أمير نجران يطلق 50 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض في محمية عروق بني معارض    "السعودية للكهرباء" تستعرض أبرز الفرص الاستثمارية بالصناعات الكهربائية في منتدى اكتفاء 2022    فرصتي الثاني " يؤهل ٣٠٠٠ متدرباً لسوق العمل    رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل سفير أستراليا لدى المملكة    البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإلزام سلطات الاحتلال وقف سياسة الاعتقالات الإدارية العدوانية بحق الفلسطينيين    1039 جولة رقابية تنفذها امانة الشرقية وتغلق منشأة أمس الاثنين    بلدية محافظة القطيف تفعل مباردة "نعزز التزامنا"    تنفيذ حكم القصاص في أحد الجناة بالرياض    ضبط شخص بحوزته 50 كيلو جرامًا من الحشيش بجدة    تعليقا على فيلم «أصحاب ولا أعز».. القصبي: فطرتنا البشرية مهددة    "الصحة" : تسجيل (4541) إصابة جديدة بكورونا وتعافي (5212) حالة    أكثر من 15 مليون فحص مخبري أجرتها مختبرات #صحة_جازان    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تحدد موعد التقديم على برامج الدراسات العليا    القيادة تهنئ رئيس جمهورية الهند بذكرى يوم الجمهورية لبلاده    "الإحصاء": ارتفاع الصادرات غير البترولية إلى 26 مليار ريال في نوفمبر 2021    مليونا مستفيد من خدمات مركز تأكد في الشرقية    مركز أسبار يُتيح إمكانية التسجيل في منتدى الابتكار الاجتماعي    مالسبب الذي جعل بايدن يشتم مراسلا صحفيا    جامعة أم القرى تُطلق جائزتها للتميز في 4 مسارات    السوق المالية: إحالة اشتباه في مخالفة النظام إلى النيابةالعامة    شاهد التفاصيل: وظائف شاغرة في جامعة الملك عبد العزيز    الأرصاد: رياح سطحية تحد من مدى الرؤية في 5 مناطق    أمم أفريقيا.. 8 قتلى و50 جريحاً في تدافع أمام إستاد بالكاميرون    وكيل محافظة الطائف يدشن نادي كفاءات الثقافي الشبابي    اتفاقية للتعاون في مجال الدفاع بين السعودية و رومانيا    وداعاً بافتيمبي.. الهلال ينفصل عن مهاجمه غوميز    "المسند" يتوقع: انخفاض درجات الحرارة وكتلة باردة على هذه المناطق    #كورونا في أمريكا: أكثر من 222 ألف إصابة جديدة و 545 وفاة خلال 24 ساعة    شاهد.. السديس على مقاعد الطلاب يقودهم في تلاوة القرآن بإحدى مدارس مكة    معلم في الأفلاج يرفض الإجازة المرضية لاستقبال طلابه في المرحلة الابتدائية    اليوم راحة لجميع المنتخبات المتنافسة في الدور الرئيسي    محافظ بلجرشي يستقبل اعضاء المجلس المحلي    محافظ #العقيق يدشن العودة الآمنة لطلاب المرحلة الابتدائية بالمحافظة    «الخثلان» يوضح حُكم من يؤجر شقة سكنية لمن يضر بالجيران رغم شكواهم    نجم آرسنال انتظار برازيلي في طريقه للزعيم    في 4 خطوات.. تعرف على شروط وطريقة التقديم على الدعم السكني    أمير الرياض يرعى ملتقى «الأسرة والمجتمع»    مذيعات.. التجارب الاستثنائية في البر    مواهب سعودية حول الإذاعة    رينارد يرسم خطة الفوز بنقاط عمان    «الناتو» يحشد.. واشنطن تهدد بخنق موسكو    التصدي للشائعات    أو إصلاح بين الناس    ملاحقة اثنين دهسا رجلاً في شارع عام    «جينا ماري» قصة حب سعوديّ وكفاح إنساني    الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على المملكة والإمارات    أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة السلمي    كونترا يجهز العميد.. وحمد الله يقطع الإجازة                                        عسل وبن جازان إهداء لليابان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميون دوليون ل«عكاظ»: أذهلتونا
نشر في عكاظ يوم 06 - 12 - 2021

شارك فريق الصقور السعودية ضمن فعاليات القوات الجوية السعودية المصاحبة لفعاليات اليوم الختامي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 بمجموعة من لوحات استعراضية وطنية وإبداعية في سماء حلبة كورنيش جدة.
وتضمنت اللوحات الاستعراضية تجسيد شعار السيفين والنخلة، وقلب جدة، وأكثر من 25 لوحة استعراضية اشتهر بها فريق الصقور السعودية وعروضاً جوية مبتكرة .
من جهتهم، أبدى عدد من الإعلاميين الدوليين الحاضرين في سباق الفورمولا1 بجدة إعجابهم الشديد بالسباق والأجواء والإجراءات التنظيمية والنجاح الكبير الذي حققته المملكة بتشييد الحلبة في فترة قياسية أدهشت العالم.
الصحافي الإيطالي دانيل سباريسي قال «أنا جدًا سعيد بتواجدي هنا وهذه ليست المرة الأولى لي سبق زرت السعودية من قبل في بداية أبريل في سنة 2018، وأيضًا في سنة 2017 لأسباب ومناسبات أخرى» وأضاف «سعيد جدًا بكوني هنا، أحببت كثيرًا حلبة السباق والأجواء، هنا الكثير من الحماس بين المواطنين فهم يحبون سباق الفورملا 1، بالنسبة لي حلبة السباق مذهلة ولكنها تبدو مخيفة بشكل ما، المنافسة صعبة جدا، في الجانب الآخر أنا سعيد أن التتويج سيكون قريبًا، أيضًا سعيد بكوني في جدة لاكتشاف التقاليد السعودية بالإضافة إلى أن هناك تغيرات كثيرة وسريعة حدثت في السعودية، لا أصدق حجم التغيرات التي حدثت منذ أن زرتها آخر مرة في 2018».
وقال جانثيان ماكيفوي، من صحيفة الديلي ميل لندن «لم أزر السعودية مسبقًا ومن الجيد التواجد هنا للسباق، المكان يبدو كبيرًا جدًا والإضاءات هنا جميلة بالتأكيد، لا نعلم كيف سيكون السباق، لم نر سباق الفورملا 1 من قبل هنا، أعتقد أن الحلبة تبدو سريعة جدًا وليست سهلة بالنسبة للمتسابقين لأن جدران الحلبة يوجد عليها كتابات وقد تعمل على تشتيت المتسابق. بالنسبة للمرفقات ففي قسم الإعلام، البحيرة في جزيرة الإعلام تبدو رائعة، أعتقد أنه كان أمرا صعبا التجهيز لهذا الحدث في خلال 7 أو 8 أشهر، ليس أمرًا سهلًا. أعتقد في المرة القادمة سيكون كل شيء جيدا وأفضل وعلى أكمل وجه».
من جهته، قال إيجبيرت تام الذي يعمل مديرا لتحرير إحدى الصحف في ألمانيا، والخبير في تغطية الفورمولا «أعمل نائب مسؤول بالصحافة الوطنية الألمانية وأنا أعمل بفريق متكامل لهذا السباق وأرى أنهم أنجزوا عملا رائعا بداية من إنشاء هذه الحلبة في وقت قصير، والحلبة بالليل مذهلة جداً وجميلة صممت بشكل مبهر وإبداعي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.