إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اليوم العالمي للمعلم ..اعتداء خمس طلاب على معلم
نشر في عاجل يوم 06 - 10 - 2010

في الوقت الذي احتفل فيه العالم أمس بيوم المعلم، تقرر فصل 5 طلاب اعتدوا على معلمهم بالتهجم اللفظي والضرب في مدرسة بطبرجل.
ووجّه المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، بتطبيق لائحة تقويم السلوك والمواظبة على الطلاب الخمسة بمدرسة ثانوية في فياض طبرجل "250 كيلومتراً غرب سكاكا"، والتي تقضي بفصل الطلاب المعتدين.
وتعود التفاصيل بحسب صحيفة الوطن إلى اعتداء مجموعة من طلاب مجمع تعليمي "متوسط وثانوي" على المعلم عندما حاول منعهم من تسلق سور المدرسة المتوسطة، فردوا عليه بالتهجم اللفظي ثم الاعتداء بالضرب، ما تسبب في نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
والتقى أمس مدير التعليم في المنطقة بطلاب المدرسة ليذكرهم بأهمية احترام المعلم وتقديره.
ما فيه جديد
أهم شي الدرجة المستحقة و الفروقات
إذغ جات نتحمل الضرب و الشتم
اااااه يالقهررررر
للاسف راحت هيبة المعلم في هذا الزمن والسبب الاول يرجع للوزارة وقرارتها التعسفية ضدالمعلمين مالمعلمات وسلب حقوقهم الوظيفية ومستحقاتهم
ووقوفها مع الطلاب قلبا وقالبا حتى لوكانوا مخطئين / والسبب الثاني من الاهل زالتربية الفاشلة
والتدليع الزايد والتدليل لابناؤهم وبناتهم وعدم تربيتهم على احترام الاخرين حتى لو كان غير
معلم فما بالك اذا كان معلم / رحم الله زمان اول كان الاب او الام يقولون للمدرسة خوذوا هذا الولد
او البنت لكم اللحم ولنا العظم / والان كما نسمع في مدارس البنات خصوصا لابدتتصل الام وتقول
بنتي مراهقة ولابدتراعوا نفسيتها ولابد تدللوها ومن هالكلام الفاضي / ماقول الا على الجيل السلام
مانرجي خير لامن وزارة التخبط والظلم ولا من الاهالي
لكم الله يالمعلمين والمعلمات / حقوق مسلوبة وخدمة بند(105)غير محسوبة وتعيين بهجر وقرى
وحوادث واخطار ومناهج مطورة واشراف متسلط واخر شي ضرب من قبل الطلاب والطالبات
وشكاوي من الاهالي ويااااااااااااااقلب لاااااااااااااااااااتحزن
يا رجال وش يذكرهم !!! خله يطبق النظام و يتذكرون مضبوط !!!
على قومها جنت براقش و خل التميلح ينفعهم ... هذولا التعليم لا يصلح لهم
عادي خله يستانس الوزير
حنا في اغرب دولة بالعلم من ناحية عدم احترام المعلم والله حتى بنغلادش والهند والدول الكافرة يحترمون المعلم ويعطونه حقوقه الا بالسعودية سبحان الله المعلم تسرقه الوزارة وتهينة قبل الطالب ماندري هل الخلل في تربية الاباء ام الخلل في الوزارة الفاشلة !!!
حسبنا الله ونعم الوكيل
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
شرشر
أخبروا الوزير ليحتفل .
وهل الفصل لمدة أسبوع مجد مع مثل هؤلاء وهل ستعود كرامة المعلم بعد ذلك .
لماذا لا تحيل الإدارة القضية للشرطة وتتم متابعتها من قبل نفس الإدارة .
وأذكر لكم واقعة هي :
ضرب أحد المعلمين طالباً ليس بعصا وإنما بيده لطمه لطماً خفيفاً فهرب من المدرسة وأخبر والده الذي بدوره ذهب مباشرة للإدارة فشكلوا على عجل فريق تحقيق في القضية وحضرت للمدرسة في نفس اليوم .
وقضية أخرى اعتدى فيها طلاب على معلمهم فدخل المشفى ولبث بضعة أيام وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع استفاقت الإدارة من هول الصدمة وحضرت إليه في المدرسة بعد أكثر من ثلاثة أسابيع لتستفسر عما حدث فقط .
عجيب التقى ليذكرهم بأهمية المعلم ...
يعني لما طقوه كانوا ناسين .. ( فصل وجلد بالجزم ) ..
لن يعود التعليم كما كان الا اذا عادت مكانت المعلم ورد اعتباره وما عدا ذلك لن تنجح اي خطة للتعليم لان المنفذ لها هو المعلم مسلوب الحقوق لا حول له ولا قوة في ظل سياسة معالجة الخطا بعد حدوثه انني على يقين ان لائحة السلوك لوكانت فعالة لما تجرأ التلاميذ على المعلم ولكن الواقع يقول ان التعليم في انحدار مستمر والمخرجات التعليمية من اسوا الى ؟؟؟؟
اتمنى من الوزارة ومن ادارات التعليم الالتفات الى الجانب النفسي للمعلم واهمية ان يكون الجو العام للمدرسة مهيا للمعلم والطالب في نفس الوقت فالمعلم المبدع لا يستطيع الاستمرار في الابداع في ظل تهميش واضح من الوزارة ومن ادارات التعليم ومساواته بغيره من المعلمين حتى ادا الامر بهم الى الهروب من التدريس في الفصول الى الكراسي خلف المكاتب موجهين ومشرفين واداريين .
\"المعلم هذا مسكين يحسب الدعوى مثل ايام زمان يوم المدير و المعلم يحلون و يربطون.\"
اليوم في مثل هالحالات يفترض انه صورهم بجواله اولا (حتى يثبت عليهم الحجة)، ثم استدعى الشرطة و بعيدن تمشي الاجراءت القانونية بحقهم.
و بالنسبة لتمرد بعض الطلبه على المدرسة و المدرسين يجب ان يعالج من قبل جهات عليا مختصة بطرق التعامل مع هذه الحالات الشاذة، اما بتحويل هذه الفئة من الطلاب لمدارس تأديبية او لمستشفيات عقليه لاسمح الله. اما ان يفصل الطالب و يهيم على وجهه او يذهب الى مدرسة اخرى لا تعلم عن سلوكه السابق شياء فهذه مشكلة اخرى تظلم فيه المدرسة و الطالب و المجتمع.
عموما هناك خطأ في المسار التربوي لهم و يظهر انه آن الاوان للنظر في طرق التدريس الابتدائي و من ثم المتوسط و الثانوي.
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الحين يفصلونهم أسبوع ويردونهم للمدرسة يعني يا معلم كل تراب !!!!
اهم شي مصلحة الطالب لدى وزارة التربية والتعليم يا أخوان ليش المعلم يتلقف
ويدخل في شئون الطلاب ......................
والله صارت أسوء مهنة هي مهنة المعلم التعليم يدور طرق ذبحه بأسهل الطرق !!!
صورة مع التحية لوزير التربية والتعليم ......................... والقادم مذهل يا أخوان . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم دعته قدرته على ظلم الناس . . .
هذا مايريده وزير التربية والتعليم اعطوا المعلمين حقوقهم
هههههههههههههه اللة من اللعن اللي جاة هع تلقاة نقل من المدرس
والتقى أمس مدير التعليم في المنطقة بطلاب المدرسة ليذكرهم بأهمية احترام المعلم وتقديره
لا والله تعب حاله مدير التربية والتعليف
ورا ما قطع جلودهم قدام اللي يسوى واللي ما يسوى ؟
من أمن العقاب ساء الأدب
يارجال ........... إذا ما أخذت حقك الوزارة ,,,, خذه بيدك
لاحول ولاقوة الا بالله انا اقولكم معلم بعصا مايصلح معلم هو مو جلاد ولكن بدون العصا ركبوا الطلاب فوقنا
لكن بيني وبينكم انا ادرس بمجمع واشوف اخوياي الي في الثانوي ماحولك احد مدرسين مساكين يخافون حتى من طلابنا الابتدائي
اما انا فيه طالب مايجرى يجلس مع الطلاب ولاحد غيري يعني لازم تكون ايده في يدي اجره بين الاسياب تقول جرو صغير طبعا طالب صف اول عجبه هالولد لحد الان ماتاقلم ولاحب الا انا معلم وصديق وام و......الخ
الله يسامحك ايها المعلم المخلص ،،، انظر الى اين انتها بك المطاف،،،
والسؤال هل قدر عملك واخلاصك ،،، لا اعتقد ذلك ،،
يا زميلي المعلم انت ملزم بالفصل فقط ما لك شغل باي شي ثاني،،، واذا شفت احد يطمر من السور اذا عرفته بلغ الاداره يجيبوه من بكرا اما اذا ما عرفته فبسلامته زي ما قالوا اخوننا المصريين في ستين داهيه
ثانيا / يا حبيبي لو امتحنك طالب في الفصل اضحك في وجهه وقله يا حبيبي شف الاداره تبغاك واذا رفض وقلبها مسخره عليك قله شكرا يا بابا
اطلع للاداره وقل اتخذوا الاجراؤ الازم مع فلان ،،،وعلموني اذا نظفتوا الفصل من الاشكال هذي ارجع له وشكرا
والراتب نازل اخر الشهر يا بعد قلب قلبي
شفني مرتاح ومبسوط
والطلاب احسن خوياء
بالعكس الفصل ليس عقاب بل وناسة بالنسبة لهم!!!!!!الحل هو يجلدون في مكان عام اوفي مدرستهم عشان يكونون عبرة لمن تسول له نفسه الإعتداء على المعلمين....الفصل ليس الحل ياعالم إنما فسحة لهم
عادي واحد يعبر عن نفسه في يوم المعلم( )
الحل ليس بالفصل .؟ وحرمان الطالب من تكملة دراسة.!
ولاكن الحل المنطقي والرد الصائب
هو ان يكمل الطالب دراسته في السجن ويكون الحكم ستة أشهر بالقليل
حتى يكون عبره لغيره . ويتعلم من غلطته
همسه لوزير المعارف:
اليوم يضرب المدرس , وغداً يصل الضرب ل .....؟
اتمنى ان نرتقي في تربية أولادنا , وأن لا نساعدهم على التمرد على المعلم
دمتم ودام أمننا
الحق حق
احسن تكريم
والوزارة مشغولة بفتح اقسام جديدة على وجه السرعة قبل مايجي قرار بعزل الوزير
طبعا يتبع ذلك نهب اكبر قدر من الدريهمات
والله الغلطان المدرس وش دخل اهله فيهم انشاء الله تنط المدرسه كلها ما له شغل شغلك بفصلك وبسسسسسسسسسس
هههههه مسكين المدرس وين قيمة المدرس عند الجيل الحالي
تفكير بعض الطلاب السايبة
ماأبي الدراسة
خلاص اضرب معلم ويفصلوني بعدها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.