سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يزور مهرجان الكليجا الحادي عشر ببريدة
نشر في الرأي يوم 12 - 03 - 2019

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، أن مهرجان الكليجا يعد تظاهره اقتصادية واجتماعية ونافذة تسويقية للاسر المنتجه ، وحقق نجاحات متميزة وملموسة ، مشيراً سموه الى أن منتج الكليجا في الاعوام السابقة كان يسوق بطرق بدائية لاتواكب اهميته ، وفي وقتنا الحاضر أصبح يسوق بطرق احترافية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومستهدف من مناطق أخرى بالمملكة.
جاء ذلك خلال رعاية سموه لمهرجان الكليجا الحادي عشر، مساء اليوم ، بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمدينة بريدة.
مقدماً شكره للغرفة التجارية بمنطقة القصيم ممثله برئيس مجلس الادارة عبدالعزيز الحميد ، والمشرف العام على المهرجان أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم سعود بن عبدالكريم الفدا ، على مايقومون به من جهود حثيثة لإنجاح المهرجان وتحقيق ارقام مثاليه على كافة الأصعدة ، كما قدم شكره للرعاة والداعمين والمشاركين .
وقال سموه: أكثر ماسرني هذا اليوم تواجد المشاركين من مدينة بريدة ومحافظات المنطقة ، و عدد من مناطق المملكة ، لأن هذا المهرجان وطني وليس يخص مدينة أو محافظة بحد ذاتها ، وأنا فخور كل الفخر لما وصل اليه المهرجان من نجاحات في كل عام ، ونتطلع ليكون هناك جائزه لأفضل أسرة منتجة للكليجا.
كما أطلع سموه خلال رعايته على برامج ومناشط المهرجان، وما يتضمنه من منتجات شعبية، وأعمال يدوية يقوم على إعدادها وتجهيزها أكثر من 100 أسرة منتجة ، وعلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان، كالدورات التدريبية والتثقيفية والتوعوية والحرفية، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ومايقدم من برامج متنوعه اجتماعية وتوعويه وترفيهيه ومسرحية تواكب تطلعات شرائح المجتمع .
وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالسلام الملكي ، ثم آيات من الذكر الحكيم ، ثم أستعرض أمام سموه والحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة المهرجان ، كما كرم سموه الرعاة والمشاركين والفائزين بجوائز المهرجان البالغة أكثر من 85 ألف مقدمة للاسر المنتجة والزوار .
عقب ذلك القى أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم سعود بن عبدالكريم الفدا ، كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بزيارة سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان ، مشيراً أن مهرجان الكليجا أصبح واقعاً مشرفاً يحكي صدق الطموح واستحضار المسؤلية عبر منظومة وطن سيكتب بمداد من نور ، مؤكداً أن المهرجان أصبح من أهم المناشط والفعاليات على المستوى الوطني تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 م .
لافتاً أن مهرجان الكليحا كرس مفاهيم أعمق ومعاني أسماء وعزز قيمة التكامل والتناغم بين المكوّن الوطني لتفعيل المسار التنموي والاقتصادي والمجتمعي لرسم مستقبل الوطن عبر اهداف الرؤية ومحاور التحول الوطني الذي تتفاعل معه مؤسسات المجتمع المدني ومهتلف القطاعات الحكومية والاهلية من خلال توجه نوعي وخيار استراتيجي يعزز توحيد الأهداف نحو منجزات متميزة ، واشار الفدا أن المهرجان يشارك فيه مايزيد عن 100 أسرة منتجة ، بمشاركة 20 جهة حكومية وأهليه وخيريه .
كما شهد سموه خلال الحفل توقيع اتفاقية بين غرفة القصيم والجمعية السعودية للمحافظة على التراث ، ومذكرة تفاهم بين غرفة القصيم وشركة تراثنا للمسؤلية الاجتماعية .
حضر الاحتفالية وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي ، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقصيم عبدالعزيز الحميد ، ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة إبراهيم المشيقح ، وعدداً من مسؤولي الجهات الحكومية والأعيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.