مبادرة "اكتشف المهن السياحية" تستهدف طلاب وطالبات عسير    أمير تبوك يستقبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة    المملكة تدين التفجيرات الإرهابية في سريلانكا    190 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات بتعليم عسير    رياح مثيرة للأتربة والغبار على منطقة المدينة.. اليوم    الأحول المدنية تقدم خدماتها لطالبات مدارس منطقة مكة المكرمة في الفترة المسائية    أمير نجران بالنيابة يرعى افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية".. الثلاثاء    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    دماء سريلانكا لا تتوقف.. تفجيران جديدان في يوم المصائب    "السعودية للكهرباء": 6 خطوات إلكترونية للتسجيل في خدمة "حسابي"    السديس يشكر خادم الحرمين على تكليف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي    الهلال الجريح يبحث عن تصحيح المسار آسيوياً    أمير الرياض يكرّم الفائزين بجائزة "جامعة سعود للتميز العلمي".. الأربعاء    بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي بالمملكة    الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في الجوف.. ويأسر أحد عناصر الحوثيين    أمير تبوك يرعى حفل خريجي جامعة فهد بن سلطان وحملة الماجستير    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة.. غدا    117 ألف مستفيد من برنامج تدريب الهلال الأحمر خلال 3 أشهر    “العمل والتنمية” تطلق مبادرة المليون متطوع الخميس المقبل.. تعرف على طريقة المشاركة    أمير تبوك يرأس غداً اجتماع استعدادات شهر رمضان المبارك    سلطان بن سلمان يشيد بمساندة "فيصل التخصصي" ل"الأطفال المعوقين"    بعد التصريحات المتبادلة بين “الجابر” ورئيس الهلال.. “النعيمة” يدخل على الخط    أمانة الشرقية تختتم فعاليات أسبوع “الإبداع البلدي”    الصحة تنصح المعتمرين بأخذ الإحتياطات الصحية عند الحلاقة    السودان.. مباحثات إضافية بين المحتجين والمجلس العسكري لنقل السلطة    «العمل والتنمية» تطلق حملة المليون متطوع بعد 4 أيام.. رابط التسجيل بالداخل    1100 مستفيد من الخدمات العلاجية لعيادات أمراض المفاصل والروماتزم    القنصل الأمريكي لدى المملكة يزور المواقع التاريخية بتبوك    اهتمامات الصحف العراقية    بدء عمليات التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر    الفريح: حمدالله كسر أرقام أسطورة الهلال في 5 أشهر فقط    زيدان يطلب خطف هدف برشلونة    إصدار 18 ألف حكم خلال 5 أيام عمل.. و11 ألف قرار تنفيذ.. وزارة العدل:        من المضبوطات    في ختام الجولة 28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    بتشكيل مختلف.. ويتحدث للإعلام اليوم    فريق ليفربول                    د.العيسى    جانب من حفل الافتتاح            وظائف إدارية وهندسية في جامعة الأمير سطام    اتحاد التسلق والهايكنغ يختتم «الإسعافات الأولية»    «القاهرة للإبداع الروائي» يناقش الرواية العربية في عصر المعلومات    3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي    المعمر المطلق: لم نعرف الأمن والخير إلا في العهد السعودي    «خبز ذكي» لمرضى السكري.. مبتكره يخفي مكوناته !    لجنة خماسية تلاحق باعة حليب الإبل في جدة    الرباع آل سليم يحصل على ذهبية ببطولة آسيا لرفع الأثقال    الرحيل المر.. رحم الله أم سامي    ب«نفحات روحانية».. «ابن الخرج» يصدح في المسجد الحرام    المغامسي : "من حق موتانا علينا أن نكثر لهم من الاستغفار"    مصادر : تطبیق العقوبات البديلة على المحكومین، لن يشمل عدة فئات من الجرائم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على مسؤولين سوريين والمشتبه بهما في الاعتداء في سالزبري

اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات ضد قيادة جهاز المخابرات العسكرية الروسية والمتهميّن في الاعتداء في سالزبري، ومسؤولين ومؤسسات سوريين مسؤولين عن استخدام النظام للأسلحة الكيميائية.
وقال بيان الحكومة البريطانية " تم إدراج رئيس جهاز المخابرات العسكرية الروسية إيغور أوليغوفتش، ونائبه فلاديمير ستيفانوتش على قائمة العقوبات، الأمر الذي يؤكد مسؤولية المخابرات الروسية عن هذا الاستخدام غير المسؤول للأسلحة الكيميائية في سالزبري.
كما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مركز الدراسات والبحوث العلمية في سورية، إلى جانب كل من طارق ياسمينة، وخالد نصري، ووليد زغيب، وفراس أحمد، وسعيد سعيد الذين كان لهم دور محوري في استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام ضد شعبه.
وأضاف البيان:" هذه العقوبات هي الأولى بموجب نظام العقوبات الجديد في الاتحاد الأوروبي الذي يركز على استخدام الأسلحة الكيميائية، وكان للمملكة المتحدة دور محوري في نظام العقوبات هذا".
وأوضح البيان "أنه وبهذه الخطوة، التي اتفق عليها الوزراء في مجلس الشؤون الخارجية، اتخذت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي قراراً حاسماً لردع استخدام الأسلحة الكيميائية، أينما كان ذلك".
وقال وزير الخارجية البريطانية، جيريمي هينت:" إن هذه العقوبات الجديدة تنفيذ لتعهدنا باتخاذ إجراء صارم ضد الأفعال اللامسؤولة والتي تدل على رعونة جهاز المخابرات العسكرية الروسية التي عرضت حياة مواطنين بريطانيين لخطر كبير في سالزبري السنة الماضية.
وأضاف" كما فرضنا عقوبات على مؤسسة وأشخاص مسؤولين عن استخدام النظام السوري المروع للأسلحة الكيميائية على مدى سنوات، بما في ذلك في دوما في إبريل 2018".
وختم" المملكة المتحدة كانت في طليعة جهود الاتحاد الأوروبي هذه، وسوف نواصل إبداء استعدادنا للدفاع عن القواعد الدولية التي تحمينا، والتي يسعى الكرملين ونظام الأسد إلى تقويضها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.