الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «التعليم» ترفض الفصول ال 3 بجامعة الطائف    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    ملك المغرب يهنئ ولي العهد    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                        ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب    البدر يوقع "الأعمال الشعرية" في معرض كتاب الرياض                    الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميون دوليون ل«عكاظ»: أذهلتونا
نشر في عكاظ يوم 06 - 12 - 2021

شارك فريق الصقور السعودية ضمن فعاليات القوات الجوية السعودية المصاحبة لفعاليات اليوم الختامي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 بمجموعة من لوحات استعراضية وطنية وإبداعية في سماء حلبة كورنيش جدة.
وتضمنت اللوحات الاستعراضية تجسيد شعار السيفين والنخلة، وقلب جدة، وأكثر من 25 لوحة استعراضية اشتهر بها فريق الصقور السعودية وعروضاً جوية مبتكرة .
من جهتهم، أبدى عدد من الإعلاميين الدوليين الحاضرين في سباق الفورمولا1 بجدة إعجابهم الشديد بالسباق والأجواء والإجراءات التنظيمية والنجاح الكبير الذي حققته المملكة بتشييد الحلبة في فترة قياسية أدهشت العالم.
الصحافي الإيطالي دانيل سباريسي قال «أنا جدًا سعيد بتواجدي هنا وهذه ليست المرة الأولى لي سبق زرت السعودية من قبل في بداية أبريل في سنة 2018، وأيضًا في سنة 2017 لأسباب ومناسبات أخرى» وأضاف «سعيد جدًا بكوني هنا، أحببت كثيرًا حلبة السباق والأجواء، هنا الكثير من الحماس بين المواطنين فهم يحبون سباق الفورملا 1، بالنسبة لي حلبة السباق مذهلة ولكنها تبدو مخيفة بشكل ما، المنافسة صعبة جدا، في الجانب الآخر أنا سعيد أن التتويج سيكون قريبًا، أيضًا سعيد بكوني في جدة لاكتشاف التقاليد السعودية بالإضافة إلى أن هناك تغيرات كثيرة وسريعة حدثت في السعودية، لا أصدق حجم التغيرات التي حدثت منذ أن زرتها آخر مرة في 2018».
وقال جانثيان ماكيفوي، من صحيفة الديلي ميل لندن «لم أزر السعودية مسبقًا ومن الجيد التواجد هنا للسباق، المكان يبدو كبيرًا جدًا والإضاءات هنا جميلة بالتأكيد، لا نعلم كيف سيكون السباق، لم نر سباق الفورملا 1 من قبل هنا، أعتقد أن الحلبة تبدو سريعة جدًا وليست سهلة بالنسبة للمتسابقين لأن جدران الحلبة يوجد عليها كتابات وقد تعمل على تشتيت المتسابق. بالنسبة للمرفقات ففي قسم الإعلام، البحيرة في جزيرة الإعلام تبدو رائعة، أعتقد أنه كان أمرا صعبا التجهيز لهذا الحدث في خلال 7 أو 8 أشهر، ليس أمرًا سهلًا. أعتقد في المرة القادمة سيكون كل شيء جيدا وأفضل وعلى أكمل وجه».
من جهته، قال إيجبيرت تام الذي يعمل مديرا لتحرير إحدى الصحف في ألمانيا، والخبير في تغطية الفورمولا «أعمل نائب مسؤول بالصحافة الوطنية الألمانية وأنا أعمل بفريق متكامل لهذا السباق وأرى أنهم أنجزوا عملا رائعا بداية من إنشاء هذه الحلبة في وقت قصير، والحلبة بالليل مذهلة جداً وجميلة صممت بشكل مبهر وإبداعي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.