أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزب الله وحلفاؤه يستقيلون ويسقطون الحكومة اللبنانية
نشر في عاجل يوم 14 - 01 - 2011

أعلن وزراء من حزب الله وحلفائه اللبنانيين استقالتهم يوم الاربعاء مما أدى الى إسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري قبل صدور قرار ظني من المتوقع ان يتهم حزب الله باغتيال والده.
وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من اعلان سياسيين لبنانيين عن فشل المبادرة السورية السعودية في التوصل الى اتفاق للحد من التوتر حول محكمة تدعمها الامم المتحدة من المتوقع ان توجه الاتهام الى اعضاء في حزب الله في مقتل رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري والد رئيس الوزراء الحالي عام 2005 .
واستقال الوزراء بينما كان الحريري مجتمعا بالرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن.
ونفى حزب الله أي دور له في التفجير الذي أودى بحياة الحريري الاب و22 آخرين عام 2005 . وندد حزب الله بالمحكمة التي وصفها بأنها " مشروع اسرائيلي" وحث رئيس الوزراء على رفض نتائجها وهو مطلب لم يلق استجابة.
واعلن عشرة وزراء من حزب الله وحلفائه استقالتهم في بيان تلاه وزير الطاقة جبران باسيل وجاء فيه "افساحا في المجال أمام قيام حكومة جديدة وفق ما ينص عليه الدستور تكون قادرة على تحمل مسؤولية المرحلة وتستطيع القيام بالواجبات المطلوبة منها لحفظ الاستقرار ودرء المخاطر وحماية مصالح الناس وتسهيل امورهم وتأمين العدالة الحقيقية يتقدم الوزراء المجتمعون باستقالتهم من هذه الحكومة املين من فخامة رئيس الجمهورية الاسراع في اتخاذ الاجراءات المطلوبة لقيام الحكومة الجديدة."
كما اعلن الوزير عدنان السيد حسين المؤيد للرئيس ميشال سليمان استقالته من الحكومة ليصبح عدد الوزراء المستقيلين 11 وزيرا وهو ما يؤدي الى استقالة الحكومة.
وتسببت الخلافات بشل عمل حكومة "الوحدة" التي تشكلت قبل 14 شهرا. واجتمع مجلس الوزراء مرة واحدة فقط خلال الشهرين الماضيين وفشلت الحكومة في الحصول على موافقة البرلمان على ميزانية عام 2010 .
وقال مسؤول أمريكي رفيع ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تحدثت مع مسؤولين في مصر والسعودية وفرنسا سعيا للوصول لاجماع دولي على دعم لبنان والمحكمة التي تدعمها الامم المتحدة.
وأضاف المسؤول الرفيع في الحكومة الامريكية للصحفيين على متن طائرة كلينتون لدى هبوطها في الدوحة بقطر "لقد تحدثت بالفعل الى المصريين والسعوديين والفرنسيين وغيرهم بشأن الوصول الى اجماع دولي بشأن دعم لبنان و.. المحكمة."
وأشار المسؤول الى أن كلينتون تعتزم اثارة موضوع لبنان "بصورة عاجلة" مع قادة دول الخليج العربية المجتمعين في قطر.
وفاقم التوتر بشأن المحكمة التي من المتوقع ان تصدر مسودة قرار الاتهام هذا الشهر من الخلافات القائمة بين الحريري المدعوم من القوى الغربية والمملكة العربية السعودية وحزب الله المدعوم من ايران وسوريا.
وقال محللون ان الاستقالات قد تمهد الطريق لاضطرابات سياسية طويلة الامد في لبنان الذي عانى من أزمات متلاحقة منذ اغتيال الحريري بما في ذلك سلسلة تفجيرات واقتتال طائفي في شوارع بيروت عام 2008 .
وقال كريم مقدسي استاذ العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية في بيروت انه بالتأكيد ازدادت الحرب الكلامية ولكن لا أحد يعرف ما اذا كان ذلك يقابله انزلاق نحو وضع أمني سيء أو لا.
وقال وزير الطاقة جبران باسيل المنتمي الى التيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون حليف حزب الله لرويترز "جاءنا رفض من رئيس الحكومة سعد الحريري لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء" لمناقشة سحب لبنان كل أشكال التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة.
وأضاف "وبالتالي فان سياسة ونهج واستمرار تعطيل الحكومة ومنها اتخاذ اي قرار وطني اساسي تأكد وعلى هذا الاساس فان فترة السماح انتهت وحالة الانتظار التي نعيشها من دون اي جدوى انتهت. انتهى الانتظار."
والقى وزير حزب الله في الحكومة محمد فنيش اللوم على الولايات المتحدة في عرقلة مساعي الرياض ودمشق لايجاد حل. وقال انه جرت جهود عربية اتاحت للبنانيين الفرصة للعمل بشكل ايجابي وان هذه الجهود لم تنجح بسبب التدخل الامريكي.
وقال هلال خشان استاذ العلوم السياسية في الجامعة الامريكية في بيروت ان واشنطن وضعت "الفيتو" في وجه المبادرة السعودية السورية وهناك احتمال ضئيل لتشكيل حكومة جديدة بسرعة في اعقاب الاستقالات.
وقال ان من غير المرجح ان يكرر حزب الله احداث مايو ايار عام 2008 عندما سيطر مسلحون على بيروت احتجاجا على خطوات الحكومة ضد الحركة الشيعية المسلحة لكنه لم يستبعد حدوث تظاهرات في الشوارع.
واضاف "ظاهرة اعمال الشغب بسبب الغذاء تنتشر في العالم العربي فالمعارضة قد تستغل المطالب الشعبية لمكافحة التضخم."
وانخفض مؤشر بورصة بيروت 3.22 بالمئة بسبب الازمة السياسية حيث انخفض سعر سهم سوليدير التي قادت اعمار بيروت بعد الحرب الاهلية بنسبة 8 بالمئة.
وقال لويس كرم كبير مستشاري الاستثمار في مؤسسة التمويل العربية "/لان/ الاتفاق السعودي-السوري وصل الى طريق مسدود شهدنا عمليات بيع."
لكن مروان بركات رئيس قسم الابحاث في بنك عودة في لبنان قال ان هناك احتياطات اجنبية ومستويات عالية من السيولة في القطاع المصرفي مما يعني ان لديه "خط دفاع" هائل لحماية عملته.
السعودية وتركيا تدعوان حزب الله للعودة للحكومة اللبنانية
حثت السعودية حزب الله على الانضمام مرة أخرى الى حكومة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الاربعاء وحذرت من ان البلاد يمكن ان تنزلق مرة أخرى الى العنف.
وانسحبت الحركة الشيعية المسلحة وحلفاؤها السياسيون من الحكومة في وقت سابق يوم الأربعاء مما كشف فشل سوريا والسعودية في تضييق الخلافات في لبنان بشأن محكمة شكلت لمحاكمة قتلة رفيق الحريري والد رئيس الوزراء.
وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي في أنقرة ان الاستقالات ستكون خطيرة لانها ستسبب اشتباكات مرة أخرى.
وقال الوزير السعودي محذرا من العواقب في انحاء المنطقة انه كان يأمل في الا تحدث هذه الاستقالات وانها قد تسبب انهيار كل شيء تم بناؤه حتى الآن.
وعبر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو عن أمله في ان يعيد حزب الله التفكير في الاستقالات كما عبر عن تأييده لجهود الوساطة السورية السعودية.
وهذه الازمة ستزيد من التوتر الطائفي في لبنان. وتدعم سوريا وايران حزب الله بينما تدعم السعودية والولايات المتحدة حكومة الحريري
ارض يمشي عليها رافضي اعرف انها ارض فيها كفر وفساد وخيانة والدليل حزب الشيطان
في ستين داهيه
عاجل ياحبيبتي خليكم هنا
ناقشوا مواضيع المواطن وهمومه ومشاكله
زي هدي الأخبار اللي برا
مانستفيد منها شي
نصر الله وحزبه الشيطاني هو اللي قتل الحريري ..بامر من بشار سوريا ... ولما انكشفوا..... اخذو بالمحاولات التخريب ...هؤلاء الشيعة والعلويين عيال عمهم بدعم ايران ....يريدون اخضاع لبنان لايران وللعلويين حكام سوريا ...واخره اللي قاله الخامئني مرشد ايران قبل عدة ايام انه لن يعترف بالمحكمة الدولية بعد كشفت تورط نصرالله الشيعى المدعوم من ايران وسوريا
هل هو:
- للتواجد الامريكى فى المنطقة؟
ام
- احياء للتراث المذهبى؟
امريكا تتجاوب مع الحريرى لحماية الدستوريه اللبنانيه او على الاقل هذا هو شعار هم لمد يد العون!
تواجد امريكا لردع المحاولات للحكم الشيعى الممتد على الهلال. ايضا للمصلحه اليهوديه الطامحه للتمدد الافقى فى المنطقه.
المذهب الشيعى له ايضا اجنده وهو الواضح جليا فى سياستها الداخليه المترديه يقابله الاهتمام الخارجى وهو ايضا مايسبب لها المشاكل الدوليه الذى ينعكس على الحالة الاقتصاديه وهو سبب الاختناق الداخلى! معادله صعبه
المذهب الشيعى يسعى لإسترداد حقبه زمنيه ساد المد الشيعى وهو الان يسعى لإستردادها.
هل سيكون التعاون بين هذه القوى ام التحدى؟
المشكله ماهي فلسطين
لبنان راحت وراها
شباب خلاص الدول الشيعية صارت 3 دول إيران والعراق ولبنان معهم والله يستر من الشيعة الكلاب الدور على البحرين
بارك الله فيكم يا جماعة حزب الله والله انكم رجال شجعان واحرار ما شاء الله عاد تدرون لما اشاهد قناة المنار ويطلع مسؤل يتكلم عن الانجازات التى حققها هذا الحزب الباسل يقف شعر رئسى واحس بالعزه والكرامه والفخر لآن هؤلاء الابطال هم وحدهم فى هذا الزمن من يدافع عن كرامة وحرية الشعوب المستضعفه فى المنطقة بارك الله فيكم يا احفاد على وفاطمة والحسن والحسين ..!!
النصر اأأات لا محاله
وعدنا ربنا به
اللهم عجل به
ربنا سيطر عليهم عذاب من عندك فأنت خيرا عقبا
امين يا مسلمين
قاتل الله الروافض اينما حلوا هم سرطان الارض وفساد الامم
اجتمع النصيري بشار وحفيد الخميني القذر نصرابليس وترقبوا الخراب
لبنان ضحية للخسيس نصرالله والمساكين مصدقينه عندما يهدد اسرائيل
والله انه اخطر على لبنان وفلسطين من اليهود
الرافضة لم تسلم من شرهم امهات المؤمنين رضي الله عنهن زوجات خير المرسلين محمد عليه وعلى اله وصحبه السلام أجمعين ....
الرافضة لم يسلم منهم صحابة محمد عليه وعلى آله وصحبه أزكي التسليم.
الرافضة لم يسلم منهم كتاب الله الحق المبين وقالوا بتحريفة .
فحسبنا الله على هؤلاء المنافقين فكيف نسلم نحن من هؤلاء الا بالنار وردعهم هم جبناء ويجب أن يخافو الحق واضح .
اما حزب الشيطان فيكفيكم أمينه الكذاب ومانزل له من مقاطع كشفت كذبه ونفاقة .
ياليت قومي يدركون خظر الشيعة على استقرار بلادهم .. قالها الرئيس حسني مبارك ان ولاء شيعة العرب لايران وليس بلادهم .. هولاء مجموعة خونة ومرتزقة ينفذون مايملي عليهم خامنئي ... انظر الى العراق كيف تم تدميره على يد المالكي وزبائنته وستلم السستاني ( 200) مليون دولار من الامريكان مقابل اصدار فتوى تحرم على العراقين مقاومة الاحتلال وتم بالفعل حسب تصريحات وزير الدفاع الامريكي سابقا .. تحية اجلال وعرفان للملك عبدالله ملك الاردن عندما حذر العرب من المثلث الشيعي وتحية اخرى لملك المغرب عندما اوقف المد الشيعي في المغرب عندما ضرب بيد من حديد على الجالية الشيعية العراقية عندما خانت مضيفها واخذت تنشر المذهب الباطل الشيعي وتحية اخرى للرئيس المصري حسني مبارك عندما اباد خلايا حزب الله في مصر في مهدها ......
راحت فلوسك ياصابر
اه ياخسارت اموالنا التي صرفت على لبنان والحريري عدة سنوات لوصرفت لشعبنا لم يبقى فقيرا عندنا
هذي ايران الخبيثة هي الي حركة حزب الشيطان لكي تصر انظر عن اعمالها في الخليج ناويه على نيه بس الله يدحرهم قولو امين
الروافض وتقياهم بعد فضائحهم في اغتيلات وحروب
الله لا يوفقهم اشغلونا الله يشغلهم
السلام عليكم
اخواني هذه سياسة امريكية تعلمون ان سيارة الحريري مصفحة وتلغي اي عملية تفجير لانها تخرب الذبذبات التفجيرية زي سيارة الرئيس البكستاني السابق وهي مشفرة عن طريق الشركة المصنعة الالمانية وتتبع الا ستخبارات الالمانية ومن يقدر يلغي التشفير وياخذها الا واحد وهو اليهودي وليش المحقيين الاولين استقالوا علشان فضحوا اسرائيل ولا احد يتهم احد جذافا افهموا سياسة امريكا وسياية لعبة الكراسي والحكومات وانا اتحدي واقول يثبتلي ان سوريا ولا حزب الله لهم يد وليش صرنا نتهم اخوانا العرب ونسينا حبيبنا الاكبر اليهودي وتنكيله فينا اتقوا الله في امة محمد واحسنوا النية بامته اللهم ارضي عن امتك والف بين قلوبهم وعن صحابتك ابوبكر وعمر وعثمان وعلي ومن اتبع سنة نبيك
هذا هو حال حزب ابليس وكبيرهم القبيح نصر الشيطان الذين يسعون دائمأ إلى الكيد
للمسلمين بشتى الطرق والوسائل تنفيذا لمخططات اسيادهم الفرس الماجوس ايران
والتاريخ الاسلامي ملئ بالشواهد على خيانة الروافض وتواطئهم مع الاعدا ضد
المسلمين والكيد لهم قديما وحديثا امثال مافعله ابن لعلقمي ونصير الدين الطوسي
عندما تحالفوا مع الماغول ضد الدولة العباسية وفي عصرنا الحاضر ماصنعه اصحاب
العمائم العفنة بالعراق من تواطئهم مع اليهود والنصارى حتى يصلو إلى مئاربهم
الخبيثة في الفتك بالعرب عموما والمسلمين السنة على وجه الخصوص نسأل الله بحوله
وقوته ان يرد كيدهم في نحورهم
شئن لبنان لا يعنينا كثيرا ًً .... بس الي يقول ان حزب الله مدعوم من سوريا وايران لماذا نحن نغالط ونخدع انفسنا ..... اليس اغلب الحكام العرب مدعومون من قبل امريكا وبريطانيا واسرائيل انشدكم بالله .. فلماذا تخدون انفسكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وش همهم اللبنانيين يهدمون وحنا نبني مشاريع وسكان !!
وحزب الشيطان المجسوسي اليهودي يلعب على كيفه
(وأسفي على يوسف !!)
طبيعي حزب الله اسف ايران تريد ان تبتلع لبنان بايدي حمله الجنسيه اللبنانيه لقمه سايغه ومن ثم سوريا ومن ثم تقسيم العالم العرب الى دوله اسرائيل العظمه ودوله فارسيع الكبرى
وراحوا فيها تجار الشنطه الذين يحققون اجندات ايرانيه واسرائيليه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.