحق من غيره في الحصول على هذا البدل الذي يصرف لغير السعوديين المتعاقدين مع الأجهزة الحكومية، )
ايت ثلاثة رواتب الله يهديك بكره يقول لك من الراتب الاساسي واغلب الذين ليس لديم بيوت من الرواتب المتدنيه يعني كل البدل ما يجي 10000 الف ريال ما تسكن في بيت شعبي المفروض ياخذ متوسط الايجارات في المملكة ويضرب في 12 شهر ويصرف الاجانب افضل منا عندما يتم التعاقد معه اقل شي يعطاء 25000 سنويا بدل سكن
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة وبركاته
وبعد
يقول لك درااااااااااااااااااااسه
درااااااااااااااااااااسه
درااااااااااااااااااااسه
درااااااااااااااااااااسه
وانا اقول افضل حل هو هو هو
البنوك
البنوك
البنوك
يعني
تعال انت الموظف المحترم أو الموظفه المحترمه
وخذ هذا مبلغ مليون ريال لشراء بيت و سياره و اثاث و كل شي
والتسديد خلال 20 سنا أو 30 سنه بأقساط ميسره و مريحه للمواطن والمواطنه
وتكون الفائدة مناسبه للجميع
والله ثم والله ثم والله
ما تجد مواطن في ايجار أو محتاج ويعيش احلا و احلا و احلا سعادة
وندعي لجميع البنوك
هذا رأئيي !!! وانتم وش رايكم ؟؟؟
وشكرا للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم / وسيم قصيم
القصيم الخبراء
توصية جميلة واتمنى توخذ بعين الاعتبار ويكون وراها متابعة وتكون صحيحه يا عاجل لانه فعلا نص الموظفين مستاجرين بيوت بمبالغ باهضة في ظل زيادة اسعار العقارات0
اللهم يا كريم عجل بها وتحسن اوضاعنا المادية هي والسلم الجديد0
ماشاء الله عليك يا منسدح
هذا وانت منسدح كلامك كذا وتقول درر
اجل لو تجلس على حيلك وش بتقول !!
اقول اقترحوا لربات البيوت الغير موظفات مكافاة الله لا يسامحكم
مساكين لا موهلات ولا وظائف ومكروفين في البيوت من يوم تشرق الى ان تغرب
زي الخدم ولكن لا ناصر لهم الا الله0
الله يطول بعمر ابو متعب بدل سكنويحقق حلم كل سعودي بصرف
مبرووووووووووك صدرت الموافقه على منح ثلاث رواتب سنويه لكل موظف
المواطن أحق من غيره في الحصول على هذا البدل الذي يصرف لغير السعوديين المتعاقدين مع الأجهزة الحكومية،
بصرااااااااااااحه أعجبني هذا المقال والإحساااااس من عضو غيووور في مجلس الشورى.
غير السعوديين يصرف له راتب ثلاث أشهر بدل سكن شرط أن لايتجاوز المبلغ 50 ألف ريال
ياااااا سلاااااااااااااااااااام
غير كذا إجازته السنويه تذاكر الطيران ذهاب وإياب ع حساب الوزارة التابع لها و
تصرف له التذاكر نقداً إذا كانت الإجازه داخل السعوديه .
ياااااااسلااااااااااااااااااام
الأجااااانب عايشين في عز عندنا في السعوديه مدللين.
وضعنا يا السعوديين تحت الدرااااسه
بدل سكن قااااااااااال تبطوووووون
قبل تسوون توصيه اضربو بيد من حديد على كل واحد بيزيد في الإجار ؟؟؟؟
والله لويصرف بدل السكن ان تطير الإيجارااات فووووووووق وان يصير مشاكل الله يعلمها طيب وش ذنبي انا اذا كان راتبي 3200 كم بيجيني 9600 ريال بدل سكن حتى البيت الشعبي ما احصله ب 10000ريال ،،،
ولعلمكم بعد مايشمون اصحاب العقارات هذا الخبر شوف وش راح يصير في الإجارات
والرقابه عندنا فاشله كل يوم حاجه زايده ولا عندك احد والله ماقد سمعت اي غرامه او معاقبه لزياده الأسعار ،،،،
انتبهو من العواقب ؟؟انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
انتبهو من العواقب ؟؟
لا والله مانبيها الله يكفينا شرها راتبين لمره واحده لعبو التجار فينا لعب ولم يحاسبهم احد
فكيف بثلاثه رواتب ......الله لا يجيبها
سوالف مجالس كان سمعتوا فيها
يجب تحديد قيمة الإيجارات قبل الشروع بهذا القرار
انا ضد ثلاث رواتب ؟؟؟؟؟
المفروض يكون مبلغ وقدره كل سنه يشمل جميع الموظفين
مثال يكون 15 الف كل سنه جميع المراتب علشان يكون في التساوي
اتقوا الله واعدلوا اذا راتبي 3000 الاف اخذ كم والي راتبه فوق عشره الاف ياخذ كم اذا فيه زياده تقنن وتحدد مبلغ واحد للجميع كفايه ترا انظلمنا في ال 15 في الميه ناخذ فتات والي راتبه فوق عشره ياخذ الهبره وفي الاول والاخير كلنا مواطنيين اتقوا الله فينا
وينه معالي وزير الخدعه المدنيه مايطالب حقوق موظفيه .
اتمنى ان يطبق هذا القار لانه يصب في الصالح العام ؟.
انا ضد القرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا ضد القرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من عادك يامكه مكيه تكنون طماعين وبعدين تبون دولتنا تستلف حرام عليكم
لن يرى هذا الرأي النور مادام فيه أمثال التويجري والعساف
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
بكرة ترفع الجلسة ولم يتم التصويت............. شيء لصالح المواطن ما يصوت له مجلس الشورى
اتحدى ان يفعل هذا القرار واقطعو يدي الثنتين من المفصل ان فعل هذا القرار
قبل سنتين انا سامع ان فيه توصيه ودراسه من مجلس الشورى لتحسين محطات وخدمات الطرق السريعه وتوكيلها لشركات حتى يتم استثمارها وتكون على الوجه الانيق بدل من حالها الحين الي يرثى لها لا خدمات جيده للمسافر عبر هذه الطرق لسريعه وإلى الحين الدراسه حبيسة الادراج
الحين توصيه عن بدل السكن
المفروض هذا من زمان بدل السكن ماهو الحين لكن مصير الدراسه يحفظونها في الادراج
والتأمين الطبي مافيه دراسه لها او توصيه ولو احنا عارفين مصيرها تحفظ في الادراج
حسبنا الله ونعم الوكيل انشري ياعاجل ولا تحجبي التعليق
شكرا يامجلس الشورى مانبي بدلات ولا زيادات لانه اذا فرضا تمت الموافقه على مثل هالقرار يبي يزيد الغلا ونبي نصير حتى الخبز مانقوى نشتريه
ياربي هونها
اقول يجيب الله سيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذي كعكة اصدار امر ثم سرقة المال باسم المواطن
لان ليس من عادتهم صرف اي مبلغ مالي لمصلحة المواطن
المواطن هو اخر اولويات الوطن بنظرهم
لذلك استبعد ان يكون هذا الطرح من اجل الشعب الفقير لله
بل من اجل ارصدتهم
الله يوفقك يا محمد القويحص فعلا هذا ماينقص المواطن السعودي وبتطبيقه بتنحل ثلثين مشاكل اي مواطن لانه راح يتأمن للمواطن سكن حلال يسكن فيه والاجنبي مو افضل من السعودي وغير معقول السعودي في بلده يدفع اجار والاجنبي ساكن بلاش غير معقول ابد
السلام عليكم أقول خلوكم من موظفين الدولة التفتوا للمتزوجات اللي عندهن شهادات وبكذا اذا وظفتونوووووووووووووووووونا تعدلون بيننا وبين رجالنا منها نستفيد حنا ونفيد رجالنا على الاجاراااااااااات الى متى نبكي نبي وظااااااااايفتكفوووووووون خريجة جغرافيا ابي وظيفة حرااااااااااااااااااااااااام
ههههههههههههههههههههههه تحلمون ووزير المالية العساف والمدنية الفايز ههههههههههههههههههههههه
كلامك اخوي متسدح عين الصوااااب
بدل سكن رددوا ياليل ما اطولك
الله واكبر لية ثلاثة رواتب انا راتبي ثلاثة يعني يجيني تسه حتى منفوحة والله مااحصل فيها بتسة الف ريال هذا شي فية ظلم واللي راتبة عشرين يستلم ستين الف واكثرهم عيال تجار عندة بدل البيت عشرة ياناس لاتظلمونا عطونا حسب عدد افراد الاسرة
ياليت الدولة تشتري لنا سكن وتقصده علينا بمعدل3رواتب لانه بصرف هالبدل بيرتفع العقار وكانك ياابوزيدماغزيت ولامستفيدمن هالمكرمة الاالعقاريينوانابنطلع من المولدبلا حمص
كلام فاضي من مجلس الكراث أكيد الكراث مو أصلي مغشوش
والله وراح يروحون ملح موظفي القطاع الخاص ( الفئة الدونية ) وانا اكاد اجزم في حالة موافقة مجلس الشورى على صرف بدل السكن لموظفي الدولة راح ترتفع الايجارات قبل مايطبق هذا القرار وراح تدبل دبل الدبلات وراح ياكلوا تبن باقي المواطنين حتى موظفي الدولة من ذوي الرواتب الضعيفة .. ماراح يستفيد من هالقرار الا اعضاء مجلس الشورى واهل الرواتب العالية .... اصبح هناك اختلال في التركيبة السكانية عجيب وخطر جدا فبسبب ارتفاع الايجارات والمواد الغذائية تكاد تنعدم الطبقة الوسطى فتحتل الطبقة الفقيرة والطبقة الفقيرة ستتجه الى الطبقة الاكثر فقرا والخ ... اصبح هناك احجام كبير من الناس من دفع الصدقات للجمعيات الخيرية بسبب انه لم يعد يوجد لدى المواطن فائض من ماله ليتصدق به ويساعد به الغير بسبب ارتفاع الايجارات وتضخم الاسعار ... في الوقت الذي يجب ان يبحث مجلس الشورى قانون لتقييم الايجارات والاسعار وتحسين دخل المواطن الشهري والتقليل من العمالة الاجنبية التي احتلت وظائف كان لابد للمواطن ان يشغلها اصبحت تبحث عن قرارات اغلبها يصب في مصلحة اعضاءه ... يكفي حين رفض اعضاءه زيادة مكافأة الطالب الجامعي !!!! فابشرك ياوطني العزيز ان القادم اسوأ في ظل مجلس الشورى ووزارة العمل التي هي بدورها تغرد للأجانب وتوظيفهم وتعمل على القضاء على بطالة دول العالم المتخلفة على حساب رفاهية المواطن وشبابه التي تسعى بشكل غير مباشر الى قتله نفسيا وجسديا وعلميا .
ههههههه درع الوطن انا معك انه اول مره مجلس الشورى يقول شي لملحة المواطن
بس عطونا 3 شهور كل سنة تبي ترتفع الاجارات ولا راح نستفيد شي
تعرف الي المثل الي يقول (قال صبه قل احقنه) كلها سوى عطونا ولا ماعطونا
اذا كانو صادقين يوقفون التجار عند حدهم ماهب كل ما جا زياده من الدوله
تلاعبو بالاسعار هذا لايصب في صالح المواطن هذا يصب في صالح حقين العقارات
لانه لا يوجد انظمه تردعهم عن رفع الاجارات وبالقرار هذابيرتفع كل شي ماراح نستفيد منه
هيئة الفساد مجرد اسم عندنا ماشفناها الى الان سوت شي في صالح المواطن
لكن خطوه جيده من مجلس الشورى انشاء الله يكثرون من القرارات الي لها مصلحة للمواطن
ووضع حد للمتلاعبين
يقول العضو يلغى البدل بعد حصول الموظف على منزل طيب القرض العقاري يخصم شهري لمده طويله
ليش الشرط هذا خله يستمر بعض موظفي الدوله رواتبهم قليل تعوضهم ثلاث رواتب يمكن اسدد بأسرع وقت
بعدين ثلاث رواتب تساعد الموظف على طلبات السكن وشكراً لعضو الشورى القويحص .
وش الفايده يكون بدل سكن ثلاث رواتب ولا راتب واحد اصلا اول ماينزل الخبرمن مجلس الشورى
اصحاب الشقق بيرفعون الاجارات
الا في حالة منع زيادة الاجارات نقول مبروك لكم
انتم صدقتو تبي تحج البقره على قرونها ما حصلتو بدل سكن
هههههههههههههههههههههههههههه
الله يرزق الجميع
والله العظيم ماشفت شئ من مجلس الشورى يصدر فيه خير للمواطنين كله كلام فاضي لو يلغه يوفر المبالغ للشعب يكون احسن
هههههههههههههههههههههههههههه وه وه بطني هذا مجلس عقيم لاينتج بس كذا فالحين برضاعه طبيعه ولا يمثل شعب غير منتخب من شعب اضحوكة الزمن
ياناس مانبي شيئ ..العقار قبل ال500 الف كان متر الأرض مابين 300 ريال و200
ريال والعمارة دورين مابين 600 و700 الف ريال الآن متر الأرض يتجاوز ال 1000ريال والعمارة
دورين تتجاوز مليون ونصف حسبنا ونعم والوكيل فكونا فكونا
حد ادنى 25 الف ريال حد اعلى 60 الف ريال
السادة الكرام صحيفة العرب عاجل الحبيبة الطيبة بطيبة رئيسها ومشرفيها المحترمين
السلام عليكم وعلى زوار عاجل ورحمة الله وبركاته .. أما بعد
لي طلبين منكم كرماً لاأمر الأول :. أن تكبروا الحروف أي الخط صدقوني أنا وغيري يعانون من صغر
الحروف قراءة وأثناء الكتابة ..الطلب الثاني :. أن يكتب رئيس صحيفة عاجل أوأحد كتابها
الكرام عن المتقاعدين وخاصة العسكريين لضعف رواتبهم وحتى القرار من ابو متعب أن الحد الأدنى
3000ريال مايشملهم أناطلبني الكثير منهم أن أكتب عنهم وكتبت الكثير ولكنها في التعليقات
ويبدوا أنا لاتقرا ولم ينتبه لها هذه آمانة أوصلها لكم ودمتم سالمين
بصراحه كل مجلس الشورى ياخذ بدل سكن بس مايبون يعطون الموظف شايفين انهم اولى وحنا مانستاهل لكن والله لو كان لهم مصلحه فيها مارفضوها كل واحد منهم تجيه كل سنتين سياره جديده وميتين الف بدل سكن وساكن احسن قصر لكن انشالله ان ابو متعب الله يطول عمره معنا الحمد لله انهم مادرو عن الراتبين ولا لو انعرض عليهم كان رفضو بس الله يديمك يابو متعب
الخطوه التي من المفترض ان تصير على كل وزاره اوجهه حكوميه ان تمنح موظفيها قروض سكنيه لبناء مساكن لهم فهذه الخطوه هي لا تكلف الجهه الحكوميه اي اعباء وليس لها سلبيات على باقي شرائح المجتمع ون السهوله تطبيقها لو وجدت العقول الرشيده
اصلا دور احد يسمعلك ياشورى !
من عرفتك وأنت كلام في كلام
ياشين التخدير بس
اولا احمدوا الله على نعمه المتوالية (يا من اكثرتم الجحود) واتركوا عنكم جعلكم الاجنبي شماعة تعلقون عليها كل شيء واذا اتيتم تقارنون انفسكم بالاجنبي فلا تقارنوا بشيء وتنسون شي فقارنوا رواتبكم مع راتب الاجنبي وانظروا هل راتب الاجنبي يفوق رواتبكم ام اقل؟
بالنسبة لبدل السكن اقتراح رائع ولكن لابد ان يكون مقطوع بملغ معين وليس مبني على الراتب فمن يكون راتبه الفي ريال يحتاج الى بيت كالذي يحتاجه من راتبه 15 ألف
والله خبر مفرح قبل ما شاف النور . فكيف إذا رد الله النور في طريقه وصدر .
المهم البطانة الصالحة البطانة الصالحة . اللهم ولي علينا خيارنا . يارب .
ارفعوا لمجلس الوزراء بسرعة لكي يتم اتخاذ القرار
السلام عليكم .. انا تعليقي نفس تعليق الاخ (وسيم قصيم) بس والله ماتصير اي واحد يقدر ياخذ مليون مستحل وبالذات بالسعوديه لأنه لو صار كذا معناته ان المواطن بيعيش بكرامه؟؟ ولو ولو تصير موافقه على المليون بتصير فيه شروط تعجيزيه!وأتوقع اول شرط تكون موظف حكومي وراتبك مايقل عن 10000 عشرة الآف يعني مارايح يستفي الا الطبقه العلياء وطبعآهذا اذا عطو مليون يعني لاتفكرون مجرد بس تفكير لانها مستحيل بالذات بالسعوديه هههههههه والله لتبطون يالسعوديين؟؟ احلمو بس احلمو يمكن..يمكن تحقق احلامكم في عاام 1460 بعد 30 ثلاثين سنه ههههههههههه؟سعودي صريح واضح..
إلا أنه أكد في مبرراته شرط إيقاف هذا البدل بمجرد حصول الموظف على قرض سكني أو منزل؟
طيب انا عمل في منطقة ليست بمنطقتي التي حصلت على قرض فيها ومستأجر، ليش يوقف عني البدل هذا غير صحيح وغير منصف
سواليف ياقلب العناء سواليف
نبي العقار ينزل وكثر الله خيركم
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
غريبة غريبه لاشكلها قربت القيامة .... اعطاء المواطن 3 رواتب بدل سكن
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
يارب انت كريم ...................................................
نرجو من رئيس التحرير الاخ المهوس كشف التلاعب بالاسمنت
الان لايوجد اسمنت صار مثل زحمت الشعير وكذالك زيادة سعره ان وجد
والبنقال يبعونه ب20 ريال والان لالالالالالالالالالالالالالايود
لان المصنع يوصل للمدينه المنوره ونحن لنا الغبار
اماالسؤلين ببريدة فهم ضدهاوالدليل طريق الملك فهد
له 15 سنه معقولهلاكن عقبال مايصير الامير الدكتور فيصل
ابن مشعل امير للقصيم يارب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انشري ياعاجل
؟
لا مانع من دراسته والتوصيه عليه ياالمجلس الموقر .
كملوووووو جميلكم وادرسوووووو معه المتقاعدوووووون .كانو موضفين ياسيدي
تشكر عاجل
ابعث برسالة شكر وتقدير وحب الى الرجل الذي يستشعر بهموم اخوانه والذي يندر وجوده
في هذا الزمن فبارك الله فيك وفي مالك وابنائك واهلك ووالديك امين
الشخص له من اسمة نصيب واكاد اجزم ان الدكتور محمد القويحص لن يرتاح له بال حتى يتم
التصويت على هذا المقترح ثم موافقة الاغلبية له باذن الله تعالى وكانني ارى الموافقة
امامي ياشيخ روح الله يوفقك في الدنيا والاخرة ويرحم البطن اللي جابتك اقسم بالله العظيم
انت رجل في زمن قل فيه الرجال الله يريح بالك ويوسع في رزقك ويصلح لك ذريتك واسال الله
العلي القدير ان يكسيك لباس الصحة والعافية انت ومن تحب امين يارب العالمين
ان شاء الله تعالى نرى الزيادة بعد شهرين من الان او في رمضان الخير امين
والقطاع الخاص
والله يعين الايجارات يعني بتصل 50000
والي راتبه 3 ما هو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مثل هذي المواظيع ما يحتاجلها مراجعات ولا مناقشات يصلح تطبق مباشرة بدون اي تعقيدات اوتأخيرات...
المواطن بحاجه ماسه لهذي الاشياء وهذي من ابسط حقوقهالمواطن في معاناه طيب الى متى وحنا نعاني...نبي نحس اننا في اغنى بلد في العالم نبي القليل بس من حقوقنا راح نرضا بالقليل ونترك الكثير ..
مسرحية جديدة لدغدغة مشاعر المواطنين الغلاباء
الناس غاسلة ايديهم من هالمجلس الصوري ~
ههههههههه ياحليلكم يالسعوديين تتحاسدون وهو خبر طاير في الهوا ...
بعدين كل واحد يقول انا موافق والثاني يقول ما ارضى ... من اللي اخذ رايكم .
بعدين اللي يقول ليه اللي فوق العشره يا خذ 3 رواتب واللي راتبه 3 الاف يا خذ 3 رواتب هههههههههههههه
طيب وش عليك منه ما وصل لهالراتب الا بمجهوده وشهاداته وخدمته ... وانت ما معك اي مؤهل وتبي تصير مثله .... فعلاً يقولون ليه يجينا غباااااااااااار
سلام
اخيرآ مجلس الشورى بداء يتكلمون
ويعطون الموظفين حقوقهم الي ضايعه
صاير كل شي من حظ هالمعلمين
اللهم لاحسد لكن لابد من العدل
اعطو المدرسين واعطو الموظفين
ردد يالليل مااطولك باالمشمش يوافقون عليها
ابلاغ الي الوزارة العمل
شركة الاشعاع بجازان
لا رواتب
لا حاوافز
لا تامين
لا اكرميه من الاوامر الملكيه
الين متى هدا الحال
انظرو الين يامسئولي
عسى ما شر وبعديييييييييييييين كل شي لموظفي الدولة..موظفي الدولة ...
ومساكين القطاع الخاص ترتفع الاسعاروالايجارات وهم المتضرر الوحيد من هالحلول الغير مدروسة اتقوا الله فيهم
حقيقة ان المواطن باشد الحاجه لبدل السكن والمعارضين من اللجنه لايعون مايعانيه المواطن لانهم عايشين في رخاء وكل شي على حساب الدوله لهم من كل المصروفات واذالم يتم ذلك للمواطنين فسوف لن يثقون بعدها في مجلس الشورى فلماذالايتم صرفها للمواطن الذي يستاجر باضعاف الثلاثه رواتب
ياليت يتم تحقيق هذاالشي عاجلاغيراجل ولماذالم تنزل البدلات في راتب الشهرين رغم ان الملك حفظه الله قال صرف راتب شهرين لموظفي الدوله ولم يقل تصرف بدون بدلات وانالن اسامح لادنياولااخره فيمن قام بااخذالبدلات وخصمهاعنهاوكانهاصرفت من جيبه الخاص وراح ادعي عليه ليلاونهارالان هذامن حقناالذي امربهاوالدناخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه واطال الله في عمره يارب ولماذااصلاخصمت
ياجماعة الربع متى كان مجلس الشوارع حماية للموواطن .
إن ناقشوا موضوووع فهو لمصلحة الشركات ومصلحة المواطن تأتي تبع .وأقرب مثال : شركة الإنفصالات السعودية . والشركة السعودية للطيران
الاخ اللي يقول كله حكي في حكي مجلس الشورى ماشفناه سوى شى من يوم تأسس/ اسمح لي ياخوي مجلس الشورى يقول ويفعل والدليل الاجازات التى الغاها على العسكريين من عام1418 وسيم قصيم الله يهداك بس الحين فتحت عيون مجلس الشورى على التسهيلات التى تقدمها البنوك
انا اقترح محاسبة وزير المالية والثاني وزير الخدمة المدنية
على 140الف وظيفة كانت في وزارتهم العام الماضي
تقاسموها
بس مدري كيف سكروا على الموضوع
وهالحين قاموا يدورون على حلول للمواطن في السكن
مثل اللي قال
لقد
هرمنا من أجل هذه الحظه التاريخيه
هرمنا
أقول وربي حرام حرااااااام الى متى هالعيشة والمآآآسي معقولة حنا سعوديين
الحين ليش هالوزراء يتفننون في استفزازنا وتجارنا( لابارك الله فيهم ولا في اموالهم )
يشاركوننا عيشتنا بصراحة الوضع الآن مخيف وربي مخيف وسيظهر نتائجه قريبآ ..!!!!
اللهم سلم سلم ...
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة وبركاته
وبعد
توصية جميلة واتمنى توخذ بعين الاعتبار ولكن فكرة ثلاثة رواتب غير منصفه قل لية لان بعض الموضفين رواتبهم قوية جدا والبعض متوسطة والبعض مقبوله والبعض ضعيفة ومن هذا المنطق يكون بدل السكن مثال 21000ريال يكون وراها متابعة وتكون صحيحه من فكرةربطها بصندوق العقاري هي فكرة صايبة والحمد الله
اخيكم في الله
صلاح اللهيبي
ابوهاني
إلا أنه أكد في مبرراته شرط إيقاف هذا البدل بمجرد حصول الموظف على قرض سكني أو منزل.
سؤال / هل الاجنبي الذي يملك بيتا يحرم من بدل السكن ؟!!
أم أن هذا خاص بالسعودي ؟!!
يا مجلس الشورى حذار من التصرفات التي تناقض الوطنية !!!
مشاريع للاسكان في الاردن وفي بعض الدول ومساعدات لكثير من الدول
والمواطن تقترحون أن لا يشمله بدل السكن لأنه أخذ قرضا
أنا أصنف هذا الطرح بأنه جريمة في حق الوطن !!
كيف كان شعور الناس بالراتبين الذين أمر بهما خادم الحرمين
لو أقر بدل السكن لجميع الموظفين من أقرض من صندوق التنمية ومن لم يقرض
لتكرر هذا الشعور سنويا حتى تنمو شجرة الوطنية وتثمر !!
هل تتوقعون القرار يشمل الموظفات ؟ أو فيه شروط معينة ؟
ليش تربط بدل السكن بالقرض العقاري .. اجل القرض العقاري حصلت عليه ببلاش !!!
كل شهر يحسموون من راتبي 1000 ريال وغيري يعطى ثلاث رواتب !!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.