القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة تحظر ( الجينز ) على عاملاتها... وتقيدهن بأحذية كاتمة للصوت
نشر في عاجل يوم 12 - 03 - 2011

قيدت وزارة الصحة العاملات في المرافق الصحية بضوابط خاصة شرعتها الوزارة تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد المجتمع السعودي، مشددة فيها على ضرورة اكتمال «حشمة» العاملات وابتعادهن عما يثير الفتنة، تتضمن منع ارتداء «الجينز» وارتداء معاطف واسعة وأحذية مطاطية لا تصدر صوتاً أثناء المشي.وكشف مسؤول في وزارة الصحة تقسيم ضوابط الزي الرسمي للعاملات في المرافق الصحية بين عامة وخاصة بحسب تنظيمات الوزارة، مشيراً إلى أنها تتضمن لبس الملابس المحتشمة الشرعية بحسب تعاليم الدين الحنيف والتقاليد، مع اكتمال شروط الحشمة من تغطية شعر الرأس كاملاً بغطاء غير شفاف ولا مزخرف، وارتداء الحجاب الشرعي للمسلمات، إضافة إلى منع ارتداء الملابس الشفافة أو الضيقة أو المفتوحة.
وأشار المصدر إلى أن الضوابط العامة تمنع لبس الملابس التي تحمل صوراً أو كتابات أو شعارات مخالفة للدين الإسلامي، وكذلك يمنع لبس «بنطلون الجينز»، كما يمنع التجول داخل المرفق الصحي أو خارجه بلباس العمليات وغرفة الولادة مع ضرورة الالتزام بتعليق بطاقة المعلومات الرسمية التي تحتوي على «الاسم، والجنسية، والوظيفة، والتخصص، والقسم»، على أن تكون مكتوبة بخط واضح ومعلقة طوال فترة وجود العاملة في المرفق الصحي.
وأضاف: «كما تنص ضوابط زي العاملات العامة على الالتزام بالزي المقرر بحسب التصنيف الوظيفي وبحسب ما تحدده هذه الضوابط، مع منع لبس الحلي من ذهب و«إكسسوارات»، ويسمح فقط بلبس الساعة والخاتم الشخصي، ويمنع طلاء الأظافر ووضع مساحيق التجميل».
وشددت الضوابط (بحسب الحياة) على أن يكون «المعطف الطبي الذي ترتديه العاملات واسعاً وطويلاً إلى منتصف الساق على الأقل، وبكمين طويلين إلى مفصل الكف ويشمل ثلاثة جيوب، منها اثنان على الجانبين والثالث على الجهة اليسرى الأمامية، وأن يكون مشبك «الأزرار» من الأمام، وتلتزم الفئات الوظيفية التي لم يقرر لها لباس أو لون خاص بهذه الضوابط».
وأوضح أن الضوابط الخاصة منظمة بحسب الفئة الوظيفية للعاملات، إذ تنص ضوابط الطبيبات والصيدليات على أن ترتدي الطبيبات الزي المناسب لهن شريطة أن تتوافر فيه جميع ضوابط الحشمة، على أن يكون القميص ساتراً وفضفاضاً بكمين طويلين ويمنع لبس «بنطلون الجنيز»، وأن يرتدين معطفاً واسعاً أبيض اللون («البالطو» الأبيض) ولا يقل طوله عن منتصف الساق، مع ارتداء غطاء رأس ساتر لكل الشعر وغير شفاف، مع ارتداء الحجاب الشرعي للمسلمات، وضرورة ارتداء أحذية ذات قاعدة مطاطية لا تصدر صوتاً أثناء المشي. وفي ما يتعلق بالاختصاصيات فقال مصدر «الحياة»: «إن الوزارة تشترط أن يرتدين تنورة طويلة ساترة فضفاضة من دون فتحات وغير مجسمة أو شفافة، وقميصاً ساتراً وفضفاضاً بكمين طويلين، إضافة إلى معطف واسع لونه وردي فاتح لا يقل طوله عن منتصف الساق، إضافة إلى غطاء رأس غير شفاف يغطي كل الشعر، مع ارتداء الحجاب الشرعي للمسلمات، وحذاء بقاعدة مطاطية لا يصدر صوتاً أثناء المشي ولا يزيد إرتفاع الكعب على خمسة سنتيمترات».
وفي خصوص الممرضات، ألزمت الوزارة هيئة التمريض بارتداء معطف (جاكيت) أبيض يتميز بما يأتي: أن يكون طوله إلى ما تحت الركبة، وأن يكون واسعاً ومن دون «ياقة» وفتحته مغلقة من الأمام، وأن تكون كماه طويلين بمطاط حول الرسغ، ما يسمح للممرضة برفعه عندما تقدم الرعاية للمرضى، وأن يكون له على الأقل جيب واحد من الجهة اليسرى في الأمام من جهة الصدر، إضافة إلى «بنطلون» أبيض طويل ويراعى فيه الاتساع المعتدل، أو «تنورة» بيضاء طويلة عرضها مناسب تسمح بالحركة، وملاحظة أنه يمكن للممرضات المسلمات لبس «الكاب» الأبيض بدلاً من التنورة، إضافة إلى غطاء رأس غير شفاف ساتر لكل الشعر، مع ارتداء الحجاب الشرعي للمسلمات، وحذاء أبيض يقاعدة مطاطية لا يصدر صوتاً أثناء المشي، ويمنع لبس النعل والكعب.
وأكد المصدر أن الوزارة تلزم الفتيات العاملات في المرافق الصحية بزي رسمي يتكون من «تنورة» بيضاء طويلة وفضفاضة من دون فتحات أو «بنطلون» أبيض طويل واسع وساتر على أن يكون القماش سميكاً وغير شفاف، وأن تكون قمصان العاملات بيضاء واسعة ب«أزرار» أمامية جانبية وأكمام لمنتصف الساعد و«ياقة» تغطي كامل الرقبة ساترة وغير شفافة، إلى جانب غطاء رأس غير شفاف ساتر لكل الشعر، مع الحجاب الشرعي للمسلمات، وأخيراً أن يكون معطفهن أزرق سادة («البالطو» الأزرق) واسع ولا يقل طوله عن منتصف الساق.
كفو وبيض الله وجه من كان صاحب هذا القرار الصحيح لان المراكز الصحيه والمستشفيات لعلاج المرضى وليس للاستعراض
هذا رأيي وارجو احترامه. وشكرا
الحمدلله
تمام كذا عشان الواحد يرتاح نفسياً و ياخذو الناس عنهم انطباع حسن
لان البعض مشوه سمعتهن لاحظو البعض
وأخيرا خطوه جيدا و مهمه من المسولين
الحمد لله رب العالمين الذي بنعمته تتم الصالحات
اللهم لك الحمد يارب العالمين
والله إنها بوادر الخير والبركة لهذه الدولة وجميع دول المسلمين
والله ما طبق الشريعة الإسلامية أحد إلا فلح في دنياه وآخرته
والله إنها سر نصر المسلمين وتلاحم الشعب مع حكومته وعلمائه
الحمد لله الحمد لله الحمد لله
أسأل الله أن يوفق من أصدر هذا الأمر واجزاه المثوبة والأجر وحرم لحمه على النار
وجعل من تحتشم في ميزان حسناته يوم القيامة
حفظ لنا الأب الحنون والفارس الشهم والبطل الذي لا يخاف في الله لومة لائم
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحفظ أخوانه وأعوانه وأهله وجميع الشعب السعودي
خلو الناس براحتهم عندنا مشاكل اكبر من ممرضات
عندنا شذوذ جنسي
ذولا متشددين يحاولون اثارة الفتنه
نعم لهذا القرار قرار صائب جعله الله في موازين من ناشدفيه .
الاحتشام والتمسك بتعاليم ديننايبقي لناعزناوهيبتنافي كل الدول .
فالى الامام ياحكومتنا الرشيده ونحنومعكم .
خبر حلو ايه كذا اشتغلوا للأخرة
الله يجزاكم خير
الله يبشركم بالخير
اخيرأ ماعاد فيه استعراض.....
الحمدلله والشكر
هذا منتمناه من الوزراة .......... ونتمنا المزيد ما يرضي ربنا جل وعلا
كما نتمنا من وزارة التربية والتعليم ان تحذوا حذو الصحة في القرارات الصائبة
والله دخلت قلوبنا الفرحه عند سعودة القطاع الصحي وقلنا ابناء عمومتنا ارحم من الاجنبي
ولكن للاسف كنت اتأمل واقارن بين الممرضه السعوديه والفلبينيه
وصدمت بالنتيجه السعوديه مكياج علي الاخر تحزيق البالطو الابيض الاستعراض في الممرات وكثرة السوالف علي حساب العمل والانتاج لايذكر وهذا لاينطبق علي كل الممرضات ولكن علي الاغلب
الفلبينيه مثل النحله وكل اهتمامها بالعمل
الحمد لله خطوة رائعة
وانت يالرومنسي ( وش تحس فيه ) يوم تقول شذوذ
لا يكون هاااه والا هاااه
الله يهديك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا انت ياللي تقول خلوا الممرضات بحالهن انت جاهل
لأن الممرضات في وقتنا الأخير باتن اقرب للعنوسه والسبب السمعه السيئة
وانا محاكيك اقرب شاهد لو عرضوا علي ممرضه للزواج وفوقها 100 الف ريال وسياره
ماخذيتها ولا فكرت حتى مجرد تفكير بتقول ليه طيب تدري ليه لأن نظرتي لهن شانت ولايمكن تزين
ومثلي والله العظيم كثير انا مااطعن فيهن كلهن لا وحشاء وكلا لاكن البعض منهن خرب صورة الكل
وانت وانا والثاني والثالث ذهبنا اللي المستشفيات ورأينا هذا كله
زد على ذالك انتشار المخدرات بين البعض منهن والبويات على مايسمونهن
انا هنا مااشهر ولا افضح لاكن هذا الحاصل وربي وانا على درايه تااااااااامه
وليت اللي صدر هذه التعليمات زاد عليها منع العطورررررر لأنها فتنه بحد ذاتها
وفي الختام يااخوان نحن امام فتن والرسول صلى الله عليه وسلم حذررررر من فتنة النساء
علينا جميعا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأننا معنيون بذالك وملزومون به.
نسأل الله ان يصلح نساء المؤمنين وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم
وسامحوني على الخطاء كان اخطيت لاكن والله اني ماكتبت هذا الكلام الا من حررررررقه في قلبي
هذه أول خطوة في الطريق الصحيح
نريد فصل واستقلال تام في المستشفيات نريد مستشفى رجالي وآخر نسائي في كل مدينة ومحافظة منعزل تماما بأباءه وموظفيه والممرضين والحراس وإلى ما هنالك .
هذه القرار تحسن طفيف وضعيف أمام الفساد الموجود في الصحة
أين تطبيق التعاميم الصادرة من الحكومة وولاة الأمر
أما تعلم الوزارة أنها تخالف في كثير من الأمور نظام و أساسيات الدولة وموادها وتخالف الجهات الشرعية والله المستعان
نريد تطبيق النظام والتمشي مع الشريعة بمنع الاختلاط والخلوة وأشياء من هذا القبيل أصبح المريض يصيبه المرض لما يرى مشاهد من هذا النوع زيادة على مرضه .
يا أخي إذا ما كان عند صناع القرار في الوزارة الغيرة فهذه مصيبة !
إذا ما كان عندهم الشجاعة على اتخاذا القرار يتنحون عن هذه المناصب الحساسة أو يفرضوا القرارات ويعتذروا بضغط الواقع والناس وكثر الطلب و اللحاح .
" ومن يتق الله يجعل له مخرجا "
الله يوفق من اصدر هذه الضوبط لأنه بصراحة صرت ما عاد افرق بين المستشفى والمنتجعات الخاصة
الله يجزاه خير من كان وراء هالقرار
صراحه المستشفيات صارت عرض ازياء للممرضات الله يهديهن
مايشوفن المرض يحيط بهن من كل مكان ورى مايحمدن ربهن على العافيه
اخواني الرومنسي
اكيدعلماني اسئل الله ان يشل يده
قرار جيدجداً والى الامام
اتمنى في المقابل وضع نظام يخص الممرضين من الشباب هداهم الله وذلك لما نلاحظه من لبس الجنز الضيق وفتح الصدر وقصات الشعر وذلك للاستعراض اتمنى ان يكون الممرض حليق الرأس واتنمى ان يطبق هذا النظام بشكل الزامي.
اسأل الله الهداية للجميع.
ياليت بعد يحطون قرار يجبرونهم يلبسون قفازات يسترن بديهم..
ايوالله احسن تيجيك الوحدة متررزة جنز وكعب يقربع في البلاط كنة حمار يمشي وانواع الازعاج وياريت واهم شي كل ربع ساعة يشوفون الموظفات وين لان بعض الموظفات تيجي وقعت ونص ساعة وطلعت
والشذوذ الجنس يالرومانسي وش سببه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله من التبرج والسفور الخادش للحياء ,,,ما صارت مستشفيات والله إني أشوف مناظر في المستشفيات وتصرفات يندى لها الجبين هذي دعاوي أهل التبرج والسفور وتحرير المرأة بالتخلي عن حجابها ,,,,اللهم لاتؤأخذنا بما فعل السفهاء منا
قرار ممتاز بس وش الفايده لا تلبسين جينز ولكن اجلسي مع رجال بكونتر واحد ومغلق
او بالصيدلية ...
rvhv قرال رااااااااااااائع بس يبقى التطبيق والمتابعه مو زي العسكري فيه نفس القرار بس بدون تنفيذ
السلام عليكم
الله يجزاه خير ويحفظه ويرزقه الذريه الصالحه
هذا اللى اصدر القرار كل الناس يحبونه ويدعون له
لانه يحب الخير للوطن ويحب بنات الوطن
بس أهم شي ينفذ القرار 99.99 %
ولا يكون فيه تهاون في القرار
من المسولين
الله يوفقه دين ودينيا
والله الموفق
التعليمات موجودة
لكن هل ستطبق
هل يتم تطبيقها على الواقع
نأمل التطبيق الفعلي
التطبيق على الواقع
التطبيق
التطبيق
التطبيق
عطورات وروائح وتكحيل الاعين وملابس ضيقة وضحكات وتميل في المشي ولبس كعب و.......الخ
كيف تقول هذولا متشددين يثيرون الفتنة
الستر والحجاب والامر بالمعروف والنهي عن المنكر صار فتنة
تفيكر غريب الصراحة
المصيبة ليسى الجنز المصيبة العظمى هي البالطو الابيض فية كثير من الممرضات والدكتورات يلبسون بالطو ضيق جدا جدا يعطيك كل مقاسات الجسم بالملي
فيه شي طامه لابدمن اخذ الحيطه والحذر منه
الثلام اللثام اللثام اللثام
والميكب اوالميكب والميكب
حشا نرى في المستوصفات والمستشفيات عامة استعراض وكاننا في برنامج فاشوين
كفوووووووووووو يا مملكتنا
بيض اله وجيهكم
ايه هذا القرار السنع
بطلوا مهازل الحريم في المستشفيات
والله نشوف اشياء عيب للاسف
الحمد لله رب العالمين اول الغيث قطرة والتمسك بشرع الله هو ما سيحمينا من الفتن والنوازل .
احلى خبر سمعته فى حياتى الفتنه ومن ضمنها فتنة النساء لابد من استئصالها من المجتمع
خطوة إيجابية ولكن بعد إيش
بعد ما طلعت المصايب والبلاوي
أتمنى تفصلون الجنسين عن بعض
يكون أفضل وأزين على الرغم إن الشيء هذا ما راح يحصل
إلا إذا قدر الله
مااقول الا عساكم على القووووووووووووه
جزاء الله الف خير اللي مصدر القرار وياليت بتطبق
بالتوفييييييييق
مشكووووووووووووووووووووووووورين ولكن ؟نرجو ان لا تكون سحابة صيف عابره ولاتنسو الشباب بشعور او القصات البناتيهههه التي يتحدوناء بهاء البنات وكانهم (جنوس عذرن لهاذه العباره)
الحمدالله فيهناس مستورات وناس محتشمات وسمعتا طيبه والحرص شي طيب بعد باقي ذا الاختلاط في الكونترات يشفون له حل وخاصه في المرافق الصحيه الخاصه هم الدمار يجب ان تكون في كل مستشفى في انحا المملكه قسم خاص لهيئة الامر بالمعروف حتى الناس تكون اكثر ستر ومان لن هذ سمعه ويجب المحافظه عليها وبذات مستشفيات ارامكو هم البلا
كفوووووو كفو عليكم هذا الكلام اللي يثلج القلب
عساكم على القوه دامكم على الدين وعلى المله
والله يقدركم وتطبقون هالقرار بحذافيره بكل المستشفيات
عسى من قرر هالقرار ماتمسه النار
كفووووووووووووووووووووووووووووووو والله
وياليت يطبق على السعودي و النون سعودي و كمان ياليت يطبق على المستشفيات الخااااااااااااااااااااصه ذبحونا الوجه وجه ضفدع و المكياج اراقوز
كيف خلو الناس براحتهم؟
يعني عادي اجيكم في بيتكم ؟ وعنداهلك !
ناس غريبه معدومة من الغيرة والدين
ياربي لك الحمد
قرار صائب ومن زمان ننتظره
نحن في الصحة ونشاهد بلاااااااااااااااااااوي!!!!!
على راسي ياوزير الصحة بهذا القرار والي الامام انشاء الله وهذه خطوه ممتازه تستحق كل الشكر
عليهاورحم الله والديك .
جزاك الله ألف خير وخير يا الربيعه وجعله في ميزان حسناتك أنت ومن عاونك ومن أيدك على هذا القرار وهذا من إبراء الذمه ودليل على الخير وصاحب الخير فجزاكم الله خير الجزاء
والسلام عليكم ورحمة الله
قرار جميل جزاكم الله خير
نتمنى ايضاَلبس الجونتي للايدي وعدم الضحك والمزح الماسخ والعمل عمل
والافضل من هذا كله فصل النساء عن الرجال اتركو لنا مستشفى نسائي خاص
مشكله هالموضفات دايم في مشاكل انا وزوجي بسبتهم جاتني الامراض وحرمت نفسي
من هالمستشفيات بسبتهن الله يعطي المتبرجات المرض
من 20 سنة وزيادة والكلام هذا موجود لكن من باب ذرالرماد في الوجوه وما في رأس العاملات هو اللي يمشي وكل الموضوع ورق يصور وتعاميم خراط ليس لها فائدة الا فقدان هيبة الإدارة تعاميم تصدر ولا متابع ولا محاسب وترى العجب من الإختلاط والتضاحك والملابس الضيقة وخاصة السعوديات الواحدة ممليانه لحم ولباسها ضيق الا القليل وترى الفتنة والإستعراض وهذا الكلام من واقع ما رايت في الشهرين الماضية من خلال مرافقتي لوالدي شفاه الله وعافاه وكل مريض من المسلمين.
الحل هو الصدق مع الله ثم المتابعة والمحاسبة ولا يتركون التعاميم ويحفظون قيمة الورق لإنه امانة في أعناقهم وسوف يسئلون.
تعميم برقم 678 وصدر بتاريخ 10/8/1427 عن توحيد الزي المناسب للفتيات السعوديات العاملات بالمستشفيات والمستوصفات الحكومية والخاصة، ويشير إلى ضرورة تغطية شعر الرأس كاملا مع شروط أخرى
تتعلق بالاحتشام في اللباس.
وأجبرت الموظفتان بناء على ذلك جميع موظفات المركز على توقيع تعهد يعتبر إنذارا أوليا وسط اعتراض واسع من الموظفات ومحاولتهن إفهام الموظفتين بأنهن في مركز نسائي والقرار يتحدث عن المستشفيات الكبرى التي يتواجد فيها الرجال والنساء معا.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن أنظمة وقوانين وزارة الصحة تصب في صالح المريض والموظف معا، وقال في تصريح ل"الوطن" إن لجان المتابعة موجودة في كل الجهات ومهمتها مراقبة تطبيق الأنظمة وعلى موظفي كل منشأة تطبيق القوانين الصادرة.
وعن حالة الموظفات، أوضح مرغلاني أنه لو فتح المجال لكل موظفة أن ترتدي ما تشاء لشهدنا مسابقات في الزي وخرجنا عن الهدف الأساسي للأنظمة وهو تسيير العمل بكل فاعليه، مبيناً أن على الموظفة الاهتمام بالمريضة وعدم الالتفات للأمور الشكلية لأن الكل في وزارة الصحة يعمل من أجل هذا المريض وخدمته أولا.
تعميم ضوابط زي العاملات في المنشآت الصحية
يجب لبس الملابس المحتشمة الشرعية حسب تعليمات الدين الحنيف والتقاليد مع اكتمال شروط الحشمة.
يجب تغطية شعر الرأس كاملا بغطاء غير شفاف ولا مزخرف مع ارتداء الحجاب الشرعي للمسلمات.
تمنع الملابس الشفافة أو الضيقة أو المفتوحة.
يمنع لبس الملابس التي تحمل صورا أو كتابات أو شعارات مخالفة للدين الإسلامي، وكذلك يمنع لبس بنطلون الجينز.
يمنع التجول في المرفق الصحي أو خارجه بلباس العمليات وغرفة الولادة.
يجب الالتزام بتعليق البطاقة الرسمية شاملة المعلومات عن الاسم والجنسية والوظيفة والتخصص والقسم وتكون بخط واضح طيلة فترة التواجد في المرفق الصحي.
يجب الالتزام بالزي المقرر حسب التصنيف الوظيفي الذي تحدده هذه الضوابط.
يمنع لبس الذهب والإكسسوارات ويسمح فقط بلبس الساعة والخاتم الشخصي ويمنع طلاء الأظافر ومساحيق التجميل.
يجب أن يكون المعطف الطبي واسعا وطويلا إلى منتصف الساق على الأقل وبأكمام طويلة إلى مفصل الكف ويشتمل على ثلاثة جيوب اثنين منها على الجانبين والثالث على الجهة اليسرى الأمامية ويكون مشبك الأزرار من الأمام.
تلتزم الفئات الوظيفية التي لم يقرر لها لباس أو لون خاص بهذه الضوابط.
وزاره الصحه منذو ان انشئت وفيها هذه الشروط لكن من يطبق
من يطبق
من يطبق
من يطبق
من يطبق
من يطبق
من يطبق
هذي الاخبار الي تريح على الصبح والله ياخوان اني مخبي عليكم اني مبسوط بالخبر جدا الله يجزاك خير يالي سعيت فيه وشكرا يوزير الصحه على القررات بارك الله فيك
الحمد لله .. دائما نتفاءل بالخير من رجال حكومتنا المؤمنة ...
كثير من الفتيات لا تحمل هم الوظيفة ... تراها تتخبط في لباسها
و في مشيتها ,, و ةلا تدري عن ما يدور حولها من التصوير و التخطيط
لهتك كرامتها فالذئاب البشرية أصبحت كثيرة !!
في السابق كنت تخاف على البنت من الشباب !! و اليوم شيء غريب !!!
أقسم بالله رجل يبلغ من العمر فوق 55 و معه ونيت غمارتين واقف عندالإشارة
و مسوي انه مغري قاعد يتغزل في ممرضة فلبينية مع سواق تاكسي !!
بدري على القرار كان الدين ما نزل الا الحين
او الموضوع له ابعاد اخرى
لا احد يفهم غلط انا مع القرار
الله يجزاكم خير هذي الاخبار الي تشرح الصدر شكراً يوزير الصحه وبارك الله فيك
السلام عليكم
اشكر معالي الوزير على هذاوليس مستغرب منه هذه القرارات للمحافظه على بناتنا واسال ان يجزيه خير الجزاء وننتظر منه المزيد وان يعمم المستشفيات الاهليه والمستوصفات
أسأل الله العظيم أن يحرم وجهه عن النارمن أقر هذه القرارات التي تجعلنانرتاح ونطمئن عندزيارتناللمستشفيات ولويتم فصل النساءعن الرجال تكون قد حققت الهدف الاسمى لعمل المرأة في هذاالمجال نرجوتطبيقها بحذافيرهاومعاقبة المخالفات.
اسال الله العظيم رب العرش الكريم يامن كان صاحب هذا القرار ان يطيل في عمره ويرفع من قدره وييسر امره
والله يا اخوان انحن بانتظار هالامور اللي تشرح الصدر وبعض الفتن في الدول الاخرى بدات تعدل اشياء عندنا
الحمد لله على نعمة الاسلام وما احلى تربية هذا الدين الحنيف الله يطول بعمر ولي امرنا واخوانه يارب
نعم القرارموفقين ونطمع بالمزيد من الحشمة والتمسك بتعاليم ديننا السمحة
والله ماننتصر على اعدائنا الى بتمسكنا بتعاليم ديننا ذكورا واناثااللهم احم وطننا من كيد الكائدين وايد ملكنا بتاييد من عندك يارب العالمين وانصره وسددرميه امييين
صح هذا عمل ماهو صاله افراح
الله يجزاكم خير حتى المكياج ياليت بعد
قرار ممتاز
يشكر عليه كلا من صاحب القرار ويشكر عليه كل من سعى لتطبيقه .
لأنه بصراحه نشاهد في بعض المستشفيات عرض ازياء من قبل بعض العاملات فيه .
بالتاكيد راح يكون هناك موظفين رجال وراح يتأثر يوما من الأيام فدرءً للمفاسد جاء المنع .
اسأل الله تعالى ان يحفظنا وان يستر على بناتنا وان يهديهن الى ماهو فيه خير وصلاح واستقامه .
كما اسأل الله تعالى ان يوفق صاحب القرار وان يحرم جسمه عن النار ،لا ويجعل ذلك في ميزان اعماله يوم ان يلقاك .
آميييين
أسال الله ان يحفظكم
-*-*-*-*-*-*-*-*-*
اتمنى من وزارة الصحه
متابعة المريض حتى بعد الخروج
لسلامته
اقصد اي شخص كان مرقد او كان يراجع لمرض ماء
ان يتابع
-*-*-*-*-*-*-*-* وقتراح اخر
والبعض يلجاء الى طب شعبي ويشفى بأذن الله ثم بالاعشاب الطبيعيه
ارجو ان تأخذ منه الوصفه لكي ينفع بها اخوانه المسلمين
أسأل الله ان يحفظ ويحمي الموطن من كل مكروه
جزاك الله خير ياصاحب القرار ونتمنى تطبيق الدين في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة ولايغرنا العلمانيون ومن يريدون هدم الدين لايعلمون ان عزتهم في الدين وصدق عمر بن الخطاب (نحن قوما عزنا الله بالاسلام ومتى مابتغينا غيره اذلنا الله ) الذي لايريد الاسلام فليخرج عن بلد الاسلام
هم فقط يرفعون اصواتهم ضد المرأة وكأن لبسها للكعب هو سبب الفساد المستشري في وزارة الصحة
بيض الله وجهك من كان صاحب القرار
كذااااااا تماااام
والله من كثر ما روح المستشفى والله اشوف بلاوي زرقه والله تقلون عرض ازياااء
وضحك ومصخره لا وكل وحده ما غير تضيق في ملابسها لا حول ولا قوه الابالله
بس في شي ابيكم تعقبون عليه يعني مثل خلف الكواليس راح تشوفن هم بلاوي
لان اهم شي يقطع حبال الشر من جذوره وحتى الدكاتره مع الممرضات السعوديات خاصتا
ضحك وقلت حيا ومافي الا تلزق وقلت ادب وقدام المرضى في غرفه الكشف يعني عينك عينك
وركزو على الممرضين والممرضات وخاصهواللي يدامون اخر الليل هم ركزو علييهم
وجزاكم الله خيرا يا وزاره الصحه واتمنى هيئه الامر ونهي عن المنكر بين الحين والاخرى
تطب المستشفايات بدون سابق انذار خلهم قلال الحيا يتعدلون
ما نصدق لين نشوف التطبييييييييييييق
وفق الله جميع من ساهم في هذا القرار ورزق الله قيدتنا الحبيبة البطانة الصالحة التي تعين على الحق
اللة يوفق كل من سعى في هذا القرار واللة يحفظ بنات الاسلام يارب
خطوة جيدة
هذا الخبر يبشر بالخير بس إذا كنت رجال ابن رجال ياوزير الصحه طبق الكلام هذا على مستشفى التخصصي بالرياض لأنه ماصار مستشفى صار مسخره من جد وزادوها الاجانب
( انا من احد الموظفين في مستشفى التخصصي وكل يوم اقابل بنات لابسين جينز ضيق وقصير فوق الركبه وحاطين مكياج كامل / إلى متى هذي المسسخره !!)
ولا عشان موجود الأجانب مسموح لهم يعملوا الفساد في ديرة مسلمه
(أتمنى ه الكلام ينزل ويقراه الجميع بدون حذف )
بدري المفروض من زمان هذا القرار وتطبقة بصرامة ,تصدقون هذا القرار بس على الورق @يجب تطبيق هذا القرار والاسراع في عمل مستشفيات نسائية باسرع وقت وذلك لحاجة البلد لذلك ولكثرة البلاوي الموجودة في المستشفيات ,حتى الواحد صار يخاف يدخل اهلة المستشفى من كثرة الفساد الموجودة فيها ,كتا نستبشر بتعيين الربيعة كوزير للصحة ,ولكن يافرحة ماتمت ,فهو لم يقدم شي لنا ,لا خدمات مميزة ولا موظفيين محترميين ,والاخطاء الطبية في زيادة ,يعني مكانك سر ,يجب اقالة الربيعة وتعيين ناصر الجوهر عاجلاانشري ياعاجل لو سمحتي
يا أخوان لماذا لا يميز لباس الممرضين والممرضات عن لباس الدكاترة والدكتورات حقيقة نحن لانفرق بين الممرض والدكتور كلهم يلبسون معاطف بيضاء ، نريد أن يكون هناك لباس يميز الممرض عن الدكتور ، مرات نقول لشخص يادكتور وهو ممرض والعكس .
طق طق طق طق
سببت لنا ازعاج في المستشفيات
اخر زمن
ممرضه تشوف نفسها دكتورة
(ومعهد صحي)
ويالية يمنعون حتي المكياج والكحل ويعلمونهن طريقة الكلام بلاميوعة
هذا هو الاصلاح الذي نريد
صح النوم ليش هذا القرار ماجاء من زمن قسم بالله ان بعض الممرضات كانه رايح لزواج مو لمستشفى
قرار صائب فالمستشفيات اماكن للبحث عن العلاج والحالات الانسانية وليست للاستعراض وترك المرضى يأنون تحت وطأة الالم والبعض منهن او منهم لبس همه إلا الاستعراض باللبس او الشكل 00فهذه امانة وقد اقسموا اليمين المغلظة ان يحترموا خصوصيات الناس ومحارمهم 0بل نطالب بتطبيق هذا القرار وكل قرار يخدم المرضى بكل حذافيره00ومن يمتنع فبيته يسعه 0
الله يجزاهم بالخير
ياليت هذا الكلام يطبقونه صح اخاف بس كلام في كلام
لية حتى صوت الاحذية فتنه ههههههههههههه تخلف من جد
كفو وبيض الله وجه من كان صاحب هذا القرار الصحيح لان المراكز الصحيه والمستشفيات لعلاج المرضى وليس للاستعراض
هذا رأيى الدين والاخلاق الحميدة
قراررررررررر صائب
الله يجعلها في موازين حسناتهم
اللهم استر عوراتنا وعورات المسلمين والله بصراحه باقي ( الدنيا بخير ) مدام فيه زي هالقرارات الي تثلج الصدر
الحمدلله والشكرر لله
نسأل الله التووفيق للوزاره ياارب
وخبر مفرررح بالفعل
وبأذن الله الأخباار السااره في الطرريق
نسأل الله ان يعز الأسلام والمسليمن يااااااااااارب
كفوووووووو بيض الله وجيهكم وياليت تكملونها وتمنعون المخالطه بالمختبرات بين الرجال والنساء ويكون بينهم عازل لأنهم بصراحه البعض الله يهديهم ماخذها سوالف وكأنه يسولف مع اخته ولا خالته وطاقينها حنك بأوقات الفراغ وعلى كلامهم انهم تعودو على هالشي وكأنهم اسرة وحده مايدرون ان الشيطان يلعب دور ويقرب النفوس الخبيثة ياليت تقطعون باب الفتنة ويكون هناك استقلالية للمرأة وبالمره تاخذ راحته بالروحه والرجعة ولا تحس بأحراج
الله يجزي اللي حط هالقرار خير الجزاء ويرفع درجاته دنيا واخره .الحين الله لايبلانا فتن تكره روحت للمستشفي بس من هالممرضات. قبل 6سنوات كنت اعالج بولدي بمستشفى الجامعي برياض وشفت وحده سعوديه ممرضه بكامل زينتها واقفه تناظر للرجال بدلع انقهرت منها اشوى اني كنت لحالي مامعي زوجي
رفع الله قدركم نريد التطبيق والمتابعه
هذا الكلام الي يسر !
الله يحفظ و يبارك في صاحب الفكره وكل من يطبق الامر طاعة لله سبحانه ثم مراعاة لعادات مجتمعنا
ملينا من المسخره الي نشوفها في اماكن العمل كأنها ساحات عروض ازياء و تحدي من بعض النساء من تفتن اكثر !
لو لدينا استشعار بعظم الموكل لنا من عمل واتفاني به واتمامه على الوجه المطلوب
لستغنينا عن العماله الاجنبيه من عقود
والله لو يفكونى من سعودة القطاع الصحي احسن
في اوقات مضت وولت كانت الممرضه الاجنبيه تقوم بكل شئ من دون طلب او الحاح
فهي تعلم ما عليها فعله من دخول المريض حتى خروجه نقول هذا بصدق
ولكن الان للاسف والله شئ يخجل
بعض الممرضات سعوديات او اغلبهن
سواليف وضحك وتفنجل
اذا كذا لاتجي لدوام اصرف لها راتبها بالبيت
واذا طلب منها شئ تقوم كااارهه له كانها مجبره على العمل
انا لست ضد ( سواليف وضحك وتفنجل )الله يهنيهن
بس في اوقات غير العمل
وليس كلامي من نسج خيالي
انما من عدة تجارب في مستشفى الولاده والاطفال بالدمام
وتم تدارك الوضع واقوم الان بتعامل مع المستشفيات الخاصه
ماشاء الله عليهم .. الله يوفقهم يارب .. ان شاء الله يطبقونه في الإمارات وخاصة الكعب .. يدخلون المستشفيات بكعوب كأنهم خيول والأرضية تكون رخام ويصير صدى مش طبيعي .. إزعاج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.