حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    أمير مكة: الميزانية تحمل في طياتها بشرى سارة بالخير لكافة المناطق    الحمدان : تمديد «بدل الغلاء» اهتمام واقعي بأحوال الموظفين    أمير نجران: السعوديون يعتزون بتضحيات أبطال الحد الجنوبي    جانب من الاجتماع    ميزانية 2019.. 6 أذرع لدعم الإصلاحات والنمو والتنمية المستدامة    استلام ملفات المرشحين للقبول بتقنية الباحة    إيقاف خدمات الشركات المتهربة من «التأمين الصحي»    «الزكاة» و«التجارة» تضبطان 502 مخالفة ل «المضافة»    السواحة: التسوية بين «المالية» وشركات الاتصالات تحسن الخدمات وتطور «التحتية»        اجتماع اللجنة الدستورية السورية مطلع 2019    المملكة تدين الانتهاكات الإسرائيلية وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني    الحديدة... هدوء بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ    فريق تفاوض أفغاني في أبوظبي لإجراء محادثات سلام    سيد أوغلو.. من المسؤول عن دمائنا ودموعنا        الأمم المتحدة تدين الملالي.. قمع.. إعدامات.. واضطهاد    الوفد الإعلامي السوداني: «فورمولا الدرعية» تنظيم عالمي بنكهة سعودية    دوري المدارس.. ابتعاث المواهب.. نقلة غير مسبوقة في مستقبل الكرة    فيما أدى الأهلاويون واجب العزاء لأسرة المشجع المتوفَّى    رسميا.. الحكم السعودي يعود    وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد    في انطلاقة الجولة 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان    ركز على اللياقة واهتم بالجانب النفسي    «القيادة» تعزي في وفاة الرئيس الأسبق لأثيوبيا    «الشورى» ل«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟    احراق سيارة سيدة في حائل.. حقيقة أم اشاعة    القتل قصاصا لأثيوبية تخلصت من مواطنة طعنا بالدمام    «العدل»: 163 ألف وكالة إلكترونية خلال شهر        «الغذاء والدواء» للطلاب: لا تصدقوا ادعاءات مروجي «الكبتاغون»        «فيفا» يحتفي باليوم العالمي للغة العربية    لأول مرة .. فيلم عربي مرشح ل «الأوسكار»        في مديح الانتظار    اتحاد الصحفيين    العالم صار مسخرة !    بنتن يبحث ترتيبات استقبال حجاج إيرانيين بالموسم المقبل    ما علاقة قلة النوم ب«الفاست فود» ؟    الرياض: 150228حالة تنويم في عام 2018    4 نصائح تضمن سلامة مرضى القلب خلال الدوام    600 ألف حالة وفاة بسبب «التدخين السلبي»    الجدعان: 50 مليارا رصيد الميزانية من حملة الفساد    إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكرم الإدارات المشاركة في حملة (خدمة مستفيدينا شرف لمنسوبينا)    بنتن يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية    تركي بن طلال: بلادنا ماضية في تنمية الإنسان والمكان    إدانة سعودية للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين    استمرار صرف بدل غلاء المعيشة    العواد: ملتقى موسع للوزراء تحقيقا للشفافية والمكاشفة    سلطان بن سلمان يفتتح معرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية"    أمير الباحة : تنويع قاعدة الاقتصاد لرفاهية المواطن    العسيري يكرم عدد من موظفي الإمداد المتميزين    "الحربي" يتوعد لاعبيه بتطبيق عقوبة الحسم على لاعبي أحد واصفا إياهم ب"المتخاذلين"    ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون "كسوة الكعبة" و"عمارة الحرمين"    ورشة عن "المساجد الأهلية" بنجران    جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ استقبال طالبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





د. الأسمري: 4 مراكز لتسريع فحص عينات الموظفين
نشر في عكاظ يوم 05 - 11 - 2015

أكد ل(عكاظ) مدير مركز السموم والكيمياء الطبية الشرعية بصحة جدة الدكتور أحمد بن إبراهيم الأسمري، أنه إذا كانت هناك أعداد كبيرة من استمارات التوظيف يتم التنسيق مع إدارة الرعاية الصحية الأولية بصحة جدة لفتح أربعة مراكز مختلفة لتسريع عملية سحب العينات وإنجاز التحاليل وتسليم النتائج في نفس اليوم، إذا كانت العينات خالية من المواد المحظورة.
وأشار إلى أنه لا حاجة لاستحداث مركز مراقبة السموم شمال جدة، مشيرا إلى أن المركز مستعد لاستقبال أي أعداد من طالبي التوظيف الحكومي أو الخاص، إضافة لتشكيل فريق متحرك من المركز للوفاء بالتزاماته التحليلية. وبين الأسمري أن المركز متخصص يقدم خدماته للجهات الأمنية ممثلة في إدارات مكافحة المخدرات والمرور والشرط وغيرها، وإدارات الجمارك السعودية، والطب الشرعي لتحليل العينات الواردة وتحديد مدى احتوائها على أي نوع من أنواع المخدرات والمسكرات المحظورة، وإصدار تقارير شرعية يتم من خلالها الحكم على المتهمين، ويقدم خدماته لحالات التسمم الدوائي والكيميائي للمرضى المتسممين بالأدوية والمواد الكيميائية لدى مراجعتهم للمستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك من خلال التواصل مع الأطباء المختصين بالمركز على مدار 24 ساعة، مبينا أن المركز يغطي منطقة جغرافية تمتد من رابغ شمالا إلى القنفذة جنوبا.
وفيما يتعلق بتحاليل ما قبل التوظيف المحالة من وزارة الخدمة المدنية للموظفين الجدد، بين أن المركز مخول بإجراء التحاليل المحالة من الوزارة، موضحا أنه تم تخصيص مركز صحي مدائن الفهد نقطة سحب العينات ومن ثم إرسالها لمركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية لإجراء التحاليل وإصدار التقارير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.