«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"عاجل" تنشر القصة الكاملة لرحلة البحث عن قاتل "ناهد" في 7 أيام
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

أسبوع مر على حادثة مقتل المبتعثة المغدورة ناهد المانع الزيد بمدينة كولشستر في بريطانيا، ولا تزال المباحث تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم السير فرادى، خصوصًا في الأماكن المنعزلة؛ حيث لا يزال الفاعل مجهولاً.
ولأن المجرم الذي طعن "المانع" لا يزال حرًّا طليقًا، تقف "عاجل" على أهم التطورات التي طرأت على القضية التي هزت بريطانيا والسعودية، واسترعت اهتمام وسائل الإعلام العالمية، وتعرض أهم المحطات منذ يوم وقوع الجريمة (الثلاثاء 17 يونيو 2014) حتى يوم الاثنين (23 يونيو 2014).
الثلاثاء (17 يونيو 2014) :
* عثرت الشرطة على جثة ناهد التي جاءت إلى بريطانيا قبل ستة أشهر من وفاتها، ملطخة بالدماء، في تمام الساعة 10:40 بتوقيت بريطانيا.
* أعلنت الشرطة رسميًّا بعد انتهاء التشريح أن سبب الوفاة هو الجروح التي أصابت المجني عليها بسبب طعنات السكين، وقالت إن الجاني أصاب الفتاة بجرحين غائرين كانا يكفيان للقضاء على حياتها، إلا أن مجمل ما تلقته الضحية 16 طعنة في أماكن متفرقة من الجسد: الرقبة والرأس والذراع.
الأربعاء (18 يونيو 2014):
* الشرطة البريطانية ترجح أن تكون المبتعثة قُتلت لأنها مسلمة، بحيث يظل ارتكاب الجريمة بدافع ديني، واحدًا من الخيوط الرئيسة للتحقيق الذي تجريه الشرطة.
* سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز يعزي عائلة الفقيدة، ويستدعي مسؤولي قسم الرعاية والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة لمتابعة القضية وللوقوف بجانب أسرة القتيلة وتوفير جميع ما يلزمهم في هذه الظروف.
* إلقاء القبض على رجل (52 عامًا) اشتبه في علاقته بالحادث.
الخميس (19 يونيو 2014):
* أمير الجوف يواسي أسرة "ناهد الزيد" في مقتلها بلندن.
* جامعة إسيكس الإنجليزية تُشيد ب"ناهد الزيد" وتنعاها في بيان رسمي.
* والد الفقيدة يعرب عن بالغ الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وولي ولي العهد، وأمير الجوف، وسفير المملكة في لندن؛ على ما أبدوه من اهتمام بقضية مقتل الابنة.
الجمعة (20 يونيو 2014):
* شرطة أسيكس البريطانية تُفرج عن المشتبه فيه (52 عامًا) بعد عدم ثبوت الاشتباه.
* شرطة "أسيكس" تستجوب شابًّا (19 عامًا) لعلاقته بمحاولة الاعتداء على فتاة أثناء ممارستها رياضة العدو مساء الأربعاء التالي لوفاة المبتعثة في البلدة.
* شخص يطلق على نفسه "أبو رشاش البريطاني"، وينسب نفسه إلى "داعش"، يدعو عبر حسابه على "تويتر"، مسلمي بريطانيا إلى القصاص لمقتل المبتعثة السعودية.
* الرعب يسيطر على المبتعثات المسلمات بعد حادث "ناهد الزيد".
السبت (21 يونيو 2014):
* للمرة الثانية، إخلاء سبيل مشتبه به؛ حيث تم إخلاء سبيل المراهق دون اتهامه في أي من الحادثتين.
* وصول الطائرة التي تقل جثمان المبتعثة.. وأهالي الجوف يشيعونها إلى مثواها الأخير بمقبرة اللقائط، بعد الصلاة عليها عقب صلاة الظهر بجامع خادم الحرمين الشريفين بسكاكا.
* الشرطة البريطانية تنتقد تغطية وسائل الإعلام التي ربطت مقتل "ناهد" بدوافع دينية، مطالبةً بتوخي الحذر في ادعاء أنها قُتلت بدافع الكراهية.
* الشرطة تحذر سكان المقاطعة من السير فرادى، مع أخذ الحيطة والحذر في المدينة، وتحديدًا في الأماكن المعزولة، لا سيما أن جريمتي قتل بالطعن وقعتا بالمقاطعة في أقل من ثلاثة أشهر.
* خبير جرائم بريطاني يفجر مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث قال إنه يعتقد أن قاتل المبتعثة قد يكون هو نفسه المسؤول عن مقتل جيمس أتفيلد الذي طُعِن أكثر من 100 طعنة في المكان ذاته الذي لقيت فيه المبتعثة مصرعها، في مارس من العام الحالي؛ بسبب أن الضحيتين طُعنا "أكثر من مرة"؛ ما يوضح أن بينهما رابطًا.
* الشرطة تبحث عن رجل رصدته كاميرات المراقبة وهو يجري بجانب المبتعثة المغدورة، وتحدد مواصفاته الجسمانية.
الأحد (22 يونيو 2014):
* الشرطة البريطانية لا تستبعد احتمال أن تكون المبتعثة قد طعنها أكثر من مجرم، ومستمرة في البحث عن الجاني والأدلة الجنائية.
الاثنين (23 يونيو 2014):
* خادم الحرمين يعزي أسرة ناهد الزيد، باتصال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد، بوالد الفقيدة، كما نقل تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد.. ووالد الضحية يعرب عن عميق شكره.
* الشرطة تناشد رجلاً وامرأة حضرا مقتل "ناهد الزيد" الإدلاء بشهادتهما، ربما يكونان رأيا ناهد بعد تعرضها للهجوم، وبما رأوا قاتلها أيضًا.
* تجفيف إحدى بحيرات صيد السمك، بالقرب من مسرح الجريمة من المياه.. وبحيرتان أخريان ستتعرضان للتجفيف؛ حيث لم تثبت عمليات البحث وجود سكين أو أسلحة بيضاء لها علاقة بالوقعة حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.