"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تهدف إلى حفظ حقوق المرأة العاملة .... 100 طبيب وطبيبة وعالم يطالبون بإنشاء مستشفيات نسائية ومنع الاختلاط في المستشفيات
نشر في عاجل يوم 10 - 01 - 2011

تقدم 40 طبيباً و30 طبيبة و 30 عالماً وباحثاً شرعياً في المملكة العربية السعودية بخطابين أحدهما لمجلس الشورى والآخر لوزير الصحة تضمنا المطالبة الملحة بإنشاء مستشفيات نسائية 100% ومنع الاختلاط في المستشفيات القائمة، وفق خطة مرسومة.
وأكد الموقعون على الخطابين أن "من أهم مطالب العلماء والمشايخ في بلدنا الطيب: إنشاء مستشفيات مختصة بالرجال، وأخرى مختصة بالنساء، ليكون تطبيب وتمريض الرجال من قبل الرجال، وتطبيب وتمريض النساء من قبل النساء. تحقيقاً لحفظ العورات ومنع الاختلاط".
وأشاروا إلى الفتاوى الصادرة بهذا الشأن مثل فتوى الإمام محمد بن إبراهيم، والإمام عبدالعزيز بن باز رحمهم الله وغيرهما، كما أشاروا كذلك إلى تعميم رئيس مجلس الوزراء ذي الرقم (759/8 وتاريخ 5/10/1421ه) وأرفقوا ذلك بالخطابين.
واعترفوا بصعوبة المشروع ولكنهم أوضحوا أنه ممكن ويحتاج إلى تضافر الجهود والصبر, واستدلوا على إمكانية تحقيق المشروع بمستشفى الوفاء التابع لجمعية البر الخيرية للنساء والولادة والأطفال بمحافظة عنيزة, لافتين إلى أنه "(نسائي100%) وقسم الرجال منفصل عنه انفصالاً كاملاً، وقد مضى عليه أكثر من ثمان سنوات وهو الآن في أعلى درجات النجاح طبياً واقتصادياً".
وقدموا عدة اقتراحات لتحقيق هذا المشروع وهي:
أولاً: البدء بمستشفيات الولادة والأطفال ولو بمستشفى واحد أو اثنين على مستوى المملكة، لمسيس الحاجة إليه. ونقترح البدء بالرياض وجدة والدمام حتى تنضج التجربة.
ثانياً : السعي في أن تكون مخططات بناء المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية على أساس منع الاختلاط، فيكون المستشفى أو المركز إما للرجال فقط، أو للنساء فقط. أو أن يكون له مبنيان منفصلان أحدهما للرجال والآخر للنساء.
ثالثاً : السعي في إنشاء كليات طب النساء والولادة، كما هو الحال في كليات طب الأسنان (ولكن تكون كليات طب النساء والولادة للطالبات فقط ) وهذه الفكرة يتبناها عدد من أساتذة الطب الكبار عندنا. ويوجد الآن في اليابان أكثر من سبع عشرة كلية طب نساء وتوليد لا يدخلها إلا الطالبات، ولن تكون دولة وثنية أحرص على كرامة المرأة منا.
رابعاً: أن يكون من شروط فتح المراكز الطبية الأهلية: تحقيق الفصل التام من حيث البناء والمضمون فيكون الأطباء والممرضون والعاملون في قسم الرجال من الرجال فقط. وفي قسم النساء من النساء فقط.
خامساً : المستشفيات القائمة يُسعى بالتدرج في منع الاختلاط فيها بجعلها إلى قسمين : أحدهما للرجال لا يقربه النساء، وآخر للنساء لا يقربه الرجال من الأطباء والعاملين والمرضى. وكذا الحال في غرف العمليات؛ قسم للعمليات مختص بالرجال، وآخر مختص بالنساء.
سادساً : أن يكون من ضمن درجات التقويم الإداري للشؤون الصحية، والمستشفيات والمراكز الصحية: درجة النجاح في تحقيق منع الاختلاط، أو التخفيف منه.
سابعاً : إنشاء لجنة عليا لدراسة المشروع ووضع الخطط المرحلية للتدرج في منع الاختلاط، ووضع التوصيات وآليات التنفيذ.
كما أوضحوا في خطابهم أن كثيراً من طالبات الطب في المملكة لا يواصلن العمل الطبي بسبب معاناة الاختلاط، ولصعوبة الجمع بينه وبين القيام بشأن الزوج والأولاد، كما أن أكثر اللواتي واصلن مهنة الطب يبتعدن عن تخصص النساء والولادة لكثرة معاناته وصعوبة المناوبة فيه، وقدموا عدة اقتراحات لحل هذه المشكلة وهي:
1. أن يكون ميدان عملها مختصاً بالنساء، فتسلم من معاناة الاختلاط.
2. إيجاد فرصة العمل بنصف الدوام، وتخفيف المناوبات، وخصوصاً في تخصص النساء والولادة مع بقاء الراتب كما هو، فيقوم الطبيبتان مقام الطبيبة.
3. رفع راتب الطبيبة إلى الضعف في الدوام الكامل في التخصصات التي تمس الحاجة إليها، وعلى رأسها تخصص النساء والولادة.
وإذا علم أن دراسة الطب للطالب الواحد تكلف الدولة ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال، لم تكن هذه الزيادة في الراتب خسارة في مقابل ترك الطبيبة للعمل.
ومن بين الموقعين على الخطابين:
أ.د. ناصر بن سليمان العمر المشرف العام على موقع المسلم
د. توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون
أ.د. جمال بن صالح الجار الله أستاذ طب الأسرة بجامعة الملك سعود
د. إبراهيم بن عبد الرحمن الحسون استشاري طب الكلى وزراعة الكلى بالمستشفى التخصصي بالرياض
أ. د. عبد الله بن عمر الدميجي عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
د. عبد الرحمن الصالح المحمود عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام
د. عبد الله التركي استشاري عناية مركزة بمستشفى الملك فيصل التخصصي
د. حسن سعد القحطاني طبيب استشاري وأستاذ بكلية الطب بجامعة الملك سعود
د. جواهر بنت محمد المحارب استشارية طب الأطفال بالمستشفى العسكري
د. عادلة أحمد البابطين استشارية نساء وولادة بالحرس الوطني
د. ماجد بن إبراهيم الجريسي طبيب استشاري صيدلي بالحرس الوطني،وأستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة الملك سعود
د. محمد العتيق استشاري طب الأسرة مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني
من جد ناس فاضية الحين بدل ماتطلبو تحسين وضع القطاع الصحي والموعيد التى صارت بالسنوات بعد ماكانت بالشهور تقول اختلاط ومادري ايش اسال الله الهدائة
الله يوفقكم ولكن العلمانيين لن يرضوا وسوف يقومون الدنيا ويقعدونها
وكالعاده صفعه جديده لليبراليين
ومره عاشره نقول لهم
مدري متى يفهمون دعاة التغريب والليبراليين ان المجتمع السعودي لايثق فيهم ولايصدق دعاويهم متى يفهمون دعاة التغريب ومن على شاكلتهم انهم اقليه لاتكاد تذكر في المجتمع السعودي واصواتهم غير مؤثره مجموعة فاشلين وسرابيت ازعجونا بأفكار تغريبيه .. الحمدلله المجتمع السعودي محافظ وسيبقى محافظ رغم انوفهم والدليل الإنتخابات البلديه اللي اظهرت نتائجها فوز ساحق للمحافظين .
اللهم استر على بنات المسلمين واحفظهم بحفظك
انشروااااااااااااااااااااااا ياعاجل
ابى افهم
تعليم البنات دمج ثم لازم تأنيث لان المرأة ادرى بشؤنها ومحتاجه للعمل ولكى تستطيع التعامل مع المدارس .
الصحه صعبه الفصل ولازم الرجل يعالج المراة واالعكس مادرى كيف..
الحين ليش مايفصلون الصحة الحين المستوصفات الاهليه قادرة وعملت ذلك او علشان المادة .
الحين ليش الجمعيات الخيريه مايعملون مستشفيات مفصوله عن طريق التجار راعين الخير تكون نسب ارباح لهم ونسب خيريه ويكون رسم بسيط .
ويحضرون كوادر ممتازة وكلن يدعو لهم . لو يكون الرسم 360 ريال بالسنه لشخص كم يكون اذا المشتركين 200000
ياليت وخصوصا مستشفيات الولادة والاطفال
لان لي تجارب معهم وفيه كشف للعورات
هذا الشغل الصح .... وهذا اللي نحتاجة فعلا
لكن ياويلكم بكرا من بني علمان .... يبي ينقزون لكم بالجرايد والتلفزيونات
حسبي الله عليهم أذناب الغرب
شي حلو الاطباء عادي في مستشفيات النساء طبيبات وأطباء والمريضات فقط والله هذا الي ناقص انا معارض الا في حالة ان يكون الطاقم نسائي بحت
ابن الجزيرة قل خيرا أو اصمت ..
الحمد لله أن قيض لنا أناس يعملون من أجل سعادة المجتمع
وصلاحه وطمأنينته وأمنه
نعم الرأي والله
أظم صوتي لكم أيها الشرفاء والغيورون
ولا عزاء لبني لبرال
الفكرة جميلة جدا وكمان راح تساهم في حل بطالة المراة بالبلد
لان الفصل سيكسر حاجز الخوف من الاختلاط وسيتوظف الوف من الممرضات والاداريات والفنيات الخ
فكرة جميلة جدااااااااااااااااااااا
اتمنى ان تنال نصيبها من التطبيق
ولنا بتعليم البنات اسوة فمدارس البنات تدار بطاقم نسائي بعيد عن الاختلاط
واللي يبي الخلطة عنده المستوصفات الخاصة او اتركوا لهم مستشفيات خليطي يخلطون فيها براحتهم ههههههه
يااااااااااااارب
أتمنى هذا الشي علشان أنزل أم العيال عند الباب وأمشي ومتى ما خلصت تدق علي
نعم الرأي وأسال الله أن يسدد خطاهم ..
بلاد التوحيد في حاجة إلا أمثال هؤلاء .
أما أولئك المنافقون الذين يسعون إلى كشف المرأة وخروجها وسفورها هم من
يسعون في الارض فسادا ..وهم من سيكونون سببا في كثرة الخبث ..الذي يعذب الله
بعده كل أمة ..
فوالله ما بنا من نعمة فمن الله وحده .......
وإن ضيعنا حدوده ... فانتظروا إني معكم من المنتظرين
للهم احفظ لهذه البلاد دينها وعقيدتها .
الله يوفقهم على الراي الصديد..لكن عندي احساس ان المسألة لو تمت الموافقة عليها بتصير عويصة..لكن مع مرور الوقت (من دون نظام ساهر)يتفادون العقبات
نعم هذا الكلام الصحيح واللي المفروض يطبق بإسرع وقت وفي جميع المناطق الله يوفق كل دكتور ودكتوره يسعون الى الخير وينبذون الفسق والأختلاط الذي يدخل علينا غضب وسخط رب العالمين بسببها؟هناك الكثير من النساء يذهبن المستشفيات للكشف والمراجعه والى المستوصفات بفردهن دون محرم وهذا لايجوز وبه مفاتن كثيره وبعض ضعاف النفوس من الدكاتره الامن رحم الله يستغل هذه الفتاة او أمرأة تأتي اليه بمفردها ليلعب لعبته القذره ويستغل وظيفته ليدخل معها من باب أخر؟؟!!!ولكن هذا الحل الأسلم لدحر مثل هذه الأعمال القذره من بعض ضعاف النفوس أجارنا الله منها وأن يحفظ بنات ونساء المسلمين أميييييييييين
أأأي والله قووولووآ لنا صدق ولالا عششان اذا صدق ادخل علمممي لان ودي كككككك اصير دختوره بس أخوي يقووول لا اقص رآسك أختلاط
بس دآم الدعوه مستفشششي بدون اختلاااط هلآ والله
كككككككككككك
أنتم أكووووووووس نااااس بالحيآآآآآآآة بس لاتصدقون
هذه مطالب صحيحة بكل المقاييس والتوقف عند العوائق والاستسلا م لها قصور والموقعون أجادوا كثيرا وقاموا بالواجب الشرعي وهذا رأي مجتمعي يجب أن يحترم ويسعي لتنفيذه لأنه رأي الملايين من أهل هذه البلاد الطاهرة
100%
وانا اول المؤيدين .................
بالتوفيق ,,..,,
اسئل الله لك الهدايه ياابن الجزيره انت واشكالك
اناس يحاولون منع الاختلاط والالى مثلك يريدون الاختلاط
تتجاهل الحقوق وتتبع هواك من الدنياء
وحاول ان تفرق بين مقالاتك المواعيد
او الاختلاط
واتئسف منك كل الاسف يااخي ابن الجزيره
اسئل الله ان يوافقون على هاذا المشروع
ولكن هم يحاولون الاختلاط بشتاء الطرق
المستشفيات
قياده المراه
الاختلاط بالمدارس لمرحله الابتدائيه
ولكن للعلم ان الدول المتقدمه والمتحضره الان تطالب بلعكس واولهم فرنسا
بالتوفيق وإن شاء الله يرى النور
خطوة رائعة وان كانت متاخرة فيجب الحفاظ على كرامة المرأة فمن التناقض ان تغطي المرأة وجهها وتكشف فرجها للرجال
اللهم وفقهم لما تحبه وترضاه وبارك لهم وفيهم وعليهم..........
فكره رائعه اللهم يسر تطبيقها ياااارب
اعتقد ان الغالبية الساحقة تؤيد ذلك
وهناك مستشفيات خاصة بالنساء في بعض الدول
وهذا سوف ينهي مشاكل التحرش الجنسي
الله يجزاكم خير ويكمل مساعيكم
اظن ان هذا ابسك الحقوق
واظن ان اللبرا لببن سيشرقون بها
وسيذهب عنهم مبدأ اللبرالية
بارك الله فيهم ويسر الله مساعيهم
فكم من فتاة تحلم بالدخول في كلية الطب ولكن تمتنع من ذلك خشية الاختلاط
فلو سمحوا بذلك لدخلت الكثير في هذا المجال .
وحفظت العورات من الكشف خاصة أثناء الولادة
أو الكشف لمعرفة كم انفتح الرحم من سنتمتر !!!!!!؟؟؟؟
ياناس ياعالم نبي مستشفيات ووحدات صحيه ومستوصفات حتى ولوكان الأختلاط بيننا وبين البعارين والحمير والإبقار بس نتعالج صح ويازين مجلس الشورى ساكتين
للمعلومية
انشي بالصين اذا لم تخني الذاكره قبل اربع سنوات تقريباً مستشفى كامل بكل تخصصاته نسائي !!!
يعني تجربة ستكون ناجحه بأذن الله
تحياتي
اسال الله التوفيق لهذاا لمشروع
السلام عليكم
يعلم الله اني فرحة ودعية الله ان يوفقهم في الدنيا والاخره ويجعل ذلك في ميزان من يسعى في انجازة
وترى مايكلف شي اللهم يجعلون المباني الموجودة واحد خاص بنساء كاملاً.
والأخر رجال كامل
الفائدة
1-منع الاختلاط.
2- سرعة الانجاز لانه ماعاد فية اتكاليه
3- تامن على اهلك مايكن فية زحام.
وغيرها الكثير
اتمنى ان يتكلل جهدهم بنجاح وحسبهم انهم ادو الي عليهم
والباقي على مجلس الشورى والوزير واسأل الله ان يوفقهم التخاذ مينجيهم يوم الدين
الى الامام مشروع مذهل اتمنى تحقيقه فى القريب العاجل
وليس صعب
تخصيص مبانى للنساء والولاده والاطفال وتانيثها بالكامل
يطمن الواحد على اهله
الله يوفق المسلمين لما يحب ويرضى
ليست فكره هذه ولكن يجب أن تكون وبأسرع وقت فالوقت كالسيف
الميزانية تاريخية ويجب استثمارها قبل فوات الأوآن
المبتعثون في الخارج سوف يأتون ورؤوسهم مغسولة ومن أسهل ما عليهم الإختلاط
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
قرار ممتاز المستشفيات الان وكر دعارة ومغازل
يارب ياكريم يصير هالشي
عسى الله يوفقهم ويسهل امورهم ويجزا كل من سعى في هالموضوع
اللهم ابعد عن الفتن
شي يضيق الصدر الاختلاط في المستشفيات
تحياتي لكم
الله يسهل انشاء الله
والله فرق بين اللى يطالبون بسواقه وبين هؤلاء
الله معاكم ويتحقق املنا واملكم
ليس المشكله في الأختلاط فالمجتمع المسلم كان يعيش الرجال والنساء فيه بشكل طبيعي من عهد الرسول الى قبل عشرات السنين بل كان المسلمات يمرضن جرحى الجيش المسلم وكان النساءيصلين في مسجد رسول الله خلف الرجال بثلاثة اذرع مايقارب المترين بين النساء والرجال لايفصلهم سوى بعض الصبيه وبدون حواجز ويخرجن من نفس الباب فلما كثر المسلمون وزاد التزاحم على الباب جعل باب لنساءوكن يطفن مع رسول الله في صحن الكعبه وتستوقف احداهن الرسول لتسأله ومن حوله عشرات الرجال ولكن المشكله في سوء التربيه والبعد عن تعاليم الأسلام والخلق الفضيل وكلمازات التشدد زادت رده فعل الجهة المقابله ثم أن ذهاب الرجل مع قريباته الى المستشفى والجلوس معها ستر لها اما ان ينزلها ويذهب هذه مشكلةاخرى
العالم يدورون واسطات حتى يدخلون مستشفى وانتم تطلبون بالفصل الناس وصلو القمر وانتم هذي مشاكلكم
نطالب ايضا بفتح سوبرماركت للنساء
ومطاعم للنساء
ومنفذ حدودى خاص للنساء
وقناة خاصة للنساء
وصحف خاصة للنساء
وشركة اتصالات خاصة للنساء..
وتوقيت خاص للنساء \"نساء جرينتش\"
واصلى يابلادى
اسألوني :
يا ما شفت من مغازلات بين الممرضين والممرضات وقلة الحياء وتناقل البلوتوثات والضحك والمزاح الزائد وكأنها اخته في البيت ...
ولن احدثكم عن لبس البنات الضيق وقة الحشمة وكشف الوجه .
رايت بأم عيوني بنات كثيرا تاللعب بالجوال اثناء الدوام وماذاك الا مبادلة بلوتوثات ومراسلة الأحباب ..
يا زين الخصوصية وكون المؤنث بعيدا عن المذكر ..والبنت في مكان خاااص بعيدا عن الرجل والشاب ..
هذا ما يمليه عليه ديننا في هذا الزمن ..
اشكركم
حراااام عليكم.
.
ماهذا التخلف
والجرم
والرجعيه
لماذا الغيرة
والشرف
خلوها إختلاط كالبهائم .
أزعلتوا تلاميذ وتلميذات المجرمة نوال السعداوي :::
سمر المقرن
ونادين بدير
وهالة الناصر
ورنا القاسم
ورجاء الصانع
والرافضية جويدر
وغامدي جده
والكويتب آل الشيخ
وإبن بخيت
والمزيني
ومولية شمر المسماااة سعاد
.
حراام عليكم تدعون للقيم والأخلاق وللدين وتزعلون سمر وشلتها
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
الله يوفقهم الله يوفقهم الله يوفقهم
أنّ حيصة الحمر المستنفرة من الليبراليين واضرابهم تدلّ على معرفتهم بقيمة أهل العلم الحقيقيين ، ومن هم الذين ما زالت كلماتهم هي التي تحدث الأثر البالغ ..
مهما تعلو العلمانيين من مناصب مزيفة ظنآ منهم انهم ملكو الشعب بقوة اقلامهم التي حصنوها باالصحف التابعة لهم لن يكسرو شعبآ تحصآ بقوة وكلمة لاالة الاالله محمدآ رسول الله صلى الله علية وسلم وهمة دينة ثم ووطنة ومن يحكم هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الذي حبة الشعب وتمركز في صدورهم وعلى قلوبهم حبآ وولا وسوف ينظر خادم الحرمين بمطلب هذا الشعب هو وولي عهدة والنائب الثاني حفظهم الله وسدد خطاهم,,,,,,,,,,,,,, وهذا هي عوايد هذا الشعب ولن يتغير ابدآ مدام هناك سعودي واحد
ياريت والله بل لازم وجميع الناس ودهم هذا الا قرار اايد وبقوة
انا اضم صوتي لكم
وكل من عنده دين ومراجل ومروءة يضم صوته لكم
بسم الله الرحمن الرحيم ... اول شي جيبوا لنا كادر طبي نسائي مثل الاوادم ثم فكروا في انكم تعزلون النساء عن الرجال .
ثانيا . الى متى وانتم تعيشون في هذا المواضعي الساذجه التي لا تمت لدين الله بشي فكانن النساء في وقت الرسول يداوين المرضى .
ثالثا. تطالبون بان يتم هناك مستفشات خاصة بالنساء والكوادر التابعة له نسائية ويكون الرجال لهم مستشفيات خاصة والرجال مستشفيات خاصة وتطالبون بان يكون هناك اسواق خاصة بالرجال واسواق خاصة بالنساء ......
اني اقترح اقتراح جميل جدا وارجوا من صحيفة عاجل بان لا تحجب رأي لانه مجرد رأي ان قبلتموه راح تنحل مشكلتنا هذه الايام الا وهو ( يتم عزل النساء في المنطقة الشمالية وتكون لهن اسواقهن ويسوقن على راحتهن وجميع ما تتطلبة امور الحياة هناك في الجزء الشمالي أما فيما يخص الرجل فيوضعون في الجهة الجنوبية من المملكة وتكون المنطقة الوسطى لتجمع العائلة في الاسبوع مره ويكون هناك نقاط تفتيش مشددة تمنع مرور الرجل للمنطقة الشمالية والعكس صحيح .
ولكن في حكمة تقول ( قطع الارزاق ولا قطع الاعناق ) ..........؟؟
فكره زينه لمستشفيات الولاده فقط
وما اتوقع انها تصلح لجميع المستشفيات
نفرض فيه حادث على رجال واقرب مستشفى نسائي يتركونه يروح فيها او العكس
واتمنا من الأخوان معرفة معنى كلمة علماني ليبرالي علشان مايضحكون الناس عليهم
من اهم حقوق المرأة
نتمنى تطبيقة على وجه السرعة
تكفون ارفعوا الظلم عن المرأة بالموافقة على هذا القرار
يارجال المسلمات تكفون فعلوا مطالبكم بهذا الطلب
فأنتم تمثلون 99%
ولا يغلبنكم 1% من سفهائكم .
من اروع ما قرأت
وفعلا اصبح الوضع لا يسكت عنه وضع مخزي ومزري ولا اظن احد فيه ذرة غيره يقبل الزواج من طبيبه او ممرضه اذا بقي الوضع كما هو الان
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان ييسر لنا هذا
وان يستر عوراتنا في الدنيا والاخرة
وفقكم الله يارجال الامة
هؤلاء هم افاضل المجتمع ولا يخشون لومة لائم فالمسلم اليوم كالقابض على الجمر يناله الأذى حتى من ابداءرؤية الدين والمفترض ان تتولى النساء امورهن من طب وتعليم وبيع وشراء فهن شقائق الرجال و لم يحرم الأسلام شيئا على المرأةالا ما كان مدعاة لارتكاب كبيره وهو ما حرمه على الرجل ايضا
بإذن الله تتم الموافقه والتنفيذ اللهم إحفظ بنات بلدنا وأسترهم يارب العالمين
دمتي شامخه يافتاة الاسلام رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين
اللهم أبعد عنا الإختلاط وأحفظ أخواتنا في ستر وعفاف.
قال صلى الله عليه وسلم : [ ما خلا رجل بامرأة الا كان الشيطان ثالثهما ] .
المفروض عدم وحود اختلاط بين النساء والرجال حتى شوفو مستشفى الشميسي المعروف ومستشفى خالد الجامعي ومستشفى الامل الطبي شفنا صراحة لبس الموظفات الذي لايمثلن الانفسها اللي باينه سروالها سواءن سعوديه بيضا او سمرا او وحتى اجنبية والي مكوتها تنزل وترقى وحتى ممكن من الاولاد تصير عينه على هذه الاشياء الغير متربيه ابدا وين عايشن حنا في اوروبا؟ ونحن في قبلة الحرمين ونشاهد ايضا ممرضه حتى مصريه الجنسيه موبس فلبينه تلاخظون تدخل مع الرجل في الضماد مثلا تعطيه ابره او غذايه والخ.... اليس هذا عيب المفروض قسم الرجال من ممرضين ودكاتره رجال وقسم نساء ممرضات سواءن سعوديه او اجنبيه بلبس محتشم وكذلك دكتورات محتشمات يخافون الله بشده بلبس محتشم بالشكل هذا يرتاح المواطن لمعالجة زوجته تدخل عند النساء وخدمات ممتازه وحتى الزوجه كذلك ترتاح نفسيا بهذه الخدمة الطبيه النسائيه ويوجد كم دكتوره بمعنى الكلمه محتشمه وعمليه وبدون تأخير المراجعات في مهنتها وتذهب بعد ذلك المراجعه لزوجها بعد انتهاء دورها وكذلك قسم الرجال نفس الشي خدمات ممتازه للغايه
كلاام صحييح والله يوفقهم الي اقترحوا هذا القراار اولا حراام الاختلااط ثانيا نسلم انه جايز ضروورتا فقط تسليم والا هو محرم بالاجماع لكن نسلم انه جايز المراة الموظفه لا تاخذ راحتها ارجو ابو متعب الطيب الله يرجعه بسلاامه يتاخذ القراار بس الله يبعد عنه البطاانة السيئة اليبراليه.............
قسم رجال ..قسم نساء ..عمليات رجال ..عمليات نساء !! ...هذا هوس !! جنان !!
بعدين يقول الخطاب ..الطالبات لا يواصلن بسبب الاختلاط ..وبسبب الزوج والاولاد !! وش جاب هذا لهذا !!
مافيه طالبه دخلت الطب ..الا وهي عارفه ان رسالتها لانسانيه فوق كل شي ..والاختلاط والافكار المريضه ماتوجد الا في مخيلة الناس هذولا ..
الله يعين البلد ..وبس
بصراحة
اللي مو عاجبه هذا القرار دييوث
وربي ما شفت في المستشفيات
الا قلة الحيا ضحك وغزل عيني عينك
أمام المراجعين
وشوفوا مستشفى الولادة والأطفال بجدة
في دوام الصباح
والا قسم الصيدلية اختلاط وضحك وغمز أمام خلق الله
والا مستشفى الملك فهد
أنا كنت اراجع عندهم والا ذاك المراهق اللي حاط بدلة ممرض
ما يستحقها جاي يجلس في غرفة خاصة بممرضات ويضحك
وآخر شي يقول لها (see you) يفكر الناس ما تفهم
نطالب بقوة
انشرووووووووووا لحرية الرأي
احذر من هؤلاء الكتاب
الذين يميعون الدين ويلعبون بشريعة رب العالمين
الله يدعو إلى الحجاب {وإذا سألتموهن متاعًا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}[الأحزاب:53]. 1)
وهؤلاء يقولون لا
لابد من الكشف00
النبي عليه الصلاة والسلام يحذر من فتنة النساء فيقول عليه الصلاة والسلام(ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء\" رواه البخاري ومسلم
(إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء).)
وهؤلاء يقولون لا
النبي عليه الصلاة والسلام يقول إني لا أصافح النساء ويقول لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له\" صححه الألباني
وهؤلاء يقولون
لا ليس هناك حرج
النبي عليه الصلاة والسلام يحذر من الحمو والاختلاط به
فيقول \" إياكم والدخول على النساء . فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله ، أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت\" رواه البخاري ومسلم
النبي عليه الصلاة والسلام يقول خير صفوف النساء آخرها وشرها أولها، وخير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها،
وهؤلاء يقولون
لا
لابد من الاختلاط
الله يحرم إن تضرب المرأة بقدمها الأرض ليسمع صوت الخلخال غير المحارم
‏ {‏ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن‏} [‏النور‏:‏ 31‏]‏)
وهؤلاء يقولون لا
لابد من التبرج والسفور
النبي عليه الصلاة والسلام يتوعد ويقول
إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية\" النسائي والترمذي
وهؤلاء
يعترضون و يقولون لا
لابد من إن تخرج متجملة متطيبة
ووالله لقد توعد الله هؤلاء بقوله (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم).
والله يقول (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون) ...
والله يقول ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون (
فهؤلاء دعاة على ابواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها
اسمع لحذيفة
بن اليمان رضي الله عنه ماذا
يقول
يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
فالربا عندهم فوائد00والمسكرات
مشروبات روحيه
والخلوة بالأجنبية والمصافحة لغير المحارم والتبرج والسفور والاختلاط حضارة وتطور وإعطاء المرأة حقوقها وتحريرها
يقول العلاَّمة ابن القيم رحمه الله تعالى:
\"ولا ريب أنَّ تمكين النِّساء من اختلاطهنّ بالرِّجال أصل كل بليَّة وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامَّة،
كما أنَّه من أسباب فساد أمور العامَّة والخاصَّة،
وهو من أسباب الموت العام والطَّواعين المهلكة.
ولمَّا اختلط البغايا بعسكر موسى عليه السلام، وفشت فيهم الفاحشة أرسل الله عليهم الطاعون
فمات في يوم واحد سبعون ألفاً،
والقصة مشهورة في كتب التفسير،
فمن أعظم أسباب الموت العام:
كثرة الزنا بسبب تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال،
والمشي بينهم متبرجات متجملات،
ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية قبل الدين لكانوا أشد شيء منعاً لذلك\". أ.ه.
لقد خطب النبي صلى الله عليه وسلم خطبة ماسمع التاريخ بمثلها يوم ان حصل ذلك الشئ الغريب الا وهو كسوف الشمس قائلا فيهم: يا أمة محمد، والله إنه لا أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته، يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا، ثم رفع يديه وقال: اللهم هل بلغت) رواه البخاري ومسلم
وفي عصرنا فتح كل باب إلى الفاحشة وسهل الشيطان الطريق بمكره ومكر أوليائه واتبعه العصاة والفجرة ففشا التبرج والسفور وعم انفلات البصر والنظر المحرم وانتشر الاختلاط وراجت مجلات الخنا والفضائيات وأفلام الفحش وكثر السفر إلى بلاد الفجور وقام سوق تجارة الدعارة وكثر انتهاك الأعراض وازداد عدد أولاد الحرام وحالات قتل الأجنة فنسألك اللهم رحمتك ولطفك وسترك وعصمة من عندك تعصمنا بها من الفواحش ونسألك أن تطهر قلوبنا وتحصن فروجنا وأن تجعل بيننا وبين الحرام برزخا وحجرا محجورا .
\". ولما وقعت فتنة الاختلاط من جامعة مصرية كان ما كان من حوادث يندى لها الجبين، ولما سُئل عميد قلة الأدب العربي، طه حسين عن رأيه في هذا قال: \"لابد من ضحايا\"
وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى وجود 31,3 مليون مصاب بالعالم
ومازال هذا الوباء آخذ في الانتشار على الصعيد العالمي فمع مرور كل دقيقة يموت خمسة أشخاص من جراء هذا المرض وتقع خمس إصابات جديدة
الله يوفقهم واحنا معهم فى الطلب
ههههههههههههههههههههههههههههههااااااااااااااي اقسم بالله عالم محششه الحين لما يكون عندنا مستشفيات اول طالبوا بفصلها والا الاخوان المحششين ما دروا ان اصعب حاجه على المواطن السعودي انه يدخل مستشفى ياعمي المتشفيات مليانه سوادنه ومصاريه مطرحين والسعودي يلعن خامس جده ما يلاقي كرسي يولد حرمته عليه كل هدا غيره على محارم السودانه حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم اما الطبيبات فدامكن خايفات على اعراض المسلمين اش رايكم تستقيلوا وتجلسوا في البيوت والحكومة الله يحفظها ما راح تقصر راح تجيب مصريات وسوريات يطببون حريمنا وكان الله من نفوسكم الخايسه في المعاملة ههههههههههههههههه قال فصل قال
انا طبيبه اعارض الفكره لسبب بسيط وهو ان فيه خطر ع حياه المريضات.من ناحيه انه احيانا تحدث اخطا طبيه في غرفه العمليات كقطع شريان بالغلط اثنا العمليات القيصريه مثلا ويحتاجون بشكل اسعافي لطبيب جراح اورده لعلاج الخلل .ومعضم الجراحين وخاصه الاورده رجال وعدم وجودهم بالمستشفى وقت حدوث الخطا قدر يعرض المريضه للخطر..وخاصه اذا استغرق وصوله من مستشفى اخر الى المستتشفى النسائي وقت قد يؤدي الى نزيف قاتل...وهذي حدثت امامي واغلق المستشفىلانه غير متكامل بالاطباء المختصين.والامثله كثيره..مثل حدوث جلطه للمريضه اثنا الولاده او العمليات في الحوض واحتياج طبيب القلب.....ياتفتح مستشفى متكاتمل يا تسكره احسن لك ولهم..
مطلب رائد // وان تم تقديمه باسم علماء وخبراء فهو مطلب كل انسان شهم بل هناك اشخاص ليس ظهرهم التدين الظاهر ومع ذلك عندهم غيرة وشعور بحرج المراة في الطب
اجل لو سمحو للمرأه بالسواقة وش كان صاار
ياريت من اصحاب التعليقات ان يشرحو لي ماهي معني \"العلمانيه\"
العلمانيه ماهي مذهب ولا دين
فعلآ نحن محتاجين 200 سنه على أمل نصير مثل العالم
فى ناس توها تفكر بالكلام هذا وبالعقليه المتخلفه.
ياناس اصحو كافيكم نوم وغرور
انا رئيي احسن شي هو ذبح كل بنات حوا حتي تعيشو مرتاحين بدل ما تتعبوا نفسكم بسواليف الاختلاط.
الترررررررررررررررربيه هي الأساس . والشباب السعودي ما هو متربي ومغرور الا مارحم ربي , لا احترام للغير ولا احترام للمرأه
الناس تنزعج وتقلق إذا راى الناس وجوه محارمهم
فماذا يرى من المرأة وهي تلد ؟!! والطبيب يتابع انفتاح الرحم للولادة !!!!!!!!!
نتمنى ونطالب بايجاد مستشفيات نسائية
يا جماعة والله ان سبب انتشار الشذوووذ في مجتمعنا هو الفصل الغريب المنقطع النظير للجنسين في بلاد الحرمين؟؟
يعني السحاقيات كثروووا واللواطيين كذالك؟؟
ما نقول خلوووة نقول اختلاط بادب وبرقابه ومتابعه
انا متاكد ان الزنا حرام بس اللواط والسحاق اعظم
يعني جاي تحاول تمنع شي وتجيب شي اعظم منه...؟؟
لا حول ولا قوة الا بالله والله والمستعان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.